Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/27م


Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/27م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181027-saturday-akhbaar-…
#العناوين:
* عصابات أسد تواصل تطبيقها لاتفاق #سوتشي الخياني, عبر القصف المدفعي على أرياف إدلب وحماة.
* نظام الإجرام الأسدي يغدر بالعائدين إلى حظيرة الطغيان, وإعلامه يعرض أحد قادة المصالحات بصفة إرهابي.
* #مظاهرات رافضة لسوتشي الخيانة في ريفي إدلب و #حلب, وجولة جديدة من المكر العالمي في قمة إسطنبول.
* حكام العمالة يعزون نظيرهم الأردني, مع أنه المسؤول عن إزهاق أرواح المسلمين بسبب سوء الرعاية.
=======
#التفاصيل:

 

#بلدي_نيوز – حماة/ واصلت عصابات أسد ممارسة هوايتها في تطبيق اتفاق سوتشي الخياني من جانب واحد تحت مرأى شهود الزور في نقاط المراقبة التركية, حيث قصف بالمدفعية والرشاشات الثقيلة مناطق متفرقة في ريف حماة الشمالي، السبت. وأفاد ناشطون أن العصابات قصفت بالمدفعية الثقيلة محيط مدينة مورك بالقرب من نقطة المراقبة التركية. وأضاف الناشطون أن القصف طال الأراضي الزراعية لقرية عطشان شمال حماة وتل سكيك ومحيط خان شيخون جنوب إدلب، بينما تواصل العصابات استهدافها بشكل يومي بالمدفعية الثقيلة والرشاشات محاور دوير الأكراد مما أسفر عن دمار واسع في ممتلكات المدنيين. وتزامن تصعيد العصابات مع مجزرة ارتكبتها ليلة الجمعة، راح ضحيتها سبعة مدنيين، بقصف صاروخي طال قرية الرفة جنوبي إدلب. وقال فريق "منسقي الاستجابة في الشمال" في بيان اليوم: إنه وُثِّق خلال اﻷيام الماضية وقوع ضحايا في ريف إدلب الجنوبي والشرقي وصولاً إلى ريف حلب الغربي. وأوضح البيان أن القصف تركز على المناطق المتاخمة لخطوط الفصل مع الشمال السوري، وسُجِّل استهداف أكثر من 16 قرية وبلدة في ريف حلب، و21 في ريف حماة و5 في ريف اللاذقية، بالإضافة إلى 15 قرية وبلدة في محافظة "إدلب".

 

بلدي نيوز – حلب/ قُتِلَ عنصران من عصابات أسد على جبهة جمعية الزهراء غربي مدينة حلب برصاص قناصة مقاتلين في غرفة عمليات "وحرض المؤمنين"، الجمعة. وقال قيادي في غرفة عمليات "وحرض المؤمنين": "بعد عمليات رصد لحركة عناصر قوات النظام على جبهة جمعية الزهراء غرب حلب لعدة أيام، تمكنا من قتل عنصرين من خلال قنصهم مساء الجمعة". وقد تشكَّلت غرفة عمليات وحرض المؤمنين منتصف شهر تشرين الأول الجاري والتي تضم عدّة فصائل رافضة لاتفاق سوتشي الخياني. في سياق قريب خرجت العديد من المظاهرات الرافضة لاتفاق سوتشي التآمري في عدد من مدن وبلدات الشمال المحرر وكان أبرزها مسيرة في مدينة إدلب إضافة إلى مظاهرات في مدينة أريحا ومدينة سرمين وبلدة كللي بريف إدلب كما خرجت مظاهرة في قرية بابكة بريف حلب الغربي ندد فيها المتظاهرون بالاتقاق الخياني وأكدوا أنه خطوة أولى على طريق إعادة ما تبقى من الأراضي المحررة إلى قبضة نظام الإجرام الأسدي عبر نزع السلاح وفتح الطرقات أمام نظام الإجرام, إضافة إلى إضعاف منطقة الدفاع الأساسية والتي تضم الخنادق والتحصينات وجعلها لقمة سائغة لعصابات الحقد الأسدي والإيراني والروسي. ولمزيد من إلقاء الضوء على هذا الاتفاق الخياني نترككم مع التقرير التالي. (تسجيل).

 

#نداء سوريا/ عاد 12 شاباً إلى سوريا قادمين من مملكة آل سعود وذلك بعد إصدار النظام الأسدي الغادر "عفواً" كاذبا عن الجرائم المدنية والعسكرية، وادعائه إسقاط طلبات الاحتياط. وأفادت مصادر متطابقة بأن حافلة يستقلها 12 شاباً سورياً وصلت معبر نصيب الحدودي مع الأردن قادمة من الرياض؛ ليتم إيقافها من قِبَل مخابرات النظام المتواجدة في المعبر لتفتيشها وإجراء عملية "تفييش" للأسماء. وأضافت المصادر وفق ما أفادت شبكة نداء سوريا: أن مخابرات النظام طلبت من سبعة شباب النزول من الحافلة بعد إخبارهم بأنهم مطلوبون للخدمة الاحتياطية ليتم سَوْقهم إلى القطع العسكرية التابعة لجيش أسد، كما احتجزت اثنين آخرين مطلوبين إلى شعبة التجنيد الإجباري في حلب. واعتقلت المخابرات الثلاثة المتبقين دون معرفة السبب أو الوِجهة التي تم اقتيادهم إليها. في سياق متصل بثت قناة تلفزيونية موالية لنظام أسد العميل مقابلة مع أحد قادة المصالحات بريف درعا، وإظهاره كإرهابي، بعد توجيه اتهامات له بارتكاب جرائم خطف وقتل بحق المدنيين. وظهر "أحمد الفروخ" على قناة "سما" التشبيحية بعد اعتقاله من قبل أجهزة الأمن الأسدية، واتهامه بالمشاركة بأعمال "إرهابية" ضد مواقع جيش أسد، والتعامل مع كيان يهود، على حد وصف القناة. واعتقل "الفروخ" بعد ادعاء أحد المدنيين عليه بأنه قام باختطافه سابقا، وقال "الفروخ" خلال المقابلة إنه كان قائد فصيل "إرهابي" يتعامل مع "كيان يهود"، ويعمل على تقديم المعلومات له، بالإضافة إلى خطفه لأحد المدنيين، وشارك في أحد المعارك ضد عصابات أسد، لافتا إلى أنه وقع اتفاق مصالحة. وكانت أجهزة أمن النظام شنت حملة اعتقالات، طالت قيادات المصالحات بريف درعا الغربي والشمالي، منهم (ياسر البديعة)، ونائب قائد ألوية قاسيون (مالك البرغش).

 

فرانس برس/ أكد وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس، السبت، أن روسيا لا يمكن أن تحلّ محل" الولايات المتحدة في الشرق الأوسط. وقال ماتيس أمام العملاء من القادة العرب المشاركين في مؤتمر الأمن في البحرين: إن "انتهازية روسيا وسعيها إلى تجاهل النشاطات الإجرامية للأسد ضد شعبه يثبت افتقادها إلى الإلتزام الصادق بالمبادئ الأخلاقية الأساسية". وأضاف "اليوم أريد أن يكون ذلك واضحا: وجود روسيا في المنطقة لا يمكن أن يحلّ محل الالتزام الطويل والدائم والشفاف للولايات المتحدة حيال الشرق الأوسط -- التزام أكرر تأكيده بلا تحفظ"، مشددا على مواصلة واشنطن لدعم "الشركاء الذين يغلبون الاستقرار على الفوضى".

 

أنقرة – الأناضول/ بحث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار السبت مع نظيره الروسي سيرغي شويغو، القضايا الأمنية الإقليمية وفي مقدمتها التطورات في محافظة إدلب. جاء ذلك خلال لقاء جمعهما، قبيل قمة إسطنبول الرباعية بشأن سوريا التي تستضيفها تركيا اليوم. وتستضيف إسطنبول السبت القمة الرباعية بمشاركة رؤساء كل من تركيا رجب طيب أردوغان، وروسيا فلاديمير بوتين، وفرنسا إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، ابراهيم قالن: "نأمل من هذه القمة اتخاذ الخطوات، وإعلان خارطة الطريق نحو التسوية السياسية في سوريا بشكل واضح، إلى جانب تشكيل لجنة صياغة الدستور".

 

غزة – قُدس الإخبارية/ أعلنت حركة “الجهاد الإسلامي” موافقتها على وقفٍ شامل لإطلاق النار وعودة الهدوء بعد جولة من التصعيد استمرت لساعات في قطاع غزة. وأوضحت الحركة أن موافقتها على التهدئة جاءت بعد اتصالات مصرية مع قيادة الحركة، للدفع بوقف إطلاق النار من القطاع. وكانت الفصائل الفلسطينية أطلقت رشقات صاروخية صوب المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، اعترضت القبة الحديدية بعضها، ووصلت أخرى إلى “سديروت، وأشكول”. وذكرت وسائل إعلام الاحتلال، أن الفصائل أطلقت أكثر من 30 صاروخًا صوب الأراضي المحتلة، فيما قصفت طائرات الاحتلال نحو 80 هدفًا في قطاع غزّة.

 

مكتب #فلسطين/ أعرب ملك النظام الأردني الملك عبد الله الثاني عن "حزنه وألمه وغضبه"، بعد مقتل 20 شخصا وإصابة عشرات آخرين، جرفتهم السيول في منطقة البحر الميت، مساء الخميس. وتلقى الملك عبد الله التعازي من نظرائه في العمالة للغرب, كالسيسي ومحمد بن راشد، وسلمان بن عبد العزيز ومحمود عباس. وفي هذا الصدد قال تعليق صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: رحم الله الفاروق عمر رضي الله عنه حين قال: "لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله تعالى عنها: لِمَ لم تمهد لها الطريق يا عمر"، فسطر بذلك نهج التعامل مع مصالح الرعية، وخوفه من أي تقصير قد يضر بالرعية أو يفسد حالها، لا كحكام المسلمين اليوم يذرفون الدموع ويمررون الخطابات والشعارات الفارغة للاستهلاك الشعبي بعد فوات الأوان ودون أن يمارسوا أو يتخذوا إجراءات حقيقية لرعاية المصالح. وقارن التعليق: بين حكام دول الغرب ورغم فساد حالهم كيف أنّ العوامل الطبيعية تعصف بالبلاد عندهم، ولا تخلف إلا بضعا مما تخلفه عوامل طبيعية بسيطة تحدث في بلاد المسلمين، وذلك لأنهم التفتوا قليلا إلى مصالح شعوبهم لاعتبارات مصلحية. أما حكام المسلمين فمنشغلون بتدعيم وبناء عروشهم وحمايتها دون أن ينشغلوا بشيء من مصالح الناس، ثم يسارع الحكام لتعزية الملك عبد الله على مصاب المسلمين في الأردن مع أنه هو المسؤول الأول والمجرم الأكبر في حق البلاد وتلك العوائل. ولكن تعازي الحكام للملك أمر متوقع فهم متآمرون معه ومثله في التقصير والإجرام بحقوق الرعية. وختم التعليق مؤكدا: أنّ أية مصيبة تصيب المسلمين هي مسؤولية الحاكم قبل أي فرد آخر، وهو من يجب أن يُحاسب عليها، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الإمام راع وهو مسؤول عن رعيته"، وهذه الفاجعة ما كانت لتحدث لو مهد ملك الأردن الطريق والجسور ومصارف المياه واعتنى بالبنية التحتية لمعاش الناس اعتنائه بقصوره وعرشه، ولكن أنى لحكام عملاء أن يرعوا مصالح الناس أو يسهروا على خدمتهم!!.

====================
 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...