اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/07م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/07م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181107-wedensday-akhbaar…
#العناوين:
استمرار تحرك أهل #الشام لرفض مؤتمر #سوتشي الخياني أمام النقاط التركية, في ظل تغافل الإعلام عن تغطية الحراك.
كتلة #الوعي بالنجاح تعقد محاضرة حول فلسفة النوع الاجتماعي من وجهة نظرة الإسلام.
شباب حزب التحرير في جامعة البوليتكنك يقيمون نقطتا حوار حول #وعد_بلفور المشئوم.
قراءة سياسية لموجة التطبيع المكشوف من قبل حكام #الخليج مع #كيان_اليهود.
=========
#لتفاصيل:

 

متابعات/ أعلن أبناء عشرات المراكز السكانية بريف حماة, عن رفضهم لكل ما تم التوقيع عليه في سوتشي وغيره من المؤتمرات, وتداول ناشطون, مساء الثلاثاء, بيانا موقعا من أبناء خمسة وثلاثين قرية وبلدة بريف حماة الشمالي والغربي, أكدوا من خلاله: لن نقبل بأنصاف الحلول, ونتمسك بكل شبر من أرضنا التي دنسها النظام النصيري والمجوس والملاحدة. ولن نساوم على دماء الشهداء ولا أنات المعتقلين والمعتقلات ولن نسمح لأحد بأن يفاوض عنا. وختم البيان داعيا كل حر شريف بأن ينضم إلى صفوف القتال وتحرير الأرض. في ذات السياق, وطبق ما نشرته صبيحة الأربعاء صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا. نقلا عن منبر الأمة على منصة يوتيوب. فقد زار وفد من أهالي ووجهاء ريف سراقب الشرقي والجنوبي في محافظة إدلب. النقطة التركية في تل الطوقان, وسلموا الضابط التركي رسالة أكدوا فيها الثلاثاء: رفضهم لاتفاق سوتشي ومخرجاته. كما استنكروا موقف الحكومة التركية التي لم تحرك ساكناً رغم ارتكاب النظام لمجزرة الرفة وجرجناز.. بل قيدت الفصائل ومنعتها من أي عمل منتج ضد النظام. وختمت الرسالة بتذكيرهم بتقوى الله وغضبه، وتحذيرهم من أن يكونوا في صف المجرمين, ومما جاء في الرسالة: (تسجيل).

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير- فلسطين/ نظمت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة بوليتكنك فلسطين نقطتا حوار حول وعد بلفور المشؤوم في ذكراه الـ101، أكدت خلالهما على تآمر المجتمع الدولي على قضية فلسطين، وأن الدول الغربية الاستعمارية على اختلافها هي من زرعت كيان يهود المسخ في بلاد المسلمين وأضفت عليه "الشرعية" عبر قرارات الأمم المتحدة، واستنكرت كتلة الوعي استجداء حكام العار وقادة الفصائل مجلس الأمن ومواثيق الأمم المتحدة معتبرة ذلك كمن يستجير من الرمضاء بالنار، كما ذكرت الكتلة الطلبة بموقف الخليفة عبد الحميد الثاني (رحمه الله) المشرف ورده المشهور على هرتزل. كما بينت الكتلة أن وعد بلفور ومن بعده وعد ترامب إلى بوار فالأمة حية وستستعيد مقدساتها، وهي تثق بوعد الصادق الأمين الذي وعد باستعادة فلسطين ووعد بخلافة على منهاج النبوة تحتاج منا البذل والعمل لها لتحقيق بشرى رسولنا الكريم صلى الله علية وسلم بحديث (ثم تكون خلافة على منهاج النبوة). هذا وتم تعليق شعارات في لوحات الإعلانات في الجامعة حول وعد بلفور بالإضافة إلى عرض وتوزيع كتاب منهج حزب التحرير في التغيير وكتاب قضايا سياسية (بلاد المسلمين المحتلة).

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير- فلسطين/ تحت عنوان "فلسفة النوع الاجتماعي من وجهة نظرة الإسلام" عقدت كتلة الوعي في جامعة النجاح ظهر الثلاثاء ندوة استضافت فيها عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين المهندس باهر صالح، ليحاضر في مجموعة من الطلاب والطالبات والأساتذة. حيث ابتدأ صالح ندوته بتوضيح نظرة الإسلام إلى قضية المساواة بين الرجل والمرأة مؤكدا على أن الإسلام لم ينظر إلى موضوع المساواة والمفاضلة بين الرجل والمرأة أية نظرة، وأنّ هذه الكلمة غير موجودة في التشريع الإسلامي، وأن الإسلام حين جعل للمرأة حقوقاً، وجعل عليها واجبات، وجعل للرجل حقوقاً، وجعل عليه واجبات، جعلها واحدة حين تقتضي طبيعتها الإنسانية جَعْلها واحدة، ومتنوعة حين تقتضي طبيعة كل منهما هذا التنوع. وحول مدى تأثير نظرة الإسلام إلى المرأة على دورها في المجتمع قال صالح بأنّ نظرة الإسلام التشريعية جعلت الأعمال التي يقوم بها الإنسان بوصفه إنساناً مباحة لكل من الرجل والمرأة على السواء، دون تفريق بينهما، أما الأعمال التي يقوم بها الذكر بوصفه ذكراً مع وصف الإنسانية، وتقوم بها الأنثى بوصفها أُنثى مع وصف الإنسانية، فإن الشرع قد فرق بينهما فيها، ونوَّعها بالنسبة لكل منهما. وأنّ الإسلام أراد للمرأة أن تعيش جنبا إلى جنب الرجل في أجواء عفة وطهارة تغيب عنها المظاهر الجنسية وإثارة الشهوات، وأن الإسلام نظم الصلات بينهما، بحيث يضمن التعاون بين الرجل والمرأة من اجتماعهما معاً، تعاوناً منتجاً لخير الجماعة والمجتمع والفرد. وشدد المهندس باهر صالح على أنّ الغرب يدعم وينفذ حملة من النشاطات في فلسطين من خلال أدواته تهدف إلى نشر ثقافته الغربية في مجتمعنا بالعمل على كسر حاجز الحياء بين الرجال والنساء وتشجيع الاختلاط والخلوة بحجة المساواة والتمكين وقتل الغيرة على العرض وتشجيع الدياثة ونشر السفور. مؤكدا على أنّ الغرب يركز على فلسطين من أجل تثبيت يهود في الأرض المباركة فلسطين بالعمل على إفساد أهلها.

 

الراية/ في إطار تسابق دويلات الخليج في مسيرة التطبيع الخيانية مع كيان يهود؛ كتب الأستاذ أبو حمزة الخطواني مقالا صحفيا لجريدة الراية بين أن زيارة نتنياهو لعمان قد سبقها زيارة محمود عباس بسويعات، وكان عباس قد أظهر في تصريحاته الأخيرة تلهفاً واشتياقاً للعودة للمفاوضات العلنية أو السرية مع كيان يهود ومن دون أية شروط، ودافعه في ذلك حسده وبغضه لرعاية المُخابرات المصرية لمُفاوضات غير مُباشرة بين كيان يهود وحركة حماس، وخوفه من فقدان أهميته لدى أمريكا وكيان يهود، وشعوره بخطر مُنافسة حركة حماس لسلطته، لذلك راح يُوسّط سماسرة الإنجليز كسلطان عُمان لمساعدته في إقناع كيان يهود للتفاوض معه نكايةً بحماس. وأشار الكاتب إلى تصريح مسؤولين عُمانيين بأنّ السلطة هي من طلبت من عُمان التوسط لدى نتنياهو للعودة إلى التفاوض مع سلطة عباس، وتحريك ما يُسمّى بالعملية السلمية. وأمّا استقبال قطر لوفد الجمباز اليهودي فسببه المباشر هو سماح كيان يهود لقطر بإدخال الوقود إلى قطاع غزة دعماً لحركة حماس، وتخفيفاً للحصار الخانق الذي فرضته سلطة عباس على القطاع، فالتطبيع العلني هو الثمن الذي قدّمته قطر لكيان يهود مُقابل إدخال الوقود عبر المعابر التي يسيطر عليها، بالإضافة إلى تأهيل حماس للعب دور سياسي مُعترف به دولياً. وأمّا استقبال أبو ظبي لوزيرة الرياضة اليهودية المعروفة بعدائها الشديد للإسلام فهو نوع من التنافس الرخيص مع قطر على التقرّب من كيان يهود، وأن تكون للإمارات حظوة عند يهود أكثر من الحظوة التي تتمتّع بها قطر! وختم الكاتب: أن تحرك هذه الدويلات الخليجية التابعة سياسياً لبريطانيا في موضوع التطبيع لا شك بأنّه يخدم السياسات البريطانية في الشرق الأوسط. لكنّ دولة الإسلام الخلافة الراشدة على منهاج النبوة القادمة قريباً بإذن الله تعالى لن تدع مجالاً لأمريكا وبريطانيا وكيان يهود وجميع الدول الاستعمارية بأنّ يكون لهم أي دورٍ في أي بُقعةٍ من بقاع العالم الإسلامي، وذلك باستئصال الوسط السياسي العميل لهذه الدول المُستعمرة، وإسقاط هذه الأنظمة العميلة، وكنس النفوذ الأجنبي من بلاد المسلمين كنساً نهائياً إلى غير رجعة.

 

المرصد السوري الموحد/ في إطار التصريحات الهزلية التي تصدرها أمريكا بشأن العقوبات الأمريكية على عميلتها إيران قال ترامب: العقوبات على إيران هي الأكثر صرامة في التاريخ الأميركي !!وبالمقابل أعلنت الخارجية الأمريكية إعفاء تركيا والصين والهند واليابان وإيطاليا وكوريا الجنوبية وتايوان واليونان من عقوباتها على صادرات النفط الإيرانية.!! وفي ذات السياق قال الرئيس الإيراني متبخترا بعد التسهيلات التي قدمها سيده الأمريكي: سنبيع النفط رغم العقوبات الأميركية.!! أما المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون الإيرانية قال: نتوقع أن تتم محاصرة الاقتصاد الإيراني جراء العقوبات الجديدة، وإيران لن تستطيع بيع النفط ولن تنجح في خرق العقوبات بعد اليوم.!!

 

رويترز/ رجحت المفوضية الأوروبية، يوم الثلاثاء، تشكيل جيش للاتحاد الأوروبي يوما ما، مكررة دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى "جيش أوروبي حقيقي" لخفض الاعتماد على الولايات المتحدة. ويعد رئيس المفوضية جان كلود يونكر، وهو رئيس وزراء سابق للكسمبورغ، داعما قديما لفكرة أن على الاتحاد الأوروبي تكوين قدرة دفاعية بمعزل عن حلف شمال الأطلسي الذي تهيمن عليه الولايات المتحدة. أما بريطانيا، التي تعارض منذ فترة طويلة التعاون العسكري بين دول التكتل، فقد أحيا خروجها الوشيك من الاتحاد الأوروبي بحث التعاون الدفاعي في ظل مخاوف من أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ربما يكون أقل استعدادا من أسلافه للدفاع عن أوروبا. ويشاطر بعض زعماء الاتحاد الأوروبي بريطانيا الرأي بأن إعطاء الاتحاد دورا عسكريا أكبر قد يقوض حلف الأطلسي. كما يساور القلق أيضا الدول غير الأعضاء في حلف الأطلسي التي تلتزم الحياد عادة، بيد أن معظم دول الاتحاد وافقت في كانون الأول/ديسمبر 2018 على التعاون بشأن تمويل وتطوير قواتها المسلحة.

 

وكالات/ أعلنت الخارجية الأمريكية أنها أبلغت الكونغرس بأن روسيا لم تنفذ الشروط الأمريكية بخصوص الأسلحة الكيميائية، وأنه سيتم توسيع العقوبات ضد موسكو. وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية هيذر ناورت: "اليوم أبلغت الوزارة الكونغرس بأننا لم نتمكن من تأكيد التزام روسيا بالشروط المطلوبة بموجب القانون الأمريكي حول "الرقابة على الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والتخلي عن استخدامها العسكري" الصادر في عام 1991". وأضافت: "نعتزم المضي قدما بالخطوات وفقا للقانون (المذكور) الذي يقضي بفرض عقوبات إضافية". وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على روسيا في أغسطس الماضي على خلفية قضية تسميم رجل الاستخبارات السابق والعميل المزدوج سيرغي سكريبال على أراضي بريطانيا في مارس الماضي، وهددت بتوسيعها في حال "عدم التزام" روسيا بالمطالب الأمريكية في غضون 90 يوما.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...