اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/13م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/13م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181113-Tuesday-akhbaar-s…
العناوين:
* عصابات أسد تواصل قصف أرياف #إدلب وحماة, وتخسر العديد من مرتزقتها في محاولات تسلل فاشلة.
* طيران #التحالف الصليبي الدولي يرتكب مجزرة جديدة بريف دير الزور, ومعبر نصيب يكشف نفاق العالم.
* إجرام يهود بقصف غزة لليوم الثاني على التوالي, يتطلب تحرك #الجيوش لا وساطات التهدئة!
* #أمريكا الدولة الأولى في العالم, غارقة في الديون بسبب #النظام_الرأسمالي العفن.
==========
#التفاصيل:

 

إدلب – قاسيون/ قصفت عصابات أسد بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، صباح الثلاثاء مناطق عدة في ريف إدلب الشرقي. واستهدف قصف العصابات محاور المشيرفة وطويل الحليب والكتيبة المهجورة في ريف إدلب الشرقي، دون ورود أنباء تفيد بسقوط ضحايا في صفوف المدنيين. في السياق أفادت شبكة (إباء) التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" أن مقاتلين تابعين "لـلهيئة" تمكنوا فجر (الثلاثاء) من قتل 10 عناصر لعصابات أسد بينهم 4 قناصين بريف إدلب الشرقي. وذكرت الشبكة في بيان لها، أنّ سرية لعصابات أسد تسللت فجر ا إلى مناطق تمركز الفصائل بالقرب من تل الطوقان بريف إدلب الشرقي. وأضافت أن مقاتلي "الهيئة" ردوا برمايات نارية على السرية أثناء محاولتها الانسحاب، تمكنوا خلالها من قتل 10 عناصر من السرية بينهم 4 قناصين. يشار إلى أن محاولة التسلل هي الثانية من نوعها لعصابات أسد خلال أسبوع، حيث سبق وأنّ تسللت إلى نقاط تمركز "جيش العزة" على محور الزلاقيات بريف حماة الشمالي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة وعشرين عنصرا من "جيش العزة". وفي ذات السياق قُتل سبعة عناصر من عصابات أسد، وأصيب آخرون، ليلة الثلاثاء، إثر انفجار لغم أرضي بريف حماة الشمالي. وقال مصدر محلي لشبكة بلدي نيوز إن سبعة عناصر من العصابات قتلوا وأصيب آخرون بجروح، جراء انفجار لغم أرضي على محور قرية (بريديج) بريف حماة الشمالي. وأضاف المصدر أن العناصر المتمركزة في قرية (بريديج) حاولت التقدم باتجاه قرية (الجنابرة)، بيد أن لغماً كانت قد زرعته قوات النظام سابقاً، انفجر بهم. في الغضون، قصفت عصابات أسد بالمدفعية والرشاشات الثقيلة، أطراف مدينة اللطامنة وقريتي (الجنابرة، ولحايا) بريف حماة، ما تسبب بدمار أصاب المناطق المستهدفة.

 

بلدي نيوز/ خرج عشرات المدنيين بمظاهرة في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي، الثلاثاء، طالبوا فيها بمحاسبة المسؤولين عن التفجيرات التي تحصل في المدينة. وقال ناشطون إن عشرات المدنيين من أهالي مدينة جرابلس خرجوا اليوم بمظاهرة طالبوا فيها الشرطة في المدينة بتشديد القبضة الأمنية، ومحاسبة المسؤولين عن هذه التفجيرات، التي كان آخرها تفجير يوم أمس الاثنين، الذي راح ضحيته ثلاثة مدنيين وأكثر من عشرين جريحاً". وأضاف ناشطون أن المتظاهرين قاموا بحرق بعض إطارات السيارات في الشوارع الرئيسية في المدينة، وسط غضب شعبي عارم، وإغلاق للمحال التجارية تلبية لدعوات الإضراب العام في المدينة".

 

عنب بلدي/ قالت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “الدولة” إن أكثر من 35 مدنيًا قتلوا جراء قصف من طيران التحالف الصليبي الدولي على قرية شرق الفرات. وأضافت الوكالة نقلًا عن مصدر طبي ، الثلاثاء، أن الضحايا معظمهم من النساء والأطفال جراء قصف طائرات التحالف منازل بلدة الشعفة وقرية الكشمة في دير الزور بنحو 25 غارة. وكانت ميليشيات “سوريا الديمقراطية” قد أعلنت، الاثنين، استئناف عمليتها العسكرية ضد تنظيم “الدولة” شرق الفرات. وتأتي حصيلة الضحايا التي ذكرها التنظيم، اليوم، بعد أربعة أيام من قصف للتحالف قالت وكالة “أعماق” إنه أسفر عن مقتل 40 مدنيًا بينهم أطفال ونساء.

 

بلدي نيوز/ كشف محافظ النظام الأسدي في درعا، محمد الهنّوس، أن معبر نصيب الحدودي، لم يشهد أي عودة للاجئين السوريين حتى الآن. وقال الهنّوس في تصريحات لتلفزيون الخبر الموالي للنظام "إن المعبر لم يشهد أي حركة عودة للاجئين حتى الآن، وهذا كان أحد أهم أهداف إعادة افتتاحه في الوقت الحالي". وأضاف أن المعبر يشهد حركة دخول من الجانب الأردني أكثر من الجانب السوري، ومعظم الداخلين إلى الجانب السوري يدخلون بقصد الزيارات من دول الخليج أو الأردن، من السوريين الذين يرغبون بزيارة أقاربهم، أي بشكل مؤقت". وتوصل كلٌ من النظامين السوري والأردني، في الـ 15 من شهر تشرين الأول، إلى اتفاق يقضي بعودة العمل في معبر نصيب – جابر الحدودي بين البلدين بعد توقف دام ثلاث سنوات. ورفضت السلطات الأردنية عودة العمل في معبر نصيب - جابر، طوال سنوات سيطرة المعارضة عليه منذ منتصف نسيان من العام 2015.

 

وكالات/ أثنى رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان على المباحثات التي أجراها مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب بشأن سوريا. وقال أردوغان إنه تباحث مع ترامب خلال لقائه به في باريس حول المستجدات في سوريا، وإن الرئيس ترامب يولي أهمية كبيرة للوضع في إدلب، وأعرب عن "تثمينه وثنائه للنجاحات التي حققوها هناك"، مشيرا إلى أنه يعتقد بوجود مشكلة تواصل بين المسؤولين الأمريكيين فيما يتعلق بميليشيات "ب ي د" وبعض المسائل الأخرى، وقال إنه أبلغ ترامب بوجود الكثير من الأعمال التي يمكن القيام بها سويةً بهذا الخصوص. جاء ذلك خلال رد أردوغان على أسئلة الصحفيين على متن الطائرة في طريق عودته إلى تركيا قادماً من فرنسا بعد مشاركته في المراسم التي نُظمت في باريس بمناسبة ذكرى مرور 100 عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى.

 

الأناضول/ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطيني ثانٍ منذ صباح الثلاثاء، إثر غارة شنّتها طائرات حربية تابعة لكيان يهود قرب حدود شمالي غزة. وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة، إن الغارة أسفرت عن "استشهاد مصعب حوس (20 عاما)، وإصابة 2 آخرين شرق غزة". بدوره، قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش يهود، في بيان، إن "مروحية حربية وطائرة أخرى أغارت على مشتبه بهم رصدوا وهم يجتازون السياج من شمال قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة". ومنذ مساء الأحد، صعّد الكيان عملياته على قطاع غزة، بدءًا بتسلل قوة خاصة إلى مدينة خانيونس (جنوباً)، دار اشتباك بينها وبين مجموعة من المقاومين، أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين، فضلًا عن مقتل ضابط يهودي وإصابة آخر. وعقب ذلك، بدأ جيش كيان يهود في شن سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على مواقع متفرقة في القطاع، بينها مواقع مدنية أبرزها مقر فضائية "الأقصى"، التابعة لحركة"حماس"؛ وهو ما ردت عليه الفصائل الفلسطينية بقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بمئات الصواريخ. وجراء هذا التصعيد، استشهد 6 مدنيين فلسطينيين وأصيب 25 آخرون، حسب وزارة الصحة الفلسطينية؛ ليرتفع العدد الإجمالي للشهداء الفلسطينيين إلى 13، فيما قتل يهوديان بينهما ضابط، وأصيب 31 آخرون، وفق مصادر عبرية. في الصدد مكتب فلسطين/ اعتبر حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين أن الجريمة النكراء، التي ارتكبها جيش الاحتلال اليهودي شرق مدينة خان يونس وتغوله في قصفه الهمجي على قطاع غزة، دليل إضافي على عنجهية ذلك الكيان وغطرسته. جاء ذلك في تصريح صحفي للأستاذ خالد سعيد، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، والذي أكد فيه أن ثبات أهل غزة وصمودهم، رغم قلة عددهم وخفيف سلاحهم، يثبت –كما في كل مرة- هشاشة كيان يهود وعدم قدرته على المواجهة في معركة حقيقية، وهي رسالة واضحة لكل من يزعم حرصه على غزة وأهلها ودفع الأذى عنهم ووقف إجرام يهود ضدهم، بأن التحرك الصادق لتحقيق ذلك هو بتحريك الجيوش، وتسخير كل ما تملك الأمة من أسباب القوة للتصدي لهذا الكيان المجرم، وتحرير الأرض المباركة فلسطين كاملة. واعتبر سعيد أن مساعي الوساطة من قبل الأنظمة، ودعوات ضبط النفس، وتثبيت ما يسمى باتفاقيات التهدئة، سواء من النظام المصري أو القطري، هي خدمة ليهود وخيانة لأهل غزة وتضحياتهم، ومحاولة لاستغلال هذه الدماء الزكية لتمرير مخططات المستعمرين. ووجه سعيد رسالة لفصائل المقاومة حذرها فيها من الاستماع لتلك الأنظمة والركون إليها، ونصحها بقطع أي اتصال معها فلا طائل منها ولا صالح، ولا يأتي منها إلا الشر والتآمر، ودعاها لتجاوز هذه الأنظمة والانطلاق إلى رحاب الأمة التي تلهج ألسنتها بالدعاء بالنصر لأهل فلسطين، وتتشوق لتزحف نحو الأرض المباركة فتحرر غزة وكل فلسطين وتطهر الأقصى من رجس المحتلين.

 

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ ينظم حزب التحرير في شبه القارة الهندية هذه الأيام حملة واسعة بمناسبة الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى والتي كان من تداعياتها إلغاء نظام الخلافة وهدم أركان دولة الإسلام، على يد حفنة من خونة العرب متمثلة بالمغضوب عليهم الحسين بن علي وأبنائه، وحفنة من خونة الترك متمثلة بمجرم العصر الهالك مصطفى كمال.

 

صفحة #أمير_حزب_التحرير/ في جواب عن سؤال حول مديونية أمريكا التي تقارب ال20 ترليون دولار وهل تستطيع أن تطبع المزيد من عملتها لتسديد الديون بما أن عملتها غير مغطاة بالذهب والفضة ولمن هي مديونة أصلا، أجاب أمير حزب التحرير العالم عطاء بن خليل أبو الرشتة إن أمريكا تستطيع أن تطبع أوراقاً نقدية، بموافقة صندوق النقد الدولي أو سراً "وحتى علناً" دون موافقته، فإنها ذات النفوذ الفعلي في الصندوق، ويمكنها أن تظهر أسباباً مزيفة وتخفي حقيقة الأمر ويسندها الصندوق في ذلك! ولكن طبع أوراق نقدية بهذه الطريقة يؤدي إلى انخفاض قيمة الدولار، وبالتالي إلى التضخم، أي إلى ارتفاع الأسعار، ولذلك فإن أمريكا لا تقدم عليه إلا إذا كان لها مصلحة راجحة. ولا يمكن لأمريكا الآن طباعة أوراق نقدية دون مقابل اقتصادي متصاعد، وقد يستمر هذا في المدى المنظور. لكن أمريكا في أي وقت تجد مصلحة لها في طباعة أوراق دون مقابل، فإنها تفعل، فهي الدولة الوحيدة التي يتحكم نقدها في نسبة كبيرة من احتياطي الدول الأخرى بالإضافة إلى نفوذها الفعلي في #صندوق_النقد_الدولي. وأوضح أمير حزب التحرير أنه لو طبعت أمريكا أوراقا لتسديد ديون مستحقة عليها فإنه لن يكون مجدياً لسببين: الأول: لأن سعره ينخفض، فكلما زادت كمية الأوراق المعروضة قل سعرها، وبالتالي فإن مشكلة اقتصادية سوف تحدث بين الدائن والمدين. والثاني: أن زيادة المعروض من الورق النقدي دون مقابل اقتصادي سيؤدي إلى زيادة أسعار السلع داخل أمريكا، وهذا ما لا تحتمله الأسواق الاقتصادية في أمريكا... وختم العالم عطاء بن خليل أن الاحتمال يبقى وارداً، فإذا وجدت أمريكا أن هناك مصلحة راجحة لها، سياسية أو اقتصادية، فإنها ستفعل بدافع انتشار دولارها في احتياطي كثير من الدول في العالم، وبدافع نفوذها الفعلي في صندوق النقد الدولي.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...