اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/11م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/11م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181111-sunday-akhbaar-sy…
#العناوين:
* الشبيح جميل الحسن يهدد أهل #درعا ويتوعد بالثأر, وحرس حدود #النظام الأردني يفتح النار على مخيم الركبان.
* حكام #آل_سعود في خدمة كيان يهود لتخليصه من قضية اللاجئين, ونظرائهم في قطر يواصلون #التطبيع العلني.
* #نيتنياهو يقر أن سقوط الخلافة العثمانية, هو الذي مكنهم من احتلال الأرض المباركة #فلسطين.
* في ذكراها المئوية الحرب العالمية الأولى تكشف عن الوجه القبيح للحضارة الغربية #الرأسمالية العفنة.
===========
#التفاصيل:

 

#نداء_سوريا/ اجتمع الشبيح ''جميل الحسن'' رئيس إدارة المخابرات الجوية في نظام أسد مع وجهاء محافظة درعا، وقيادات المصالحات في المنطقة، ضمن جولة أجراها برفقة عدد من ضباط النظام, على بلدات الكرك الشرقي وداعل ونوى والغارية الشرقية. وذكر موقع ''أورينت نيوز'' أن الحسن قام بتهديد الوجهاء بـ''الثأر منهم'' ومن أهالي المحافظة وخاصة قاطني بلدتي بصر الحرير وناحتة، رداً على قيام ثوار البلدتين في وقت سابق بقتل 200 عنصر من ميليشياته، حيث قال: ''أنا لم أنس ما قامت بفعله بصر الحرير وناحتة، ففي يوم واحد قامت بصر الحرير بقتل مئتي عنصر لي وأنا لا أنسى الثأر". وأضاف الموقع أن الوجهاء تفاجؤوا بتهديد ووعيد الحسن، بعد أن كانوا على أمل بمعرفة مصير أبنائهم المعتقلين والمغيبين في سجون النظام، حيث إن الاجتماع كان من المفترض أن يتمحور حول هذا الموضوع.

 

بلدي نيوز/ أصيبت إمرأة بجروح متوسطة، صباح الأحد، بعد تعرض الأهالي في مخيم الركبان للاجئين السوريين على الحدود السورية الأردنية لإطلاق نار مباشر من قبل إحدى دوريات حرس حدود النظام الأردني. وقالت مصادر محلية من مخيم الركبان إن نقطة المراقبة التابعة لحرس الحدود الأردني فتحت نيران أسلحتها باتجاه خيم اللاجئين في مخيم الركبان منذ صباح الأحد دون معرفة الأسباب، مما تسبب بإصابة السيدة فوزية شهاب خلال تواجدها على باب خيمتها. ويأتي هذا التطور في مخيم الركبان، بعد أيام من إعلان المتحدثة باسم الخارجية الأردنية عن التوصل لاتفاق أردني روسي أمريكي لإغلاق مخيم الركبان وترحيل سكانه باتجاه بلداتهم الخاضعة لسيطرة نظام أسد. ويضم مخيم الركبان عشرات آلاف النازحين الذين فروا من بطش عصابات أسد في مناطق ريف حمص وشرق سوريا، ليقطنوا الصحراء وسط تدني كبير في ظروف اللاجئين المعيشة.

 

سمارت – تركيا/ أوقفت السلطات التركية 52 مهاجرا بينهم لاجئون سوريون، خلال محاولتهم الوصول إلى اليونان عن طريق التهريب. وضبط خفر السواحل التركي قارب يحمل المهاجرين قرب سواحل منطقة "إكينجيك" في ولاية موغلا غربي تركيا الخميس، حيث كانوا متوجهين إلى إحدى الجزر اليونانية، حسب وكالة "الأناضول" التركية. وأضافت "الأناضول" أن من بين المهاجرين تسعة سوريين وخمسة فلسطينين و24 عراقيا وسبعة صومالين وإيرانيين اثنين، ونقلوا جميعهم إلى مديرية الهجرة في موغلا. في سياق آخر قضت محكمة تركية في ولاية «بورصة» غربي البلاد بالسجن 16 عاماً و8 أشهر على شاب سوري تزوّج فتاة تحت سن 18، وذلك بتهمة الاعتداء على الأطفال. وذكرت صحيفة «حرييت» التركية أن المحكمة حكمت بسجن والد الفتاة 8 سنوات لموافقته على الزواج. ووفقاً للصحيفة فقد قال الزوج خلال المحكمة أن الزواج كان بتاريخ 2017 في سوريا، وبأنه قام بطلبها من أهلها وتم الزواج بموافقتها بعد ذهابهم لسوريا، وعادوا ليستقروا في تركيا، مشيراً إلى جهله أن الزواج من فتاة في هذا السن يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون، وبأن زواجهم تم رسمياً في سوريا. بدوره أوضح والد الفتاة أنه زوّج ابنته برضاها وموافقتها، وهذا ما أكدته «الفتاة» لأعضاء المحكمة؛ إلا أنهم أكدوا أن موافقة الفتاة لا تجعل الزواج قانونياً. ويعتبر الزواج من قاصر في تركيا جرماً جنائياً يعاقب عليه القانون الوضعي، وتشمل العقوبة الزوج، والأب، وكاتب العقد.

 

وكالات/ اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات كيان يهود الأحد، في مدن عدة بالضفة الغربية المحتلة. ففي محيط مدرسة تقوع الثانوية جنوبي بيت لحم، اعتدت قوات الاحتلال على طلبة فلسطينيين، ما دفع شبانا لإمطار القوات بالحجارة. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن "قوات الاحتلال اقتحمت المدرسة خلال الفعاليات الصباحية، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام صوبهم، ما أدى إلى إصابة عشرة طلاب ومعلم بحالات اختناق، وتمت معالجتهم ميدانيا". في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين من محافظة بيت لحم، واقتحمت قوات الاحتلال أيضا حي البالوع في مدينة البيرة. وفي غربي رام الله، شيعت جماهير فلسطينية جثمان الشهيد محمد شريتح في قرية المزرعة، وكان قد استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها، بعد إطلاق النار عليه من قوات الاحتلال قبل أسبوعين في محافظة رام الله والبيرة بالضفة الغربية المحتلة.

 

#عربي21/ نشر رئيس حكومة كيان يهود بنيامين نتنياهو سلسلة تغريدات في حسابه على تويتر بمناسبة مرور مئة عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى، معلنا أنه توجه إلى العاصمة الفرنسية باريس الأحد للمشاركة في إحياء المناسبة. وأشار إلى أنه "كانت للحرب أهمية كبيرة أيضا بالنسبة لتاريخ شعبه حيث شارك فيها مئات الألوف من المقاتلين اليهود". واعتبر نتنياهو أن الحرب العالمية أنهت الخلافة العثمانية وهذا مهد الطريق أمام صعود الحركة الصهيونية, وهذا كان يؤشر للتحول القادم الذي حصل في قدرتنا على الدفاع عن أنفسنا"، وفق تعبيره. وتابع نتنياهو: "سألتقي هناك مع العشرات من الزعماء من كل أنحاء العالم وسأعقد لقاء منفردا مع الرئيس ماكرون. هناك الكثير من المواضيع التي يجب بحثها ولكن مجرد التواجد هناك مهم. كما أفعل دائما، سأمثل هناك دولتنا بكل فخر واعتزاز".

 

لندن – القدس العربي/ قال مبعوث البيت الأبيض لعملية السلام جيسون غرينبلات في مؤتمر مغلق عقد في لندن يوم الأربعاء، إن الإدارة الأمريكية “ستطرح قريباً” خطة الرئيس ترامب لما أسماه السلام في الشرق الأوسط والذي اصطلح عليها “صفقة القرن”. ونقلت القناة العاشرة العبرية عن غرينبلات قوله: “سنكون قريبا على استعداد لنشر خطة السلام للرئيس ولن يحب أي من الطرفين كل ما هو مكتوب فيها”. “سيتعين على الطرفين تقديم تنازلات”. وأضاف: “لكننا متأكدون من أنه إذا وافق الجانبان على الدخول في مفاوضات، فإنهم سيفهمون لماذا توصلنا إلى هذه الاستنتاجات التي ستعرض في خطة السلام”. في ذات السياق واستمرارا لتصاعد حالة التطبيع المعلن للحكام العرب مع كيان يهود، فازت لاعبة من الكيان تدعى "دانييل غولدشتاين" في المركز الثاني في بطولة قفز الحواجز في العاصمة القطرية الدوحة. وهنأ المتحدث باسم مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مساء السبت، الفارسة اليهودية، مغردا في موقع "تويتر": "مبروك للفارسة البارزة غولدشتاين. وقبل يومين، قال "أوفير جندلمان"، المتحدث باسم رئيس وزراء كيان يهود"بنيامين نتنياهو" إن بطولة "غراند سلام" للجودو ستقام في (إسرائيل) بمشاركة عدد من الدول العربية التي تربطها علاقات دبلوماسية بتل أبيب. وأشار "جندلمان" إلى أنه سيتم عزف نشيد كل دولة عربية مشاركة في هذه البطولة، ورفع علمها، معتبرا ذلك "إنجازا عظيما" لـ(كيان يهود).

 

ميدل إيست آي/ كشف موقع (ميدل إيست آي) البريطاني عن أنَّ السعودية ستمنع أكثر من مليون ونصف المليون من أهل فلسطين موجودين في الداخل من السفر عبر جوازات السفر الأردنية المؤقتة لأداء الحج والعمرة في مكة المكرمة، ويمثل هذا الإجراء جزءاً من السياسة السعودية الجديدة لوقف إصدار تأشيرات الحج والعمرة للفلسطينيين في الأردن ولبنان والقدس الشرقية، ومؤخراً الفلسطينيين الذين يعيشون في الداخل. وقال مصدر أردني على اطلاع بشؤون بلاده الدبلوماسية للموقع إنَّ القرار السعودي يمثل جزءاً من اتفاق ثنائي مع كيان يهود لوضع حد لـ"الهُوية الفلسطينية وحق العودة للاجئين". من جانبه أكد الأستاذ وليد بليبل: أن حكام آل سعود وسائر الرويبضات في بلاد المسلمين لا يعرفون إلا خدمة أعداء الإسلام، وفي سبيل ذلك لم يبقوا طريقا لخدمة أعداء الأمة إلا وسلكوه وطرقوا أوسع أبوابه، وتاريخهم المشين مليء بالشواهد، فحكام آل سعود لم ينصبهم الغرب الكافر حكاما على نجد والحجاز إلا بعد أن رضوا أن يكونوا رأس الحربة التي طعنت الخلافة العثمانية في خاصرتها، فكانت النتيجة أن تشرذمت الأمة ومُزقت شر ممزق وعُطّل الحكم بشرع الله وما تبع ذلك من هوان وضنك العيش. وأضاف الأستاذ بليبل في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: لا يزال هؤلاء الرويبضات المأجورون يعيثون فساداً وإجراماً في بلاد المسلمين تفانياً في خدمة أعداء الأمة، فيوقدون النعرة الطائفية لتكريس الفرقة ، ويتآمرون على ثورة الشام لحرفها عن مسارها وإجهاضها، ويشنون حرباً بالوكالة على اليمن وأهله، وقد اكتظت سجونهم بالعلماء والدعاة، واليوم يسعون بكل وقاحة وجرأة في خدمة الكافر المستعمر وربيبه المقيت، كيان يهود، فيقررون منع كل فلسطيني يحمل وثيقة سفر مؤقتة من أداء العمرة أو فريضة الحج، محاولة منهم للضغط عليهم وإجبارهم على القبول بحل يُسعد يهود ويرضيهم، ويلغي حق اللاجئين بالعودة إلى الأرض المباركة فلسطين. وختم المعلق بالقول: إن فلسطين، كل فلسطين، بل وبلاد المسلمين قاطبة ستحرر قريباً بإذن الله تعالى من رجس يهود، وتتحرر من نفوذ الكفار المستعمرين، وستتمزق جوازات سفر سايكس بيكو وتداس بالأقدام، وستقلب عروش الرويبضات على رؤوسهم، وسيعود المسلمون أمة واحدة من دون الناس، ترعاهم دولة واحدة، هي الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، عندها لن يحتاج مسلم إلى تأشيرة لأداء فريضة الحج والعمرة، ﴿فَتَرَبَّصُوا إِنَّا مَعَكُم مُّتَرَبِّصُونَ﴾.

 

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ يحيي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأحد مراسم الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى التي انتهت في مثل هذا اليوم عام 1918م، ويستضيف أكثر من 60 زعيما في تجمع في باريس للمشاركة في إحياء الذكرى. وتعليقا على هذه الذكرى, أكد د. عثمان بخاش مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أنه ذهب ضحية الحرب العالمية الأولى 40 مليونا من الضحايا العسكريين والمدنيين، وفتحت الباب للحرب العالمية الثانية التي فاقتها في الدمار والوحشية بما في ذلك الختام باستعمال القنابل الذرية ضد مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين. وأضاف د. بخاش في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن هذه الحرب وضعت حدا لخرافة نظرية "التقدم العلمي" التي سادت في القرن التاسع عشر، والقائلة بأن التقدم العلمي، كفيل بإسعاد البشرية والإنسانية. فجاءت الحرب الأولى، بما حملته من جرائم مروعة، لتكشف بأن "وحشية" الإنسان الغربي، ربيب حضارة "النهضة الحديثة"، فاقت وحشية الإنسان البدائي بسنوات ضوئية. وأوضح الكاتب: أن فكرة "الدولة الوطنية" قدمت التبرير الفكري لهذه الحرب المدمرة، فالسبب المباشر المعلن لاندلاعها كان منطق المصالح الوطنية للدول المتصارعة, وأن بريطانيا كانت رأس الأفعى في إذكاء نار هذه الحرب لتحقيق مآربها الاستعمارية القديمة وعلى رأسها القضاء على دولة الخلافة العثمانية والذي مهد، في مباحثات ما بعد الحرب العالمية الأولى، لعميل بريطانيا المجرم مصطفى كمال لإلغاء نظام الخلافة لأول مرة في تاريخ المسلمين, وتمكنت بريطانيا من فرض احتلالها على بلاد المسلمين، وأمعنت فيها تقسيما وتجزئة، وأقامت كيانات عميلة نصبت عليها عملاء وظيفتهم الأولى والأخيرة خدمة مصالحها الاستعمارية ومحاربة كل عقبة تقف في وجه ذلك. وختم الكاتب تعليقه بالقول: ومع هذا كله فالله سبحانه تعهد بحفظ هذا الدين وإتمام نوره ولو كره الكافرون ولو مكر المنافقون والله خير الماكرين.

 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...