اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/17م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/17م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/18-…/20181117-saturday1.mp3
العناوين:
* وقفة بإدلب ضدّ #سوتشي، تقرأ أدوار الضامنين: الروسي للهدّ والتركي للعدّ والفصائل تحتفظ بحق الردّ.
* نائب #الرئيس التركي يؤكد نحن في #إدلب، "قادمون إلى #منبج، ومنها سننتقل إلى شرق الفرات.
* المنظمات الدولية أداة بيد #أمريكا لتحقيق مصالحها في السيطرة على الدول ومحاربة #الإسلام.
==========
#التفاصيل:

متابعات/ تحت شعار: (سوتشي أهدر دماءنا وحمى أعداءنا), واصل الحراك الشعبي الرافض لاتفاق سوتشي صعوده, الجمعة, عبر وقفات ومظاهرات نظمها وقادها شباب وأنصار حزب التحرير في محافظة إدلب, وعقب صلاة الجمعة, خرجت مظاهرة في بلدة صلوة - بريف إدلب الشمالي, تقدمها الوجهاء والأعيان, ورفعت فيها لافتات عبرت عن حقيقة موقف الأهالي من الاتفاق الخياني. وكانت اللافتة الأبرز والأضخم, وعلى خلفية خريطة لشمال سوريا تظهر الطرق الدولية من حلب إلى اللاذقية ودمشق, كتب عليها: فتح الطرق للنظام, سفك للدماء وانتهاك للأعراض. (تسجيل). من جانبها, اختزلت وقفة مدينة إدلب الرافضة لاتفاق سوتشي مشهد مجانبة الثورة, فقرأت أدوار الضامنين كالآتي: الروسي للهدّ والتركي للعدّ والفصائل تحتفظ بحق الردّ. وغطّت الوقفات الاحتجاجية المطالبة بإسقاط اتفاق سوتشي ومخرجاته الآثمة ريف إدلب الشمالي, ففي بلدة كفر دريان نفذت وقفة مندّدة, قال أحد شعاراتها المرفوعة: (من سكت عن سوتشي سيسكت عن انتهاك العرض وتسليم الأرض، والبديل فتح الجبهات وإسقاط النظام)، وفي وقفة بلدة البردقلي أكدت الشعارات: أن سوتشي يحقن دماء النظام ويستبيح دماءنا وأعراضنا, أما الطرق التي حررت بدماء الشهداء, فلن تفتح إلاّ على أشلائنا, بينما لفتت وقفة بلدة حزرة إلى أننا لم نخسر يوما لأسباب عسكرية بل بمؤامرات سياسية. مؤكدة أن سوتشي تعني سربرينيتشا جديدة: (تقرير).

 

وكالات/ بينما أعلنت ميليشيات حرس النظام الإيراني، عن نيتها إرسال قوات لما أسمته "حفظ السلام" إلى أطراف محافظة إدلب، ومناطق شمال غرب حلب، استقدم الجيش التركي الجمعة "بيوتا مسبقة الصنع"، وبحسب المصادر وصلت السيارات إلى قرية الشعرة (6 كم شمال بلدة الصرمان) لإنشاء مخافر على طول خط التماس حيث تقبع نقطة المراقبة التركية بريف إدلب الشرقي. وكان وفد من أهالي ووجهاء ريفي معرة النعمان وإدلب الجنوبي وريف حماة, قام الخميس, بتقديم رسالة إلى الجيش التركي عبر نقطته المتواجدة في مورك شمالي حماة. أكّدوا فيها: على رفض اتفاق سوتشي القاضي بتقطيع أوصال محافظة إدلب. (شاهد عيان). يأتي هذا في وقت قال دوغو برينشاك، رئيس حزب الوطن الداعم لحكومة حزب العدالة والتنمية، أن الفترة السابقة شهدت في طهران ست لقاءات بين وفود تركية وسورية بناء على طلب من إدارة الرئيس أردوغان، مشيرا إلى علمهم بالأمر من مصادر تركية، وأنه لا يمكن لأحد تكذيب الأمر. وأكد برينشاك في حديث مع وكالة (سبوتنك) الروسية، أن هناك تعاون عسكري بين الحكومتين التركية والسورية وتواصل بين الجيش التركي وجيش النظام في التحركات داخل سوريا”.

 

وكالات/ ذكرت مصادر ميدانية أن كتائب الثوار شنَّت هجوماً مباغتاً على قوات النظام والميليشيات الإيرانية في جبل الأكراد بريف اللاذقية وذلك من محوري كتف حسون وتلة بركان موقعةً 15 قتيلاً وعدداً من الجرحى. وفي ريف حماة الغربي قامت كتائب الثوار بمهاجمة نقاط تمركز قوات النظام في تلة الدبابات على محور الكبينة - السرمانية، وقتلت 14 عنصراً من الميليشيات المتواجدة فيها، وغنمت عدداً من الأسلحة والذخائر قبل انحيازها عن النقطة.

 

إسطنبول – الأناضول/ يبحث الرئيس التركي، ونظيره الروسي، الاثنين، ملف اللجنة الدستورية في سوريا، خلال قمتهما بإسطنبول، على هامش احتفالية استكمال الجزء البحري من مشروع نقل الغاز الروسي المعروف بالسيل التركي. وكانت قمة إسطنبول الرباعية، قد دعت الشهر الماضي، إلى تشكيل وتفعيل اللجنة الدستورية قبل نهاية العام الجاري، فيما مدد أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مهمة الشبيح الأممي، ستيفان دي ميستورا، لنهاية العام الجاري، بعد أن كان الأخير قد أعلن عزمه ترك مهامه نهاية تشرين الثاني.

 

الأناضول/ قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، أن بلاده ستستنسخ ما أسماه نجاح نظامه في منطقة الباب إلى شرق نهر الفرات أيضا. جاء ذلك في كلمة الجمعة، خلال زيارته القوات التركية شمال قبرص، وعبر مكالمة هاتفية مصورة تواصل أوقطاي من قبرص، مع الجنود الأتراك المرابطين في تلة عقيل بمنطقة الباب، وأشاد ببطولات الجيش التركي وفصائل "درع الفرات" في استعادة الباب. وأضاف، "عقب عملية غصن الزيتون (بعفرين)، نحن في إدلب، "قادمون إلى منبج، ومنها سننتقل إلى شرق الفرات.

 

سمارت/ قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الجمعة، إنهم يحققون في مقتل 870 طفلا في سوريا، خلال التسعة أشهر الأخيرة من عام 2018. وأضاف المدير الأقليمي للـ"يونيسيف" في بيان أن العدد الأطفال يعتبر الأعلى منذ بدء الثورة السورية عام 2011، معتبرة أن الأرقام الحقيقية أكبر بكثير من الحالات التي تحقق بها. كذلك عبر المدير عن صدمته من التقارير الأخيرة عن مقتل 30 طفلا في مدينة الشعفة قرب دير الزور. ويأتي بيان "يونيسيف" تزامنا مع قتل وجرح عشرات المدنيين معظمهم من الأطفال بالقصف المدفعي والجوي من قوات التحالف الصليبي الدولي. وأعرب متحدث باسم "يونيسف"، من مكتب الأمم المتحدة في جنيف عن قلق منظمته الشديد حول الإعادة القسرية لمسلمي الروهنغيا اللاجئين في بنغلاديش إلى إقليم أراكان في ميانمار. وكانت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية قررت الثلاثاء الماضي تشكيل فريق لتحديد المسؤولين عن الهجمات الكيماوية في سوريا. حيث قال المدير الجديد للمنظمة، فرناندو أرياس في تصريح صحفي: إن الفريق سيبدأ مهامه في شباط 2019. لافتا إلى أن المنظمة لن تحاكم المتورطين وإنما ستكتفي بتحديد هويتهم وتحويلهم إلى منظمات الأمم المتحدة المنوط بها معاقبة المسؤولين. من جانبه علق رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا أحمد عبد الوهاب على استخدام أمريكا والمجتمع الدولي هكذا منظمات, وأكد أنهم لا يعبؤون بها وإنما يستخدمونها كأدوات لتحقيق مصالحهم في السيطرة على الدول ومحاربة الإسلام، وهو ما ينطبق على باقي المنظمات الدولية.

 

الأناضول/ تسلمت الشرطة التركية الجمعة رئيس صندوق منظمة "فيتو"، محمد صالح غوزاغير من باب الطائرة، بعد ترحيله من قبل الولايات المتحدة. وتتهم تركيا المعارض التركي، فتح الله غولن، ومنظمته المعروفة باسم "فيتو"، بالوقوف وراء محاولة الانقلاب ليلة 15 يوليو 2016. ويأتي هذا بعد يوم من نشر قناة "NBC" الأمريكية تقريرا قالت فيه إن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تدرس خيارات مختلفة لترحيل غولن إلى تركيا. ولاحقا قالت الرئاسة التركية: إن أردوغان وترمب اتفقا في اتصال هاتفي على ضرورة الكشف عن كل جوانب قضية مقتل خاشقجي، وبحث أردوغان وترامب، في الاتصال، المسائل الثنائية، وجريمة قتل خاشقجي، إضافة إلى شأن منظمة «غولن»، وأنشطة مكافحة الإرهاب في سوريا.

====================
 

 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...