اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/18م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/18م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181118-sunday-akhbaar-sy…
#العناوين:
* عصابات الغدر الأسدي تواصل تطبيق #سوتشي الخياني على طريقتها, وحي القابون في مرمى الانتقام الأسدي.

* وفق العقلية #الرأسمالية القذرة في الاستثمار بالدماء, وبعد #موسكو, واشنطن تعلن تجربة أسلحتها في سوريا.

* كيان يهود يواصل #اعتقال المسلمين في الأرض المباركة, ومستوطنوه يقتحمون المسجد الأقصى.

* كفاكم خداعا.. #الحوثيون, يحتفلون بالمولد النبوي وهم يعطلون شرع الله ويتحاكمون إلى الكفار المستعمرين.
=========
#التفاصيل:

 

سمارت – إدلب/ قتلت امرأة الأحد، بانفجار عبوة ناسفة في مدينة معرة النعمان (جنوب مدينة إدلب). وقال ناشطون، إن عبوة ناسفة انفجرت قرب المجمع التربوي في المدينة بجانب جامع القلعة، ما أدى لمقتل امرأة أثناء مرورها بالمكان. وأضاف الناشطون أن العبوة زرعت من قبل مجهولين في سجادة مركونة على حائط المجمع قرب مقر الحراسة الليلية والذي يشرف عليها عناصر أمنية بصفة مدنية من المدينة. ونشر الدفاع المدني عبر حسابه على "فيسبوك"، أن عناصره عملت على انتشال الجثة من مكان الانفجار ونقلها إلى المشفى للتعرف عليها.

 

إدلب – قاسيون/ واصلت عصابات الغدر الأسدي، تطبيقها لاتفاق «سوتشي» الخياني على طريقتها، وذلك بالقصف العشوائي بالمدفعية والصواريخ. حيث تعرضت قرى وبلدات جرجناز والخوين وحيش وسكيك والتمانعة وبابولين ودار السلام وأم جلال وقطرة والحراك بالريفين الجنوبي والشرقي للقصف براجمات الصواريخ، ما أدى لمقتل امرأة وطفلها في قرية قطرة، وعدد من الجرحى في باقي المناطق.

 

وفي حماة، تعرضت مدينة اللطامنة وقرى معركبة والبويضة ولحايا والزكاة وحصرايا والجنابرة والصخر والجيسات بالريف الشمالي لقصف بقذائف الدبابات وبالرشاشات الثقيلة من قبل عصابات أسد، مخلفة أضرار مادية في منازل المدنيين والمرافق العامة. من جهتها، ردت الفصائل على القصف، باستهداف مواقع قوات النظام والميليشيات في معسكرات أبو دالي وسنجار بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية.

 

نداء سوريا/ نقلت شبكة نداء سوريا عما أسمتها مصادر مطلعة أنباء عن اعتقال الكثير من العائدين إلى مناطق عصابات أسد خلال الأسابيع الأخيرة، وقال "مرصد رامي عبد الرحمن لحقوق الإنسان" نقلاً عن مصادره إن الاعتقالات طالت العائدين من تركيا ولبنان والأردن ومن دول أخرى، كما طالت حتى العائدين من مخيمات النزوح في الشمال السوري والبادية السورية. ووثق المرصد اعتقال أكثر من 700 شخص جرى استجوابهم، منذ مطلع شهر تشرين الأول / أكتوبر وحتى اليوم، وقد اقتادهم النظام للسجون نتيجة إجراء مداهمات أو من على الحواجز. وأكدت المصادر أيضاً سحب مئات الشبان العائدين إلى مناطق النظام، للخدمة في جيش أسد، كما رجحت أن يكون قد جرى تحويل بعض المعتقلين إلى ثكنات النظام للالتحاق بخدمة التجنيد الإجباري.

 

دمشق – قاسيون/ قام نظام العصابة الحاكمة في دمشق, مؤخراً بإنذار أهالي حي القابون الدمشقي بغية إخلاء منازلهم من أجل هدمها. وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن نظام أسد توجه إلى أهالي منطقة «شارع النهر» وما حولها في الحي داعياً إياهم إلى إخلاء المنازل لهدمها، حيث بدأ مؤخراً بتدمير الثلث الأخير المتبقي في الحي. يشار إلى أن عدة مناطق محيطة بالعاصمة المحتلة دمشق تشهد أحداثاً وإجراءات مريبة من قبل النظام المجرم، تمثلت مؤخراً بإعلان مخطط تنظيمي جديد لمناطق (القابون، وجوبر، وبرزة)، وسبقها هدم منازل «حي بساتين الرازي» في «المزة» وطرد الأهالي منه، تمهيداً لبناء منطقة سكنية، بموجب استثمارات مشتركة مع رجال أعمال موالين.

 

عنب بلدي/ زعمت عصابات أسد السيطرة على منطقة تلول الصفا ببادية السويداء بعد انسحاب تنظيم “الدولة” منها. وقالت وكالة التشبيح (سانا)، إن عصابات أسد أحرزت تقدمًا كبيرًا في تلول الصفا وفرضت سيطرتها النارية على ما تبقى من المناطق التي ينتشر فيها التنظيم بعد السيطرة على أعلى التلال. وأضافت “تم القضاء على أعداد كبيرة منهم، وتتابع تطهير المناطق المحررة من مخلفات التنظيم”. ولم يعلق التنظيم على سير عملياته العسكرية في تلول الصفا بريف السويداء، وتركزت إعلاناته بالتطورات الدائرة بجيب هجين شرق الفرات.

 

سمارت – دير الزور/ استشهدت طفلة وأصيب مدني، بقصف لعصابات أسد على قرية خاضعة لتنظيم "الدولة" في ناحية السوسة (جنوب شرق مدينة دير الزور). وقال مصدر من أقارب الضحايا لوكالة "سمارت"، إن الطفلة قتلت وأصيب عمها بجروح خطرة نتيجة سقوط قذيفة هاون على منزلهم في قرية البوبدران، مصدرها عصابات أسد في بادية الشامية، بينما قال ناشطون إن القصف مصدره قوات التحالف الصليبي الدولي. واستشهد عشرات الأشخاص معظمهم مدنيون وجرح آخرون السبت، بغارات لطائرات التحالف الصليبي الدولي, على مناطق سكنية قرب مدينة هجين في ريف دير الزور شرقي البلاد. في سياق متصل ووفق للعقلية الرسمالية القذرة التي تستثمر بدماء البشر, أعلن الجيش الأمريكي عن اختبارات ناجحة لبعض الأسلحة والذخائر الموجهة، بعد تطويرها من قبل قسم الأسلحة في مركز الحرب الجوية التابع للجيش الأمريكي. ونشر مركز الحرب الجوية في الجيش الأمريكي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تسجيلًا مصورًا يظهر قدرة الأسلحة الموجهة التي أجرى تطويرها في إصابة أهدافها المتحركة وبسرعات متفاوتة على الأرض وفي الجو. ويأتي هذا، بعد أيام من اعتراف روسيا بأنها تقوم بجعل سوريا أرضا لتجربة أسلحتها العسكرية، مبررة ذلك بغرض محاربة (الإرهاب)، حيث تسلمت وحدات الجيش الروسي في غرب روسيا آليات تمت تجربتها في سوريا، حيث بات الجيش الروسي يستخدم الأرض السورية كميدان لاختبار قوة وفاعلية أسلحته.

 

الأناضول/ قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن أنقرة تتطلع لوقف الولايات المتحدة الأمريكية دعمها لتنظيم "ي ب ك" الذي يعد امتدادا لمنظمة "بي ك ك". جاء ذلك خلال لقائه الأحد، رئيس الأركان الأمريكي جوزيف دانفورد في كندا، عقب لقاء آخر أجراه مع نظيره الكندي هارجيت سينغ ساجان. وأوضح أكار في لقائه مع دانفورد الذي استمر نحو ساعة، أن تركيا حذّرت الجانب الأمريكي من تكرار مشاهد الجنود الأمريكيين مع الإرهابيين و"أبلغناهم رفضنا لتلك الصور المستفزة". وأشار إلى أن اللقاء مع رئيس الأركان الأمريكي جرى في أجواء ودّية، وجرى فيه تبادل الأفكار والمعلومات والآراء. وقال: "نحن لا نقبل قيام شريكنا الاستراتيجي بأي شكل من الأشكال، بالتعاون مع تنظيم ي ب ك الذي يمارس الإرهاب ويقتل المدنيين".

 

الجزيرة/ اعتقلت قوات كيان يهود فجر الأحد، ثلاثة فلسطينيين خلال حملة مداهمات واسعة بالضفة المحتلة. وادعى الناطق باسم جيش الاحتلال أن قواته اعتقلت ثلاثة شبان مطلوبين لديهم، خلال حملة مداهمات بمناطق متفرقة من الضفة. وذكرت مصادر فلسطينية محلية أن جنود الاحتلال اقتادت المعتقلين الثلاثة للاستجواب في منطقة مجهولة كما يفعل الاحتلال مع المعتقلين الفلسطينيين. في سياق آخر اقتحم عشرات المستوطنين -يتقدمهم وزير في حكومة الاحتلال- المسجد الأقصى قبل ظهر الأحد وتجولوا في ساحاته وسط تعزيزات عسكرية. وأفادت مصادر دائرة الأوقاف بأن وزير الزراعة اليهودي أوري أرئيل تقدم مجموعة من المتطرفين تحت حراسة أمنية مشددة أثناء اقتحام المسجد من باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد، وتجولوا في ساحاته لنحو عشرين دقيقة قبل أن يغادروه من باب السلسلة. ووفق دائرة الأوقاف فإن 53 مستوطنا وثمانية من ضباط مخابرات الاحتلال شاركوا في الاقتحامات التي نفذت قبل ظهر اليوم.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن/ احتفل الحوثيون في اليمن في 12 من ربيع الأول كعادتهم بمناسبة ذكرى مولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وفي هذا الصدد استغرب بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية اليمن: من هؤلاء المحتفلين أنهم يهتفون بشعار (لبيك يا رسول الله) في الوقت الذي يدعوهم فيه الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم إلى الحكم بما أنزل الله والتحاكم إلى شرعه ونبذ القوانين الوضعية والنظام الجمهوري، لكنهم لا يلبون ولا يسمعون بل يصرون على الحكم بأنظمة الكفر، بينما جعلوا حبهم للرسول صلى الله عليه وسلم مجرد شعارات واحتفالات يماحكون بها خصومهم لأغراض سياسية ومذهبية، ثم هم ينفقون الملايين من الريالات على هذا الاحتفال في الوقت الذي يعاني فيه أهل اليمن من المجاعة والشقاء في ظل الحرب التي أشعلها المتصارعون العملاء خدمة لسيدهم الأمريكي أو البريطاني سواء منهم المتصارعون المحليون أو الإقليميون فكلهم في العمالة سواء. وتابع البيان مستنكرا: أنّ كثيرا من هؤلاء يبارك استعانة المجرم بشار بروسيا الكافرة في قتل أهل الشام، في تعصب مقيت لذلك المجرم العلماني، ثم نرى هؤلاء الحوثيين يصفون خصومهم هادي وحكومته الذين استعانوا بالمجرمين كالسعودية والإمارات أو بأسيادهم الأمريكيين أو البريطانيين نراهم يصفونهم بالموالين للكفار أو المنافقين. وأوضح البيان: أن أهل اليمن اليوم قد أصبح حالهم في بؤس وشقاء، وكل من هذه الأطراف يزايد على الآخر بأنه هو الذي على الحق بينما هم لا يعيرون شرع الله اهتماما ولا يقفون عند حدوده. وختم البيان مخاطبا أهل اليمن بالقول: لا تغرنكم الشعارات الجوفاء ولا التهليلات والتكبيرات حين قتلهم لبعضهم بعضا، ولا بهتافاتهم لبيك يا رسول الله وهم قد عصوا الله ورسوله وارتكبوا الموبقات! وإن الواجب عليكم يا أهلنا في اليمن أن تعملوا لإقامة شرع الله والاحتكام إليه والأخذ على يد الظالمين وذلك بالعمل سويا مع العاملين المخلصين لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.

 

عربي21/ لقي مسؤولان في ولاية لوكر شرق أفغانستان مصرعهما إثر تفجير استهدفهما، الأحد. وقال المتحدث باسم شرطة لوكر "شاهبور أحمدزي"، إن الهجوم تم تنفيذه بواسطة قنبلة مزروعة في جانب الطريق في منطقة "شير دروازا" بولاية لوكر. وأشار إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل قائمقام قضاء باراكي باراك في ولاية لوكر "عين الدين خان"، ورئيس الشرطة "عزيز الرحمن". هذا ولم تتبن أي جهة الهجوم حتى وقت كتابة الخبر.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...