اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/10م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/10م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181109-saturday-akhbaar-…
#العناوين:
* بعضهم أولياء بعض, سوتشي يقنص المرابطين بثغور حماة, و #التحالف الصليبي يجزر المسلمين بدير الزور.
* {كَيْفَ وَإِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لاَ يَرْقُبُواْ فِيكُمْ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً يُرْضُونَكُم بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ}.
#الجيش التركي يزيّن لزلاّقيات العزّة واللطامنة استنساخ دوريات ثلاجة منبج! وسلّته الإغاثية حاضرة!
#مظاهرات الجمعة تنسف اتفاق سوتشي وأصحاب النوايا الطيبة ما زالوا يعولون على وصاية أمم الكفر المتحدة.
=========
#التفاصيل:

 

#بلدي_نيوز – حماة/ مع الاسترخاء الذي وفرته قيادات منظومة أستانا وسوتشي, والركون لأعداء الله, استشهد غيلة وغدرا 23 مقاتلاً من فصيل (جيش العزة) العامل في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، الجمعة، بعد عملية تسلل إلى إحدى نقاطه قرب قرية الزلاقيات بريف حماة الشمالي. وقال (مكتب حماة الإعلامي): أن الجهة التي قامت بعملية التسلل، هي وحدة مهام خاصة تتبع لـ"حرس النظام الإيراني" و"حزبه اللبناني" وقد قتل خلالها 4 من عناصر الوحدة من بينهم قيادي إيراني. بينما قال العقيد مصطفى بكور من جيش العزة: أن الوحدة المعادية تسللت إلى نقطة رصد متقدمة لفصيله، وقتلت من كان فيها، ثم تموضعت في بناء واستخدمت قنّاصات ليلية في قنص عناصر جيش العزة قبل أن يسترجع النقطة. فيما التقى عسكريون من الجيش التركي الجمعة، مع قيادة فصيل "جيش العزة" في مدينة اللطامنة (شمال مدينة حماة) للخروج بتقرير يرفع للقيادة التركية. بعد أن رافق فيلق الشام رتلا عسكريا تركيا خلال وصوله إلى اللطامنة، للتباحث مع قادة الفصيل على تسيير دوريات في داخل بلدة اللطامنة ومحيطها، على غرار دوريات ثلاجة التبريد في منبج. بدورها منظمة "الإغاثة الإنسانية" التركية (IHH) أرسلت وفدا الجمعة، إلى مدينة اللطامنة، بدعوى تقييم الأضرار والعمل على ترميمها. هذا التطور العسكري المنتظر، في سياق الرضوخ للمخطط التركي، ومن ورائه الأمريكي. اكتفى بالتعليق عليه عضو لجنة الاتصالات المركزية في حزب التحرير ولاية سوريا أ. ناصر شيخ عبد الحي.. مستحضرا قول الله عزّ وجلّ: {كَيْفَ وَإِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لاَ يَرْقُبُواْ فِيكُمْ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً يُرْضُونَكُم بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ}.

 

متابعات/ تزامن هجوم عصابات أسد على المرابطين بريف حماة الشمالي. مع حراك الجمعة الأسبوعي, وخروج المظاهرات المنددة, والرافضة لاتفاق سوتشي بين بوتين وأردوغان على إدلب, كان أبرزها في مدينتي إدلب وأريحا. تحت عنوان "اتفاق سوتشي أهدر دماءنا وحمى أعداءنا". أما بريف إدلب الشمالي فكانت مظاهرة لمخيمات دير حسان. أوجز فعاليتها مراسلنا هناك (تقرير), وفي ذات السياق خرجت مظاهرة في بلدة قاح - بريف إدلب الشمالي نادت بإسقاط اتفاق سوتشي. مزيد من التفاصيل, في التقرير التالي: ( تقرير). في المقابل, خرج المئات من أصحاب النوايا الطيبة في مظاهرة الجمعة، في بلدة عويجل غرب مدينة حلب، تدعو الشبيح الأممي الجديد إلى سوريا جير بيدرسن, وتطالبه بتنفيذ قرار أمم الكفر المتحدة 2254 القاضي بإعادة تثبيت النظام النصيري, بدعوى أنه يقضي بإخراج المعتقلين.

 

المرصد السوري لحقوق الإنسان/ على الرغم من المكاسب التي جناها النظام من فتح معبر مورك بريف حماة الشمالي، ورغم من وجود نقطة مراقبة تقع ضمن المنطقة منزوعة السلاح، أغلقت الشرطة الروسية المعبر من جانب النظام، وأسف مسؤول في المعبر من الجانب الذي تديره “هيئة تحرير الشام”، الجمعة، أن المعبر مغلق حاليًا فقط من جانب النظام، بينما لا يزال مفتوحًا من جانبه.

 

مكتب دير الزور الإعلامي الموحد/ قصفت مقاتلات التحالف الصليبي الدولي بالفوسفور الأبيض مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي، سبقه قصف عنيف غير مسبوق على عدة أحياء داخل المدينة. بعد أن شن تنظيم الدولة هجوماً على مواقع" ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا"، بالقرب من بئر (صيجان) النفطي، بريف دير الزور الشرقي. ما أسفر عن مقتل مجموعة ووقوع عدد منهم أسرى بيد التنظيم. في المقابل استشهد شرق دير الزور, أربعون مدنياً الجمعة، معظمهم من النساء والأطفال، نتيجة قصف جوي من طائرات التحالف الصليبي الدولي وقصف مدفعي من الميليشيات النصيرية والإيرانية من مواقعها في الضفة الغربية لنهر الفرات. وقال ناشطون إن قوات النظام قصفت براجمات الصواريخ، أماكن تجمعات النازحين من بلدات (الشعفة، والسوسة، وهجين) شرق دير الزور، جنبا إلى جنب مع الحملة العسكرية التي تشنها "ميليشيات الديمقراطية في سوريا" وكانت شبكة “فرات بوست” المحلية وثقت مقتل 43 مدنيًا خلال الشهر الماضي، في دير الزور، بينهم سبعة أطفال بطيران التحالف الدولي، وقالت الشبكة اليوم إن طيران التحالف الدولي شنَّ عدة غارات جوية استهدفت أحياء مدينة هجين، وتركزت الغارات على المنطقة من حي الحومة في المدينة إلى بلدة أبو الحسن بريف مدينة البوكمال، ليلة الخميس. وبحسب التنظيم نفذ التحالف أكثر من 50 غارة جوية الخميس على مدينة هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي. بينما قال ناشطون: أن عشرات العائلات التابعة للمليشيات الإيرانية والعراقية سكنت في منازل لمدنيين بمدينة البوكمال (شرق مدينة دير الزور)، إضافة لأحياء قريبة من مركز المدينة.

 

الأناضول/ أعلنت وزيرة التجارة التركية فتح بوابة جمركية مع منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي، ونقلت وكالة الأناضول الجمعة عن الوزيرة قولها، أن “بوابة جمارك منطقة غصن الزيتون مقابل عفرين، قد افتتحت، ودخلت حيز التنفيذ والخدمة، ابتداء من الخميس”. وتقع البوابة الجمركية في قرية حمام الحدودية شرقي ولاية أنطاكية، وتبعد حوالي عشرة كيلومترات عن مركز ناحية جنديرس. وبأوامر تركية سلم فصيل "السلطان مراد" الجمعة، إدارة معبر ناحية الراعي شمال مدينة حلب، إلى مركز شرطة الناحية. إيذانا بافتتاحه السبت أمام الحركة التجارية. بينما تشهد مدن وبلدات ريف حلب الشمالي ارتفاعًا في أسعار الخبز، على خلفية عدم تزويد الأفران بالطحين المقدم من منظمة “آفاد” التركية، إضافًة إلى ارتفاع سعر مادة المازوت. إلى ذلك وفي سياق الضخ الإعلامي للنظام التركي بتسعير مقتلة ومحرقة شرق الفرات. قالت وكالة "سمارت" أن عشرات النازحين من مدينتي منبج وعين العرب وبلدة شيوخ بريف حلب، خرجوا بمظاهرة الجمعة، تطالب الجيش التركي والفصائل التي تسير في ركابه باستكمال عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"، وهم يحسبون أنها ستعيدهم إلى ديارهم التي نزحوا منها.

 

الأناضول/ جدد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الجمعة، لازمة نظامه المعتادة في عدم سماحه بنشوء ممر إرهابي جنوب تركيا، سواء شمالي العراق أو شمالي سوريا. جاء ذلك في كلمة له على هامش زيارته إلى العاصمة الصومالية مقديشو. وأكد أكار على ضرورة تطهير المنطقة من الإرهاب. معربًا عن أسفه إزاء تعسُّر إدراك "بعض الحلفاء" لهذه الحقيقة. كما أشار إلى تفاهم مع روسيا بشأن محافظة إدلب، والتزام الطرفين بتفاهم بينهما في هذا الإطار. وتابع: "لقد اتخذنا التدابير اللازمة، ونرغب في الحفاظ على الوضع الراهن في إدلب؛ رغم وجود بعض المشاكل البسيطة". وبشأن منطقة منبج، بحلب، قال أكار إن قوات بلاده تنفذ دوريات مشتركة مع الجانب الأمريكي في المنطقة.

 

عنب بلدي/ عقد وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، اجتماعًا مع شبيح الحل السياسي الأمريكي في سوريا، ستيفان دي مستورا، وقالت الخارجية الأمريكية، على “تويتر” الجمعة، إن بومبيو ناقش مع دي مستورا تطورات الملف السوري، وتقديم موعد تشكيل اللجنة الدستورية في أقرب وقت ممكن. وذلك“لدفع العملية السياسية تحت رعاية مجلس الأمن الدولي 2254″، من جانبها, ووفق البوصلة الأمريكية أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، أن وزيرها سيرغي لافروف بحث مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو هاتفيا، سير التحضيرات لعقد لقاء دولي وفق صيغة أستانا حول سوريا. لتحقيق تسوية دائمة في سوريا على أساس القرار 2254 أيضا.

 

#عمان – الأناضول/ أعلنت السلطات الأردنية، مساء الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا سيول تجتاح عدة مناطق في البلاد، إلى 9 قتلى، فضلًا عن إصابة 9 آخرين، وأعلنت المتحدثة باسم الحكومة، جمانة غنيمات، أن الأوضاع ما تزال غير مستقرة، خصوصًا في وسط وجنوبي البلاد. ونهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ضربت سيول منطقة البحر الميت، إثر أمطار غزيرة على أغلب مناطق البلاد؛ نجم عنها مصرع 21 شخصًا وإصابة 35 آخرين.‎ والإطاحة بوزيرين من حكومة الرزاز ككبشي فداء عن فساد إدارة المنظومة الحاكمة.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...