اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/03م


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/03م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181103-saturday-akhbaar-…
#العناوين:
* عصابات الغدر الأسدي تواصل مكافأة عناصر المصالحات في #درعا بالقتل أو الاعتقال.
* فعاليات لإسقاط #سوتشي الخياني.. مظاهرات في ريفي #حلب وإدلب, وزيارات للوجهاء إلى النقاط التركية.
* تنظيم الدولة يهاجم في #دير_الزور, وأمم النفاق المتحدة تغيث مخيم الركبان بالغذاء, مع الحرمان من الدواء.
* نظام باكستان العميل يسقط #الإدانة في قضية الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم, بسبب ضغوط#الاتحاد_الأوروبي.
* حزب التحرير في #بنغلاديش ينظم العديد من الوقفات و #المظاهرات بالعاصمة, تنديدا بخيانة نظام حسينة.
==========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ شنت عصابات أسد حملة اعتقال واسعة، الجمعة، طالت أكثر من خمسة عشر شابا في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الغربي، بعد توجيه اتهامات لهم بقتل مدنيين. وقالت مصادر محلية إن الاعتقالات جاءت بعد رفع أحد المدنيين الموالين لنظام أسد دعوة ضد عناصر سابقين بالفصائل بقتل أحد أقاربه بعد اتهامه بالعمالة لنظام أسد خلال فترة سيطرة الفصائل على مدينة الشيخ مسكين. وأكدت المصادر أن الاعتقالات طالت خمسة عشر شابا ممن كانوا ينتمون للفصائل بالتهمة ذاتها، حيث تم اقتيادهم لأفرع النظام الأمنية في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي. وفي ذات السياق من مكافأة المصالحين بلدي نيوز/ قُتل عدد من عناصر فصائل المصالحات على يد عصابات أسد، خلال مشاركتهم إلى جانب العصابات في المعارك مع تنظيم الدولة في تلول الصفا بريف السويداء الشرقي. وقالت مصادر ميدانية إن مجموعة عناصر تابعين لفصائل المصالحات تعرضوا خلال المعارك الدائرة في منطقة تلول الصفا لقذيفة دبابة تابعة لقوات النظام، مما تسبب بمقتل سبعة عناصر وجرح آخرين، في حادثة تعتبر الأولى من نوعها منذ مشاركة فصائل المصالحات إلى جانب قوات النظام في معاركها ضد تنظيم الدولة.

 

متابعات/ خرجت العديد من المظاهرات الرافضة لاتفاق سوتشي الخياني عقب صلاة الجمعة في مدينة إدلب وريفها وكان أبرزها في مدينة أريحا وبلدات تل دبس وريان ودير حسان وتل الكرامة إضافة إلى بلدات كفر ناصح وكفر تعال بريف حلب الغربي، وفي ذات السياق قام وجهاء ريف معرة النعمان الشريق بتقديم رسالة إلى الجيش التركي عبر نقطة المراقبة التركية في الصرمان يؤكدون فيها رفضهم لاتفاق سوتشي الخياني وقد تم تسليم الرسالة لحاجز فيلق الشام بعد أن رفض الضابط التركي مقابلة الوفد. وقام وجهاء ريف حلب وريف إدلب والمخيمات بتقديم رسالة إلى الجيش التركي عبر نقطة المراقبة التركية في قرية صلوة يؤكدون فيها رفضهم لاتفاق سوتشي باعتباره هدراً لتضحياتهم ومانعا لهم من استكمال ثورتهم. وقد تم تسليم الرسالة للضابط التركي المتواجد في نقطة المراقبة.

 

دير الزور - قاسيون/ شن عناصر تنظيم الدولة السبت، هجوما عنيفا على المواقع التي يتمركز بها عناصر ميليشيات سوريا الديمقراطية من منطقة الجعابي إلى مدينة هجين شرقي دير الزور. وذكرت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفيين بالتزامن مع تحليق لطيران التحالف الصليبي الدولي في المنطقة. وسبق أن أعاد تنظيم الدولة هيكلية انتشار عناصره في المناطق التي استعاد السيطرة عليها مؤخراً بريف دير الزور الشرقي خلال اليومين الماضيين.

 

بلدي نيوز/ بدأت ظهر السبت، قافلة مساعدات أممية بالدخول إلى مخيم الركبان، بعد عدة أيام من التأخير والمماطلة من قبل فريق الأمم المتحدة في دمشق. وقال المكتب الإعلامي لجيش مغاوير الثورة بأنه من المفترض أن تكون القافلة مؤلفة من 77 شاحنة ومحملة بسلل غذائية ومواد أساسية لسكان المخيم البالغ عددهم 60 ألف نسمة، غير متضمنة مساعدات طبية أو صحية. في سياق متصل بلدي نيوز/ توفيت طفلة حديثة الولادة في مخيم الركبان السبت، بعد وقت قصير من ولادتها نتيجة انعدام الرعاية الصحية المناسبة في المخيم، ورفض إدخالها إلى الأراضي الأردنية. وأفادت مصادر طبية أن الطفلة توفيت بعد نصف ساعة من ولادتها، نتيجة اضطرار والدتها إلى الولادة بشكل طبيعي، على الرغم من وضعها الصحي السيئ الذي لا يسمح بذلك. بعد رفض النقطة الطبية التابعة لليونيسيف إدخالها إلى الأراضي الأردنية لإجراء عملية ولادة قيصرية، مما تسبب بوفاة الطفلة، وتدهور الوضع الصحي للأم.

 

الضفة المحتلة – قُدس الإخبارية/ اعتقلت قوات كيان يهود فجر السبت، فلسطينيًا واقتحمت مسجدا بمدينة نابلس شمال الضفة، فيما اعتقلت شابًا آخر من طولكرم على معبر الكرامة. وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا بعد مداهمة منزله في شارع التل بمدينة نابلس. واقتحمت قوات الاحتلال في ساعة مبكرة من فجر السبت، مسجد إسكان جامعة النجاح بحي المعاجين، وذلك للمرة الثانية خلال أيام. وأكد شهود عيان أن جنود الاحتلال اصطحبوا معهم شابا مقيد اليدين، وقاموا بتفتيش المسجد. واعتقلت قوات الاحتلال، مساء الجمعة، شابًا من بلدة رامين شمال محافظة طولكرم شمالًا، على معبر الكرامة.

 

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ طالب عبد الحميد سراج الناطق الرسمي باسم آلية صناع السوق في السودان بضرورة إعطاء الآلية الفرصة الكافية بغرض تحقيق التغيير الحقيقي بتثبيت أسعار سعر الصرف. وفي هذا الصدد أكد الأستاذ إبراهيم عثمان أبو خليل الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان: أن آلية صناع السوق واحدة من آليات التحايل على الناس وتضليلهم، في سبيل إرضاء صندوق النقد الدولي الذي طالب الحكومة في السودان بتحرير سعر صرف الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية، وبخاصة الدولار فأنشأت الحكومة السودانية هذه الآلية والتي ادعت أنها آلية محايدة ولا سلطان للدولة عليها، وأضاف الأستاذ أبو خليل في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن كل ذلك ذر للرماد في العيون فلا يمكن لهذه الآلية أن تقرر بمعزل عن الحكومة، فكان أول قرار لهذه الآلية بعد إنشائها أنها خفضت قيمة الجنيه السوداني أمام الدولار, مما يؤكد أن الحكومة السودانية تسعى لتنفيذ وصفة صندوق النقد الدولي الخاصة بتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، ولكن ليس بصورة صريحة، بل من وراء حجاب الآلية، التي قيل إنها مستقلة. وشدد التعليق على: أن التغيير الحقيقي يبدأ بالانعتاق من ربقة صندوق النقد الدولي ووصفاته الكارثية التي ما طبقتها دولة من الدول إلا كانت وبالاً عليها ودماراً لاقتصادها. وختم التعليق بالقول: هذا التغيير لا يمكن أن يتم عبر هذه المنظومة الحاكمة الخائنة والخانعة للغرب الكافر سياسياً واقتصادياً وعسكرياً وغيرها... إن التغيير الحقيقي الذي يثبت سعر الصرف للعملة المحلية هو إسنادها بالذهب والفضة، تغيير تقوم به دولة مبدئية تقوم على أساس عقيدة الإسلام العظيم، ألا وهي دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. ولمثل هذا فليعمل العاملون.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان/ دعم رئيس الوزراء الباكستاني (عمران خان) القرارَ المفاجئ للمحكمة العُليا بإلغاء إدانة (آسيا بيبي) عام 2010 بتهمة الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك نتيجة تصاعد الضغوط الأوروبية على باكستان. وفي هذا الصدد أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: أن نظام باجوا/ عمران قد انحط إلى درك سحيق لم يصله سلفه نواز شريف، وفي الوقت الذي كان فيه المسلمون حزينين كان الأوروبيون يحتفلون. وأضاف البيان: أن خضوع الحكام الحاليين أمام ضغوطات الاتحاد الأوروبي يتناقض بشكل تام مع الأحكام التي عملت بها الخلافة العثمانية في قضية مشابهة، عندما واجهت الإمبراطوريتين الأوروبيتين في عصرها (بريطانيا وفرنسا)، فإنه عندما تم إخبار الخليفة السلطان عبد الحميد الثاني بالعزم على عرض مسرحية تشهير بحق رسول الله صلى الله عليه وسلم في بريطانيا وفرنسا، حذّر الخليفة سفير فرنسا وهدد بشديد اللهجة، مما أجبرهما على وقف عرض المسرحية على الفور. وختم البيان مخاطبا المسلمين في باكستان بالقول: هناك خطوط حمراء في ديننا لا يمكن الرضا أبداً بتجاوزها أو اختراقها أو الاتجار بها، منها حماية المقدسات الإسلامية، حيث يجب اتخاذ موقف حازم وقوي لا يخشى في الله لومة لائم، فكفانا وعوداً كاذبة من عمران خان, ومن أجل حفظ حرمات المسلمين ومقدساتهم، فإنه يجب العمل الجاد لإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة، قال الله سبحانه وتعالى: ﴿إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا﴾.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية بنغلادش/ نظّم حزب التحرير/ ولاية بنغلادش بعد صلاة الجمعة مظاهرات ومسيرات في مختلف المساجد في العاصمة دكا ضد المعاهدات الخيانية التي أبرمها نظام حسينة؛ والتي تسمح للهند باستخدام موانئ بنغلادش كنقاط عبور لها. وقد وصف المتحدثون في المظاهرات هذا النوع من المعاهدات المدمرة بأنها إفلاس سياسي، وقالوا إن الحكومة فقدت دعم الناس وثقتهم بسبب الاستبداد المستمر والذي لا نهاية له وغرق النظام في الفساد والقمع، ولكي تصل حسينة إلى السلطة مرة أخرى، فإنها لا تضيع أية فرصة لإرضاء أسيادها الأجانب. وقال المتحدثون أيضا إن الشعار الرئيسي في العقود الثلاثة الماضية لما يُسمى بالسياسة الديمقراطية للنخبة الحاكمة هو "العلمانيون هم جميعا مصدر السلطات"؛ مما جعل بنغلادش مجالا ملائما للكافرين الرأسماليين، من أجل فرض هيمنتهم الإقليمية وسيطرتهم على مواردنا ومواقعنا الاستراتيجية لمصلحتهم الاقتصادية والسياسية. كما دعا المتحدثون المسلمين إلى رفض السياسة الفاشلة لجبهة عوامي، والتوحد تحت القيادة المخلصة لحزب التحرير في الكفاح من أجل إقامة الخلافة الراشدة الموعودة، وقالوا إن دولة الخلافة على منهاج النبوة هي وحدها التي ستحمي الأمة الإسلامية من هيمنة الكافرين الرأسماليين، وستلغي معهم كل المعاهدات التي مكنتهم من الهيمنة على جيشنا واقتصادنا ومواردنا الاستراتيجية. وقبل ذلك كله، ستوحد الخلافة الموارد الهائلة للأمة تحت راية التوحيد، وتكسر عنق الشريك الأمريكي ـ البريطاني ـ الهندي. يقول الله سبحانه وتعالى: ﴿وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا﴾.

 

سبوتنيك/ قتل جندي أميركي وأصيب آخر بجراح خلال إطلاق نار، السبت، في العاصمة الأفغانية كابول. ونقل تلفزيون "طلوع" الأفغاني عن بعثة حلف شمال الأطلسي في أفغانستان "الناتو" إن "جندي أميركي قٌتل وأصيب آخر، في هجوم داخل كابول ظهر السبت". وبحسب طلوع "أكدت بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) إن المهاجم كان جنديا في قوات الدفاع الأفغانية الوطنية، وقٌتل على الفور عقب الهجوم". هذا وجرح خمسة جنود في الوحدة التشيكية لبعثة الناتو غير الحربية، يوم الأربعاء الماضي، أثناء دورية في منطقة أكبر قاعدة جوية تابعة لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان في باغرام. وقتل 5 جنود تشيكيين في تفجير قرب نفس القاعدة، في أوائل آب/أغسطس، من هذا العام.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...