اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/15م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/15م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181115-thursday-akhbaar-…
العناوين:
تواصل #الحراك الشعبي ضد مخرجات #سوتشي و #بوتين يلتقي #أردوغان رابع مرة خلال شهرين.
في تركيا حزب التحرير يؤكد لحكامها: طاولة جنيف ورباعية إسطنبول لن تثمر أيَّ حلٍّ للشعب السوري.
عملية #السلام الأفغانية.. تخبط روسي وسياسة قتل وتصفية أمريكية.
مسلمو #الروهينغا...من مخيمات القهر والذل إلى الحرق والقتل!.
=========
#التفاصيل:

 

متابعات/ تحت عنوان "اتفاق سوتشي أهدر دماءنا وحمى أعداءنا", نظم شباب حزب التحرير, الأربعاء, وقفة في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي, نددت باتفاق سوتشي ودعت لإسقاطه, ورفع المشاركون لافتات قالت إحداها: إسقاط النظام سيصبح حلما إذا تم تنفيذ سوتشي, وقالت أخرى: الساكت عن سوتشي ساكت على انتهاك العرض وتسليم الأرض, جاء هذا في سياق تواصل الحراك الشعبي ضد الاتفاق ومخرجاته, ضمن فعاليات عمت المدن والبلدات في المناطق المحررة, كان آخرها منطقة الساحل, مزيد من التفاصيل في التقرير التالي:

 

الراية/ حذر عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا د. محمد الحوراني من دور جديد يقوم به ضفادع المصالحات في إدلب، لافتا إلى أنه: لا يزال الكثيرون يقومون بالدور نفسه كما حدث في حوران، جاء ذلك في مقال رئيسي، توسط صدر الصفحة الأولى من أسبوعية الراية، الصادرة الأربعاء، أكد فيه: أن دور "ضفادع المصالحات" كان بارزاً وأساسياً في إيقاع الجنوب في فخ التآمر الدولي، بعد إرهاق الناس والثورة، والمزاودة على المخلصين المحذرين من الانجرار إلى دهاليز الغرب، واستعرض د. الحوراني ما آل إليه مصير الفئة المنتفعة التي ظنت بروسيا والنظام خيراً، فسلمتهم أهلها وديارها "على شاكلة ابن مفلح الحنبلي فقيه دمشق أيام التتار"، فقد ألقي القبض على الكثير وصُفي العديد، وسيق الآلاف من أبناء الجنوب والغوطة وغيرهما إلى جبهات القتال ليعودوا جثثاً هامدة. وأوضح د. الحوراني أن الثورة تواجه الآن أخطر مؤامرة بزعامة النظام التركي، الذي طلب من فصائل الشمال تجهيز مقاتليها لمعركة شرقي الفرات، ليمكن النظام وروسيا من أهل إدلب وفتح الطرق الرئيسية، تماماً كما فعل عند تسليم حلب، خاصة وقد رأى بأن مؤامرته باتت مكشوفة لأهل الشام الذين أظهروا رفض اتفاق سوتشي ومخرجاته الخطيرة، في بيانات وتظاهرات، بأغلب المدن والمناطق، آخرها الوفود الشعبية التي زارت النقاط التركية في إدلب، وختم د. الحوراني مقاله مسائلا المخلصين والفاعلين على الساحة: ماذا أنتم فاعلون والنظام التركي يريد أن يخرجكم من إدلب إلى شرقي الفرات؟ ألا ترون مصير من وثق بالنظام وروسيا؟ داعيا لقطع أواصر الغرب الكافر وأدواته الإقليميين، والعمل مع الثلة المخلصة من أبناء الأمة التي تحمل مشروع الإسلام العظيم، مذكّرا: إنّ العاقل من اتعظ بغيره.. والأمة لن تسامح من خذلها وتآمر عليها، والتاريخ لا يرحم، والله يعلم السر وأخفى.

 

واشنطن - الأناضول/ جدد جيمس جيفري المنسق الأمريكي لإنهاء ثورة الشام، خلال حديث للصحافيين، الأربعاء، في وزارة الخارجية الأمريكية، طلب واشنطن من موسكو حث نظام أسد على بدء العملية السياسية، عبر تشكيل لجنة دستورية. وقال جيفري: إن "روسيا هي المسؤولة عن تشكيل لجنة الدستور حتى نهاية العام الجاري"، مشيرًا: أن تشكيلها يأتي بموجب قرار قمة إسطنبول الرباعية. بينما حذرت الأمم المتحدة، من "معاناة إنسانية" لم يشهدها الصراع من قبل، في حال تصاعد القتال شمال غرب سوريا. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لنائب متحدثها الرسمي فرحان حق، الأربعاء، في نيويورك. وتحدث حق عن قلق عميق إزاء تلك التقارير التي تتحدث عن نشوب أعمال عدائية في المنطقة منزوعة السلاح شمال غربي البلاد". إلى ذلك, أعلن الكرملين الأربعاء عن زيارة الرئيس الروسي، بوتين، إلى تركيا الاثنين المقبل، ولقائه بنظيره التركي أردوغان. على هامش احتفالية بمناسبة انتهاء بناء الجزء البحري من خط أنابيب غاز المسيل التركي إلى أوروبا. وبحسب الكرملين: سيبحث الرئيسان خلال لقائهما القضايا الإقليمية والدولية، وهو اللقاء الرابع خلال أقل من شهرين، كان آخرها الأحد الماضي في باريس، بمراسم الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى، وتباحثا في آخر التطورات السورية, عقب اتفاقهما في سوتشي على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب. وكان اللقاء الثاني كان في 27 من تشرين الأول الماضي، على هامش القمة الرباعية التي عقدت في إسطنبول، وبحث الرئيسان تشكيل لجنة دستورية في سوريا.

 

hizb-ut-tahrir.info / حذر حزب التحرير حكام تركيا ورئيسهم أردوغان, من الخطط الخبيثة التي تحمي مصالح أمريكا المستعمرة وتترك الشعب السوري تحت رحمة النظام السفاح، ومما أكده الحزب, في بيان صحفي أصدره الأحد, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا: أن الطاولة التي أسستها أمريكا الكافرة في جنيف في 30 حزيران 2012. وتجلس حولها روسيا وأوروبا المستعمرة, لن تثمر عن حل لصالح الشعب السوري. ولفت البيان: إلى أنه رغم عدم وجود مسؤول أمريكي على طاولة قمة إسطنبول الرباعية الأخيرة, إلا أن مؤسس الطاولة هذه هو أمريكا الكافرة، بدلالة التأكيد في بيانها الختامي على قرار مجلس أمن رقم 2254 وعدم إفساح المجال للوساطة التركية، مما يدل على أن العملية تسير برعاية أمريكا وتحت سيطرتها وتخدم مصالحها بكل وضوح. وساءل البيان حكام تركيا: لماذا تُدخلونا في عداء مع إخواننا من الشعب السوري؟! وأين تلاشى غضبكم مما تعرضوا له؟! فأصبحتم تتحدثون اليوم عن سوريا برئاسة أسد؟! وختم البيان محذرا حكام تركيا: من عذاب الله وغضب الشعب السوري، وكُره الأمة الإسلامية لكم، في حال واصلتم طريقكم هذا ولم تغيروا موقفكم, ولم ترجعوا عن هذه الطريق الخاطئة.

 

#القدس - الأناضول/ أصيب شرطيان بجروح طفيفة، مساء الأربعاء، في عملية طعن داخل مركز أمني بمستوطنة "أرمون هنتسيف"، المقامة على أراضي بلدة جبل المكبر جنوب شرقي القدس المحتلة. وأفادت شرطة الاحتلال أن عناصرها سيطروا على المنفذ، دون إطلاق النار عليه. ولم تكشف شرطة الاحتلال عن هوية المُنّفذ، ولم ترشح معلومات سوى أنه في الـ20 من العمر، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية.

 

#الجزيرة/ أفادت وزارة الخارجية الأميركية بأن اللقاء بين الوزير مايك بومبيو والوزير القطري لشؤون الدفاع خالد العطية تناول تشكيل تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي، مرتكزا على مجلس تعاون خليجي موحد، بزعم تحقيق الازدهار والاستقرار بالمنطقة. وذكرت الوزارة في بيان لها: أن المحادثات بين الوزيرين الأربعاء تطرقت أيضا لمشروع توسعة قاعدة العديد الجوية في قطر، وقالت وزارة الدفاع الأميركية إن الولايات المتحدة تتطلع إلى رفع قدرات قاعدة العديد وتطويرها، كما أشاد ماتيس بقطر لاستضافتها المتواصلة للقوات الأميركية في منطقة الخليج.

 

#الراية/ حول محادثات السلام الأفغانية في موسكو, أكد رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية أفغانستان، أ. سيف الله مستنير: أن الغباء السياسي الروسي يبدو في قضية أفغانستان كما بدا مرارا وتكرارا في قضايا أخرى. وفي مقال, نشرته أسبوعية الراية الأربعاء, لفت مستنير إلى: أن واشنطن ومن خلال توقيع الاتفاقية الأمنية مع كابول، عززت موطئ قدمها لسنوات طويلة، واستغلت أفغانستان كمزرعة للمخدرات، وزعزعة الأمن والاستقرار في الشمال الأفغاني. وحاولت توصيل الاضطراب الأمني إلى دول آسيا الوسطى. ومن هنا تحركت موسكو وحاولت تعزيز صلاتها وتعاونها مع حركة طالبان كردة فعل أمام الخطوات الأمريكية. وأوضح الكاتب: أن موسكو تخطئ إذ تعتبر أفغانستان سوريا أخرى؛ فبالنسبة لأمريكا, تعمل أفغانستان كسد أمام التوسع الروسي الصيني، ومنع إقامة الخلافة على منهاج النبوة في المنطقة، وهي أمور تدفع أمريكا نحو التمسك بأفغانستان. وأما في الملف السوري، فأمريكا أدخلت روسيا إلى المأزق السوري بطريقة لا يُمكن لموسكو الخروج منه إلا بإرادة أمريكية, وأنقرة هي المسؤولة الإجرائية عن تقييم التطورات. ولفت الكاتب إلى: أن سلسلة الاغتيالات التي طالت رموزا معادية لطالبان. تبنتها الأخيرة, وسط تحركات أمريكية متتالية تشير إلى أرضية للسلام حسب رغبة واشنطن. فأمريكا تكثّف هجماتها على طالبان وتسيّر عملية تفاوضية معها، وتبدو عازمة على تصفية معارضي عملية السلام في أفغانستان وباكستان، وهو ما يوجب إدراك الأبعاد الإقليمية والدولية للحرب الأفغانية, وإدراك القضايا السياسية من زاوية العقيدة الإسلامية، لنهضة الأمة، ومنع سقوطها في فخاخ المستعمرين.

 

pal-tahrir.info/ أعلنت الحكومة البنغالية أنها سوف تبدأ الخميس عملية إعادة مسلمي الروهينغا إلى ميانمار مما دفع البعض إلى الفرار من المخيمات تفاديا لإعادتهم. بحسب ما قال مسئولون عن الروهينغا لفرانس برس. وهدد لاجئون بالانتحار إذا أعيدوا إلى بورما، وحاول رجلان الانتحار بحسب المفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.. في ظل النظام الرأسمالي البشع سقطت كل القيم وعلى رأسها القيمة الإنسانية فأصبحنا نرى أناسا يحرقون ويقتلون والعالم لا يحرك ساكناً بل ويتم العمل على إعادة من نجوا من الموت والحرق ليلاقوا مصيرهم المؤلم من قتل وحرق واغتصاب كما يحصل الآن مع المسلمين في مخيمات القهر والذل في بنغلادش والأردن ولبنان وتركيا حيث يتم إعادتهم لجزاريهم، ونرى الأمم المتحدة والدول الكبرى، وهي سبب كل مأساة ومصيبة في العالم، تذرف دموع التماسيح!. وفي ظل الأنظمة العميلة للغرب وغياب دولة الإسلام لا نصرة لمسلم ولا إنصافا لمظلوم ولا إيواءً لمستجير ولا تحريكا لجيش دفاعاً عن الأعراض والدماء! فاللهم عجل لنا بخلافة تحفظ دماء المسلمين وتعيد لهم عزهم ومجدهم.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...