اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/30م


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/30م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181030-tuesday-akhbaar-s…
العناوين:
* راجمات #النظام تحول دون تسليم رسالة لضباط نقطة مورك للمراقبة التركية بحماة ترفض اتفاق #سوتشي.
* مهجرو #الغوطة الشرقية في إدلب, يعبرون عن رفضهم التامّ لتسليم الأعراض والتضحيات للنظام المجرم.
* الإدارة الأمريكية تأمر والأمم المتحدة تنفذ: ديمستورا ورباعية إسطنبول مجددا إلى دستور يحارب الإسلام.
* الوهم الديمقراطي وحقيقة الدولة العميقة.
==========
#التفاصيل:

 

عنب بلدي – إدلب/ أفادت مصادر يومية عنب بلدي الإلكترونية، الاثنين، أن نقاط قوات النظام في مدينة صوران، استهدفت محيط مدينة مورك بريف حماة الشمالي، براجمات الصواريخ والهاون بشكل مكثف. وطالت القذائف محيط نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك، بعد يوم على دخول رتل عسكري تركي لتعزيز نقاط المراقبة في ريفي حماة الشمالي والغربي. وتركز القصف منذ الصباح على المناطق الزراعية في المنطقة، على الرغم من اتفاق المنطقة المنزوعة السلاح الذي يتضمن وقف القصف بين الجانبين. كما تحدث مراسل عنب بلدي بشكل مجمل عن خروج مظاهرة شعبية في مورك باتجاه نقطة المراقبة التركية للمطالبة بوقف القصف اليومي، وقال أنها لم تتمكن من الوصول لشدة القصف المدفعي. وهو ما تقاطع مع تفاصيل أكثر تداولتها مجموعات إخبارية ناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي. فقد خرجت ثلة من أهالي ووجهاء المناطق المحررة من ريفي معرة النعمان, وخان شيخون الشرقيين في محافظة إدلب إلى نقطة المراقبة التركية في مورك, لتسليم ضباطها رسالة تتضمن مطالب الأهالي, لكن قصف النظام المجرم لمحيط النقطة التركية أدى لرجوع الأهالي إلى مكان آمن تحت جسر على الطريق الدولي, وعندها قاموا بوقفة تكلموا من خلالها عن مطالبهم (تسجيل), وأجملت المطالب لافتات نطقت بسلسلة استفهامات ساءلت النقاط التركية: هل دوركم عدّ القذائف فقط؟ لا حاجة لنا بكم فنحن قادرون على عدّها وردّها على النظام وأعوانه! ولماذا تطبق جميع اتفاقات أستانا وسوتشي على الفصائل فقط ولا يلتزم بها النظام؟ ولماذا لم نر منكم ردا على سقوط وتسليم المناطق إلى النظام؟ بينما أكدت لافتة أخرى: أن نزع السلاح الثقيل من الفصائل فقط, يؤكد النية بتكرار سربنيتشا ثانية في إدلبّ (تسجيل). من جانبها زعمت قناة مراسل الجيش التركي, مساء الاثنين, في حسابها على تطبيق تلغرام: أن القوات التركية المنتشرة في إدلب تعهدت بالمشاركة في صد أي هجوم بري قد تشنه قوات النظام. لكن القناة أكّدت أن القوات التركية لم تعط أي تعهد بالرد على مصادر نيران مدفعية قوات النظام لأن قوات المعارضة تمتلك القوة الكافية للرد.

 

متابعات/ عبّرت إدارة شؤون مهجري الغوطة الشرقية في مدينة إدلب, عن رفضها لاتفاق سوتشي. وقال بيان مكتوب وممهور بخاتم الإدارة وتوقيع أعضاء أمانتها العامة, الاثنين, نعبر عن رفضنا التامّ لتسليم أعراضنا وتضحياتنا للنظام المجرم. وذلك من خلال اتفاق سوتشي. وأعلن البيان: أن المضيّ في تنفيذ الاتفاق خيانة لله ولرسوله ودماء الشهداء ومعاناة المهجرين والمعتقلين, وختم البيان سائلا الله عز وجل: أن يكون هذا الموقف شاهدا لنا في الدنيا والآخرة.

 

إدلب – قاسيون/ أعادت قوات النظام الاثنين، إغلاق معبر بلدة أبو الظهور جنوب شرق إدلب. بعد فتحه في اتجاه واحد أمام القادمين فقط، وسبق أن أوقفت قوات النظام نحو عشر عائلات على معبر بلدة أبو الظهور الأحد، واعتقلت سبعة شبان من بلدة عقرب جنوب مدينة حماة، وذلك أثناء عودتهم إلى البلدة من قادمين من محافظة إدلب.

 

واشنطن – الأناضول/ أعلن الرائد، شون روبرتسون، من وزارة الدفاع الأمريكية، الإثنين، استكمال عمليات التدريب والاستعداد للعسكريين الأتراك والأمريكان لتسيير دوريات مشتركة خارج مدينة منبج شمال سوريا. امتنع روبرتسون عن إعطاء توقيت بدء الدوريات، من جهة أخرى قال المقدم، كوني فولكنر، ناطقن آخر باسم البنتاغون، "إن تلك الدوريات ستبدأ في أقرب وقت"، دون ذكر تاريخ محدد. بينما قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، فضل عدم الكشف عن اسمه، للأناضول، إن الدوريات قد تبدء في غضون يومين، أو ربما في فترة أقل من أسبوع". ويأتي تسيير تلك الدوريات في إطار "خارطة الطريق" التي اخترعتها واشنطن حول منبج، في حزيران/يونيو الماضي. وقبل بها دجال أنقرة بانتظار ما سيؤول إليه الوضع في إدلب.

 

نيويورك – وكالات/ دعت الإدارة الأمريكية، الاثنين، إلى "المضي قدمًا في تشكيل اللجنة الدستورية الخاصة بسوريا في أسرع وقت ممكن". جاء ذلك في إفادة قدمها نائب المندوبة الأمريكية لدى المنظمة الدولية، جوناثان كوهين، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي. ومخاطبًا أعضاء المجلس، قال كوهين إن "أفضل طريقة لضمان منع مأساة إنسانية في إدلب إظهار تحرك حقيقي وعاجل نحو الحل السياسي". وشدد كوهين على انتهاز نافذة الفرص العابرة التي يوفرها وقف إطلاق النار في إدلب". وعلى الفور, وفي بيان أصدره الاثنين، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، أعلن الشبيح الأممي استيفان دي ميستورا: أنه "يتطلع في إطار عملية جنيف إلى عقد مشاورات قريبا مع كبار المسؤولين في تركيا وروسيا وإيران، ضامني مسار أستانا". وأشار البيان إلى أن دي ميستورا "أحيط علما بالدعوة على أعلى المستويات من روسيا وفرنسا وألمانيا لتأسيس وانعقاد اللجنة الدستورية في جنيف قبل نهاية العام". وأوضح البيان أن "دي ميستورا استضاف الاثنين، في لندن مشاورات في إطار عملية جنيف مع كبار المسؤولين في المجموعة المصغرة التي تضم مصر وفرنسا وألمانيا والأردن والسعودية وبريطانيا والولايات المتحدة كما التقى نصر الحريري، المنسق العام للجنة التفاوض السورية".

 

نيويورك - الأناضول/ أعربت روسيا، الاثنين، عن تقديرها العميق لجهود الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بشأن سوريا، و"مبادرته الموحدة في قمة إسطنبول"، لافتة إلى أن البيان الختامي للقمة، سيتم توزيعه كوثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن. جاء ذلك في إفادة قدمها نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، السفير فلاديمير سافرونكوف خلال جلسة مجلس الأمن, وأوضح السفير الروسي: أن "قمة إسطنبول ناقشت التعاون بين ضامني مسار أستانا، وما يسمى بالمجموعة المصغرة". وتابع: "نتوقع أنه مع توفير الظروف المناسبة، فإن اللجنة الدستورية يمكن أن تبدأ عملها قبل نهاية العام الجاري"، وزاد: "تركيا تبذل كل جهد ممكن من أجل سحب السلاح من الجماعات المسلحة". مردفا: "ويجب هنا أن نشير إلى أن الاتفاق كان مؤقتًا في طبيعته، وإذا استمرت تحركات الجماعات المتطرفة في المنطقة، فإن روسيا ستتحرك مع دمشق لمنع ذلك".

 

واشنطن - الأناضول/ قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في مؤتمر صحفي الاثنين: أن الإدارة الأمريكية تدرس مجموعة من الخيارات للتعامل مع السعودية على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. وأضافت ساندرز: " ترامب سيعلن قراره (فيما يتعلق بالسعودية) في موعد لاحق (لم تحدده)"، دون تفاصيل أخرى. قالت خديجة جنكيز خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي إن السلطات السعودية مسؤولة عن قتله، وحول الموقف الأميركي الرسمي من الحادثة، قالت خديجة: أن رد فعل الولايات المتحدة أصابها بخيبة الأمل، وفي هذا الصدد أبرز الناشط السياسي أبو نزار الشامي من لبنان بعضا من دلالات قضية خاشقجي في حسابه على موقع فيسبوك مساء الاثنين, أجملها الناشط بعدة نقاط فقال: أولا: تقطيع الأيدي والأرجل للمخالفين ليست حكرا على فرعون، بل هي حال حكامنا اليوم، وهي ليست أكبر جرائمهم, ثانيا: رأينا نموذجا من قدرة الإعلام العجيبة على الكذب والنفاق وقلب الحقائق، فحذار أن يسلمهم أحدنا رأسه ليعبثوا فيه كما شاؤوا, ثالثا: فزع حكامنا إلى الغرب كلما نزلت بهم نازلة، ثم هرولتهم لتبني روايته رغم احتقاره الظاهر والمعلن لهم, رابعا: تعاون الحكام الشركاء في جهة العمالة، إلى التعاون على الإثم والعدوان ومعصية الرسول، وطمس الجرائم, خامسا: نهاية من يتعامل مع الطواغيت، فكما يتخلص قادة الغرب من أخلص الحكام لديهم، كذلك يتخلص الحكام الصغار من أقرب أعوانهم إن أحسوا منهم بالخطر، وكما قطّع فرعون سحرة بلاطه (وهم واجهته الإعلامية)، كذلك فعل حكامنا مع خاشقجي الذي تعاون معهم ردحا من العمر, سادسا: وهي أبشع صورة: دور علماء السوء في استعمال الدين للتغطية على جرائم السلاطين، وستر عوراتهم الفاجرة، قال صلى الله عليه وسلم (من أعان ظالما بباطل ليدحض بباطله حقا فقد برئ من ذمة الله عز وجل وذمة رسوله).

 

جريدة التحرير/ أكدت جريدة التحرير: أن الذراع الأمني الاستخباراتي المرتبط بالدولة العميقة عاد ليتصدر مشهد الحياة اليومية في تونس, لتزيد أهلها ملحا فوق جروحهم التي ينهشها الفقر والبطالة والتهميش. كمنطقة سيدي حسين بالعاصمة التي شهدت الأسبوع الماضي مقتل شاب برصاص البحث عن السلع المهربة. وهو يحتج على المداهمات الأمنية. كما حصل “للبوعزيزي” قبل ثماني سنوات. وتحت عنوان: الوهم الديمقراطي وحقيقة الدولة العميقة, وفي كلمة العدد, لفت كاتبها محمد مقيديش إلى: أن هذا جاء تزامنا مع عودة زوار الليل لمداهمة مكاتب المحامين, وكان منهم أحد حملة الدعوة من شباب حزب التحرير الأستاذ “عماد الدين حدوق”, وهذه أيضا إحدى أساليب الدولة العميقة زمن “بن علي”, وبينت افتتاحية التحرير الصادرة الاثنين: أن ذلك هو الوهم الديمقراطي الذي ينكشف كل مرة بعد انتهاء الحملات الانتخابية والذي يتبين فيه أن دور الفرد يقتصر على إعطاء الشرعية الانتخابية للحاكم دون أن تكون له أي قدرة بعد ذلك على محاسبته أو مراجعته في فترة حكمه. وخلصت افتتاحية التحرير إلى القول: على الجادين المخلصين في محاسبة الحكام على ما أوصلوا إليه البلاد والعباد من فقر وتخلف أن لا يبحثوا عن هذه المحاسبة من خلال النظام الديمقراطي الذي يُعفي الحكام من الخطأ مادام عملهم في إطار القوانين المصادق عليها باسم الشعب, بل يجب أن تتم هذه المحاسبة من خارج النظام, فالثورات هي التي تحاسب الأنظمة وليست البرلمانات وهكذا سيتغير حال الأمة الإسلامية في تونس وغيرها بثورة مكتملة غير منقوصة بإذن الله.

====================
 

 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...