اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/12م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/12م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181112-monday-akhbaar-sy…
العناوين:
* إضراب مفتوح في سجن حماة احتجاجا على أحكام الإعدام, و #اعتقالات أسدية تطال مدن جنوبي #دمشق.
#روسيا تتدخل بجنودها في ريف السويداء بعد فشل عصابات أسد, وميليشيات #الديمقراطية تعزز في دير الزور.
* وجهاء من الساحل والغوطة يسلمون رسالة للنقطة التركية في اشتبرق, والضابط التركي يرفض مقابلتهم.
* دجال أنقرة يزعم رفضه لتقسيمات #سايكس_بيكو, وجنوده يقتلون مدنيا حاول اجتيازها بريف #حلب.
==========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ نشرت وسائل إعلامية صوراً لجنود روس تظهر مشاركتهم الميدانية إلى جانب عصابات أسد في معارك تلول الصفا ببادية السويداء ضد تنظيم "الدولة"، للمرة الأولى منذ بداية الحملة العسكرية في تلك المنطقة، وبعد أقل من شهر على دخول الطيران المروحي الروسي للمعركة. وتأتي المشاركة العسكرية للقوات الروسية، بعد مرور أكثر من ثلاثة شهور من المعارك المشتعلة في منطقة تلول الصفا، والتي استنزفت ما يزيد عن 500 عنصر في صفوف عصابات أسد، بينهم أكثر من 50 ضابط، بحسب ما قال محافظ النظام بالسويداء.

 

سمارت– حماة/ بدأ معتقلو سجن حماة المركزي الاثنين، إضرابا مفتوحا عن الطعام والشراب، رفضا لأحكام الإعدام الصادرة بحق العشرات منهم. وتلقى 40 معتقلا قبل أيام، قرارات تقضي بنقلهم إلى سجن صيدنايا المركزي بريف دمشق لتنفيذ حكم الإعدام بحقهم، بينهم 11 شخصا اعتقلوا على خلفية مشاركتهم بمظاهرات بداية الثورة عام 2011. وأكد مصدر من داخل السجن لوكالة "سمارت"، أن الإضراب شمل جميع السجناء في كافة الأقسام، مؤكدين استمراره حتى إلغاء الأحكام.

 

سمارت - ريف دمشق/ اعتقلت عصابات أسد امرأة وشبان من بلدتين جنوب العاصمة المحتلة دمشق، بتهمة انتماء أقاربهم لتنظيم "الدولة"، بينما لا زالت تلاحق أشخاص آخرين. وقال ناشطون، إن عصابات الأمن الأسدي اعتقلت امرأة مسنة بتهمة انتماء زوجها لتنظيم "الدولة" من منزلها في بلدة يلدا، وما زالت تلاحق زوجة ابنها التي تمكنت من الهرب. وأضافت مصادر محلية من بلدتي ببيلا ويلدا، أن عصابات أسد شنت حملة دهم واعتقالات على عدد من المنازل في البلدتين، واعتقلت شبانا لم تتمكن من معرفة عددهم، بتهمة انتماء أقاربهم للتنظيم. وأردفت المصادر أن العصابات سلمت لذوي الشاب الفلسطيني إبراهيم دهشان هاتفه النقال وبعض الأشياء التي كانت بحوزته، وأبلغوهم بعدم السؤال عنه مرة أخرى، حيث اعتقلوه بتهمة أن والده كان منتسبا لتنظيم "الدولة". وسبق أن اعتقلت عصابات أسد، شبانا من قرية البويضة جنوب دمشق، على خلفية مقتل أحد عناصرها في قرية غزال المجاورة طعنا بالسكين.

 

متابعات/ توجه ثلة من أهالي ووجهاء ريف الساحل وجسر الشغور وريف إدلب الغربي ومعهم وجهاء من مهجري الغوطة الشرقية ليسلموا رسالة إلى الجيش التركي عبر نقطة المراقبة التركية المتواجدة في اشتبرق, يؤكدون فيها رفضهم لمؤتمر سوتشي الذي حمى أعداء الثورة وهدر دماء أبنائها, كما حصل في مجزرة الرفة وجرجناز وكذلك تقدم ميلشيات النظام في الزلاقيات بريف حماة وقتله للعشرات من المجاهدين. كما طالبت الرسالة أبناء الجيش التركي بأن يكونوا أحفاداً للسلطان عبد الحميد والصحابي سعد بن معاذ وأن لا يكونوا أحفاداً لمصطفى كمال، وذكرت الرسالة بكلمة السلطان عبد الحميد الشهيرة: "إذا بكت الشام بكت إسطنبول". يُذكر أن الضابط التركي رفض استقبال وفد الأهالي والوجهاء ما أثار حفيظة الوجهاء وخاطبوا المسؤولين عن النقطة من الأتراك بما يلي (مقطع1 وجهاء). وبعد ذلك تم تسليم الرسالة لحاجز فيلق الشام الذي يحرس نقطة المراقبة التركية كما خاطب أحد الوجهاء عناصر حاجز فيلق الشام الذين يتولون حماية النقطة التركية قائلا (مقطع2 أحد الوجهاء). ولمزيد من التفاصيل نترككم مع التقرير التالي لمراسلنا يوسف الشامي الذي رافق الوفد (تقرير3).

 

بلدي نيوز – دير الزور/ أرسلت ميليشيات "سوريا الديمقراطية" تعزيزات عسكرية جديدة إلى مواقعها، بريف دير الزور الشمالي، الاثنين، بالتزامن مع حملة اعتقالات تشنها في الريف الغربي. وقالت مصادر إعلامية محلية إن الميليشيات أرسلت قوات عسكرية لتعزيز مواقع تمركزها، قرب قرية (أبو النيتل) بريف دير الزور الشمالي. إلى ذلك، شنت الميليشيات حملة اعتقالات الاثنين، في بلدتي (سفيرة تحتاني، ومحيميدة)، بريف دير الزور الغربي. وأعلنت ميليشيات "سوريا الديمقراطية" الأحد، استئناف العمليات العسكرية تجاه آخر معاقل تنظيم "الدولة" بريف دير الزور، بعد أن جمّدت العمليات لعدة أيام بسبب استهداف الجيش التركي لمواقعها شمال سوريا.

 

قاسيون/ زعم دجال أنقرة رجب طيب أردوغان رفضه إجراء تقسيمات «سايكس بيكو» جديدة في المنطقة، داعيًا إلى مكافحة التنظيمات الإرهابية. واعتبر أردوغان أن ذلك ما يقتضيه الاحترام، الذي تبديه تركيا، تجاه جيرانها وأمن الأمم الأوروبية التي يتواجد بينها الأتراك، وذلك في مقال كتبه أردوغان، لصحيفة «لو فيغارو» الفرنسية، بمناسبة الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى. وأشار أردوغان إلى احتضان العاصمة الفرنسية باريس فعاليات بمناسبة مئوية انتهاء الحرب العالمية الأولى في 11 تشرين الثاني/نوفمبر من عام 1918.

 

وبيّن أن هذه الفعاليات تذكّر بالدروس والعبر، التي يجب استخلاصها من الحرب العالمية الأولى، ومناقشة تأثيرات تلك الحرب على العالم الحالي، فضلًا عن تبادل الآراء حول الخطوات التي ينبغي على الإنسانية اتخاذها من أجل الحيلولة دون وقوع حوادث مماثلة في المستقبل. في سياق متصل وحماية لحدود سايكس بيكو, قتل مدني برصاص حرس الحدود التركي "الجندرما" قرب مدينة جرابلس (شمال شرق مدينة حلب)، خلال محاولته اجتياز الحدود. وقال ناشطون محليون الاثنين، إن الشاب المنحدر من قرية الطريخم التابعة لناحية جرابلس، قتل برصاص "الجندرما" خلال محاولته قطع حدود سايكس بيكو السورية – التركية بطريقة "غير نظامية" السبت، مشيرين أنه تعرض للتعذيب قبل مقتله. وتداول ناشطون مقطعا مصورا لجثة الشاب قرب الجدار العازل بين تركيا وسوريا السبت الماضي. وتتكرر حالات استهداف "الجندرما" للمنطقة الحدودية والعابرين منها بطرق غير قانونية، في إطار تشديدها الأمني، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين بشكل مستمر، إضافة لبناء تركيا جدارا عازلا على امتداد الحدود مع سوريا، والبالغ طولها 911 كم.

 

يانغون – الأناضول/ أعلنت الحكومة الميانمارية، الأحد، أنه سيتم البدء في ترحيل مجموعة أولية من لاجئي الروهنغيا من بنغلاديش إلى ميانمار، الخميس المقبل. جاء ذلك وفق ما أفاد به وزير الرعاية الاجتماعية والإغاثة وإعادة التوطين في ميانمار، وين ميات أيي، خلال مؤتمر صحفي، بحسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية. وقال "وين" إن "مجموعة أولية من لاجئي الروهنغيا قوامها ألفين و251 لاجئَا سيتم ترحيلها بدءا منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الجاري (الخميس المقبل)، بواقع 150 لاجئاً يومياً". وأضاف أن بنغلاديش أبلغت السلطات الميانمارية، أن عملية الترحيل ستتم وفق المبادئ المتفق عليها منذ أشهر.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...