Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الخميس 15–11– 2018 من راديو حزب التحرير ولاية #سوريا


Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الخميس 15–11– 2018 من راديو حزب التحرير ولاية #سوريا
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181115-thursday-akhbaar-…
#العناوين:
عصابات الغدر الأسدي تواصل اعتقالاتها في #الغوطة وحوران, وطيران التحالف الصليبي يرتكب مجزرة جديدة في دير الزور.
تهديدات رؤوس التشبيح الأسدي تؤكد: ﴿قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ﴾.
كيان يهود يواصل اعتقالاته في الضفة عقب عملية طعن, وزوارقه الحربية تقتل صيادا فلسطينيا في #غزة.
بفعل تخاذل الحكام الخونة..المسلمون #الروهينغا, من مخيمات القهر والذل إلى الحرق والقتل!
==========
#التفاصيل:

 

درعا - قاسيون/ قال مكتب «توثيق الشهداء» في درعا: إن حالات اعتقال جديدة تشهدها المدينة بحق سكانها على يد قوات الأمن العسكري التابعة لنظام أسد. ووثّق قسم «المعتقلين والمختطفين» في المكتب أن 3 مدنيين و5 مقاتلين سابقين في الفصائل قد تم اعتقالهم، مشيراً إلى أن 3 من المقاتلين انضموا إلى اتفاقية التسوية، و2 منهم التحقوا بصفوف عصابات أسد. كما أكد مكتب توثيق الشهداء، أن عائلة الأخوين المعتقلين محمد محمود قاسم الرفاعي وأنس محمود قاسم الرفاعي من قرية أم ولد, حصلت على إبلاغ من النظام بوفاتهما في سجونه. وذكر المكتب أن «محمد» مضى على اعتقاله سبعة أعوام تقريبا، بينما «أنس» مضى على اعتقاله أربعة أعوام تقريبا، وكانا قد اعتقلا في مدينة دمشق وحصل ذويهما على معلومات عن تواجدهما في سجن صيدنايا العسكري. وفي ذات السياق نفذت عصابات أسد حملة اعتقالات جديدة في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، واعتقلت 14 شخصا على مدى الأيام الثلاثة الماضية، تركزت في مدينة "المليحة" وبلدة "الشفونية". وقال مصدر خاص من الغوطة الشرقية لشبكة بلدي نيوز: "لقد تم توثيق اعتقال سبعة أشخاص من قبل حاجز النور "حاجز طيار" عند مدخل مدينة "المليحة". وأضاف، اعتقل عناصر الأمن سبعة أشخاص آخرين من بلدة "الشفونية" التي تقع بجوار مدينة "دوما" شرقي العاصمة المحتلة دمشق، مشيراً إلى أن بلدات "زملكا وجسرين وعين ترما وحزة وحمورية" شهدت حملة اعتقالات مماثلة.

 

سمارت – #حلب/ هدد القيادي لدى "فرقة السلطان مراد" التابعة لدرع الفرات والملقب "أبو الليث"، عائلة الناشط الإعلامي بلال سريول، بالقضاء عليهم ما لم يعلنوا براءته من اختطاف "سريول" وتعذيبه، في منطقة عفرين شمال حلب. وقال رائد سريول شقيق "بلال" في تصريح لوكالة "سمارت" الخميس، إن القيادي الملقب "أبو الليث" اقتحم صيدلية شخص كان شاهدا على حادثة الخطف الأربعاء، وطلب منه إيصال التهديد للعائلة، حيث طالبهم بإصدار بيان خلال 24 ساعة يقولون فيه إنه بريء من عملية الخطف. وتابع "رائد"، أن التهديد يشمل أفراد العائلة مع نسائهم وأطفالهم. وينحدر الإعلامي بلال سريول (23 عاما) من غوطة دمشق الشرقية، حيث تعرض للإصابة خلال الحملة العسكرية التي شنتها قوات النظام على المنطقة، ليخرج لاحقا مع المهجرين إلى شمالي سوريا بعد أن رفض إجراء تسوية مع النظام، حيث أقام في منطقة عفرين وعمل فيها إلى حين احتجازه وتعذيبه من قبل فرقة السلطان مراد ليخرج لاحقا وعليه آثار التعذيب .

 

شبكة شام/ أكد ناشطون وقوع مجزرة جديدة نفذتها طائرات التحالف الصليبي الدولي استهدفت نازحين هربوا من المعارك العنيفة في بلدة الباغوز إلى بلدة السوسة ظناً منهم أنها أكثر آمناً. وشنت طائرات التحالف صباح الخميس عدة غارات جوية استهدفت تجمعا للنازحين في بلدة السوسة خلفت مجزرة راح ضحيتها 15 شهيدا والعديد من الجرحى بينهم أطفال ونساء وحالات خطيرة. وقبل يومين شهدت بلدة الشعفة مجزرة مروعة راح ضحيتها 20 شهيدا في حصيلة غير رسمية، وبحسب ناشطين في شبكة "فرات بوست" فإن شدة القصف حالت دون توثيق عدد الشهداء المدنيين حتى الآن. وقبل 6 أيام أكد ناشطون وقوع مجزرة في مدينة هجين راح ضحيتها 40 شهيدا، وقبلها سقط تعرضت بلدة السوسة لقصف جوي، ما أدى لاستشهاد قرابة 25 شخصاً بينهم نساء وأطفال، وفي اليوم التالي استهدفت الطائرات مسجد عثمان بن عفان في ذات، ما أدى لسقوط 37 شهيدا وعشرات الجرحى في صفوف المدنيين.

 

#نداء سوريا/ نقلت مصادر إعلامية عن الشبيح علي مملوك مدير مكتب اﻷمن القومي في نظام أسد قوله لمجموعة من الضباط الجدد في مخابرات النظام: "لا يمكن أن نعفو عمن حمل السلاح في وجه الدولة أو شارك بأي شكل في قتل الناس، وأهالي القتلى لا يسمحون لنا بذلك". وقال موقع "زمان الوصل" نقلاً عن "مصدر مطلع": إن مملوك أجرى مقابلة جماعية مع 19 ضابطاً برتبة مقدم فما دون أنهوا دورة تدريبية في مدرسة المخابرات العسكرية بـ"ميسلون. وأوضح مملوك للضباط الجدد أن مهمتهم خلال المرحلة القادمة هي العمل في مكاتب "المصالحات" قائلاً: "لا يمكن أن نعفو عمن حمل السلاح في وجه الدولة". وفي وقت سابق توعد جميل الحسن "رئيس إدارة المخابرات الجوّيّة" التابعة لنظام أسد أهالي درعا "بالثأر" في أول اجتماع له مع عدد من أهالي ووجهاء قرى وبلدات حوران، وذلك ضمن جولة قام بها مؤخراً للمنطقة. من جانبه أكد الأستاذ محمد الحمصي: أن هذين المجرمين لم يأتيا بجديد, فهذه هي الحقيقة التي تخفيها هذه الأنظمة المُجرمة بتصريحات مغلفة وأكاذيب المسامحة.. وأضاف الحمصي في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: إن إدعاءات النظام فتح صفحات جديدة ما هي إلا حلقة من حلقات الغدر والخداع التي تتميز بها هذه العصابة المجرمة، وقد سبق هذا التهديد والوعيد تصريحات سابقة لمجرمين تابعين لهذا النظام الطاغية من شخصيات مجرمة حاقدة. وشدد الحمصي: أنه بعد هذه الهفوات والتصريحات التي كشفت الحقيقة التي يُخفيها المجرمون, توضّح ما يحملونه من حقد وتعطش للدماء؛ فلعلّها تطرق الأسماع فتصحو بها المشاعر وتتفتح بها العقول الغافلة التي أُغلق عليها بوعود كاذبة وضمانات وهمية، ما الهدف منها إلا تقديم دمائهم وأموالهم وأعراضهم لقمة سائغة لهؤلاء المجرمين الذين سطروا مجازر يندى لها الجبين وخلدها التاريخ وكانت أعينهم تشاهدها واضحة جلية تعبر عن حقيقة حقدهم الذي يخفونه وراء الكذب المفضوح. وختم الحمصي تعليقه مخاطبا أهلنا في الشام عامة وفي حوران خاصة: الحذر الحذر من الشعارات البراقة المخادعة المزيفة التي يروجها رجال المصالحات، ومن خلفهم دول ضامنة مخادعة غادرة كي تقدمكم ضحية بعد إقناعكم بهذه الألاعيب المفضوحة التي تظهر البغضاء والحقد الذي بدا واضحاً من أفواههم وما تُخفي صدورهم أكبر، وقد بيّن الله سبحانه وتعالى ذلك بقوله في كتابه العزيز: ﴿قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ﴾.

 

قاسيون/ وفق تشغيل وإيقاف الثلاجة الأمركية في منبج, سيّر الجيش التركي الدورية المشتركة الثالثة مع نظيره الأمريكي في مدينة منبج ، بموجب خارطة الطريق التي فرضت على أنقرة من واشنطن. ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر عسكرية، إن العناصر العسكرية التركية والأمريكية أطلقت أعمال الدوريات المشتركة الثالثة في منبج. وأوضحت أن أعمال الدوريات المشتركة تجري قرب نهر الساجور الفاصل بين خط الجبهة بمنبج ومدينة جرابلس الواقعة بمنطقة عملية درع الفرات.

 

#عربي21/ ذكرت وسائل إعلام عبرية أن 5 من شرطة الاحتلال أصيبوا خلال عملية طعن نفذها شاب فلسطيني داخل مركز أمني مقام على أراضي جبل المكبر جنوبي القدس المحتلة. ونقلت وسائل إعلام عن مصادر أمنية عبرية قولها، إن الشاب الفلسطيني تمكن من طعن عناصر الشرطة قبل مسارعة بقية العناصر إلى إطلاق النار عليه ما أدى إلى إصابته بجراح دون الكشف عن مصيره. وفي وقت لاحق، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال وآلياته صباح الخميس حي جبل المكبر في القدس، وداهمت منزل منفذ عملية الطعن ، واعتقلت أفرادا من عائلته. وقال مركز معلومات وادي حلوة في القدس إن الشرطة ومخابرات الاحتلال اقتحمت منزل المشتبه بتنفيذه عملية الطعن في مركز للشرطة، الفتى عبد الرحمن أبو جمل. في سياق آخر، استشهد الصياد الفلسطيني نواف العطار (20 عاما) أمس الأربعاء بعد إطلاق زوارق الاحتلال النار عليه في منطقة بيت لاهيا قبالة ساحل شمال القطاع. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن العطار توفي متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها في بحر غزة.

 

#رويترز/ قالت ثلاثة مصادر اليوم الخميس، إن التحالف العربي بقيادة السعودية أمر بوقف الحملة العسكرية في مدينة الحديدة الساحلية اليمنية. وقال مصدر عسكري مؤيد للتحالف، إن التحالف أصدر تعليمات لقواته على الأرض بوقف القتال داخل الحديدة. ونقلت وكالة رويترز عن مصد عسكري مدعوم من التحالف صدور هذا الأمر. وقال مصدر غير عسكري على علم بالقرار، إن التحالف يستجيب لمطالب دولية بوقف إطلاق النار لضمان حضور الحوثيين محادثات السلام المزمعة. ولم يرد متحدث باسم التحالف على طلب للتعليق.

 

pal-tahrir.info/ أعلنت الحكومة البنغالية أنها سوف تبدأ الخميس عملية إعادة مسلمي الروهينغا إلى ميانمار مما دفع البعض إلى الفرار من المخيمات تفاديا لإعادتهم بحسب ما قال مسئولون عن الروهينغا لفرانس برس، وهدد لاجئون بالانتحار إذا أعيدوا إلى بورما، وحاول رجلان الانتحار بحسب المفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.. في ظل النظام الرأسمالي البشع سقطت كل القيم وعلى رأسها القيمة الإنسانية فأصبحنا نرى أناسا يحرقون ويقتلون والعالم لا يحرك ساكناً بل ويتم العمل على إعادة من نجوا من الموت والحرق ليلاقوا مصيرهم المؤلم من قتل وحرق واغتصاب كما يحصل الآن مع المسلمين في مخيمات القهر والذل في بنغلادش والأردن ولبنان وتركيا حيث يتم إعادتهم لجزاريهم، ونرى الأمم المتحدة والدول الكبرى، وهي سبب كل مأساة ومصيبة في العالم، تذرف دموع التماسيح!. وفي ظل الأنظمة العميلة للغرب وغياب دولة الاسلام لا نصرة لمسلم ولا انصافا لمظلوم ولا ايواءً لمستجير ولا تحريكا لجيش دفاعاً عن الأعراض والدماء! فاللهم عجل لنا بخلافة تحفظ دماء المسلمين وتعيد لهم عزهم ومجدهم.

====================
 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...