اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/06م


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/06م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181106-Tuesday-akhbaar-s…
العناوين:
* #روسيا تدندن حول الكيماوي لسعيها استخدامه في إدلب, والنظام يعتقل أردنيين دخلوا من معبر نصيب دون سبب.
* #حماس بين جهل بالسياسة وتضامن مع الأعداء إلى سكوت عن الحق في مقتل الأبرياء كل ذلك في سبيل الدعم المسموم.
* أجهزة السلطة في نابلس تعتقل المهندس فراس الخياط لسعيه إفهام #الناس حقيقة قانون الضمان الباطل.
* #السيسي ينصح الشعوب بالخضوع لحكامهم الطواغيت و #بريطانيا تعزز مستعمراتها في الخليج بالقواعد العسكرية.
=========
#التفاصيل:

وكالات/ تستمرر روسيا بالتصريح حول مجزرة كيميائية في المناطق المحررة حيث زعم مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن ما وصفهم بـ"التنظيمات الإرهابية" في سوريا تواصل، وبالتعاون مع عناصر "الخوذ البيضاء"، إعداد استفزازات كيميائية موجهة ضد نظام الإجرام بحسب زعمه. وتستبق روسيا بهذه التصريحات الأعمال الإجرامية التي ستفعلها بالتعاون مع نظام الإجرام في حال بدأ عملهم العسكري بعد تطبيق اتفاق سوتشي بحجة "محاربة الإرهاب". وأوضح نيبينزيا: "بأن الهدف من هذه الاستفزازات يكمن في إلصاق تهمة منتهك نظام وقف الأعمال القتالية على سوريا ومنح الذريعة لتنفيذ عمليات عدوانية جديدة ضد دمشق ووضع بصمة العار على روسيا واتهامها بالتغاضي عما يسمى بالجرائم الشنيعة للنظام". على حد زعمه.

 

زمان الوصل/ أكد مواطنون أردنيون أن مخابرات نظام الإجرام اعتقلت شابا أردنيا، دخل إلى سوريا بشكل نظامي عبر منفذ نصيب الحدودي، الذي تم فتحه قبل فترة بين سوريا والأردن، بعد إغلاق دام سنوات نتيجة خروجه عن سيطرة النظام. وأكدت والدة الشاب "يعقوب يوسف العقرباوي" أن ولدها اعتقل أمام ناظريها دون أي مسوغ، معقبة: عند وصولنا لمعبر نصيب تم استجواب ابني ثم تم اعتقاله أمام عيني من غير أي سبب. وأكدت الأم أنها حاولت التعرف على سبب اعتقال ابنها منذ بداية تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، لكنها لم تصل لإجابة، بل ولم تحصل على أي معلومة حول مصيره. وأكد عدة أقارب للشاب من عائلة "العقرباوي" ومن عشيرته، أن قريبهم بالفعل محتجز لدى مخابرات النظام. ولم تكن حادثة اعتقال و"اختفاء" العقرباوي هي الأولى من نوعها، فقد حصلت حالات سبقتها واختفى على أثرها ما لا يقل عن أردنيين اثنين من سكان الرمثا توجهوا إلى سوريا مؤخرا، ولكن ذويهم على ما يبدو فضلوا السكوت رجاء أن يساعد ذلك في تخليصهم من براثن نظام الإجرام، الذي يدرك الأردنيون جيدا مدى وحشيته واستعداده الدائم لاتخاذ إجراءات انتقامية.

 

نداء سوريا/ أدانت حركة "حماس" حزمة العقوبات الأمريكية على إيران، معتبرةً أن هذه الإجراءات تعتبر دعماً وتعزيزاً للاستقرار الصهيوني. وقالت الحركة في تصريح صحفي عَبْر موقعها الرسمي: "ندين بشدة إعادة فرض عقوبات أمريكية على إيران، والتي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وإضعاف عوامل ومقومات الصمود في مواجهة المشاريع والمخططات الأمريكية التي تخدم وتعزز استقرار المشروع الصهيوني". وأضافت: "نؤكد تضامننا ووقوفنا إلى جانب إيران حكومةً وشعباً، وإلى جانب كل القوى الحية في مواجهة هذه الغطرسة الصهيو-أمريكية، فإننا واثقون بأن هذه السياسة ستبوء بالفشل كما فشلت مثيلاتها في الماضي القريب". وتعليقا على الخبر أفادنا الناشط السياسي الأخ محمد أبو حذيفة بما يلي:

 

مكتب فلسطين/ أقدمت أجهزة السلطة القمعية في نابلس على اعتقال المهندس فراس الخياط وهو أحد شباب حزب التحرير، على خلفية توزيع الحزب لبيان حذر فيه من مخاطر قانون الضمان الاجتماعي الذي تسعى السلطة لفرضه على أهل فلسطين بالقوة. ورفضت المحكمة طلب إخلاء سبيله ومددت اعتقاله 15 يوما إضافياً. وفي بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين أكد: أن هذا التغول الأمني من أجهزة السلطة التي تتغول اقتصادياً على أهل فلسطين وتتغول خلقيا فتسعى لإفساد أبنائهم، بعد أن ضيعت البلاد تحت مسمى السلام وفرّطت بالأرض والعرض والمقدسات تحت غطاء قرارات الأمم المتحدة وحل الدولتين. إن هذا التغول والقمع والسعي لتكميم الأفواه لن يخمد صوت الحق ولن يحجب الحقيقة ولن يفت في عضد حملة الدعوة، فالشمس لا يمكن أن تغطى بغربال والقمع لا يمكن أن يخمد فكرة أو ينزعها من الصدور. وأوضح البيان: أن قانون الضمان الاجتماعي، الذي تسعى السلطة جاهدة لتطبيقه وفرضه بالقوة، هو أكل لأموال الناس بالباطل وسرقة لمدخراتهم، وهو قانون باطل وظالم ومؤامرة، وما يقوم به شباب الحزب من أعمال وتبني لمصالح الناس إنما هو عمل مشرف وهو من باب مسؤوليتهم وواجبهم الذي يحتم عليهم تبصير الناس بما يحاك ضدهم وتنبيههم لألاعيب السلطة التي لم تدّخر جهدا في إفقار البلاد والتضييق على الناس لتهجيرهم. وختم البيان بأن أفعال السلطة واستمراراها في سياساتها القمعية والمرتهنة للقوى الاستعمارية تؤكد يوماً بعد يوم على ضرورة تحرك أهل فلسطين للإنكار عليها ورفع الصوت في وجهها والتصدي لسياساتها. وإننا نحذر السلطة من غضب الأمة التي ستحاسبها حساباً عسيرا ولن تغفر لها خطاياها ومن عذاب أليم عند جبار منتقم.

 

نوفوستي/ يرى المستشرق الروسي، فيكتور ناديين رايفسكي، أن العقوبات الأمريكية ضد إيران ستؤدي إلى تدهور حياة الإيرانيين، وقد تسبب في وقوع مظاهرات، مضيفا أن هدف العقوبات هو تغيير السلطة بطهران. وقال ناديين رايفسكي، مدير معهد الأبحاث السياسية والاجتماعية لمنطقة البحر الأسود وبحر قزوين، في حديثه لوكالة نوفوستي: "هذه العقوبات أكثر شدة مما كان عليه الأمر سابقا. فما هو هدف كل ذلك؟ وبغض النظر عن التصريحات الأمريكية تستهدف هذه العقوبات بالدرجة الأولى الشعب الإيراني والإيرانيين العاديين الذين تتوقف حياتهم على العلاقات والتجارة بين بلدان العالم. ويؤدي كل ذلك إلى ارتفاع الأسعار". وأشار إلى أن العقوبات لن تمس المعدات الطبية، لأن إيران تنتج بنفسها 97% من هذه المعدات الطبية التي تحتاج إليها، معبرا عن اعتقاده بأن وقف عمل نظام SWIFT للتعاون بين البنوك سيشكل ضربة جدية لإيران. وأضاف: "لقد تعودت إيران على هذه العقوبات، ولا شك في أنها ستكافحها مثلما عملته في الماضي. ويبدو أن إيران ستضطر للعودة إلى هذا الأسلوب للعمل والقيام بالتجارة الخارجية... وسيؤدي ذلك إلى إبطاء النمو... وسيتعين عليها تخفيض إنتاج النفط، كما ستواجه صعوبات مع تصدير الغاز". إن سبب العقوبات الأمريكية على إيران هو أن ترامب قد ساءه الاستثمارات الأوروبية فيها بقيمة مئات المليارات من الدولارات والتي أتيحت للأوروبيين عقب الاتفاق النووي في 2015، وبكل بساطة تريد أمريكا أن تزيل هذه المنافع الاقتصادية من أمام أوروبا لتستفرد بالكعكة لوحدها.

 

متابعات/ تعليقا على تصريحات عميل أمريكا السيسي في منتدى الشباب العالمي، أن الشعوب التي حاولت تغيير واقعها بـ"حسن نية" جنت الفوضى وأشار إلى أن قوة حشد الشباب لتغيير الواقع بالقوة تخرج في أغلب الأحيان عن السيطرة. ذكر الأستاذ منذر عبد الله على صفحته الرسمية في فيس بوك بأن السيسي ليس فقط مجرم يقتل شعبه إرضاء لأسياده الصليبيين ولكنه أيضا دجال يمارس الكذب والخداع. حيث أنه لم يتسبب الشعب نفسه بالفوضى أثناء حراكه بل كانت معظم تحركات شعوبنا وخاصة في مصر سليمة ومنظمة وبعيدة عن العبث والتخريب. ولكن الذي مارس العنف وواجه الحراك بالعبث والتخريب والدسائس هو الأنظمة المفلسة. ولا ننسى كيف استخدم مبارك البلطجية للهجوم على الثوار في ميدان التحرير حين هاجموا الميدان بالخيول والجمال والسواطير. فالفوضى والعنف كانت عقابا للشعوب على تمردها على الأنظمة الفاسدة والمجرمة وهذا ليس غريبا على حكوماتنا فالظلم منهجها والفساد ديدنها. وبين الكاتب أن السيسي يريد من الشعوب أن تستسلم للأنظمة العميلة وتقبل العيش في ظل فسادها وظلمها وأن تتعامل معه كقدر محتوم! وأشار الكاتب إلى أن الحكام عقبة في طريق الأمة ولن يتم التخلص منهم إلا بثورات وثورات وتضحيات عظام.. ليس المقصود التخلص منهم كأفراد.. فهذا لا قيمة له إن بقيت أنظمتهم. وختم الكاتب قائلا: المطلوب هو تغيير النظام نفسه.. بدستوره وسياساته ورموزه.. أي أن نهدم الدولة القطرية الوطنية العميلة.. التي تحكم بالكفر وتمارس الفواحش السياسية وتعطل التنمية وتحول دون النهضة. يجب التخلص من مخلفات سايكس بيكو كي نقيم على أنقاضها خلافة على منهاج النبوة.. تقيم حكم الإسلام وتعيد للأمة كرامتها وشوكتها. وإن عماد هذا التغيير هو حزب قائد.. يحمل مشروعا سياسيا مبلورا أساسه الإسلام.. "حزب التحرير" ورأي عام مؤيد للمشروع.. وقوة تمكن المشروع من الوصول إلى الحكم رغم أنف الكفار وعملائهم.

 

رويترز/ في إطار الحفاظ على نفوذها في مستعمراتها، قالت بريطانيا إنها ستفتح قاعدة تدريب عسكري مشتركة بسلطنة عمان في مارس 2019، وسط تطلعات لندن لتعزيز علاقاتها مع حلفائها في منطقة الخليج. وأعلن وزير الدفاع البريطاني، جافين وليامسون، الاثنين، عن قرب افتتاح قاعدة التدريب البريطانية العمانية أثناء زيارة إلى السلطنة لمتابعة ختام تدريبات عسكرية مشتركة واسعة النطاق، شارك فيها آلاف الأفراد الذين تدربوا على القتال في الصحراء. وأوضح وليامسون في بيان أصدرته وزارته: "علاقاتنا مع عمان مبنية على قرون من التعاون، ونحن نعمل على تعزيزها لتستمر في المستقبل بافتتاح قاعدتنا المشتركة الجديدة". وأضاف: "هذا أكثر أهمية الآن منه في أي وقت مضى، حيث تسعى الأنشطة الخبيثة لدول معادية ومنظمات متطرفة عنيفة لتقويض الاستقرار وتخريب النظام القائم على المبادئ، الذي نعتمد عليه جميعا". وافتتحت بريطانيا في وقت سابق هذا العام قاعدة عسكرية دائمة في البحرين.

 

نوفوستي/ نصحت وكالات الاستخبارات في أمريكا، الناخبين بأن يكونوا أكثر حذراً عند قراءة الأخبار عن انتخابات الكونغرس، كي يحرروا ضمائرهم ولا يقعوا تحت تأثير خارجي عند الإدلاء بأصواتهم. وقدّمت وكالات الاستخبارات الأمريكية نصيحتين بسيطتين عشية الانتخابات النصفية للكونغرس لحماية الانتخابات من التأثير الخارجي، وهما: استخدام المعلومات من مصدرها الأساسي، والحذر عند قراءة الأخبار، حسبما جاء في بيان صادر عن رؤساء الـ FBI، وزارة العدل، المخابرات الوطنية ووزارة الأمن الداخلي الأمريكي، الثلاثاء. وأكد قادة وكالات الاستخبارات ووزارة العدل للمواطنين الأمريكيين أن إدارتهم قامت بعمل غير مسبوق لضمان حماية الانتخابات. وقالوا في ندائهم للناخبين: "في هذه المرحلة، ليس لدينا أي معلومات حول اختراق البنية التحتية الوطنية للتصويت، التي يمكنها التداخل مع التصويت، وتغيير عدد الأصوات أو تقويض القدرة على حساب الأصوات". وفي الوقت نفسه، حذّر واضعو البيان المواطنين من أن اللاعبين الأجانب، وخاصة روسيا، "يواصلون محاولاتهم للتأثير على مزاج المجتمع وخيارات الناخبين من خلال أعمال تهدف إلى زرع الفتنة". وفقا لواضعي النداء، يمكن إجراء مثل هذه المحاولات عن طريق نشر معلومات غير صحيحة عن العمليات السياسية والمرشحين، ونشر الدعاية على الشبكات الاجتماعية وبطرق أخرى.

 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...