اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/29م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/29م
للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181029-monday-akhbaar-sy…
العناوين:
* غداة رباعية #إسطنبول وثلاجة إدلب, تنظيم الدولة يصعّد والجيش التركي يدشن بدء المحرقة شرق الفرات.
* #أردوغان يتراجع عن “إسقاط أسد”, وكما الروس يؤكد: أن #انتخابات #الشعب السوري تقرر مصيره.
* #عبّاس يستقبل في رام الله مبعوث كابوس عُمان, ويريد للمطبعين أن يكونوا مكافأة ليهود للقبول بحل الدولتين.
* #الرأسمالية وحقوق الطفل: خطان متوازيان لا يلتقيان!.
=========
#التفاصيل:

 

وكالات – دير الزور/ تمكن تنظيم الدولة الأحد، من استعادة السيطرة على بلدتي السوسة والباغوز في ريف دير الزور الشرقي. وقتل العشرات من مرتزقة ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا، وأكدت مصادر محلية من دير الزور أن هجمات واسعة شنها التنظيم ضد مواقع سيطرت عليها الميليشيات مؤخراً في بلدات الباغوز والسوسة، مكنت التنظيم من قتل وجرح العشرات من عناصرها، التي انسحبت من تلك المواقع. فيما أعلنت نسختها العراقية الحشد الشعبي، تعزيز تواجدها في محور غرب الأنبار على الحدود العراقية - السورية. هذا التسخين في الشرق تزامن مع قصف المدفعية التركية، الأحد، مواقع ميليشيات البكك الكردية على الضفة الشرقية لنهر الفرات. وقالت مصادر عسكرية تركية، أن القصف طال مواقع الأخيرة في المناطق المرتفعة المطلة على الحدود التركية في قرية "زور مغار" غربي مدينة "عين العرب", وذلك بذريعة إعاقة أعمال بناء الخنادق والتحصينات. في وقت اندلعت بريف حلب الشمالي، اشتباكات بين فصائل درع الفرات، وتنظيم "ب ي د/ الكردي" في منطقة تل رفعت. عقب استهدافه مواقع في مدينة مارع. أسفر قصفها عن مقتل 3 وإصابة 5 آخرين. وكان الرئيس التركي أردوغان قال قبل يومين: أن نظامه سيركز على شرقي نهر الفرات، بدلا من إضاعة الوقت في مدينة “منبج”. وقال أردوغان أثناء حديثه في أنقرة، مع عدد من قادة حزب العدالة والتنمية الحاكم: أن تركيا “ستصب تركيزها على شرقي نهر الفرات وليس منطقة منبج”. فيما انتهت القوات الأمريكية ونظيرتها التركية، الأحد، من تسيير الدورية 67 من نوعها. على طول الخط الفاصل بين مناطق "درع الفرات" ومنبج شمالي سوريا، وفق نظام تشغيل الثلاجة الأمريكية التبادلي ما بين إدلب ومنبج.

 

إسطنبول – زمان التركية/ تخلى دجال أنقرة الرئيس التركي أردوغان عن إحدى لوازم وعدة الشغل الأمريكي وإيهام الناس بالمطالبة العلنية برحيل قرينه في خدمة البيت الأبيض طاغية الشام أسد، وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي في أعقاب القمة الرباعية حول سوريا السبت، بمشاركة روسيا وألمانيا وفرنسا: إن “مصير أسد يقرره الشعب السوري”. يأتي ذلك بعد أن كان دجال أنقرة، يقول في خطاباته إن الحل السياسي للصراع في سوريا مستحيل دون رحيل أسد”.

 

إسطنبول – الأناضول/ هنأ الرئيس التركي أردوغان، الأحد، الشعب التركي بمناسبة حلول الذكرى الـ95 لتأسيس الجمهورية التركية، الذي يصادف 29 تشرين الأول/أكتوبر من كل عام. وقال أردوغان، في بيان له: إن "كل شوطٍ نقطعه نحو الديمقراطية المتقدمة والاقتصاد القوي، إنما هو شعلة من أجل مستقبلنا". واستذكر أردوغان بإجلال أبطال تأسيس الدولة التركية الجديدة، وفي مقدمتهم اليهودي مصطفى كمال, هادم دولة الخلافة.

 

وفا/ شدد محمود عباس وكيل أمن يهود في الضفة الغربية المحتلة أمام المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية على رفضه لخطة السلام الأمريكية المعروفة بـ"صفقة القرن". واتهم "حماس" بقبول إقامة دولة بحدود مؤقتة. واستقبل عباس، الأحد، في مدينة رام الله، سالم العميري. مبعوث كابوس عُمان وسلمه "الأخير رسالة شكر على زيارته الأحد الماضي للعاصمة العمانية، التي أعقبتها الجمعة، زيارة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء يهود إلى مسقط، التقى خلالها كابوس عُمان. الذي عرض على عباس تقريب وجهات النظر بين الفلسطينيين وكيان يهود، كما قالت مصادر صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، بدوره, رحب عباس بذلك. وأمر المتحدثين في سلطته بتجنب التعليق على لقاء قابوس مع نتنياهو، والتزمت السلطة الفلسطينية الصمت تجاه اللقاء، وأكدت مصادر صحيفة "الشرق الأوسط" لم تكن رام الله تفضل أن يتم استقبال نتنياهو بهذه الطريقة حتى لا يتشجع رؤساء عرب آخرون على بدء تطبيع علني مع كيان يهود. ويقول المسؤولون الفلسطينيون أن ذلك يجب أن يكون نتاجاً لاتفاق سلام وليس قبل ذلك. هكذا هي حقيقة الأمور، السلطة تريد التطبيع والتفريط والتنازل وهي تريد تثبيت الاحتلال وتسهر على حمايته وهي أول الخائنين، وما اعتراضها حينا على المطبعين إلا اختلاف في كيفية إخراج عملية السلام والخيانة وليس اختلافا في جوهر الأمر، فالسلطة إنما تريد للمطبعين أن يكونوا مكافأة لليهود للقبول بحل الدولتين، حتى وصل الأمر بعباس أن وعد كيان يهود من قبل بأنهم إذا ما أبرموا اتفاقية السلام مع السلطة فسيكون لهم السلام والتطبيع مع كل العرب.

 

وكالات/ يتوجه يسرائيل كاتس وزير مواصلات يهود الأسبوع القادم إلى عمان، للمشاركة في مؤتمر دولي لشؤون المواصلات. وسيعرض كاتس خلال المؤتمر خطة لمد سكك حديدية تربط بين كيان يهود ومنطقة الخليج. حيث عملاء الإنجليز يتسابقون للتطبيع مع يهود لحماية أنفسهم من أميركا وعملائها. ووفقا للخطة سيغادر القطار من حيفا إلى بيت شيعان، ومن هناك إلى معبر الشيخ حسين وإربد في الأردن، وكذلك إلى دول الخليج. بدورها كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن محمية البحرين تُجري حوارًا سريًا لإقامة علاقات علنية، تدشنّها زيارة مرتقبة يجريها بنيامين نتنياهو رئيس وزراء يهود إلى المنامة. وذكرت الصحيفة العبرية الأحد، أن تلك الحوارات تأتي في إطار تطبيع العلاقات مع الأنظمة العربية، تمهيدًا لتنفيذ الخطة الأمريكية لتسوية الصراع، والمعروفة باسم "صفقة القرن". وكان وزير خارجية البحرين خالد آل خليفة، قد تمنى السبت، "نجاح ما أسماها جهود حاكم عمان، لتجديد عملية السلام بين الفلسطينيين وكيان يهود".

 

لوفيغارو/ كشفت صحيفة لوفيغارو الفرنسية تفاصيل اجتماع عقد في تموز/يوليو الماضي بالعاصمة الأفغانية كابل، كان نقطة انطلاق ونواة مشروع كبير عابر للحدود يطلق عليه اسم "حزب الله الأفغاني". على غرار نظيره اللبناني وبموازاة هذه الاجتماعات، تقول مراسلة لوفيغارو الفرنسية: إن حملة أخرى سرية وعلنية دشنتها شخصيات إيرانية مؤثرة خلال زيارات قامت بها العام الماضي إلى محافظات كابل وهرات ومزار الشريف وبانشير. وعلى قاعدة «حيثما يكون هناك تواجد عسكري أمريكي مأزوم تجد النظام الإيراني حاضر للمساعدة» تأمل إيران - وفقا لمراسلة لوفيغارو في كابول - في أن يمثل لواء "الفاطميين" المكون من الشيعة الأفغان والذي دربته طهران وأرسلته للقتال في سوريا، نواة الحزب المنشود.

 

الأناضول/ قال وزير الدفاع الأمريكي، جيم ماتيس، الأحد، إنه التقى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وحثه على إجراء تحقيق كامل وشامل في قضية قتل الصحفي جمال خاشقجي. وأضاف ماتيس أن الجبير "لم يكن لديه أي تحفظات على ذلك" حسبما نقلت وكالة أسوشييتد برس. ولم يذكر الوزير الأمريكي تفاصيل محادثته مع الجبير.

 

hizb-ut-tahrir.info / تحت عنوان: الرأسمالية وحقوق الطفل: خطان متوازيان لا يلتقيان! وفيما كتبته للمكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, أكدت الأخت غادة محمد حمدي من السودان: أن الناظر إلى مواد اتفاقية "حقوق الطفل" الدولية، يرى أنها عبارات منمقة وشعارات براقة فارغة المضمون ويرى فيها الفرق الشاسع بين القوانين الموضوعة وبين ما يحصل للطفل في العالم. وأوضحت الكاتبة: أن هذه المواد في حقيقتها آراء تَوافق عليها الحكام الذين يُطبقون نظام الحكم الرأسمالي بالتواطؤ مع القائمين على أعمال منظمة الأمم المتحدة؛ أي من وضع هذه المواد هم كفار أو ملحدون، وهم حُكام ظالمون لرعاياهم همهم الكسب والربح المادي وتثبيت كراسيهم في الحكم وينشرون مبدأهم العلماني المتهتك باستعمار بلاد المسلمين ونهب ثرواتها! وداسوا على قوانينهم في سبيل منفعتهم المادية وتجاهلوا معاناة الأطفال! وشددت الكاتبة على: أن الطفل لا تحميه قوانين لا تردع الشخص من حرية التملك بالمتاجرة بالأعراض أو الأجساد أو العقول طالما هناك ربح مادي. أما دور المنظمات والأنظمة الحاكمة فهو استمرارية هذه الانتهاكات لأن الرأسمالية مبدأ قذر يعمل على انحدار الإنسان إلى مستنقعات الكفر، وهذا ما يروجون له في بلاد المسلمين لإفساد وانتهاك الطفل المسلم، حتى تبقى الأمة الإسلامية مستعبدة! وخلصت الكاتبة إلى القول: إن الله تعالى لم يترك الإنسان في مهب الريح بل فصَّل في الأحكام الشرعية التي تنظم له حياته ومجتمعه وحدد دور الدولة بوضوح.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...