Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/03م


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/03م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181103-saturday-akhbaar-…
العناوين:
* وفق #سوتشي, مجزرة دون ردّ: مدفعية #النظام تفتك بالمصلين الذاهبين لمسجد جرجناز شرق إدلب.
#كنيسة موسكو تجدد قداسة المعركة, وشرطتها تحظى بمؤازرة #الفصائل بفتح الطرق الدولية من مورك بحماة.
#تطبيع الحكام الخونة مع كيان يهود لن يغير من نظرة #الأمة تجاهه وتشوّقها لاقتلاعه و#تحرير_الأقصى.
=========
#التفاصيل:

 

وكالات – إدلب/ ارتكبت قوات النظام، الجمعة، مجزرة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي. وأفاد ناشطون بأن مدفعية النظام قرب بلدة صوران في ريف حماة الشمالي قصفت بلدة جرجناز جنوب شرق إدلب بعد أذان الظهر مباشرة أثناء توجُّه الناس لأداء صلاة الجمعة؛ ما أدى لوقوع 10 شهداء فضلاً عن الجرحى. واستهدفت قوات النظام المجرم المتمركزة بقرى "شرق السكة" بريف إدلب بالقذائف المدفعية مخيّمًا للنازحين على بُعد أمتارٍ من نقطة المراقبة التركية في بلدة الصرمان بريف إدلب الشرقي. وقصفت قوات النظام عدّة قرى وبلدات بريفي إدلب الجنوبي والشرقي، مستهدفةً منازل المدنيين والأحياء السكنية؛ ما تسبب بجرح عددٍ من المدنيين، بالإضافة لحركة نزوح جديدة شهدتها المنطقة",(مرصد الحر أبو شمس). وفيما قيل إنه ردًّ على مجزرة جرجناز وقصف المناطق المحرَّرة. نسب إلى تنظيم "حراس الدين" استهدافه بعشرات القذائف والصواريخ مواقع نظام أسد في ريف اللاذقية وسهل الغاب بريف حماة، ومحور الذهبية بريف إدلب الشرقي. بينما قال ناجي مصطفى الناطق باسم تحالف “الجبهة الوطنية للتحرير” الذي تسوسه المخابرات التركية، إن الفصائل العسكرية ترد على قوات أسد بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة (رد الممانعين). فيما نقلت وكالة سمارت عن تصريح لمصدر خاص في الفصائل: أن قوات النظام تحاول إفشال الاتفاق الروسي - التركي تماما كما عضّ عليه “الائتلاف العلماني العميل” بالنواجذ في بيان له، الجمعة فطالب روسيا بتحمل المسؤولية تجاه القصف والخروقات المستمرة، وشدد على “أهمية اتفاق إدلب والعمل على حمايته” (تسجيل).

 

متابعات/ افتتح معبر مورك في ريف حماة الشمالي رسمياً، الجمعة، واستمرت حركة العبور لليوم الثاني على التوالي, أمام الشاحنات التجارية القادمة من مناطق النظام باتجاه الشمال السوري، فيما تتولى الشرطة العسكرية من قوات الاحتلال الروسي الإشراف على الطريق من طرف النظام, على عتبة إعادة تشغيل الطرق الدولية المارة في محافظة إدلب بضمانة تركية، وفق اتفاق سوتشي الخياني، وفي بيان لها الجمعة اعتبرت وزارة الاقتصاد في حكومة الإنقاذ التي تديرها هيئة تحرير الشام: أن فتح المعبر يخدم وينعش الحركة الاقتصادية, وكشف وزيرها في تصريح صحفي أنه سيسمح للمدنيين بالخروج والعودة من المعبر في الأيام المقبلة, إضافة إلى "الفائدة من تدوير الحركة المالية وزيادة النشاط التجاري".

 

وكالات/ اتفقت هيئة تحرير الشام وحركة نور الدين الزنكي على وقف الاشتباكات وحل الخلاف الذي جرى بينهما بريف حلب الغربي، وذلك عقب اتفاق مماثل بين الهيئة وتحالف الجبهة الوطنية للتحرير الذي يضم الزنكي الأربعاء الماضي، إثر تنازع دام ليومين، قتل وجرح وأسر فيه عدد من عناصر الطرفين، من جانبه, وفي تعليق كتبه عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا الأستاذ منير ناصر, تساءل فيه: ألم يكن هناك اتفاقات سابقة تخفي النار تحت الرماد ثم نُقضت وعاد الاقتتال مرّات ومرّات؟ ألم ترَ هذه الفصائل ما حلّ بالمتقاتلين قبلهم في الغوطة ودرعا؟!. وأكد ناصر: عندما رفضوا أن يكونوا صفاً واحداً تحت راية واحدة، وضمن مشروع الإسلام، فقد جمعهم الباص الأخضر، وكان تفرقهم سبباً رئيساً في تسليم المناطق للنظام المجرم، بعد الارتباط بالداعمين وغياب المشروع والرؤية، وبالتالي كانوا جزءاً من مشروع غيرهم. وختم ناصر تعليقه مؤكدا: أن قطع الارتباط بدول الدعم وجهاته، هو الحل الجذري لإنهاء مأساة الاقتتال المتكررة، ولا أدلّ على ذلك من توقيت الاقتتال في كل مرّة، حيث يتوافق مع تطبيق الاتفاقات الدولية التي تسعى لإنهاء ثورة الشام؛ وإلا فإن ما نسمعه من اتفاقات هنا وهناك ما هي إلا مُسكنات ألم مؤقتة.

 

سبوتنيك/ جددت الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا، الجمعة، دعمها للعمليات العسكرية للقوات الروسية في سوريا، واعتبرت هذه الحرب "معركة مقدسة". وبحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك". قال فلاديمير ليغودا، مسؤول العلاقات العامة في بطريركية موسكو: "إن الربيع العربي ألحق ضررًا بالشعوب العربية، ولا سيما في سوريا والعراق"، ولذلك فالكنيسة الروسية اعتبرت العمليات العسكرية في سوريا "واجبًا مقدسًا"، من جانب آخر قتل عدد من الجنود والمرتزقة الروس، الجمعة، بريف محافظة دير الزور. وذكرت المصادر أن انفجاراً وقع في مبنى الجنائية شمالي دوار البانوراما على الطريق الرابط بين دير الزور ودمشق الذي تتخذه القوات الروسية مقراً مؤقتاً لها، ووفقاً للتسريبات فإنه أسفر عن مقتل 7 جنود وعدد آخر من المرتزقة الروس.

 

واشنطن – الأناضول/ بحث وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس في اتصال هاتفي مع نظيره التركي خلوصي أكار، مساء الجمعة، الوضع في سوريا و"مكافحة الإرهاب"، وفق مصادر وزارة الدفاع التركية. دون تفاصيل إضافية. بينما قال "أريك باهون"، المتحدث باسم البنتاغون، إن أكار وماتيس، أكدا أهمية تسيير دوريات مشتركة في منطقة منبج، شمالي سوريا، في حين بدأ التحالف الصليبي الدولي الجمعة، بتسيير دوريات مشتركة أيضا مع "ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا" على الحدود السورية – التركية الممتدة من ناحية شيوخ شمال شرق محافظة حلب، وحتى مدينة تل أبيض بمحافظة الرقة شمالي سوريا, من جانبها كشفت صحيفة "يني شفق" التركية، الجمعة، أن فصائل درع الفرات تستعد لخوض معركة جديدة بجانب القوات التركية في شرق الفرات.

 

أنقرة – الأناضول/ اعتبر المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي، عمر جليك، أن رفع أنقرة وواشنطن عقوبات متبادلة بينهما بشكل متزامن، هي "مرحلة مهمة للتطبيع". جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع اللجنة المركزية للحزب، بالعاصمة أنقرة، الجمعة. برئاسة أردوغان وأوضح جليك، أن الرئيسين التركي والأمريكي، قررا رفع العقوبات بشكل متبادل خلال الاتصال الهاتفي بينهما الخميس.

 

pal-tahrir.info/ يحتفي الغرب المستعمر وكيان يهود بتطبيع معلن مع الأنظمة العميلة في عالمنا الإسلامي في محاولة لإضفاء الشرعية على الكيان الغاصب ودمجه ضمن منظومة الكيانات المصطنعة في بلادنا. فقد احتفى جيسون غرينبلات مبعوث السلام الأمريكي في الشرق الأوسط بإيحاءات أنظمة عربية مؤخرا في التطبيع مع كيان يهود، وقال غرينبلات على تويتر "رأينا شركاءنا الإقليميين البحرين، عُمان، الإمارات وتصريحات وإيحاءات تشير إلى علاقات أكثر دفئا". واعتبر غرينبلات أن "الاستقرار في المنطقة يجعلها أكثر ازدهارا". بعد أن زار رئيس وزراء كيان يهود نتنياهو عمان بدعوة رسمية من كابوسها. وقال تعليق صحفي نشرته مساء الجمعة صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين: أن إخراج هذه العلاقات للعلن، رغم وجودها ودفئها دوما بين الحكام الخونة وكيان يهود، لن يزيد الأمة إلا وعياً على عمالة وخيانة الحكام والأنظمة وضرورة اقتلاعهم من عروشهم والتخلص منهم واستعادة سلطان الأمة المسلوب، وأكد التعليق: أن الحقائق جلية, وتفاخر الحكام بانحيازهم لأعداء الأمة لن يجلب لهم استقرارا ولا ازدهارا, بل سيشعل في صدور المسلمين غضبا يختمر تجاه حكام خونة يستقبلون القتلة ويشتركون في الحملة الصليبية المعلنة على المسلمين تحت مسمى "مكافحة الإرهاب". وخلص التعليق مؤكدا: لا يمكن لتخويف أو إغراءات زائفة ثني الأمة عن التطلع لإرضاء ربها بالعمل على تحرير الأرض المباركة مسرى رسولها عليه الصلاة والسلام، ولا يمكن لخزعبلات الحكام الخونة أن تحميهم من غضبة الأمة القادمة، فاقتلاع عروشهم المهترئة وإقامة خلافة راشدة على منهاج النبوة هو هدف الأمة الذي تسعى إليه ومشروعها العظيم الذي لن يوقفه حكام خونة أو استعمار قديم مهترئ.

 

مسقط – الأناضول/ وصل الجمعة، رؤساء أركان الجيوش في دول الخليج العربي، بينهم القطري، إلى مسقط، لحضور مناورة عسكرية بين القوات البريطانية وربيبتها العُمانية بدأت مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وتختتم السبت. ولم توضح وكالة الأنباء العمانية إن كان سيلتئم لقاء يجمع القادة العسكريين للبلدان الخليجية، من عدمه.

====================
 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...