Jump to content
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2018/11/01م


Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2018/11/01م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2018/11/01م

 

 

 

العناوين:

 

  • · أردوغان: قمة إسطنبول مثمرة وتناولت سبل الحل السياسي بسوريا
  • · وزير خارجية البحرين يشيد بـ"حكمة" قابوس بعد زيارة نتنياهو لسلطنة عمان
  • · تشييع فلسطيني استشهد متأثرا بإصابته برصاص كيان يهود وسط غزة

 

التفاصيل:

 

أردوغان: قمة إسطنبول مثمرة وتناولت سبل الحل السياسي بسوريا

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن قمة إسطنبول الرباعية، كانت مثمرة وتناولت سبل الحل السياسي في سوريا. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي تلا القمة الرباعية حول سوريا بمدينة إسطنبول. وأعرب أردوغان عن تمنياته بأن تحمل قرارات قمة إسطنبول الخير للشعب السوري. وأعرب عن ثقته بأن المشاركين في القمة سيعززون جهودهم لتحقيق تقدم في المسار السياسي بسوريا. وقال أردوغان: "عازمون على إيجاد حل للأزمة السورية سواء عبر منبر أستانة أو في مختلف المنابر مثل قمة اليوم". وأشار الرئيس التركي أنهم سيطلعون إيران على الخطوات التي أقدمت عليها الدول المشاركة في قمة إسطنبول الرباعية. وفيما يتعلق بمصير رئيس النظام السوري، قال أردوغان "الشعب السوري هو من سيقرر وضع الأسد". وأضاف: "بالتأكيد بالنسبة لنا فإن الأسد شخص قتل قرابة مليون إنسان من مواطنيه، لذا فإنه ليس جديرا بالاحترام بالنسبة لنا".

 

ندرك أن أردوغان هو من حافظ على الأسد ونظامه من السقوط، عبر ربط الفصائل بالمال السياسي القذر، ودروعه وأغصانه في تسليم حلب وشرق السكة وغيرها، وأخيرا ما فعله في سوتشي، كما ندرك تماما أن كلامه هذا ما هو إلا ترويج مبطن لإعادة تأهيل نظام أسد عن طريق انتخابات رئاسية، لقد قرر الشعب من قبل مصير الأسد ومصير نظامه أيضاً، فقد خرجت الملايين لتقول: "الشعب يريد إسقاط النظام"، ولكن لولا سيره في ركاب أمريكا، وتقديم الخدمات العظيمة لها في الالتفاف على الثورة، لولاه ولولا مراوغاته لسقط الأسد ونظامه من سنوات. على كل حال هي الأيام دول ﴿وَتِلْكَ الأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ﴾، وليعمل ما شاء فكما يدين يدان، ويوم القيامة سيقف عند الميزان ليسأله من لا يخفى عليه شيء عن كل مَكْرِه الذي مَكَرَه.

 

--------------

 

وزير خارجية البحرين يشيد بـ"حكمة" قابوس بعد زيارة نتنياهو لسلطنة عمان

 

علّق وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة على زيارة رئيس وزراء كيان يهود بنيامين نتنياهو لسلطنة عمان، واستقبال السلطان قابوس بن سعيد له. وقال الوزير البحريني خالد بن أحمد آل خليفة في مؤتمر حوار المنامة: "ومع زيارة رئيس وزراء (إسرائيل) بنيامين نتنياهو إلى سلطنة عمان لم نشكك أبدا في حكمة السلطان قابوس ومحاولة تقديم المساعدة لإيجاد حل لهذه المسألة وإحلال السلام ونأمل أن ينجح السلطان في جهوده". وعقب الزيارة أوضح وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي أن بلاده ليست وسيطا بين كيان يهود والفلسطينيين لكنها تقدم تسهيلات وأفكاراً لمساعدة الطرفين على التقارب.

 

إن هذه الزيارات التي يقوم بها قادة كيان يهود لحكام الخليج بشكل متزامن تعبير عن استمرار حالة الاستهانة والاستخفاف بالأمة وثوابتها، واستهتار بالدماء التي يريقها هذا الكيان المسخ ليلا ونهارا في كل من الضفة وغزة. ومما يزيد جريمة التطبيع جرما أن الأنظمة التي تستقبل المحتلين إنما تسعى لخدمة أسيادها المستعمرين، فحكام قطر والإمارات وعُمان عملاء لبريطانيا ويسابقون عملاء أمريكا في المنطقة كحكام السعودية، وهم الذين بات همهم إخراج أنفسهم من الفضيحة الدولية التي تلاحقهم في قضية مقتل خاشقجي، وسط رفض أوروبي صارخ لتبريراتهم. فكثيرة هي التقارير التي كانت تتغنى بدور ابن سلمان في التقارب مع كيان يهود وإبرام الصفقات معه، ولقائه المخزي قبل شهور مع عدد من الحاخامات الممثلين لكيان يهود، بينما غدا الآن غرّاً صغيرا يبحث عن مخرج له بعد مقتل خاشقجي، وسط توقعات بخسارة كيان يهود لدور السعودية في ظل حكم ابن سلمان وخسارة دوره في صفقة القرن الأمريكية، ولذلك فلا عجب أن ينبري عملاء الإنجليز في إعادة ترميم دورهم واستغلال الفراغ السعودي في الخيانة، لصالح الدور الإنجليزي الممثل بقطر والإمارات وعُمان، كبديل عن الدور الأمريكي الممثل بالسعودية.

 

-------------

 

تشييع فلسطيني استشهد متأثرا بإصابته برصاص كيان يهود وسط غزة

 

شيع العشرات من أهل الأرض المباركة (فلسطين)، الأحد، جثمان شاب استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص جيش الاحتلال خلال مشاركته بمسيرة العودة وكسر الحصار قرب الحدود الشرقية لوسط قطاع غزة، الجمعة الماضية. وأدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمان الشاب "يحيى بدر محمد الحسنات" (37 عاما) في مسجد القادسية، في بلدة المغراقة التي يقطن فيها، وسط قطاع غزة. وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت فجر اليوم، عن استشهاد الحسنات، متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص كيان يهود خلال مشاركته في مسيرة العودة الجمعة الماضية. ومنذ نهاية آذار/مارس الماضي، يشارك فلسطينيون في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة وكيان يهود للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها في 1948، وهو العام الذي قام فيه كيان يهود على الأرض المباركة (فلسطين) محتلة.

 

يرتقي الشهداء في الأرض المباركة (فلسطين) بنيران جيش كيان يهود وسط تخاذل السلطة وعبثها السياسي، وتناقضها الفاضح في التعامل مع أهل فلسطين الذين تحاربهم وتنسق أمنيا مع كيان يهود وتتعاون معه. وتستمر مأساة الأرض المباركة وسط تعامل غير شرعي مع قضية الأرض المباركة من قبل الحكام الخونة. إنّ الحل الحقيقي لوقف هذا النزيف للدماء الزكية على الأرض المباركة فلسطين والوقوف أمام عجرفة كيان يهود يكمن في تحرير الأرض المباركة وقلع كيان يهود، حل تستنفر فيه طاقات الأمة وتجيش فيه الجيوش لتحرر الأرض المباركة وتعيد مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام إلى أحضان الأمة الإسلامية، فهذه الدماء الزكية تستصرخ أهل القوة والغيورين على دينهم ودماء المسلمين ومقدساتهم للتحرك من فورهم لإنهاء هذا الوهم والكيان الهش الذي لا يقوى على الصمود أمام جحافل الأمة المكبرة المهللة. آن لجيوش الأمة أن تتحرك لتأدية واجبها أمام ربها ودينها لتحرر الأرض المباركة وتثأر لدماء المسلمين الزكية.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...