اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #خبار المساء ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/29م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #خبار المساء ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/29م
للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181029-monday-akhbaar-sy…
العناوين:
* عصابات أسد تواصل تطبيق #سوتشي على طريقتها, وشباب التسويات في درعا هدف للاعتقال.
* كيان يهود الغاصب..عدوٌ غاشم ومعتد أثيم, ولا حل سوى باقتلاع كيانه واستئصال شأفته.
* قضية #خاشقجي بين المحاولات التركية الأمريكية للإنهاء, والمحاولات الإنكليزية لتحريكها واستثمارها.
* إلى رئيس المفوضية الأوروبية: "شباب #تونس يعمل على القطع مع #الاستعمار لا التمديد فيه".
=========
#التفاصيل:

 

شبكة شام/ صعدت عصابات أسد وروسيا من قصفها على مدن وبلدات ريف حماة الشمالي بشكل متواصل، بالقذائف المدفعية الصاروخية والرشاشات الثقيلة بشكل عشوائي مستهدفة المدنيين بشكل رئيسي. وأكد ناشطون تعرض محيط نقطة المراقبة التركية بمحيط مدينة مورك لقصف مدفعي من قبل عصابات أسد المتمركزة في تل بزام، دون تسجيل خسائر. وتعرضت مدينة اللطامنة التي أفرغت بشكل شبه كامل من أهلها لأكثر من 20 قذيفة منذ الصباح ولغاية عصر اليوم استهدفت منازل المدنيين، كما تعرضت المزارع المحيطة ببلدة عطشان لقصف صاروخي من قبل المعسكر الروسي قرب مدينة صوران.

 

#نداء سوريا/ شنت الأفرع الأمنية التابعة لنظام أسد حملة اعتقال واسعة في مدينة "الشيخ مسكين" بريف درعا، استهدفت عشرات الشباب. وأفادت مصادر أهلية أن دوريات مشتركة تابعة للمخابرات العسكرية وفرع أمن الدولة داهمت مساء الأحد مدينة "الشيخ مسكين"، واعتقلت ثلاثين شخصاً من الذين كان لهم نشاط ثوري سابق، بالرغم من إجرائهم لعملية التسوية بعد سيطرة عصابات أسد على درعا. وأضافت المصادر أن الأفرع الأمنية قدمت ضدّ الثلاثين معتقلاً دعاوى شخصية أمام محاكم النظام، وأكدت وقوف "عبد الفتاح رحال" مدير زراعة درعا في حكومة النظام وراءها، والذي كان قد هَدَّد أهالي المدينة بالإبادة، وذلك انتقاماً لأخيه الذي قُتل في عام 2012 على أيدي مجهولين.

 

سمارت – إدلب/ أغلقت عصابات أسد الاثنين، معبر بلدة أبو الظهور (جنوب شرق مدينة إدلب)، بعد ستة أيام على فتحه. وقال رئيس المجلس المحلي في بلدة تل الطوقان القريبة من المعبر، إن نحو 800 مدني أغلبهم موظفون وطلاب دخلوا إلى مناطق النظام عبر المعبر خلال الأيام الستة، مشيرا إلى أن عدد السيارات الداخلة بلغ أكثر 180. وافتتح النظام المعبر وأغلقه عدة مرات خلال الأشهر الماضية كان آخرها مطلع تشرين الأول الجاري، وشهد حركة مرور ضعيفة في ظل الاعتقالات التي نفذتها قواته بحق عدد من الشبان الذين عادوا إلى مناطق سيطرتها.

 

بلدي نيوز – دير الزور/ ألقت طائرات حربية عراقية الاثنين منشورات ورقية، على مناطق سيطرة تنظيم الدولة شرق دير الزور، قرب حدود سايكس بيكو السورية العراقية. ونشرت شبكات إعلامية محلية، صور منشورات ورقية ألقتها طائرات حربية عراقية، على بلدة (الباغوز)، تطالب فيها عناصر تنظيم الدولة بتسليم أنفسهم، مقابل إبقائهم على قيد الحياة. يأتي ذلك، بعدما أغلقت ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي معبر (الباغوز) صباح الأحد، بعد سيطرة عناصر التنظيم على البلدة. كما شنت ميليشيات "الحرس الثوري الإيراني" و"الحشد الشعبي" العراقي، حملة تفتيش ومداهمات، الأحد، في المناطق التي تتواجد بها شرق دير الزور، قرب الحدود السورية العراقية. من جانبه قال التحالف الصليبي الدولي، إن سيطرة تنظيم الدولة على بعض المناطق فى منطقة الفرات شرقي سوريا مؤقتة وستتم استعادتها. وأضاف التحالف الدولي، فى بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، الأحد، إن القتال فى منطقة وادي الفرات الأوسط صعب، وستستعيد ميليشيات سوريا الديمقراطية ما فقدته. في سياق متصل ارتكبت طائرات التحالف الصليبي مجزرة جديدة بحق أهالي ريف دير الزور الشرقي، الأحد راح ضحيتها عدد من المدنيين. وقالت مصادر محلية: إن طيران التحالف قصف بلدة "الشعفة" الواقعة تحت سيطرة "تنظيم الدولة"، مُوقِعاً عشرة قتلى مدنيين، بينهم نساء وأطفال إضافة إلى عشرات الجرحى. وكان تنظيم الدولة قد قتل ما لا يقل عن 40 من عناصر سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكيا، وأسر آخرين واستعاد مناطق كان فقدها فى وقت سابق من الشهر الجاري قرب الحدود مع العراق.

 

عربي21/ قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال اليهودي شنت فجر الاثنين حملة مداهمات واسعة في قرى ومدن الضفة الغربية المحتلة اعتقلت خلالها عددا من الفلسطينيين. وأشارت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) إلى أن حملة الاعتقالات طالت قرى ومدن رام الله وجنين، فيما قالت الإذاعة العبرية: إن "قوات الجيش اليهودي اعتقلت 26 مطلوبا فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية"، بحسب وصفها. في سياق متصل أكدت مصادر طبية فلسطينية أن جيش الاحتلال اليهودي نفذ مجزرة بشعة بحق مجموعة من الأطفال كانوا يلعبون قرب السلك الفاصل شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. مما أدى إلى استشهاد الأطفال الثلاثة وأعمارهم 13 عاماً. ورداً على ذلك طالبت منظمة التحرير الفلسطينية محكمة الجنايات الدولية بالمباشرة الفورية للتحقيق في الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال!. من جانبه أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن كيان يهود, عدو غاشم لا يرقب في مؤمن إلاً ولا ذمة، يحتل الأرض ويدنس المقدسات ويقتل الأطفال، فكيف يكون الرد على جرائمه؟! وتابع البيان متسائلا: هل يكون الرد بالانخراط في مفاوضات هدنة يرعاها النظام المصري العميل؟! أم يكون من خلال اللجوء لمنظمة استعمارية شرعت احتلاله وجرائمه؟! أم يكون من خلال الخطب الرنانة الجوفاء في المجلس المركزي وقراراته الهزيلة التي لم توقف التنسيق الأمني ساعة بينما تتوعد أهل غزة بالويل والثبور؟! أم يكون عبر التطبيع المخزي الذي تقترفه دول الخليج التي تزعم الحرص على غزة؟! وفي معرض الإجابة شدد التعليق: إنه لا رد حقيقيا على جرائم يهود سوى اقتلاع كيانهم، ولا أقل من ذلك ثمناً لكل الدماء الزكية التي أريقت. أما ما سوى ذلك فألهيات وطحن للهواء. وختم التعليق بالقول: فلتتحرك جيوش الأمة عاجلاً غير آجل إن أرادوا نصرة فلسطين وأهلها، فلتتحرك جيوش الأمة إن أرادوا تحرير مسرى نبيهم واسترداد الأرض المباركة، فلتتحرك جيوش الأمة استجابة لأمر ربها (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الْأَرْضِ ۚ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الْآخِرَةِ ۚ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الْآخِرَةِ إِلَّا قَلِيلٌ (38) إِلَّا تَنفِرُوا يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَيَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ وَلَا تَضُرُّوهُ شَيْئًا ۗ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).

 

غزة – سما/ أدانت حركة حماس الهجوم على المعبد اليهودي في ولاية بنسلڤانيا في أمريكا، والذي قتل وأصيب فيه 18 شخصًا. وقال عضو مكتب العلاقات الدولية في حماس باسم نعيم في تصريح وصل وكالة"سما" نسخة عنه، "إننا وبكل أسف تلقينا خبر الهجوم الإرهابي الجبان على المعبد اليهودي شجرة الحياة في بيتسبرغ في ولاية بنسلڤانيا في الولايات المتحدة الأمريكية". وأشار إلى أننا "نحن الفلسطينيين كضحية لإرهاب الاحتلال أكثر من يعرف معنى الإرهاب وآثاره المدمرة". وذكر أن هذا الحادث "مدان وخاصةً أنه ضد دور العبادة ليؤكد أن الإرهاب لا دين ولا قومية له". وأبدى نعيم تعاطف حركته مع أسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل لجرحى الهجوم. من جانبها أكدت صفحة الحقيقة على موقع فيس بوك: أن إدانة حركة حماس للهجوم على معبد يهودي في أمريكا ليست شيئا عابرا, وإلا لو كان قادة حماس إنسانيون كما يدعون, لأدانوا مجازر بشار بحق أهل سوريا, ولكنهم صمتوا يومها صمت القبور, صمتوا يومها لأن بشار المجرم وإيران تدعمهم. واليوم يريدون أن يبينوا لأمريكا والغرب أنهم معتدلون جيدون فأدانوا قتل اليهود, فالإدانة ليست حدثا عابرا, بل حدثا سياسيا تريد حماس من خلال هذه الإدانة بيان أنها معتدلة وليست (إرهابية), وأضافت الصفحة بالقول: فلتدن حماس قتل الروس لأهل سوريا, ولتدن حماس قمع النظام المصري لإخوتهم في الفكر الإخوان المسلمين, فهؤلاء أولى من إدانة قتل بعض اليهود المساكين في نظرها, ولكن فات حماس أن تعلم أن من سعى في إرضاء الغرب فمصيره الذل والهوان والخسران وفق تعبير الصفحة.

 

الجزيرة/ قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن النائب العام السعودي سعود بن عبد الله المعجب اعترف بأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي كان بنية مسبقة، داعيا الرياض إلى استكمال التحقيق في القضية. وجاءت تصريحات الوزير التركي مع انتهاء اجتماع النائب العام السعودي الاثنين بنظيره التركي عرفان فيدان في قصر العدل التركي، بشأن قضية خاشقجي. وذكرت وكالة الأناضول أن الاجتماع بين الجانبين استمر نحو 75 دقيقة دون أن تذكر المزيد من التفاصيل. وقال وزير الخارجية التركي إن زيارة النائب العام السعودي لتركيا مهمة وجاءت بطلب من الرياض ونتمنى ألا تكون إضاعة للوقت. ودعا جاويش أوغلو الرياض لاستكمال التحقيق في هذه الجريمة في أقرب وقت ممكن. في سياق متصل ذكرت صحيفة «إكسبريس» البريطانية أن الاستخبارات البريطانية كانت على علم بـ «المؤامرة السعودية» ضد الصحفي جمال خاشقجي، قبل نحو ثلاثة أسابيع من مقتله. وقالت الصحيفة: إن مركز الاتصالات الحكومية اعترض اتصالات داخلية أجرتها رئاسة الاستخبارات السعودية تحمل أوامر من «فرد من الأسرة الحاكمة» باختطاف الصحفي «المزعج» وإعادته إلى السعودية. وأضافت المصادر أنه «رغم أن الأمر صدر باختطاف خاشقجي وإعادته إلى الرياض، إلا أنه ترك الباب مفتوحا أمام تدابير أخرى إذا تبين أنه مزعج فعلا». وتابعت: «أدركنا أن شيئا ما كان ليحدث في الأسبوع الأول من أيلول/ سبتمبر الماضي، أي قبل ثلاثة أسابيع من وصول خاشقجي إلى القنصلية، واستغرق الأمر المزيد من الوقت لظهور تفاصيل أخرى». وأفادت المصادر بأن جهاز الاستخبارات البريطانية (إم أي 6) حذر نظراءه السعوديين، وطالبهم بإلغاء المهمة «باعتبارها غير جيدة»، غيّر أن السعوديين تجاهلوا الطلب البريطاني، وفقا لما أظهرته الأحداث، بحسب المصادر البريطانية.

 

المركزي/ اختتم جان كلود يونكر، رئيس المفوضية الأوروبية، زيارته إلى تونس، والتي امتدت على مدى يومين، بجلسة نقاش مع مجموعة من شباب (المجتمع) المدني التونسي، وتمحور اللقاء حول "الديمقراطية التونسية الشابة بحاجة إلى شبابها"، وكان شعار الملتقى "لنذهب أبعد معاً". وفي هذا الصدد: أكد الأستاذ ممدوح بوعزيز عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: أن دول الغرب اليوم، لم يعد لها من الزاد الفكري والثقافي ما تروج له وما تعمل لترسيخه لدى شباب الأمة، سوى فكرة الديمقراطية الخبيثة التي أعلنت فشلها وعقم معالجاتها في عقر دارها. وأضاف بوعزيز في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بالقول: مع ذلك، فإن من يزعُمون حكم البلاد، لا ترى أعينهم سوى هذه البضاعة المُنتهية الصلاحية المستوردة من الغرب المستعمر كمنهاج لتسيير البلاد وحكم العباد رغم ما ذقناه من جرّائها من ويلات ومن تبعيّة مذلّة مخزية. وتابع الكاتب بالقول: أن الاتحاد الأوروبي قد وصلته رسالة شباب تونس من خلال عزوفهم عن المشاركة في الانتخابات الأخيرة، ومن خلال عزوفهم عن الانخراط في الوسط السياسي العلماني المتعفن، فتراه اليوم، أي الاتحاد الأوروبي، يعمل ليلا نهارا لاستقطاب ما أمكن له ذلك من الشباب من خلال بعض الشعارات الرنانة الخاوية المناهضة لعقيدة الأمة ولمبدأ الإسلام، ومن خلال بعض جمعيات المجتمع المدني المخترَقة المموّلة منه، علّه يظفر بقادة وزعماء جُدد يعوّل عليهم على غرار من مكّنوا له وثبّتوا مصالحه في الماضي القريب من وكلاء وعملاء خانوا البلاد ونهبوا الثروات. وشدد الكاتب في تعليقه على: أن هذا الشباب يبحث عن فكرة أعمق من ذلك، وعن دولة أسمى وأرقى من هذه الدول الكرتونية المرتهنة للمؤسسات المالية العالمية الناهبة. وختم الكاتب تعليقه بالقول: هذا الشباب لن يجد ضالته إلا في دولة تقوم على أساس العقيدة الإسلامية، دولة تقطع دابر المستعمر الناهب لثروات الأمة، دولة تدفع بالشباب نحو الإبداع والرقي والتطور العلمي، دولة تضمن لرعاياها كرامة العيش، دولة العدل والقانون، دولة الخلافة على منهاج النبوة.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...