Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/12م


Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/12م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181112-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
* طيران الاستطلاع وقذائف #النظام تمطر المحرر أمام أعين حراس النظام "الضامن التركي".
#الضابط التركي في نقطة اشتبرق في الساحل مثل نظامه في أنقرة يجلس مع الروس بينما يرفض مقابلة أهالي الساحل.
* كتلة #الوعي في #فلسطين تنظم معرضا تشرح فيه أهمية الدولة الإسلامية الراعية لبناء #الحضارة و#المدنية.
* الدعاية الروسية حاولت تبرير اعتقال المُقعد أمير غيليازوف واتهامه بانتمائه لحزب التحرير.
=========
#التفاصيل:

 

وكالات/ تحت أنظار نقاط المراقبة التركية, وتزامنا مع تحليق لطيران الاستطلاع في أجواء ريف إدلب الجنوبي، مساء الأحد، استهدفت عصابات أسد في تل مرق بالرشاشات الثقيلة الطريق الواصل ما بين قريتي أم جلال والتّح، وبالقصف المدفعي بلدات الفرجة والعطال والخوين في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، بينما قصف محيط بلدة تلمنس انطلاقا من مواقع عصابات أسد في اعجاز وأم رجيم, وبراجمات الصواريخ بلدة جرجناز بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة بأجواء القرى المحيطة بها. وطال قصف بالمدفعية الثقيلة الأراضي الزراعية لمدينة مورك وبلدة عطشان في ريف حماة, وبالرشاشات الثقيلة قرية الجيسات وبالهاون محيط مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي.

 

متابعات/ ذهب وفد من الوجهاء من عدة مناطق من سلقين والغوطة وجسر الشغور وريف الساحل ومخيمات النزوح لتسليم النقطة التركية في اشتبرق رسالة منهم ضد اتفاق سوتشي الخياني, فقوبل الوفد برفض الضابط التركي لمقابلتهم وبعد إصرار الوجهاء على مقابلته خرج شاب صغير السن زعم أنه أعلى رتبة في النقطة وقد ظهر للأهالي كذبه فهو صغير السن دون ال23. مما أثار حفيظة الأهالي وأشعل غضبهم. وقد قال أحد الحضور لحاجز فيلق الشام الذي يحرس النقطة التركية كل الحق عليك أنت فالأصل أن تقف مع الأهالي ومع الوجهاء وليس مع الذين يحمون النظام كان يجب عليك أن تقول لعناصرك ألقوا سلاحكم واتركوا حراسة النقطة التركية وتعالوا نقف مع الأهالي فقال مسؤول الحاجز ولكن بيانكم كان قاسيا فرد عليه الوجيه لكنه ليس أقسى من تآمر النظام التركي في اتفاق سوتشي على دم أطفالنا وشرف حرائرنا المعتقلات. وفي مزيد من التفاصل مع مراسل راديو حزب التحرير يوسف الشامي (تسجيل).

 

بلدي نيوز/ قُتِل عدد من عناصر ميليشيات الديمقراطية الأمريكية، السبت، جرّاء هجمات متفرقة نفذتها خلايا تنظيم "الدولة" بريف دير الزور الشرقي. وقالت وكالة "أعماق" الناطقة باسم التنظيم، إن عنصرين من الميليشيات الكردية قتلوا وأصيب غيرهم بجروح، بهجوم مسلح لخلايا تنظيم "الدولة" على أحد المقرات في بلدة "ذيبان" بريف دير الزور. وبحسب "أعماق"؛ فإن التنظيم تمكن من قتل عدد من عناصر الميليشيات بتفجير ثلاث عبوات ناسفة، زرعت داخل ثلاث آليات دفع رباعي في قرية "الدحلة" التابعة لناحية "خشام" شرقي دير الزور.

 

مكتب فلسطين/ نظمت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة بيرزيت معرضا علميا مميزا بعنوان (أمة الاسلام أمة اجتباها الله لدينه ويجب عليها تصدر الأمم في الصناعات والاختراعات). استمر المعرض لمدة أربعة ايام وسط حضور لافت من الأساتذة والطلاب والموظفين وقد زار المعرض بعض طلاب المدارس. واشتمل المعرض على ثلاثة أقسام رئيسية، عرض القسم الأول منه عشرات الصور التي تؤكد أنّ ما نشاهده من تقدم علمي وتكنولوجي في معظم المجالات في حياتنا المعاصرة، مبني بشكل أو بآخر على ما توصل له علماء المسلمين الأوائل من اختراعات واكتشافات وتطور. أما القسم الثاني فقد أظهر أنّ الدافع وراء معظم الاكتشافات والاختراعات التي توصل لها المسلمون الأوائل، كان الإسلام العظيم، عارضًا بعض الشواهد من التقدم والتطور في المجال العسكري، الذي كان استجابة لقوله تعالى: (وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ....) وغيرها. أما القسم الثالث فقد سعى إلى التأكّيد على أنّ عودة المسلمين لصدارة وريادة العالم تكنولوجياً وعلمياً، مربوطة باستعادتهم لقرارهم السياسي، وأنّ ذلك لن يستغرق سنين ضوئية كما يظن البعض، بل سيكون سريعا إن شاء الله، وذلك لتوفر جميع المقومات، من مواد خام وخبراء ودافع "المبدأ" وغيرها. وختاما خرج الزائر من المعرض بفكرة مفادها أنّ العودة لذروة المجد واحتضان العلم والعلماء لا يكون إلا في ظل دولة تمارس الرعاية الحقيقية، تحكم بالإسلام ليكون العلم خدمة للإنسان لا وبالاً عليه.

 

وكالات/ تعمل بريطانيا على الضغط على عملاء أمريكا في السعودية سلمان وابنه، حيث يبدأ وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت الاثنين جولة خليجية تشمل السعودية والإمارات سيطالب الرياض فيها بـ"فعل المزيد" في التحقيق بمقتل خاشقجي ولإيجاد حل سلمي للحرب اليمنية. ووفق بيان وزارة الخارجية البريطانية فإنّ "هانت الذي يصل السعودية الاثنين سيجتمع خصوصا مع الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان". و"سيطلب من السلطات السعودية فعل المزيد لضمان تحقيق العدالة لعائلة خاشقجي" وسيُشدّد على "أهمية تعاون السعودية مع تركيا لإجراء تحقيق كامل وموثوق به". ونقل بيان الوزارة عن هانت قوله إنّه "من غير المقبول أن تبقى ظروف مقتل (خاشقجي) غير واضحة". وتعمل بريطانيا على إحياء ملف خاشقجي باستمرار للضغط على عملاء أمريكا وفضحهم. وفي الإمارات، سيتطرّق وزير الخارجية البريطاني إلى المعارك الدائرة في اليمن بين المسلحين الحوثيين والحكومة اليمنية المعترف بها.

 

نداء سوريا/ قام النظام الإيراني، الأحد، بإعدام 22 شخصاً بشكل جماعي؛ رداً على هجوم الأحواز الذي استهدف عرضاً عسكرياً للحرس الثوري الإيراني؛ ما تسبب بمقتل 24 عنصراً بتاريخ 22 أيلول/سبتمبر الماضي. وأكدت مصادر إعلامية إيرانية معارضة إعدام 22 ناشطاً عربياً أحوازياً عُرف منهم (محمد السيلاوي أبو نصار) وابنه نصار محمد على يد الحكومة الإيرانية؛ انتقاماً للعناصر الإيرانيين الذين قتلوا بهجوم الأحواز. وطالب المعارضون الإعلام العربي والغربي ومنظمة حقوق الإنسان بتسليط الضوء على "المجزرة الجماعية" التي ارتكبها النظام الإيراني بحق الشعب الأحوازي. وكانت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني قد شنت مؤخراً حملة اعتقالات غير مسبوقة في إقليم الأحواز أسفرت عن اعتقال 800 شخص من بينهم فتيات ورجال ونساء كبار في السن، بالإضافة إلى الشباب وناشطي المجتمع المدني، توزعت في مدن الأحواز والمحمرة وعبادان وغيرها من قرى الإقليم. يُذكر أن المعارضة الإيرانية قد أكدت في وقت سابق أن طهران قامت بافتعال الهجوم من أجل كسب الرأي العام والإعلام العالمي على أنها "ضحية الإرهاب".

 

المركزي/ بعد أن نشرت وسائل الإعلام خبر اعتقال المقعد أمير غيليازوف في مدينة تشيليابنسك، قامت الدعاية التابعة لـRT بمحاولة تبرير تصرف القوى الأمنية فنشرت مادة تحت عنوان "ليس إماماً، بل مخادع، المعتقل في تشيليابنسك المقعد على كرسي ساعد في إرسال المقاتلين إلى سوريا". إلا أن هذه المادة الإعلامية لم تثبت ولا بأي شكل تهمة المعتقل أمير غيليازوف بل تظهر أنها مادة قد طلبت جهة ما نشرها. وأشار بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في روسيا أن المصدر الذي استقت RT منه المعلومات في الأجهزة الأمنية يؤكد بأن "التحقيقات تملك أدلة بأن غيليازوف خلال سنوات عدة عمل بنشاط ضمن مجموعة (إرهابية) (حزب التحرير) وقام بتجنيد المؤيدين وساهم في إرسالهم إلى سوريا". وبخلاف التسجيل الصوتي لهذا المصدر لا يوجد أي دليل آخر يدين غيليازوف، بل على العكس فإنه بسؤال RT لمعارف أمير غيليازوف قالوا بأنه شخص تقي شارك في حياة المسلمين في مدينته فقط. وأكد البيان أن القوانين المعادية للإسلام في روسيا تمنع المسلم من كل شيء. والدعوة إلى الإسلام تحتاج إلى إذن خاص مسبق، وهو يدل على غباء من يصدرون مثل هذه القوانين، وهم مع ذلك لا يستطيعون توصيف أمير غيليازوف بالمجرم. ووفق البيان فقد حاولت قناة RT جاهدة تشويه سمعة المسلم التقي فتذكر أنه، وبحسب معارفه قام الرجل بانتقاد الحملة الروسية في سوريا ونشر مواد حول ما سماه بهجمات كيميائية من قبل القوات الحكومية".

 

يانغون/ الأناضول بعد تغاضي المجتمع الدولي والحكومات الإسلامية عن كارثة الروهينغا والمجازر التي حصلت بحقهم، أعلنت الحكومة الميانمارية، الأحد، أنه سيتم البدء في ترحيل مجموعة أولية من لاجئي الروهنغيا من بنغلاديش إلى ميانمار، الخميس المقبل. جاء ذلك وفق ما أفاد به وزير الرعاية الاجتماعية والإغاثة وإعادة التوطين في ميانمار، وين ميات أيي، خلال مؤتمر صحفي، بحسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية. ويحدث ذلك بالرغم من قول مسؤولي حقوق الإنسان أن الظروف في ميانمار ليست آمنة بعد لعودة اللاجئين الروهنغيا، الذين حُرموا عموماً من المواطنة والحقوق المدنية في البلاد ذات الأغلبية البوذية.

 

#الحياة/ أعلن وزير الدفاع البريطاني توبياس إلوود أن القوات المسلحة تعدّ خطط طوارئ لكيفية دعم البلاد، في حال عدم التوصل إلى اتفاق على خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكست). في الوقت ذاته، تتكثف ضغوط على رئيسة الوزراء تيريزا ماي لتغيير خطتها، تجنباً لفشل الاقتراع عليها في مجلس العموم. وسُئل إلوود عن دور يمكن القوات المسلحة أن تؤديه في حال «الطلاق» من دون اتفاق، فأجاب أنها «مستعدة لدعم بريطانيا على أساس عملي»، وتابع: «هناك خطط طوارئ أُعدّت، ومناقشات خلف الستار في شأن نوع الدعم الذي يمكن قواتنا المسلحة أن تقدّمه. إذا كانت هناك متطلبات لتقديم المساعدة، مع التحوّل نتيجة الخروج من الاتحاد الأوروبي، ندرس نطاقاً كاملاً من المتطلبات لنتأكد من استعدادنا».

====================
 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...