Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/28م


Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/28م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181028-sunday-akhbaar-sy…
العناوين:
* عصابات أسد تواصل مكافأة خونة المصالحات على طريقتها الغادرة, وأطفال #مخيم_الركبان فريسة لتآمر العالم.
* دجال أنقرة يردد أقوال طاغية الشام وحلفائه بزعمه أن "#الشعب السوري هو من يحدد مصير أسد".
* عقب قمة التآمر الرباعية في إسطنبول.. سفاح موسكو, ووزير دفاع التشبيح الأسدي يعاودان تهديد إدلب.
* #كيان_يهود يواصل إجرامه في الأرض المباركة, و #النظام الروسي يواصل حربه على الإسلام.
=========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ كعادتها في مكافئة الخونة والعملاء, اعتقلت دورية من "فرع الخطيب" التابع لنظام أسد، (أبو شعلان البقاعي)، بعملية مداهمة في محيط أفران ابن العميد كما قالت مصادر إعلامية محلية من العاصمة المحتلة دمشق. وحصل الاعتقال على خلفية تواصل "مشبوه" لـ(أبو شعلان) عبر الهاتف كما أورد موقع "صوت العاصمة "، حيث أن فرع الخطيب، يُعتبر الفرع المسؤول عن مُلاحقة مطلوبي الاتصالات وخاصة الذين يتواصلون مع الشمال السوري المحرر.الجدير بالذكر أن (أبو شعلان) هو شقيق معاوية البقاعي المسمى (أبو بحر) وهو من قيادات اللواء الأول وهو أحد تُجّار المحروقات في حي برزة، أيام تجارة الأنفاق باتجاه الغوطة الشرقية، ويعمل اليوم ضمن مصنع مواد البناء "شركة البقاعي" الذي افتتحه مؤخراً شقيقه أبو بحر في الحي.

 

أورينت/ في إطار التآمر العالمي على نازحي مخيم الركبان لإجبارهم على العودة إلى حظيرة الطغيان الأسدي, توفي طفل في مخيم الركبان الصحراوي قرب حدود سايكس بيكو بين سوريا والأردن، السبت، بعد معاناة مع المرض. وذكرت حملة "مخيم الركبان - مثلث الموت" أن الطفل يبلغ من العمر عاما واحدا فقط، وتوفي بسبب انعدام الرعاية الطبية في المخيم. وحسب الحملة ذاتها؛ توفي 3 أطفال وسيدة في الشهر الأخير، منذ اشتداد حصار النظام على المخيم، بالتزامن مع غياب المساعدات الإنسانية وإغلاق كل الطرق المؤدية إلى المخيم من داخل سوريا، ويوجد بالمخيم نحو 60 ألف نازح.

 

وكالات – قاسيون/ في تكرار لما ردده طاغية الشام أسد وداعموه منذ بداية الثورة وحتى اليوم, أجاب دجال أنقرة رجب الطيب أردوغان عن سؤال حول مستقبل طاغية الشام العميل أسد، قائلا بأن مستقبله يحدده الشعب السوري. وأضاف أردوغان «أننا أي الأشخاص الموجودين هنا لا نحدد مستقبل الرئيس السوري، وإنما الشعب السوري هو من يحدد مستقبله»، وتابع «نحن نسعى من أجل وقف القتل في سوريا والعمل على حل سؤال كيف يرغب الشعب السوري العيش مستقبلا». وجاءت تصريحات الرئيس التركي هذه في ختام القمة الرباعية حول سوريا لزعماء، روسيا، تركيا، ألمانيا وفرنسا، التي انعقدت السبت في إسطنبول. من جانبه وفيما نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا, علق الناشط السياسي الأستاذ معاوية عبد الوهاب على تصريحات الرئيس التركي بالقول (تسجيل1) .

 

الدرر الشامية/ أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء السبت، تهديدًا ضد محافظة إدلب رغم خضوعها شكليا لاتفاق سوتشي الخياني. وقال "بوتين" في مؤتمر صحفي بعد انتهاء أعمال قمة إسطنبول الرباعية التآمرية بشأن سوريا: إن "روسيا تحتفظ بحق مساعدة دمشق في القضاء على التهديدات (الإرهابية) في إدلب في حالة كان هناك استفزازات". وأضاف: "نأمل أن يضمن الجانب التركي الانتهاء من انسحاب المعارضة في المستقبل القريب من مناطق خفض التصعيد وسحب الأسلحة الثقيلة والتشكيلات العسكرية". وفي ذات السياق صرّح وزير الدفاع في حكومة التشبيح "الأسدية"، أنه ليس أمام المناطق الخارجة عن سيطرة النظام إلا المصالحة والعودة إلى سيادة "الدولة"، في إشارة إلى إدلب والمناطق التي تسيطر عليها "ميليشيات سوريا الديمقراطية". وقال وزير دفاع النظام "علي أيوب"، إن "المشروع الذي استهدف سوريا أخفق في تحقيق غاياته، والواقع الميداني جيد". وصرح أيوب خلال كلمة في جلسة عقدها برلمان النظام، بأن "سوريا ستتعامل مع بقية المناطق التي ما زالت تراهن عليها واشنطن بإحدى طريقتين فإما المصالحات المحلية والعودة لسيادة الدولة، أو سيتكفل الجيش بتحريرها كما كان عهده في بقية المناطق عبر السنوات الماضية"، حسب وهمه. وأشار الشبيح أيوب إلى أن "محافظة إدلب مثلها مثل أي منطقة سورية وستعود إلى كنف الدولة السورية سواء رضي من لا يريدون الخير لسوريا أم رفضوا". من جانبه وفي اتصال هاتفي علق الناشط السياسي الأستاذ مصطفى سليمان على هذه التصريحات التشبيحية بالقول: (تسجيل2 ).

 

غزة- قُدس الإخبارية/ استشهد شاب فلسطيني، متأثرًا بجروحه التي أصيب بها الجمعة، برصاص قوات كيان يهود خلال مسيرات العودة على حدود قطاع غزة. وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، باستشهاد يحيى الحسنات (37 عامًا) من سكان بلدة المغراقة وسط القطاع، والذي أصيب بجروح خطرة برصاص الاحتلال خلال مشاركته في الجمعة 31 لمسيرات العودة. في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد، خمسة فلسطينيين، وأصابت آخرين خلال مداهمات نفذتها في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة. ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا، ثلاثة شبان من مناطق مختلفة في المحافظة. وأصيب شابان جراء دهسهما من قبل جيب عسكري يهودي، وأصيب العشرات بحالات اختناق، واعتقل آخر، خلال اقتحام قوات الاحتلال، بلدة عزون، شرق قلقيلية. وأفادت مصادر محلية باعتقال شاب من منزله في بلدة بيت ليد شرق طولكرم، شمالًا.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في روسيا/ واصلت الأجهزة الأمنية الروسية تلفيق الدعاوى القضائية بحق المسلمين من أجل الحد من انتشار الإسلام في روسيا. ومن آخر الأعمال القذرة التي قامت بها اعتقال المُقعد على كرسي أمير غيليازوف في تشيليابنسك. وأكد بيان صحفي للمكتب الغعلامي لحزب التحرير في روسيا: أن موظفي جهاز المخابرات حضروا لتفتيش شقة أمير غيليازوف، وهو يعاني من مرض وراثي صعب جعله مقعداً على كرسي لا يستطيع الحركة بدون مساعدة أحد. ومن خلال إذن التفتيش تبين سبب رفع الدعوى القضائية ضد هذا المسلم بحجة وضعه على اليوتيوب قبل 7 سنوات فيديو لإطلاق سراح عضو في حزب التحرير من السجن. ومع انتهاء التفتيش اعتقل موظفو المخابرات أمير غيليازوف واقتادوه إلى مكان مجهول، وبعد يوم، تمكنت زوجته من معرفة أنه موجود في القسم الطبي في الحبس الانفرادي في مركز تشيلبيانسك. وأكدت زوجة أمير أنه لا يستطيع الحركة وحده ولو لمتر واحد، ويجلس على كرسي ويداه لا تتحركان وكذلك رجلاه. وهو معاق من الدرجة الأولى, منذ الطفولة. وفي 26 تشرين الأول/أكتوبر تبين أن القاضي وفقاً لتقرير المخابرات قرر اعتقال أمير غيليازوف وإرساله إلى الانفرادي بتهمة العضوية في حزب التحرير والعمل على كسب أعضاء عن طريق الإنترنت.

====================
 

 
 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...