اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/05م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/05م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181105-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
* عصابات أسد تواصل مكافأتها لقادة المصالحات بزجهم في المعتقلات, وتخسر عددا من مرتزقتها في بادية #السويداء.
* معاناة المسلمين مستمرة.. من مخيم الركبان إلى #اليمن, عبر حكام خونة عملاء وأمم متحدة كاذبة منافقة.
* كيان يهود يعتقل عددا من المسلمين في الأرض المباركة, وحكام #البحرين يدعون المجرم #نيتنياهو لزيارتهم.
=========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ اعتقلت عصابات أسد الأحد الشيخ "فادي العاسمي" أحد قيادات الفصائل بدرعا سابقاً، وحولته إلى أفرع الأمن بدمشق، على الرغم من توقيعه على اتفاق المصالحة مع النظام المجرم. وقالت مصادر محلية "إن عناصر تابعة لأحد فصائل المصالحات بدرعا قامت باعتقال "العاسمي" من مدينة طفس، وسلّمته للأمن العسكري". وأوضحت "أن اعتقال العاسمي ليس بالتطور بعد استمرار ملاحقة أجهزة أمن النظام للعديد من قيادات المصالحات بدرعا والقنيطرة". وشغل العاسمي مناصب قيادية في جيش المعتز التابع لجيش الثورة، أحد تشكيلات الجيش الحر سابقاً في مدينة داعل، ودخل مع فصيله باتفاقات المصالحة. وسبق اعتقال العاسمي، اعتقال عدد من قيادات المصالحات في درعا من بينهم مصطفى الكسم، وياسر البديعة، وعبد السلام البرغش، وفارس البيدر، بعضهم داهمت قوات النظام منازلهم، بينما اعتقل آخرون عن طريق نصب حواجز وكمائن طيارة.

 

بلدي نيوز/ قُتلَ عدد من عناصر عصابات أسد بينهم ضابط، في تجدد للمواجهات مع تنظيم الدولة في تلول الصفا ببادية السويداء. وأعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم عبر معرفاتها الرسمية "عن تمكن عناصرها من صد محاولة اقتحام جديدة للعصابات على مواقعها في منطقة تلول الصفا، وقتلت عناصر لها بينهم عناصر تابعين لفصائل المصالحات". وعرف من القتلى ثلاثة عناصر تابعين لعصابات أسد بينهم ضابط برتبة ملازم أول تابعين للفرقة الثالثة، بالإضافة إلى تدمير دبابة وعربة شيلكا بعد استهدافهما بصواريخ موجهة من قبل التنظيم.

 

سمارت/ توفي الشاب "أسامة العبد الله" نتيجة تدهور حالته الصحية داخل مخيم الركبان وعدم تلقيه العلاج المناسب في المستشفى، جراء رفض الأردن إدخاله إلى أراضيه. وذكرت شبكة "البادية 24" المعنية بأخبار المخيم والجنوب السوري، أن "العبد الله" فارق الحياة مساء الأحد بعد معاناة مع المرض وفقدان الأدوية اللازمة لعلاجه. وأضافت الشبكة أن رفض الأردن دخوله للعلاج فاقم حالته الصحية نحو الأسوأ جراء تعفن جرح لعملية سابقة أجريت له، في ظل غياب الفريق الطبي والأدوية اللازمة لحالته الصحية. وكانت طفلة حديثة الولادة توفيت في مخيم الركبان، السبت، بعد وقت قصير من ولادتها نتيجة انعدام الرعاية الصحية المناسبة في المخيم، ورفض إدخالها إلى الأراضي الأردنية. يشار إلى أن قوافل مساعدات دخلت المخيم السبت، بعد أشهر من الحصار والمماطلة من قبل نظام الأسد، وضمت من 77 شاحنة ومحملة بسلل غذائية ومواد أساسية لسكان المخيم البالغ عددهم 60 ألف نسمة، غير متضمنة مساعدات طبية أو صحية.

 

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ نقلت قناة الجزيرة عن مصادر تركية تأكيدها أن السعوديين عملوا لمدة أسبوع على طمس الأدلة على جريمة تصفية الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية المملكة في إسطنبول، في وقت يسود اعتقاد في تركيا بأن جثة الضحية جرى تذويبها بواسطة الحمض. ونقلت صحيفة صباح التركية الاثنين عن مصادر في الأمن أن السلطات السعودية بعثت مسؤولين للقنصلية ومنزل القنصل محمد العتيبي الذي يقع بالقرب منها بعد تسعة أيام من مقتل الصحفي. واستنادا لتلك المصادر، فإن هذا الفريق كان يضم متخصصا في الكيمياء وآخر في علم السموم، وفي علم التحقيق الجنائي يوصف بأنه فريق إخفاء ومحو الأدلة. من جانبها أكدت الأخت أسماء الجعبة: أنه وبينما تنشغل وسائل الإعلام المختلفة في متابعة وتغطية مستجدات قضية مقتل خاشقجي والتي باتت قميص عثمان لكثير من الجهات الدولية المتنازعة، لتسجيل الأهداف وكسب المباريات. وعلى صعيد أوسع تتجاهل كل التجاهل ما يحدث في البؤر الساخنة من العالم خاصة البلاد الإسلامية من قصفٍ خلّف تدميراً وتقتيلاً وتشريداً للأطفال والنساء والشيوخ، ومن حصار خلّف المجاعات والموت البطيء للآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ. وأضافت الكاتبة في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أنه في هذه الظروف الغريبة يقوم النظام الأسدي المجرم بتنفيذ جرائمه دون (شوشرة) وسائل الإعلام وصراخها بكاءً على أهل الشام، وبعيدا عن عدسات كاميراتها التي تفضح وتوثق الجرائم بحق هذا الشعب المظلوم. يواصل النظام جرائمه وتنفيذ مخططاته في كتم كل صوت معارض، والقضاء على كل من يقاوم هذا النظام ويعمل على تخليص البلاد والعباد من طاغوته وجبروته. وتابعت الكاتبة تعليقها بالقول: في العتمة وبعيدا عن الأضواء ينشط النظام المجرم وتسكت الأبواق العميلة التابعة للغرب ومخططاته... لكن الله شاهد لا يغفو ولا ينام وهو قادر على نصر ثلة ساهرة لا تخدعها دموع التماسيح التي تنهمر على خاشقجي ولا تخطف أبصارها الصور البراقة والعناوين العريضة على وسائل الإعلام فتمنعها من رؤية الأخبار التي تهم الأمة وتؤثر في حياتها ومستقبلها... وختمت الكاتبة تعليقها بالقول: هذه الثلة ستظل واعية على ما يحاك للأمة في سوريا ومصر واليمن وليبيا وسائر بلاد المسلمين... تعمل بدأب على توعية الأمة على قضاياها المصيرية، وتقودها للتحرر من التبعية للغرب والتخلص من أدواته وعملائه وتعيدها خلافة على منهاج النبوة تحمي المسلمين وترعاهم وتنشر دين الإسلام العظيم ليظهر على الأديان والعقائد الباطلة كلها ولو كره الكافرون والظالمون والفاسقون.

 

عربي21/ شنت قوات كيان يهود الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، تزامنت مع اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال. وذكرت القناة السابعة العبرية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 17 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة "يشتبه بضلوعهم في نشاطات شعبية"، وفق تعبيرها. وأفادت القناة، بأن قوات الاحتلال صادرت أموالا، خلال اقتحامها بلدة سلواد شمالي مدينة رام الله، بزعم أنها تستخدم بتمويل نشاطات فلسطينية. وفي السياق ذاته، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بإصابة فلسطيني بالرصاص الحي عقب اقتحام قوات الاحتلال منزله لاعتقال نجله في بلدة حلحول شمالي الخليل، جنوب الضفة الغربية. وأوضحت مصادر طبية، أن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب الفلسطيني، وأصابته في ساقه اليسرى، واصفة حالته بالمتوسطة.

 

رام الله – القدس العربي/ قالت وسائل إعلام عبرية إن مملكة البحرين أعلنت أنها ستدعو رئيس وزراء كيان يهود بنيامين نتنياهو لزيارتها. وقال مبعوث الولايات المتحدة للشرق الأوسط جيسون غرينبلات الاثنين “كيان الاحتلال وجيرانه، يواصلان إيجاد أرضية مشتركة. ”وقال في تغريدة عبر حسابه الشخصي (تويتر) “إنه من الجيد، رؤية البحرين ترى أهمية دور الكيان في الاستقرار بالمنطقة”. وجاءت تغريدته، رداً على أخرى، لوزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، يتحدث فيها عن أهمية دور كيان يهود في استقرار المنطقة. وكان وزير الخارجية البحريني قال “رغم الخلاف القائم، إلا أن لدى بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء كيان يهود موقف واضح لأهمية استقرار المنطقة، ودور المملكة العربية السعودية في تثبيت ذلك الاستقرار”. وقالت “يديعوت أحرنوت” العبرية الاثنين إن البحرين أعلنت أنها ستدعو نتنياهو، لكن تاريخ الزيارة لم يُحدد بعد.

 

الأناضول/ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن التحالف الذي تقوده السعودية لا يعرف كيفية استخدام السلاح الذي تصنعه الولايات المتحدة في اليمن. جاء ذلك في مقابلة مع موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، تعليقا على غارة للتحالف الذي تقوده السعودية على حافلة مدرسية باليمن أودت بحياة 40 طفلا في آب/أغسطس الماضي. في سياق متصل قال المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خيرت كابالاري، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الأردنية عمان: «يجب ألا نتفاجأ من أن هنالك اليوم طفلا يموت كل 10 دقائق، من أمراض ممكن الوقاية منها بسهولة». وأشار إلى أن «اليمن اليوم جحيم للأطفال، ليس فقط لـ50-60% من الأطفال، بل لكل طفل وطفلة في اليمن». ولفت إلى أنه ما زال 30 ألف طفل يمني دون الخامسة يموتون من أمراض ممكن أن نمنعها إذا ما قمنا بالقضاء على سوء التغذية. من جانبها أكدت الأخت براءة مناصرة في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن حقيقة الحرب الدائرة في اليمن منذ ثلاث سنوات تنفذها أدوات تقوم بخدمة مصالح أسيادها ضمن الصراع الاستعماري الإنجلو-أمريكي، وأضافت الكاتبة في تعليقها: أن الحرب أطلق عليها اسم "عاصفة الحزم" فإذا بهذه العاصفة تخلف دماراً كبيراً في الممتلكات والبنى التحتية، وإذا بالحزم يكون حزماً على النساء والأطفال والمدنيين العزل فيقتل منهم الآلاف ويجرح آلافاً آخرين، ويخلف ملايين المرضى والجوعى، بل وصل بهم الأمر أن يموتوا جوعاً. وتابعت الكاتبة موضحة: أن عملية "إعادة الأمل" كذلك لم تُعِد الأمل لملايين ينتظرون على أَسِرَّةِ المستشفيات، وفي مخيمات النازحين دون أن يجدوا قوت يومهم أو حليباً لأطفالهم أو دواء لآلامهم. وختم التعليق محذرا بالقول: ويل لحكام السعودية من عذاب ربّهم، ينفقون الأموال الطائلة على حرب المسلمين في اليمن، ويوجهون طائراتهم ودباباتهم لصدور الأطفال والنساء والمدنيين العزل، بدل أن يوجهوها لصدور أعداء المسلمين، وويل لهم من عذاب ربّهم يجوّعون الأطفال والنساء فيما يدفعون لترامب مئات المليارات ليرضى عنهم، وويل لكلّ طرف كانت له يد في هذه الحرب، وويل للعلماء الذين يصمتون على هذه الجرائم، بل ويباركونها. وويل لكل قادر على رفع هذا الظلم عن المسلمين في اليمن وسوريا وبورما وسائر بلاد المسلمين ولكنّه تخاذل وركن إلى الحياة الدنيا. فاللهمّ إنّا نبرأ إليك من كلّ هؤلاء المجرمين، واللهم إنَا نسألك أن تكون ناصراً ومعيناً لإخواننا المستضعفين في اليمن وسائر بلاد المسلمين، فقد انقطعت الأسباب وأغلقت الأبواب إلا بابك.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...