Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/30م


Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/30م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181030-tuesday-akhbaar-s…
#العناوين:
* عصابات أسد تغدر بالعائدين إلى مناطقها رغم الضمانات, وتنظيم الدولة يعلن مقتل عناصر وضباط للعصابات.
* نذر اقتتال فصائلي محرم تلوح بالأفق, وأوغلو يزعم سير #سوتشي وفق المخطط, رغم الرفض الشعبي العارم.
* دجال أنقرة يؤكد مجددا عزمه تدشين محرقة شرقي الفرات, تزامنا مع انتهاء التدريبات المشتركة مع أمريكا حول #منبج.
* حزب التحرير يوجه كتابا مفتوحا إلى الهيئات الأكاديمية والإدارية في جامعات الأرض المباركة #فلسطين.
* ترامب يتجه إلى خطة جديدة لإرهاق أوربا أمنيا واقتصاديا, عبر الانسحاب من معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى.
=========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ اعتقلت عصابات أسد عائلة كاملة، في حي ركن الدين وسط العاصمة المحتلة دمشق، وذلك بعد وصولهم من الشمال السوري، بعد أن كانوا قد هجروا في وقت سابق من حي "برزة" شرق دمشق. وقال موقع صوت العاصمة "إن امرأتين وثلاثة رجال تم اعتقالهم من حي ركن الدين، بعد وصولهم من الشمال السوري بيومين". وأوضح "أنَ العائلة كانت قد انتقلت إلى شمال سوريا بموجب اتفاق حي برزة في أيار 2017، لتعود أدراجها نحو دمشق عبر تنسيق مع ضباط نظام أسد قبل أيام". وأضاف الموقع "أنَّ الاعتقال جاء بتهمة عدم التنسيق مع "الجهات المعنية" ولجان المُصالحة، لإجراء تسوية أمنية قبل العودة. وشنَّ الأمن السياسي التابع لنظام أسد في وقت سابق، حملة اعتقالات بحق عدد من النساء، في مدينة "قدسيا" بريف العاصمة دمشق، وذلك بعد قدومهم من الشمال السوري إلى المدينة.

 

السويداء - قاسيون/ أعلن تنظيم الدولة الثلاثاء، مقتل وإصابة العديد من عناصر عصابات أسد جراء اشتباكات في منطقة تلول الصفا بريف السويداء الشرقي. وذكرت منصات إعلامية تابعة لتنظيم الدولة مقتل الملازم أول «علي محمد» في صفوف عصابات أسد بالإضافة لسقوط عشرات العناصر بين قتيل وجريح الاثنين، في منطقة تلول الصفا.

 

سمارت – حلب/ عقب اشتباكات آثمة بين فصيلي هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في بلدة كفر حمرة شمالي حلب, أعلن "مجلس الشورى" و"المجلس العسكري" في مدينة حيان (شمال مدينة حلب) الاثنين، تحييد المدينة عن المواجهات الدائرة بين الطرفين، وطالبوا الطرفين بضبط النفس ووقف الاشتباكات. وقال المجلسان في بيان مشترك، إنهما يعلنان تحييد المدينة عن أي مواجهات بين الفصيلين، معتبرين أن أي اقتتال بين الفصائل "لا يصب إلا في مصلحة النظام وميليشياته". وطالب البيان الطرفين بـ "ضبط النفس حقنا للدماء"، مضيفا أن المجلسين يتوجهان بمبادرة لوقف القتال بشكل فوري.

 

سمارت – تركيا/ قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الثلاثاء، إن اتفاق المنطقة "المنزوعة السلاح" في إدلب، يسير وفق الخطط الموضوعة. وأضاف "أوغلو" خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه الأذربيجاني والإيراني في مدينة إسطنبول، أنه لاتوجد مشاكل في تنفيذ الاتفاق الموقع بين تركيا وروسيا، مشيرا أن تركيا ستتدخل في حال اتخذت "مجموعات إرهابية توجها مختلفا"، وفق وكالة "رويترز". في المقابل أكد ثلة من أهالي ووجهاء بلدة دير حسان رفضهم لاتفاق سوتشي الخياني, جاء ذلك في بيان مصور تناقلته مواقع التواصل الإجتماعي جاء فيه:(تسجيل).

 

أنقرة – الأناضول/ في إطار تبادل تشغيل الثلاجة الأمريكية بين إدلب وشرق الفرات واستعجالا لمحرقة للفصائل التي تأتمر بأمر النظام التركي, صرح دجال أنقرة رجب طيب أردوغان الثلاثاء، أن بلاده أكملت خططها واستعداداتها لتدمير الإرهابيين في شرق نهر الفرات بسوريا، وأن أنقرة ستطلق قريبا عمليات أوسع نطاقاً وأكثر فعالية في تلك المنطقة. تصريحات أردوغان جاءت في خطابه أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمقر البرلمان التركي في العاصمة أنقرة. وأوضح أردوغان أن قوات بلاده المسلحة نفذت قبل عدة أيام ضربات ضدّ الإرهابيين في شرق الفرات، وأنها تستعد الآن لإطلاق عمليات أوسع قريباً. وأضاف أردوغان أن تركيا لن تسمح إطلاقا للراغبين باغراق سوريا في الدم والنار مجددا، بتنفيذ مخططاتهم عبر تحريض النظام من جهة وإطلاق يد داعش من جهة أخرى. وتابع قائلاً: "نعلم بوجود مساع لإطلاق يد داعش مجددًا عبر عناصرها الذين تلقوا التدريب من قبل أوساط معروفة وانتشروا في المنطقة". في سياق قريب أكد المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون لوكالة "الأناضول" التركية، استكمال الاستعدادات لتسيير دوريات أمريكية تركية مشتركة في محيط مدينة منبج شمالي سوريا. ونقلت الوكالة التركية الثلاثاء عن المسؤول العسكري الأمريكي قوله: إن عمليات الإعداد والتدريب استكملت لتسيير دوريات مشتركة خارج منبج، مؤكدا أن قوات البلدين تنتشر في المواقع المحددة لها لبدء الدوريات. وامتنع روبرتسون عن كشف موعد بدء الدوريات، مشيرا إلى أن التدريبات تضمنت تعزيز التنسيق بين القوات الأمريكية والتركية في الدوريات المقبلة وبحث المسائل الأمنية في العمليات التكتيكية المشتركة.

 

حزب التحرير- فلسطين/ وجه حزب التحرير في فلسطين كتابا مفتوحا إلى الهيئات الأكاديمية والإدارية في جامعات الأرض المباركة فلسطين, قال فيه: إن مسؤوليتكم عن أبناء المسلمين توجب عليكم أن تكونوا حراساً أمينين لأبنائنا؛ تعلموهم العلوم المختلفة لتصنعوا منهم رجالاً أخياراً يخدمون دينهم وأمتهم، وتحصّنوهم من الهجمة الكبيرة التي يشنها الغرب على الأمة الإسلامية وشبابها، وتابع الكتاب مخاطبا الأساتذة بالقول: لا يحتاج المتابع لما يجري في فلسطين إلى جهد كبير حتى يلاحظ الكم الهائل من المشاريع والنشاطات التي تستهدف عقول أبناء المسلمين وبناتهم؛ مشاريع تستهدف القيم والثقافة والأخلاق وكسر حواجز الحياء وتضييع الحشمة، وتتركز هذه المشاريع أكثر على مؤسسات ومراكز التعليم والتعلم، وباستقراء واقع هذه المشاريع والنشاطات نرى أن أساسها واحد، وغايتها نقل الشباب والشابات إلى النمط الغربي في العيش والتفكير. ولتحقيق هذا نرى الدعم والتمويل الكبيرين اللذين تقدمهما الدول الغربية لمثل هذه المشاريع والنشاطات. وشدد الكتاب على: أن الجامعات لها مكانة مرموقة عالية في قدرها ومكانتها، وإنا لنعجب كيف تفتح الجامعات أبوابها لشركات لتجعلها لوحة إعلانات مدفوعة الثمن لعروضها، ولتسويق منتجاتها من خلال حفلات ماجنة تجلب لها أحياناً فرقاً غنائية من خارج فلسطين!! وتابع الكتاب مخاطبا الأساتذة أعضاء الهيئات الأكاديمية: بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أَلَا كُلُّكُمْ رَاعٍ، وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ،...»، فنخص هذا الجزء من الخطاب لكم وأنتم الشريحة الكبرى والمهمة في الجامعات، وعلى عاتقكم وبكفاءاتكم تتم العملية التعليمية، نناديكم ونهيب بكم أن ترفعوا أصوات المحاسبة والرفض لما يحدث في جامعاتكم، وأن تعيدوا توجيه البوصلة إلى وجهتها الصحيحة وإعادة الجامعة إلى مكانتها العلمية. فهؤلاء الطلاب والطالبات أمانة في أعناقكم فلا تضيعوهم، وإن من مسؤولياتكم حماية أخلاقهم وحمايتهم من العابثين الذي يريدون تدميرهم، وحمايتهم من المؤسسات الغربية التي تنفق الأموال الطائلة من أجل إفسادهم والصدّ عن سبيل الله. وختم كتاب حزب التحرير: نسأل الله تعالى أن تقع نصيحتنا في قلوبكم كما خرجت من قلوبنا، ونسأله أن يعينكم على حمل أمانة أبناء المسلمين والحفاظ عليها، وأن يعينكم على الوقوف أمام قوى الشر فتسجلوا مواقف تبيض بها وجوهكم يوم تسود وجوه المجرمين.

 

يورو نيوز/ قال جيم ماتيس وزير الدفاع الأمريكي إن أمريكا تتشاور مع حلفائها الأوروبيين بشأن معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى في الوقت الذي حثت فيه الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي واشنطن على محاولة دفع روسيا لاحترام المعاهدة بدلا من انسحاب واشنطن منها. وقال ماتيس لصحفيين مرافقين له إلى براغ عاصمة جمهورية التشيك "نتشاور مع نظرائنا الأوروبيين. كنت أتحدث أمس الأول مع وزير الدفاع الألماني وبالتالي أنا أقول إن المشاورات مستمرة". وردا على سؤال عما إذا كان يستبعد نشر صواريخ متوسطة المدى على الأرض إذا انسحبت واشنطن من المعاهدة، قال ماتيس "لا أستبعد شيئا أبدا بهذه الطريقة" كما أنني لا أعتقد قرب حدوثه. من جانبه وفي تعليق على الخبر لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, أكد الأستاذ خليفة محمد: أنه لم تمض فترة طويلة على انتهاء أزمة القس الأمريكي الذي كان معتقلاً في تركيا، حتى بدأ ترامب بافتعال أزمة جديدة بتهديده بالانسحاب من معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى، التي وقعت بين ريغان وغورباتشوف عام 1987، وذلك لأن أزمة القس الأمريكي وما رافقها من عقوبات أمريكية على تركيا، ومن هبوط لليرة التركية كان لتوجيه ضربة اقتصادية لليورو ولبنوك أوروبا؛ التي هي من أكثر الدائنين لتركيا، فلما لم تكن نتائج الضربة بالقدر الذي أراده ترامب وتوقعه بدأ في افتعال هذه الأزمة؛ أزمة الانسحاب من معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى، والتي يبدو أن من أهدافها إخافةَ أوروبا من أسلحة روسيا النووية القصيرة والمتوسطة المدى رغم جولة وزير الدفاع الأمريكي ماتيس الأوروبية لطمأنة دول أوروبا بشأن الانسحاب من المعاهدة المذكورة. وختم خليفة تعليقه مشيرا: إلى أنه كان في أوروبا قبل هذه المعاهدة ستون ألف صاروخ، وبعد المعاهدة تقلصت إلى خمسة عشر ألف صاروخ، وإذا تُركَ ترامب يفعل ما يشاء فإنّ انسحابه هذا يعني نشر صواريخ متوسطة المدى على الأرض في أوروبا، كما لمّحَ إلى ذلك وزير الدفاع الأمريكي، مع ما يتضمنه ذلك من تهديد للأمن الأوروبي وربما الأمن العالمي، إضافة إلى التكلفة الاقتصادية الباهظة التي ستكون أوروبا ملزمة بدفعها لأمريكا... فهل سيحقق ترامب بهذه الأزمة ما لم يحققه في أزمة القس وهبوط الليرة التركية؟

====================
 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...