اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/18م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/18م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181118-sunday-akhbaar-sy…
#العناوين:
* غدر #سوتشي يوقع شهداء وجرحى جنوب #إدلب, وطيران التحالف الصليبي يودي بالعشرات شرق #دير_الزور.
* الأركان الأمريكيّة تؤكّد أنَّ قواتها في سوريا ليست ضدَّ إيران, و #الأمم_المتحدة تدعو لاحتلال دولي لفلسطين!.
* في ذكرى إقامة الإسلام: أردوغان يفتتح أسبوع #المولد_النبوي ويتحدث بدولة لحرية التعبير عن كافة #الأفكار.
=========
#التفاصيل:

 

وكالة ستيب الإخبارية/ لا تزال طائرات التحالف الصليبي الدولي تستهدف المسلمين! ولا تزال قاعدة #أنجرليك التركية وأخواتها منطلقاً لها، فقد شنَّ طيران التحالف، السبت، عدة غارات جويّة استهدفت الأبنية السكنية في قرية “البقعان” الواقعة في ناحية هجين بريف دير الزور الشرقي، أسفرت عن استشهاد ثلاثة وأربعين مدنًيا على الأقل، بينهم أكثر من 10 نساء، بالإضافة إلى دفن عدد كبير من الأطفال والنساء تحت الأنقاض مما يُرجح ارتفاع عدد #الشهداء خلال الساعات القليلة القادمة، واستهدف طيران التحالف الدولي عصر السبت بغارة جويّة محمّلة بـ 4 صواريخ شديدة الانفجار مدينة “هجين”، تبعها قصف مدفعي مكثّف من قبل جنود التحالف على الأحياء القريبة من المشفى العام، دون معرفة حجم الخسائر البشرية بعد. في المقابل, ألقى طيران التحالف (ذخائر وأسلحة متنوعة)، لدعم جيش النظام العراقي وحشده الشعبي على الحدود العراقية السورية.

 

وكالات/ أكّد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال “جوزيف دانفورد” أنَّ القوّات الأمريكية “لا تنفّذ أي مهمات عسكرية في سوريا ضدَّ إيران”، وأنهم يعملون على تحقيق الانسحاب العسكري الإيراني من سوريا، في إطار ما أسماه “الفضاء السياسي”. وفيما يبرر تواجد القوّات الأمريكية في سوريا، أوضح “دانفورد” أنَّها تدريب قوّات محليّة قادرة على ضمان الأمن في البلاد إضافة إلى مكافحة تنظيم الدولة. وقبل يومين، جدَّد الممثل الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” أمله في أن تتولى حكومة نظام أسد إخراج الإيرانيين بعد إتمام الحل السياسي في سوريا.

 

إدلب – قاسيون/ استشهدت أمّ وابنها وأصيب آخرون، السبت، بقصف من عصابات أسد المتعددة الجنسيات على قرى ريف إدلب الجنوبي والشرقي. وقصفت قوات النظام بالمدفعية وراجمات الصواريخ، قرية قطرة مما أسفر عن وقوع شهيدين وجرحى، كما قصف النظام أطراف بلدات سكيك والتمانعة وحيش وجرجناز والعزيزية مخلفا أضرار كبيرة. بدورها ردت الفصائل بقصف مشابه استهدف معسكرات قوات النظام في مناطق معان وأم حارتين وعطشان بريف حماة الشرقي، ومعسكرات أبو دالي وسنجار بريف إدلب الجنوبي.

 

سمارت – سوريا/ أعلنت فصائل رافضة للاتفاق الروسي - التركي حول إدلب، مساء السبت، بشكل رسمي تشكيل غرفة عمليات "وحرض المؤمنين"، داعية لبدء المعارك ضد قوات النظام وسط وشمال سوريا. وقال بيان للغرفة على تطبيق "تلغرام، "انطلاقا من واجب الوقت في كسر المؤامرات والاتفاقات. اجتمعت فصائل تنظيم حراس الدين وجماعة أنصار الإسلام وجبهة أنصار الدين على تشكيل غرفة "وحرض المؤمنين". ودعا البيان، الفصائل العسكرية إلى "إشعال الجبهات وعدم الركون للتفاهمات الدولية".

 

نيويورك – الأناضول/ قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، السبت، إنه سيجري مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو تقييما شاملا لعلاقات البلدين خلال زيارته إلى واشنطن الثلاثاء. جاء ذلك في كلمة له، بالقنصلية التركية بمدينة نيويورك، خلال لقاء مع ممثلي الجالية التركية. وادعى تشاووش أوغلو أن العلاقات التركية الأمريكية "شهدت توترا, بينما أقر بمحاولة ربط ذلك مع قضية القس برانسون". واستدرك أن هناك قضيتان توتران العلاقات الثنائية، أحدهما عدم الاستجابة لمطالب بلاده المتعلقة بتسليم "فتح الله غولن", والثانية دعم واشنطن للميليشيات الكردية في سوريا. وأوضح تشاووش أوغلو أن تركيا تسعى إلى تطبيق خارطة طريق منبج شمالي سوريا. وشدد على أنها تشمل شرقي نهر الفرات. إلى ذلك, وفي تصريح لوكالة الأناضول التركية السبت، كشف سيف أبو بكر قائد فرقة الحمزة من فصائل درع الفرات، عن «استعدادات لعملية عسكرية شرق نهر الفرات، وأضاف: ندرب جنودنا لذلك»، وثمّن أبو بكر اتفاق سوتشي حول إدلب.

 

إسطنبول – الأناضول/ شارك الرئيس التركي أردوغان، السبت، في افتتاح فعاليات أسبوع المولد النبوي الشريف بمدينة إسطنبول. ومما حفظ المحتفلون من كلمات تناسب المقام دون العمل بها. أكد أردوغان، في كلمة له، أنّ علاقة المسلم بدينه تكون قوية بقدر قوة علاقته مع السنة النبوية، غير أن أردوغان عقد مقارنة للفترة، ما قبل وما بعد تسلمه الحكم في تركيا، قائلا: "يدور الحديث اليوم حول الحريات في دولة يسمح فيها بالتعبير عن كافة الأفكار". في المقابل، تساءل الناشط السياسي أبو نزار الشامي من لبنان: هل ولادة أو وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم في "12 ربيع الأول" هي الأولى بالاحتفال؟ أم دخوله المدينة المنورة حاكما لدولة، وفي منشور له تداولته، مساء السبت، مجموعات إخبارية وحسابات تواصل اجتماعي، همس الناشط في آذان المنشدين والمطبلين والمحتفين بمولد الحبيب، إلى متى سيبقى الاستغفال والتعتيم؟! إذ تسلط الأضواء على مولده صلى الله عليه وسلم، ولا تكترث بما أفنى عمره في إقامته والحفاظ عليه، دولة الإسلام. وهو الحدث الذي احتفى به الصحابة فجعلوه بداية تاريخهم، واحتفى به القرآن فسماه نصرا. وأردف الناشط: كلنا قد حفظنا يوم مولده صلى الله عليه وسلم، فكم منا حفظ يوم إقامة دولته؟ مع أنها في نفس اليوم، وكلنا حفظ حديث (الصيام جنة) فكم منا حفظ حديثه (الإمام جنة، يقاتل من ورائه ويتقى به) مع أن الألفاظ متشابهة كثيرا؟!، وفي الإجابة، قال الناشط: (الإمام جنة) يشير إلى القيادة والسياسة التي قهر بها الرسول صلى الله عليه وسلم دول الكفر بدولة الإسلام التي سعى لإيجادها منذ بعثه الله، وعلمنا كيف نقيمها، وهذه هي الفريضة التي تحذف نصوصها، وتطمر مواعظها، ويؤجل الحديث عنها، لأنه يثير المتاعب!! لقد دخل رسول الله فاتحا للمدينة في يوم مولده، معلنا للدنيا بأن ولادة الإسلام هي بولادة دولته، دولته التي غفل عنها منشدو محبته، وغاب ذكرها عند علماء أمته، وعمي عن جهدها وتأصيلها دعاة سيرته، فيا رب اجعلنا من مستحقي شفاعته وبناة دولته.

 

وكالات/ كشفت وسائل إعلام أردنية، السبت، أن وفدا نيابيا يغادر العاصمة عمان متوجها إلى دمشق الاثنين، للقاء مسؤولين بالنظام السوري. وقالت المصادر أن الزيارة «تأتي في إطار العمل على تعزيز التعاون البرلماني المشترك». بدوه, قال موقع نيوز آر يو الروسيّ. تعمل القاهرة على تكثيف اتصالاتها مع نظام دمشق، من أجل تعزيز العلاقات الدبلوماسية مع الخليج العربي، بينما تسعى الإمارات لاستعادة جميع مهامها الدبلوماسية مع دمشق. وقال الموقع إن المحادثات لا تجري فقط داخل الأراضي السورية، ولكن أيضاً في منطقة الخليج العربي، وأضاف: إنّ عبد الفتاح السيسي كثّف مستوى الاتصالات مع دمشق. وعيّن رئيساً لبعثته الدبلوماسية في سوريا. وصرّح السيسي أنه يثمّن دور الجيوش الوطنية في حلّ الأزمات في المنطقة، وفي ضمان الأمن، في إشارة إلى إقرار بدعمه لنظام وجيش أسد. ونقل الموقع عن الدبلوماسي الروسي ألكسندر أكسينونوك، أن السعودية تساند الإمارات في قرارها المتعلّق باستعادة وجودها الدبلوماسي في سوريا، مُشيراً إلى أنّه بفضل موقف الرياض تمكّنت دمشق من التفاوض مع جميع أطراف المُعارضة.

 

pal-tahrir.info/ تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة ثمانية قرارات ظاهرها ضد كيان يهود، وحقيقتها السم الزعاف لأهل فلسطين.. إن هذه القرارات المعادة والمكررة، التي يحفل بها المفلسون سياسيا ومن انساقوا خلف المخططات الغربية، قد صدرت من منظمة كشفت حقيقتها الكاذبة وشعاراتها الخادعة وتآمرها المفضوح ضد المسلمين في فلسطين والشام واليمن والعراق وميانمار... حيث وقفت مكتوفة الأيدي أمام المجازر واكتفت بالتنديد وتقديم الفتات من الطعام والكساء في محاولة للتغطية على جرائم الدول الكبرى التي أنشأت هذه المنظمة لهذا الغرض، عدا عن فضائح الأغذية المنتهية الصلاحية والأموال التي سربتها لبعض الأنظمة المجرمة مثل نظام الأسد والاستغلال الجنسي للشعوب مقابل الدواء والطعام، وهو ما يؤكد أن هذه القرارات لم تصدر لصالح أهل فلسطين أو رأفة بهم. وأخبث ما في هذه القرارات هو القرار القاضي بأحقية الشعب الفلسطيني في الحصول على حماية دولية، فهو دعوة لإضافة احتلال دولي جديد للأرض المباركة! إن من "يطبل" و"يزمر" لهذه القرارات إنما يبيع الوهم ويسوق للمؤامرة تحت ذريعة الحماية الكاذبة.

 

وكالات/ وصف الأكاديمي والإعلامي اليهودي إيدي كوهين, رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي, بأنه أكثر صهيونية منه. وخلال مشاركته في برنامج حواري على قناة "فرانس 24 " للتعليق على عدوان يهود الأخير على قطاع غزة، قال كوهين: "إن النظام المصري يكره حركة حماس ويحاصرها أكثر منا، السيسي صهيوني أكثر منّي". بينما لم يصدر أي ردّ مصري على تصريحات. كوهين، وسبق أن أشاد العديد من الباحثين والمسؤولين في كيان يهود بالعلاقات مع النظام المصري.

 

الراية القطرية/ استنكرت بشدة، الهيئة الدوليّة لمراقبة إدارة السعودية للحرمين، إقدام السلطات السعودية على اعتقال رئيس جبهة المدافعين عن الإسلام الشيخ زريق شهاب أثناء أدائه العمرة في مكة المكرمة الأسبوع الماضي، مطالبة بالإفراج الفوري عنه وعن جميع العلماء والدعاة المعتقلين. وأعلنت السفارة الإندونيسية في الرياض أن السلطات السعودية اعتقلت الداعية شهاب دون أي مبرر قانوني، وطالبت بالإفراج الفوري عنه، والحفاظ على حرمة الأماكن المقدسة التي جعلها الله آمنة للمسلمين. من جانبها، طالبت أحزاب سياسية وجماعات إسلامية إندونيسية السلطات السعودية الإفراج عن الشيخ أحد أبرز الدعاة المسلمين في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، ورأت الهيئة الدولية أن اعتقال الدعاة المسلمين يعد انتصاراً لأعداء الإسلام، وطعناً للأمة الإسلامية في خاصرتها ممن يدعون حماية الإسلام ومقدساته. وشددت الهيئة على أن إشاعة الخوف والرهبة وإخافة المسلمين في الحرم تعدّ من أعظم الجرائم.

 

واشنطن – رويترز/ قالت وزارة الخارجية الأمريكية. السبت: إن الولايات المتحدة لم تصل إلى استنتاج نهائي فيما يتعلق بالمتورطين في مقتل الصحفي جمال خاشقجي. رغم تقييم خلصت إليه وكالة المخابرات المركزية الأمريكية يفيد بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر بقتله. وأضافت المتحدثة باسم الوزارة هيذر ناورت أن الخارجية الأمريكية ستواصل العمل مع دول أخرى لمحاسبة المتورطين ”مع الحفاظ على العلاقة الاستراتيجية المهمة مع السعودية“.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...