اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/11م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/11م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181111-sunday-akhbaar-sy…
العناوين:
* استمرار للفلتان الأمني في المحرر في ظل تقصير #الفصائل وتخاذلهم عن فتح المعارك.
* أهل #الشام يؤكدون على رفض سوتشي, ويطلبون من المجاهدين قول كلمة #الحق أمام قاداتهم.
* القيادة العسكرية الموحدة في المنطقة الجنوبية تكشف ضعف #النظام, وتطلب من المجاهدين زيادة العمليات العسكرية.
* إلغاء الاتفاقيات وقطع العلاقات مع #كيان_يهود هو الخطاب الذي يجب أن يُوَجه ويُطَالَب به #النظام في #الأردن.
==========
#التفاصيل:

 

سمارت – درعا/ قتل السبت، أربعة مقاتلين سابقين في فصائل المصالحات التي انضمت لجيش النظام لخدمة طاغية الشام الذي قتل وهجر اهلهم، وأصيب عشرة آخرون ينحدرون من محافظة درعا جنوبي البلاد، بمواجهات مع تنظيم "الدولة" في منطقة تلول الصفا بالسويداء. وقال مصدر من عصابات النظام في وقت سابق إن عناصر التنظيم هاجموا مواقع لهم في منطقة تلول الصفا ما أسفر عن مقتل نحو عشرة عناصر من النظام وجرح قرابة 20 آخرين.

 

شبكة شام/ في ظل الفلتان الأمني الذي يعم المناطق المحررة في وقت لا تعمل فيه الفصائل وحكوماتهم إلا لجبي الضرائب ونهب أموال الناس مع تقصيرهم بضبط الأمن وتخاذلهم عن فتح المعارك، قامت عناصر مسلحة مجهولة الهوية مساء السبت، باختطاف الطبيب "خالد دقسي" من داخل عيادته في قرية الكريز غربي مدينة إدلب، واقتادته إلى جهة مجهولة، بهدف الحصول على فدية مالية كبيرة. وتشهد مناطق ريف إدلب انتشارا كبيرا لعمليات الخطف والتصفية والاغتيال، تقف وراءها خلايا أمنية تعبث في المناطق المحررة لخلق حالة من الفوضى المستمرة، إضافة لكون عمليات الخطف مصدر لجمع المال لتغطية نفقات عملياتها الأمنية من خلال الابتزاز والحصول على فدية.

 

قاسيون/ أكد عدد من الناشطين وأهالي مخيم اليرموك الذين أرادوا الدخول إلى مخيم اليرموك لتفقد منازلهم وممتلكاتهم، أن عناصر أمن النظام يفرضون قبضتهم الأمنية على مداخل ومخارج المخيم، ويمنعون الأهالي من العودة إليه لتفقد منازلهم وممتلكاتهم والبدء بأعمال الترميم. وأشار الناشطون إلى أن عناصره لا يسمحون لأهالي اليرموك بالدخول إليه إلا بموجب موافقة أمنية، يتم الحصول عليها من مفرزتين وضعهما النظام على مدخل شارع الثلاثين، حيث يطلب هؤلاء العناصر من الأهالي أوراق تثبت أنهم من سكان المخيم أو لهم ممتلكات فيه، كما منع النظام أهالي حي التضامن من العودة إليه بحجة إجراء مسح للأبنية وتحديداً ما إذا كانت صالحة للسكن والعيش، في حين يعتزم تطبيق القانون 10 ما يعني حرمان معظم أهالي الحي من بيوتهم بشكل نهائي. وأفادت مصادر محلية بأن اللجنة المكلفة بالمسح من قبل النظام اعتبرت العدد الأكبر من منازل الحي غير صالحة للسكن وهو ما أثار حفيظة سكانه السابقين الذين أكدوا أن العديد من تلك البيوت لم تتضرر بشكل فعلي. ويعتزم النظام إخضاع الحي للتنظيم بحسب "القانون 10" الذي يحرم معارضي اﻷسد من ممتلكاتهم على غرار باقي أحياء دمشق والغوطة الشرقية، كما أعلنت لجنة مسح الأضرار أنه لا يمكن للنازحين العودة إلى منازلهم قبل انتهاء عملية تصنيفها للتأكيد ما إذا كانت صالحة للسكن أم لا. وتعتبر معظم اﻷبنية في حي التضامن عشوائية ومخالفة في حين تشكل الملكيات النظامية ما نسبته 10% فقط وليس لدى غالبية الأهالي صكوك ملكية مسجلة في الدوائر العقارية.

 

متابعات/ أصدر أهالي ووجهاء وثوار الساحل بيان واع وقوي لإسقاط سوتشي ومما جاء فيه الرفض التام والقاطع لمؤتمر سوتشي واعتباره حلقة جديدة من مسلسل التآمر الذي يتم بالاتفاق بين النظام التركي والروسي، وأكد البيان أن السلاح الذي يريدون منا تسليمه ليس ملك الفصائل بل هو ملك أهل الشام الذي دفعوا ثمنه الدماء والأعراض والتهجير، كما أشار إلى أن مناطق نزع السلاح التي ستكون لاحقا بيد النظام هي المناطق التي دفعنا الغالي والنفيس لتحريرها ولولا عجز النظام عن استردادها بالمعارك والسلاح لما لجأ للهدن والمفاوضات، كما طالب البيان أبناءنا المجاهدين بالخروج على قاداتهم وقول كلمة الحق في وجوههم في حال أمروهم بتسليم السلاح أو التخلي عن نقاط رباطهم، وختم البيان بأن الواجب الشرعي الذي ينجينا هو قطع العلاقات مع الغرب وفتح الجبهات مع النظام حتى إسقاطه وتحكيم الإسلام، رفض أي اقتتال داخلي ورفض أي فتنة بين المجاهدين باسم معتدل ومتطرف والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

 

متابعات/ أصدرت القيادة العسكرية الموحدة في المنطقة الجنوبية بقلم العقيد أبو عبد الرحمن الحوراني البيان رقم 2, حيث أشار إلى تنامي العمليات العسكرية ضد النظام المجرم في المنطقة الجنوبية مما أشعر قادة النظام المجرم بالخوف الشديد من أن تتفلت الأمور من بين أيديهم وهم عاجزون عن منع تفلتها، هذا الأمر دفع المجرمين جميل حسن ولؤي العلي إلى إطلاق سيلا من التهديدات المتضمنة نية النظام المجرم الانتقام من أهلنا في حوران على ما قاموا به في الثورة طيلة السنوات الماضيات. كما تضمنت التهديدات أيضا تسليم السلاح كاملا خلال وقت قصير والالتحاق بقطعات النظام. وخاطب البيان شباب المجاهدين: اليوم النظام المجرم يمر بأضعف حالاته وأوهن صوره وخاصة في حوران. كما أنه لا يمتلك القدرة على حماية نفسه منكم ولا من ضرباتكم. خاصة أنه لا يقدر أن يستخدم سلاحه الثقيل في مواجهة حرب العصابات كما لا يستطيع شن الاقتحامات ولا فتح المعارك عليكم كيف ذلك وقد أظهر للعالم أنكم صالحتم بمنتهى الطواعية وأنهيتم الجهاد والثورة؟ وأكد البيان أنه لو قدر العدو على المجاهدين ما لجأ للتهديد ولا الوعيد ولكنه يريد أن يملأ قلوبكم رعبا ويدفعكم للسير مع قادات الفصائل الخونة لكي تسلموا السلاح الذي بين أيديكم. وحذر البيان من أن يسيروا خلف قادات الفصائل الخونة الذين أوصلوكم لهذه الحال، وإياكم أن تعصوا ربكم بتسليم السلاح لعدوكم، وإياكم أن تقدموا معلومات لعدوكم عن تحرك إخوانكم، وإياكم أن تنخدعوا بتهديد عدوكم وتلتحقوا في صفوفه، ولا تنسوا قول نبيكم عليه السلام (المسلم أخو المسلم لا يسلمه ولا يخذله). أعينوا بعضكم وساعدوا أنفسكم وقدموا الحماية لإخوانكم ..وختم البيان بالقول الأرض أرضكم وأنتم أعلم بها وعدوكم غريب في دياركم فاحملوا عليه واغتنموا ما يحمل ولا تحملوا أهلكم ما لا يستطيعونه وإياكم والمعصية فإنها تبعد النصر عنكم واصبروا واثبتوا واستعينوا بمولاكم فنعم المولى ونعم النصير ونصر ربكم لكم كما قال نبيكم صبر ساعة فأعدوا أنفسكم له، والحمد الله رب العالمين.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية الأردن/ بالرغم من كل الجهود الحثيثة للأنظمة الحاكمة في بلاد المسلمين للتطبيع وإقامة العلاقات الحميمية وعقد الاتفاقيات التي تنهي حالة الحرب مع كيان يهود العدو المغتصب، ما زالت حالة العداء قائمة بين المسلمين وهذا الكيان المسخ، كما تشهد الخيرية في هذه الأمة التي حاول أبناؤها منع مد أنابيب الغاز في أراضيهم رفضا لاتفاقية الغاز مع العدو... وقد أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية الأردن أن اتفاقية الخزي والعار في وادي عربة التي أبرمها النظام في الأردن مع كيان يهود هي الباب الذي يلج منه النظام لتبرير عقد الاتفاقيات المتعددة والتي من خلالها يُمَكَّنُ كيان يهود على الصعيد الأمني والاقتصادي، وأشار البيان إلى أن النظام في الأردن قد تجاهل كل البدائل ومضى في غيِّه غير مكترث لصوت الأمة الرافض لكيان يهود، ذلك أن النظام معني بوظيفة تمكين هذا الكيان وإبقاء الأردن ضعيفاً حتى لا يطالب بمستحقاته وواجباته، نحو أعدائه أعداء الأمة، والأهم من ذلك كله حرمة مثل هذه الاتفاقيات مع عدو محتل من ناحية شرعية، إضافة إلى الإمعان في الطعن بكرامة الأمة وأهل الأردن. وختم البيان موضحا أن قضية فلسطين هي قضية أمة احتُلت أرضُها المباركة، والنظرة إليها يجب أن تكون نظرة خاصة من زاوية إسلامية تقوم على أساس العقيدة وما انبثق عنها من أحكام شرعية، فهي أرض إسلامية للمسلمين وفيها المسجد الأقصى مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتحريرها لا يكون بالصلح والود المذل والتطبيع وحماية كيان يهود وتمكينه من البلاد والعباد وتسخير ثروات البلاد من أجل مَدِّه بأسباب البقاء، بل بالعمل على اجتثاثه من جذوره، وهو العمل الذي تتوق له الأمة بمجملها، جهاداً في سبيل الله ومن ورائها جيوشها التي تكبلها الأنظمة وتستغلها لحمايتها، وأنه لا سبيل إلى ذلك إلا بعودتها إلى استئناف حياتها الإسلامية بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي يرعى فيها الخليفة الأمة بأحكام الإسلام ويحفظ البلاد والعباد من أطماع أعدائها، ويقود الأمة للقضاء على كيان يهود المسخ.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية باكستان/ يقوم حزب التحرير/ ولاية باكستان بحملة اتصالات وإرسال الوفود وتنظيم الاحتجاجات والتفاعل عبر وسائل التواصل الإلكتروني للمطالبة بردّ صندوق النقد الدولي. وقد أصبحت هذه المسألة مُلحّةً بعد وصول فريق من صندوق النقد الدولي إلى إسلام أباد لإجراء مفاوضات لحصول باكستان على مزيد من القروض الربوية، مصحوبة بشروط وإملاءات. وفي بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية باكستان بين أن صندوق النقد الدولي يطالب بفائدة على قروضه (ربا)، مما يعني أن الدول تسدد أصل المبلغ الأصلي مرات عدة بسبب لعنة الربا، والنظام يقبل بهذا، كما يطالب صندوق النقد الدولي بخصخصة ما جعله الإسلام من الملكية العامة، مثل النفط والغاز والمعادن. ويلتزم النظام بدوره بالخصخصة، بحيث يحرم عامة الناس من حقهم، في حين يستفيد من تلك الملكية نخبة صغيرة من المتنفذين، ويطالب صندوق النقد الدولي بأن تربط الروبية بالدولار وتخفيض قيمتها، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير. ومع ذلك فإن نظام باجوا-عمران ملتزم بربط الروبية بالدولار وتخفيض قيمة العملة، على الرغم من أن رسول الله صلى الله عليه وسلم فرض بأن تكون عملة الدولة الإسلامية في المدينة المنورة مستندة إلى الذهب والفضة، مما ضمن استقراراً في الأسعار لقرون عديدة، خلال فترات الحكم بما أنزل الله سبحانه وتعالى. وختم البيان مخاطبا المسلمين في الباكستان! أنه لا ازدهار في المعصية ولا بركة في غضب الله سبحانه وتعالى وانتهاك ما أمر به. وما يسمى بـ"باكستان جديدة" هو نفسه الخضوع للكفار وموالاتهم والسير في ركابهم. فارفعوا أصواتكم مع شباب حزب التحرير في رفضهم لصندوق النقد الدولي وقروضه وإملاءاته وشروطه. واعملوا معهم الآن من أجل إقامة الخلافة على منهاج النبوة، التي ستطبق الإسلام من دون مساومة، وتضمن انتفاع الناس من ثرواتهم الهائلة، في ظل رضا من الله سبحانه وتعالى.

 

رويترز/ قالت صحيفة "صنداي تايمز" إن الاتحاد الأوروبي رفض خطة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشأن وضع آلية مستقلة لحل المشكلة الجمركية بين بريطانيا والاتحاد. وذكرت الصحيفة السبت، أن 4 وزراء بريطانيين من المؤيدين للبقاء في الاتحاد الأوروبي على وشك الاستقالة من حكومة ماي، بسبب خروج بريطانيا من التكتل. وفي وقت سابق من يوم الجمعة، قال مكتب رئيسة وزراء بريطانيا إن لندن لن تجري استفتاء ثانيا على عضويتها في الاتحاد الأوروبي "البريكسيت" تحت أي ظروف. وأوضح متحدث باسم مكتب ماي أن: "الاستفتاء الذي أجري في 2016 كان أكبر ممارسة ديمقراطية في تاريخ هذا البلد". وأضاف: "لن نجري استفتاء ثانيا تحت أي ظروف". ويأتي ذلك بعد إعلان جو جونسون، الشقيق الأصغر لوزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، عن استقالته من منصب وزير الدولة لشؤون النقل ووزير شؤون لندن ووزير الدولة لشؤون الجامعات والعلوم والأبحاث والابتكار، ودعوته إلى إجراء استفتاء جديد على انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...