اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/04م


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/04م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181104-sunday-akhbaar-sy…
العناوين:
* مجزرة جديدة للتحالف الصليبي الدولي شرق #دير_الزور، تواكب احتراباً قبلياً يزيد من تمزيق شرق#الفرات.
* محرقة الفرات وتوليفة الشيطان في موازنة أمريكا بين عملائها! تسيّر دوريات مع الأكراد والأتراك.
* عقب اتصالات سياسية وعسكرية أمريكية بخصوص منبج: دجال #أنقرة يرتقب #ترامب في #باريس.
* حزب #الشعب الجمهوري يصم أردوغان بالتستر وحماية المتورطين بجريمة خاشقجي والسماح لهم بالمغادرة.
==========
#التفاصيل:

 

دير الزور – قاسيون/ استشهد 17 مدنيا نصفهم أطفال وأصيب آخرون، السبت، في سلسلة غارات جوية لطائرات التحالف الصليبي الدولي، على بلدة هجين الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة شرق دير الزور, وكشفت مصادر محلية، أن 4 طائرات أمريكية وقاذفة B1 تناوبت على قصف البلدة التابعة لمدينة البوكمال شرق دير الزور، وجاء القصف، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وميليشيات سوريا الديمقراطية في محيط المدينة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين. وتقع مدينة هجين، على الضفة اليسرى لنهر الفرات الذي يحيط بها من 3 جهات، وتضم عددا من القرى والمزارع يتمركز بها التنظيم أيضا. الذي أعاد هيكلية انتشاره مؤخراً بريف دير الزور الشرقي خلال اليومين الماضيين. في وقت قال بيان متحدث عسكري للجيش العراقي، السبت، أن "قوات الجيش بدأت حملة تمشيط واسعة في الصحراء التي تربط ما بين محافظات صلاح الدين ونينوى (شمال) والأنبار (غرب) باتجاه الحدود السورية العراقية". بينما طالبت وزارة الخارجية العراقية، السبت، السفارة الأمريكية لدى بغداد بحذف جزء من بيان نشرته ووصفت فيه الحشد الشعبي بـ"الميلشيات الطائفية". أما فاكهة الخبر فقد شددت الوزارة في بيان أصدرته السبت على أن "العراق يرفض التدخل (الخارجي) في القضايا العراقية الداخلية".

 

#الرقة – قاسيون/ تشهد مدينة الرقة شرق سوريا، توتراً ودعوات لمقاطعة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من أمريكا، على أثر مقتل الشيخ بشير الفيصل الهويدي أحد وجهاء المدينة. ودعا أحد شيوخ قبيلة العفادلة، أبناء العشيرة لقطع أي تعامل مع قسد حتى تبيان خلفيات اغتيال الهويدي ومعرفة الفاعلين، وأعلن تنظيم الدولة «اغتيال الهويدي في مدينة الرقة بسلاح كاتمٍ للصوت»، متوعداً بالمزيد من الاغتيالات في الأيام المقبلة. لكن كثير من أبناء الرقة حملوا قسد مسؤولية مقتله ولا تزال أجواء التوتر تخيم على المدينة.

 

سمارت – الرقة/ بعد بدئه الجمعة، بتسيير دوريات عسكرية مشتركة مع "ميليشيات الديموقراطية الأمريكية في سوريا" ابتداء من ناحية شيوخ شمال شرق مدينة حلب، وحتى مدينة تل أبيض بمحافظة الرقة، يدرس التحالف الصليبي الدولي إمكانية إقامة نقاط مراقبة على الحدود السورية التركية، وذلك طبق ما نقلته السبت، وكالة "سمارت" عن مسؤول إعلامي لدى ميليشيات (قسد) وقوله: إن التحالف الدولي لديه التزامات تجاه المنطقة، وأضاف المسؤول الإعلامي أن الإيقاف المؤقت للمعركة ضد تنظيم "الدولة" في دير الزور، هو إجراء احترازي، وفق قوله. وبدأ الجيشان التركي والأمريكي الخميس، تسيير دوريات مشتركة في محيط مدينة منبج بحلب، في إطار اتفاق "خارطة الطريق" الموقع بين الطرفين. وكان مساعد وزير الخارجية التركي سداد أونال، خلال لقاءات جمعته مع مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديفيد هيل، ومستشار وزارة الدفاع الأمريكية جون رودن، في واشنطن يومي الخميس والجمعة. اعتبر "أن فك الولايات المتحدة ارتباطها بـ الميليشيات الكردية" هو ضرورة أساسية لأمن تركيا القومي وإحلال الاستقرار في سوريا، وبحث أيضا رئيس الأركان التركي يشار غولر، هاتفيًّا مع نظيره الأمريكي جوزيف دانفورد، الوضع في منبج.

 

إسطنبول – الأناضول/ في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو، في إسطنبول، أعلن الرئيس التركي أردوغان، السبت، عن لقاء مرتقب مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، خلال اجتماع دولي سيعقد بالعاصمة الفرنسية باريس في 10 و11 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري. وأشار الرئيس التركي إلى أنه بحث مع ترامب هاتفيا قبل يومين، آخر التطورات في شمال سوريا وخصوصا منطقة منبج.

 

/SPUTNIK أعلن فيصل المقداد، نائب وزير خارجية نظام الطاغية أسد، وفق ما نقلته الأحد جريدة الوطن الموالية أن نظامه كما تعاون مع المبعوثين الخاصين السابقين، سيتعاون مع غير بيدرسون، بشرط أن يدافع عن مثل وقيم الأمم المتحدة في إطار "مكافحة الإرهاب". بينما أكد «نصر الحريري»، رئيس هيئة التفاوض، في تدوينة له السبت عبر موقع تويتر: أن تركيا «دولة صديقة للشعب السوري»، نتقاسم معها «أولويات تحقيق الحل السياسي الشامل ومحاربة التنظيمات الإرهابية». بدوره أكد يحيى العريضي المتحدث باسم الهيئة، في تدوينة على تويتر، أن «تركيا حمت السوريين عبر اتفاق سوتشي». وفي مفاضلة بين السيئ والأسوأ أضاف العريضي: «لا يمكن مقارنة الدور التركي بالإيراني»، وهو يطابق ما دعت إليه روسيا المبعوث الدولي الجديد إلى سوريا، غير بيدرسون، بالاعتماد على ما انتهت إليه الاتفاقيات التي تم التوصل إليها سابقا بشأن سوريا. فقد ذكر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، بيدرسون، قائلا لدينا القرار 2254 أساس للتسوية، إضافة إلى صيغة أستانا، وسوتشي، وما تم تحقيقه حتى الآن لتشكيل لجنة دستورية".

 

نداء سوريا/ بدعوى الوصول إلى آلية لتسهيل تقديم المساعدات في الشمال السوري. وقعت فصائل عسكرية مع مكتب للأمم المتحدة "الأوتشا" اتفاقية التعامل مع المنظمات الإنسانية وحضرت الفصائل الموقعة الأربعاء الماضي اجتماعاً في مدينة غازي عينتاب كانت قد دعا إليه مكتب "الأوتشا" قبل شهرين؛ من جهته اعتبر "فاتح حسون" قائد حركة تحرير الوطن أن هذا الاتفاق سينعكس بشكل إيجابي على المناطق المحررة ويحول دون إغلاق مكتب "الأوتشا" في تركيا ونقله إلى دمشق. يذكر أن الفصائل التي وقّعت على الاتفاق هي لواء المعتصم، حركة أحرار الشام، فيلق الشام، اللواء 51، فرقة السلطان مراد، فرقة الحمزة، الفرقة الثانية مشاة، الجبهة الشامية، جيش النخبة، الفرقة أولى مشاة، فيما اعتذرت أخرى عن حضور الاجتماع.

 

أنقرة – زمان التركية/ قال رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا كمال كيليتشدار أوغلو، “إن أردوغان كان على علم مسبق بجريمة خاشقجي”. وقال: إن الحكومة التركية لم تتخذ خطوات لمنع الجريمة. واتهم كيليتشدار أوغلو أردوغان بالتستر على جناية خاشقجي، وحماية المتورطين في جريمة القتل، والسماح لهم بمغادرة البلاد. فيما تقدَّم أردوغان ببلاغ أمام النيابة العامة ضد كمال كيليتشدار أوغلو بتهم إهانة رئيس الجمهورية والافتراء.

 

القاهرة – الأناضول/ أدانت منظمة التعاون الإسلامي، إعلان رئيس البرازيل المنتخب جاير بولسونارو، عزمه نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة. وفي بيان لها السبت، أوضحت المنظمة أن الإعلان انتهاك صارخ للقانون الدولي ولجميع القرارات الأممية ذات الصلة. وطالبت منظمة التعاون الإسلامي، البرازيل بتبني مواقف تدعم فرص السلام، بموجب رؤية حل الدولتين. والجمعة، ومن ذات المشرب الخياني صدر عن الجامعة العربية بيان في السياق ذاته، أبدت فيه انزعاجها إزاء تصريحات الرئيس البرازيلي المنتخب.

 

رويترز/ شيع آلاف الأقباط في مصر السبت ستة أفراد من عائلة واحدة قتلوا على أيدي مسلحين بمحافظة المنيا. وفتح المسلحون النار الجمعة على حافلتين قرب دير في المنيا إلى الجنوب من القاهرة فقتلوا سبعة أشخاص وأصابوا 18 شخصا آخرين. وفي اليوم التالي أفادت وسائل إعلام مصرية، السبت، بأن النائبة في البرلمان المصري غادة عجمي تقدمت بمشروع قانون يحظر النقاب في الأماكن العامة. وينص مشروع القانون على غرامة قدرها 1000 جنيه، في حالة المخالفة، ومضاعفتها عند التكرار. وقالت غادة عجمي في تصريحات لصحيفة "الشروق" المصرية إنها ستتقدم بمشروع قانونها الجديد بحظر النقاب في الأماكن العامة والمصالح الحكومية للبرلمان يوم 11 نوفمبر. وأكدت عجمي أن الهدف من مشروع القانون الجديد هو دعم جهود الدولة في محاربة (الإرهاب).

 

الخرطوم – الأناضول/ أبدى النظام السوداني، السبت، أسفه لتمديد الولايات المتحدة حالة الطوارئ الوطنية المفروضة تجاهه، واعتبرها "خطوة لا تتسق وروح ما أسماه التعاون البنّاء القائم بين البلدين". وأصدر الرئيس الأمريكي، الخميس، أمرا تنفيذيا اعتبر أن السودان "ما زال يشكل تهديدا غير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية" للولايات المتحدة. وعاتب بيان للخارجية السودانية، أسيادها في واشنطن قائلا: إن "تعاون الخرطوم أقرت به الإدارات الأمريكية المتعاقبة، وأزالت بمقتضاه العقوبات الاقتصادية". وللتقليل من شأن الصفعة الجديدة, تابع البيان: "ليس من العدل أن تظل علاقات البلدين ضحية لتعقيدات قانونية تخص الولايات المتحدة وحدها".

 

hizb-ut-tahrir.info/ مضى عام على اختطاف ثلاثة من أعضاء حزب التحرير في تنزانيا واتهامهم زورا بتهمة "التآمر" و"ارتكاب أعمال إرهابية". وقال بيان صحفي أصدره الممثل الإعلامي لحزب التحرير في تنزانيا الأستاذ مسعود مسلم: طوال احتجاز المختطفين، وبعدهم عن ذويهم وتوقف أنشطتهم الاقتصادية، يواجهون احتجازاً غير إنساني، ومن المحبط أن قضيتهم لا تزال تُذكر طوال العام كل أسبوعين، دون البدء بها بحجة عدم اكتمال الأدلة! وشدد البيان على: أن المختطفين هم أبرياء بلا شك، وهذا هو سبب عدم الاستعداد لبدء جلسات المحاكمة حتى الآن. وأوضح البيان: أنه منذ تأسيس حزب التحرير، وهو يدعو إلى الإسلام ملتزما بطريقة النبي محمد صلى الله عليه وسلم التي تقتضي التقيد بطريقته الفكرية والسياسية دون اللجوء إلى أي قوة أو عنف. وطالب البيان: وكالات إنفاذ القانون في تنزانيا بالإفراج عن المختطفين الثلاثة وتحريرهم. مطالبا منظمات حقوق الإنسان، وقادة المجتمع، والمثقفين، والصحفيين، والجمهور عامة أن يرفعوا أصواتهم سعيا للإفراج عنهم، ومعارضة قانون منع (الإرهاب) المغرض الذي فرضته الدول القوية وتستخدمه للقمع والترويع والتعذيب والخطف وغيره. وذكر البيان وكالات إنفاذ القانون التنزانية، أنه في الوقت الذي تستمر فيه تنزانيا في احتجاز مئات المسلمين بذريعة تنفيذ قانون منع (الإرهاب)، تواصل الدول المجاورة مثل كينيا وأوغندا وإثيوبيا إطلاق سراح المشتبه بهم.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...