اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/29م


واعي واعي

Recommended Posts

 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/29م
للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181029-monday-akhbaar-sy…
العناوين:
* على أنغام #القمة_الرباعية النظام يقصف ريف إدلب أمام أعين الضامن التركي.
* عباس يريد للمطبعين أن يكونوا مكافأة ليهود للقبول بحل الدولتين التفريطي.
* ندوة حاشدة لحزب التحرير في #فلسطين ضمن حملة الدفاع عن الأعراض.
========
#التفاصيل:

 

السويداء – قاسيون/ اندلعت الاشتباكات بين عصابات النظام والميليشيات الأجنبية الموالية من جهة، وتنظيم الدولة من جهة أخرى، الأحد، عقب التوصل لاتفاق بين الطرفين برعاية روسية أمريكية، مؤخرا. وأشارت مصادر محلية أن دوي انفجارات سمع في أطراف بادية السويداء الشمالية الشرقية، إثر استئناف عصابات النظام عمليتها العسكرية ضد تنظيم الدولة، في منطقة تلول الصفا، بعد تعثر عملية الإفراج عن المتبقين من المحتجزين البالغ عددهم 21، هم 14 طفلاً و7 نساء، لا يزالون محتجزين منذ الـ25 من يوليو الماضي. وترافق القصف مع استهدافات من قبل التنظيم لمواقع عصابات النظام، بالتزامن مع اشتباكات بين الطرفين، الأمر الذي زاد مخاوف ذوي المختطفين والمختطفات، من قيام التنظيم بإعدام واحد منهم مجدداً بعد إعدامه سابقاً لفتى وامرأة محتجزين لديه.

 

#بلدي_نيوز/ واصلت عصابات النظام والميليشيات الموالية له، الأحد، قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي. أمام أعين الضامن التركي الذي يعمل على ضمان عدم فتح معارك من قبل الثوار أو الرد على قصفه. وفي التفاصيل؛ قال مراسلون إنّ عصابات النظام المتمركزة في معسكري "أبو دالي والبوعمر"، قصفت بلدة التمانعة وأطراف مدينة خان شيخون، وقرى "السكيك وسكيات وأم الخلاخيل"، إضافة للأراضي الزراعية دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين. وارتكبت عصابات النظام عدة خروقات خلال الأيام القليلة الماضية في أرياف إدلب وحماة وحلب واللاذقية، حيث كان أبرزها وأعنفها مساء الجمعة، حيث قامت مليشيات "أحمد درويش" المدعومة من قبل روسيا وإيران بقصف قرية "الرفة" جنوبي إدلب بعشرات القذائف الصاروخية، وقتلت 7 مدنيين بينهم نساء وأطفال. وفي اتصال مع الناشط نور الدين الحوراني علق على الخبر قائلا: تسجيل

 

بلدي نيوز/ أفادت مصادر الأحد، بتسليم ميليشيات الديمقراطية الأمريكية، أكثر من ألفي معتقل، بينهم كبار بالسن، في منطقة "منبج" بريف حلب الشمالي، لنظام أسد في مدينة حلب. ولفتت المصادر إلى إنّ الميليشيات الكردية شنت حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدينة منبج وريفها، منذ ثلاثة أيام، وقامت باعتقال المئات، بينهم نازحون من عفرين، وبعدها قامت بتسليمهم لنظام أسد. وأشارت المصادر إلى الغموض الذي يلف هذه الحملة والاعتقالات، وسط حالة من الهلع والخوف في صفوف المدنيين في مدينة منبج ومحيطها.

 

مكتب فلسطين/ ضمن الحملة التي أطلقها حزب التحرير في فلسطين منذ أسابيع للدفاع عن الأعراض والتصدي للعابثين بحرائر فلسطين عقد حزب التحرير في مدينة البيرة مساء السبت ندوة حاشدة في قاعة منتزه بلدية البيرة تحت عنوان: "حرائر فلسطين في مرمى الاستعمار والحضارة الغربية". حضرها المئات من الرجال والنساء المدعوين والمهتمين، وحاضر فيها المهندس باهر صالح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين. ابتدأ صالح محاضرته بالإشارة إلى الأسباب التي تقف وراء اهتمام الغرب والاستعمار وحرصه الشديد على إفساد أهل فلسطين والنيل من الأعراض ونشر الفاحشة، وعزا ذلك إلى أنّ الاستعمار ممثلا بأمريكا وأوروبا ويهود يريدون أن يفسدوا أهل فلسطين لكي يهيئوا البيئة والشارع للقبول بالتنازلات والتخلي عن الثوابت والإسلام فيمكنوا بذلك للاحتلال في فلسطين. ووقف صالح على حجم الجهود والنشاطات الممنهجة التي تقودها وترعاها السلطة وتنفذها أدوات محلية من وزارات ومؤسسات وشركات ومراكز والتي تتلقى دعما سخيا من الغرب للمضي قدما في مشاريع الإفساد، سواء من خلال مناهج التعليم أو وسائل الإعلام أو النشاطات المدرسية اللامنهجية أو المهرجانات والمؤتمرات والحفلات التي تشجع الاختلاط وتسعى لنشر الفاحشة بين المسلمين. ولخص صالح غايات الاستعمار من الهجمة الشرسة التي يقودها على نساء وأهل فلسطين بكسر حاجز الحياء بين الرجال والنساء وتشجيع الاختلاط والخلوة بحجة المساواة والتمكين وقتل الغيرة على العرض وتشجيع الدياثة ونشر السفور والتبرج وكشف العورات وإفساد الذوق العام وتشجيع الانحلال. وهو ما اعتبره يستدعي وقفة جادة من أهل فلسطين، أحزابا وأفرادا، وهيئات وعلماء، في وجه هذه الحملة والتصدي لها سياسيا وفكريا بفضح السلطة والقائمين عليها ورفع الصوت عاليا في وجههم، وتحذير الناس من الوقوع في أحابيلهم ومخططاتهم الخبيثة.

 

معا/ على أنغام التطبيع من قبل حكام المسلمين العملاء، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مساء الأحد، استشهاد 3 أطفال عند حدود قطاع غزة بقصف نفذته طائرات كيان يهود الغاصب على مجموعة من الشبان شرق مدينة خان يونس شرقي غزة. وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال أن قصفا استهدف مجموعة من الفلسطينيين قرب السياج شمالي خان يونس جنوبي قطاع غزة استشهد فيه 3 فلسطينيين، لكن المصادر الفلسطينية لم تؤكد وقوع ضحايا بالهجوم حتى الآن.

 

مكتب #فلسطين/ قالت مصادر فلسطينية لصحيفة "الشرق الأوسط"، إنّ السلطان قابوس عرض على رئيس السلطة محمود عباس التدخل من أجل تقريب وجهات النظر بين الفلسطينيين وكيان يهود، ورحب عباس بذلك. ومنع عباس أي إساءة لسلطنة عمان وأمر المتحدثين والمسؤولين الفلسطينيين بتجنب التعليق على لقاء قابوس مع نتنياهو، وبسحب أي تصريحات بهذا الصدد. والتزمت السلطة الفلسطينية الصمت تجاه اللقاء، واضطر مسؤولون في حركة "فتح" إلى سحب تصريحاتهم حول "التطبيع المرفوض". ولم تكن رام الله تفضل أن يتم استقبال نتنياهو بهذه الطريقة حتى لا يتشجع رؤساء عرب آخرون على بدء تطبيع علني مع كيان يهود. ويقول المسؤولون الفلسطينيون إن ذلك يجب أن يكون نتاجاً لاتفاق سلام وليس قبل ذلك. لكن هذه ليست أول زيارة لمسؤول يهودي رفيع للسلطنة. هكذا هي حقيقة الأمور، السلطة تريد التطبيع والتفريط والتنازل وهي تريد تثبيت الاحتلال وتسهر على حمايته وهي أول الخائنين، وما اعتراضها حينا على المطبعين إلا اختلاف في كيفية إخراج عملية السلام والخيانة وليس اختلافا في جوهر الأمر، فالسلطة إنما تريد للمطبعين أن يكونوا مكافأة لليهود للقبول بحل الدولتين، حتى وصل الأمر بعباس أن وعد كيان يهود من قبل بأنهم إذا ما أبرموا اتفاقية السلام مع السلطة فسيكون لهم السلام والتطبيع مع كل العرب.

 

التحرير/ كتب الأستاذ سليم صميدة في فقرة رقم الأسبوع في جريدة التحرير بأن 5 دول عربية معرضة للإفلاس كما هو معلوم أن الوضع الاقتصادي الرأسمالي العالمي مهدد بالانهيار, وذلك بشهادة خبرائهم ومن خلال ملامسة واقعهم. ولتغطية فشلهم فإنهم يُرجعون ذلك إلى بعض المسائل التي قد يكون لها تأثير دون أن يبوحوا بعدم كفاءة هذا النظام لمجابهة المشاكل.. ويرجعون ذلك إلى بعض الحروب, والانفجار السكاني وانتشار الفساد, وتضاعف الإنفاق العام, وصناعة النزاعات.. وتجدر الإشارة إلى أن صوابهم لا يتعدى معرفة كون النظام الرأسمالي آيلا للسقوط, وأنه يتآكل من نفسه قبل هدمه من الخارج, فالمشاكل الاقتصادية موجودة في دول لها ثروات وموارد ولكنها تعيش ضنك العيش. ومن ضمن هذه البلدان مصر, لبنان, البحرين, موريتانيا وتونس وحسب الدراسات فإن الدول الأخرى ليست في منأى عن ذلك ولكن المؤشرات تضع هذه الدول في المقدمة. وأوضح الكاتب أنه بالنسبة لتونس فنسبة الدين العام مرتفع ونسبة البطالة 16% وهناك ضعف في الاحتياطي النقدي، وتراكم للديون، تونس, هذا البلد الذي يحتل حسب دراسة بريطانية في الفترة الأخيرة المرتبة السابعة أفريقيا من حيث عدد "المليونيرات" وتحتل المرتبة الثانية بعد مصر, وحسب التقرير الذي أعدته المؤسسة البريطانية فإن حجم المليونيرات في تونس بعد الثورة قد ارتفع بنسبة تزيد 16%. دون الحديث عن الشركات البترولية والملح والجبس والإنتاج الفلاحي وزيت الزيتون والتمور والفسفاط, وختم الكاتب قائلا هكذا هو النظام الرأسمالي, يجوع الفقير ويطغى الغني ويفقر الناس بناء على قاعدة رغيف الخبز آكله أنا أو تأكله أنت.

 

أ ف ب/ أعلن الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، أن ما يسمى بالرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة سيكون مرشح الجبهة للانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل عام 2019. وبوتفليقة، يرأس الجزائر منذ 1999، وهي أطول فترة يبقى فيها رئيس في منصبه في البلاد، ولا يظهر إلا نادرا للعموم على كرسي متحرك ولم يعد يلقي خطبا منذ إصابته بجلطة دماغية عولج منها لثلاثة أشهر في باريس، ويثير وضعه الصحي العديد من التكهنات. ويأتي ترشح بوتفليقة بعد حملة اعتقالات طالت العديد من كبار ضباط الجيش المتوقع منهم رفض ترشح رجل لا يستطيع رعاية نفسه فضلا عن رعاية دولة، وكانت حملة الاعتقالات بدعم وتوجيه غربي ليبقى بوتفليقة في منصبه.

 

رويترز/ تحاول إيران الالتفاف على العقوبات الأمريكية وذلك حسبما ذكر موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية أن إيران بدأت الأحد بيع النفط الخام لشركات خاصة من أجل تصديره في إطار استراتيجية لمواجهة العقوبات الأمريكية التي يبدأ سريانها في 4 تشرين الثاني/نوفمبر. وأفاد موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية (شانا) بأن من بين 1 مليون برميل طرحت في بورصة الطاقة بيع 280 ألف برميل. وأعلنت إيران في شهر تموز/يوليو أنها ستبدأ في بيع النفط للشركات الخاصة في إطار جهودها لمواصلة تصدير النفط، مشيرة إلى أنها ستتخذ إجراءات أخرى للتصدي للعقوبات بعد أن طلبت الولايات المتحدة من حلفائها وقف جميع واردات النفط الإيراني ابتداء من تشرين الثاني/نوفمبر. واستهدفت العقوبات الاقتصادية الأمريكية على إيران بالدرجة الأولى الاتحاد الأوروبي واستثماراته فيها، وهدفت العقوبات أيضا الضغط على إيران للانسحاب من سوريا بعد أن انتهى دورها المرسوم لها أمريكيا.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...