Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/19م


Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/19م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181119-monday-akhbaar-sy…
العناوين:
* عبوات ومفخخات تضرب ريف #حلب, وعصابات أسد تواصل تطبيق سوتشي بمحاولات التقدم والقصف المدفعي.
* القيادة العسكرية الموحدة في حوران تحذر من الانخداع بقادة #الفصائل الخونة رعاة #المقاومة الشعبية الكاذبة.
* نظام محمية الكويت ينفي إعادة فتح سفارته في #دمشق ويقر بأن غيره سيفعل, و #النظام الأردني يسفر عن وجهه الحقيقي.
* جماهير #المغرب تبتكر أسلوبا جديدا للتعبير عن سخطها من #النظام القمعي الحاكم, عبر الهتاف الموحد في الملعب.
========
#التفاصيل:

 

سمارت – حلب/ جرح أربعة أطفال الاثنين، بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في قرية الهوتة غرب مدينة حلب. وقال ناشطون محليون إن العبوة كانت مزروعة داخل حاوية قمامة قرب المدرسة الجنوبية، لافتين أن حالة الأطفال مستقرة ويتلقون العلاج في مشفى حور. في سياق متصل جرح مدنيون الاثنين، بانفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة عفرين (مدينة حلب). وقال مصدر من داخل المدينة إن الانفجار تسبب بإصابة سبعة مدنيين أسعفوا على إثرها إلى مشفى مدينة عفرين وحالتهم مستقرة.

 

بلدي نيوز/ اعتقلت عصابات أسد عائلة كاملة مؤلفة من رجلين وامرأتين وثلاثة أطفال، من أبناء بلدة سقبا في الغوطة الشرقية، من قبل حاجز تابع لشعبة المخابرات العامة، على أحد مداخل مدينة حرستا، بعد عودتهم من الشمال السوري. وأكد ناشطون، من الغوطة الشرقية: "أنه تم اعتقال العشرات من العائدين إلى مناطق النظام من الشمال أو من لبنان والأردن خلال الأسابيع الأخيرة، حيث أصبحت الضمانات الروسية المقدّمة للموقعين على التسويات بلا قيمة على الأرض".

 

بلدي نيوز – حماة/ تصدت الفصائل المرابطة لمحاولة تسلل لعصابات أسد باتجاه نهر العاصي، بمنطقة سهل الغاب غرب حماة مساء الأحد. وأكد قيادي عسكري: أن "العصابات المتمركزة في تل بكير وبيت خليفة القريبة من قرية الجيد الموالية، حاولت التقدم والتمركز بنقاط متقدمة تخولها السيطرة على نهر العاصي في منطقة سهل الغاب الذي تتواجد الفصائل على ضفته الشرقية". وأضاف القيادي أن الفصائل رصدت تحركات عصابات أسد، وتعاملت مع تلك القوات بالأسلحة المتاحة، ما أجبرها على التراجع إلى نقاط تمركزها الأولى. وفي ذات السياق تصدت الفصائل لمحاولة تقدم عصابات أسد على جبهات حي الراشدين والفاميلي هاوس وتل مصيبين، بريف حلب الغربي والجنوبي, تزامناً مع قصف مدفعي عنيف على مدن ومناطق كفر حمرة والراشدين وجمعية الزهراء وخان طومان وخلصة، كما جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين بالرشاشات الثقيلة استمرت حتى فجر الاثنين، مما أدى إلى جرح عدة عناصر لعصابات أسد. الجدير بالذكر أن تلك المناطق تقع ضمن المنطقة العازلة التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين التركي والروسي في مؤتمر سوتشي الخياني.

 

متابعات/ أصدرت القيادة العسكرية الموحدة في المنطقة الجنوبية بيانها رقم (3) بتوقيع العقيد محمد أبو عبد الرحمن الحوراني, أكدت فيه: أن تصاعد الأعمال القتالية من قبل الشباب المجاهد في مناطق حوران, دفعت النظام للتعامل مع هذه العمليات العسكرية النشطة على منحى الجد والخطورة لأنها كشفت زيف التسويات وزيف قدرات العدو النصيري على فرض السيطرة في قرى حوران. وكشف البيان عن الأساليب التي يعدها النظام لاحتواء هذه العمليات ومنها: سحب السلاح في حوران عن طريق التهديد والوعيد كما يحاول فعله في قرية طفس. وثانيها تحريك العملاء والخونة للمطالبة بإقامة نقاط أمنية في الأحياء التي يهاب العدو دخولها وهو ما يحاول تنفيذه في الصنمين. إضافة إلى اعتقال النشطاء من الثوريين وذلك أثناء مرورهم على الحواجز وتغطية ذلك باعتقال بعض الضفادع التي كانت محسوبة على الثورة. ورابعها ترحيل الثوريين والمجاهدين من قراهم إلى إدلب ليتمكن النظام المجرم من اعتقالهم على الطريق. فضلا عن محاولة تلميع بعض قادة الجيش الحر الخونة لقيادة هذه العمليات باسم المقاومة الشعبية في المنطقة الجنوبية, ونوه البيان إلى: صدور بيانات باسم المقاومة الشعبية تبنت مجموعة من الأعمال القتالية السابقة ونسبتها إليها رغم أن أغلب الشباب المجاهد ليس لهم علاقة بالمقاومة الشعبية ولا يعرفونها ويعلمون أن الذي يصدر بياناتها هم بعض قادة الفصائل الخونة الذين لهم اتصالات مع النظام المجرم, وتابع بيان القيادة العسكرية الموحدة محذرا: من الانخداع بقادة الفصائل الخونة لأن النظام المجرم سيدفعهم للقيام بأعمال قتالية ناجحة ضده كي يلمعهم ويعيد إنتاجهم ويجعل الناس تنقاد لهم كي يسيطر مجددا على مفاصل الجهاد في حوران ويعيدوا أهلنا إلى دائرة اليأس مجددا بعد أن لاح فجر الخلاص. كما حذر البيان من القبول بالترحيل. وختم البيان مخاطبا أهل حوران بالقول: ليس لكم إلا الثبات وتنظيم صفوفكم والتمسك بسلاحكم ومقاتلة عدوكم وهو في أضعف صوره.

 

#روسيا_اليوم/ زعم "مرصد رامي عبد الرحمن لحقوق الإنسان" أن رتلا من قوات تابعة لدولة عربية خليجية وصل مؤخرا منطقة خطوط التماس بين "ميليشيات سوريا الديمقراطية" وتنظيم "الدولة" في ريف دير الزور. ونقل "المرصد"، عن "مصادره" تأكيدها أن الرتل وصل إلى منطقة خطوط التماس مع آخر جيب للتنظيم في شرق الفرات، بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، قبل نحو 72 ساعة ثم خرج من تلك المنطقة بعد ساعات. ولم يذكر المرصد اسم الدولة الخليجية التي أرسلت قواتها إلى دير الزور، مؤكدا أنه شوهدت في المنطقة عربات مختلفة عن ما لدى التحالف الصليبي الدولي يتحدث سائقوها باللغة العربية. وأشار "المرصد" إلى أن الغموض لا يزال يلف أسباب زيارة الرتل إلى المنطقة، ومن غير الواضح حتى الآن ما إذا كان ذلك جاء في إطار التحضيرات المحتملة لمشاركة عربية إلى جانب قوات التحالف الصليبي الدولي في المعركة ضد "تنظيم الدولة" في الأراضي السورية.

 

سبوتنيك/ أعلن وزير خارجية كازاخستان، خيرت عبد الرحمنوف، الاثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تشارك في الحلقة القادمة من مسلسل أستانا التآمري على ثورة الشام. وأضاف الوزير للصحفيين: "على الأرجح سيشارك الفريق السابق (فريق دي ميستورا) في اللقاء، لأنه لا يزال من الضروري نقل التفويض". وأوضح عبد الرحمنوف أنه من بين المواضيع التي سيتم بحثها في جولة أستانا المقبلة الوضع في إدلب وعودة اللاجئين وإعادة إعمار سوريا. وكان وزير الخارجية الكازاخستاني، قد صرح خلال مؤتمر صحفي بأن "ممثلي الدول الضامنة لعملية أستانا، روسيا وتركيا وإيران، اتفقوا على عقد الاجتماع الحادي عشر حول سوريا في إطار عملية أستانا يومي 28 و29 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر". وفي سياق آخر أعلن وزير الخارجية الكازاخستاني عن توجيه دعوة لكل من الأمم المتحدة والأردن للمشاركة في الاجتماع كمراقبين وقال بهذا الصدد: "في هذا الاجتماع تمت دعوة الأمم المتحدة والأردن بصفة مراقب".

 

بلدي نيوز/ نفى النظام الكويتي، الأحد، تقارير تحدثت عن تقديمه طلباً إلى نظام أسد، من أجل إعادة فتح سفارته، مؤكدا أن العلاقات مع دمشق مجمَّدة. ونقلت تقارير إخبارية محلية عن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد جار الله، أن بلاده لم تتقدم بطلب إلى نظام أسد من أجل فتح سفارتها في دمشق. وقال جار الله "إن السفارة الكويتية في دمشق ما زالت مغلقة، على الرغم أن بعض الدول العربية تقدمت بطلبات لإعادة فتح سفاراتها في دمشق". وأكد المسؤول الكويتي "أن العلاقات بين بلاده ونظام الأسد مجمَّدة وليست مقطوعة، وفقاً لقرارات الجامعة العربية، إلا أن السفارة الأسدية في الكويت تعمل بشكل طبيعي". وكانت وسائل إعلامية نشرت خبراً حول زيارة متوقعة لوفد إماراتي لدمشق بهدف بحث إعادة فتح السفارة الإماراتية في سوريا، في إطار إعادة العلاقات بين الإمارات ونظام أسد. في سياق متصل وبعد أن أدى النظام الأردني دوره المطلوب في تسليم درعا بالتعاون مع فصائله المهجنة, أكدت وسائل إعلام أردنية أن وفداً برلمانياً سيزور (الاثنين) العاصمة المحتلة دمشق، وذلك في سياق تعزيز العلاقات بين النظامين العميلين، حيث أوضحت صحيفة موالية لنظام أسد أن الوفد سيلتقي الطاغية أسد. ونقلت وكالة (بترا) الأردنية عن مصدر نيابي قوله: "الوفد سيلتقي عددا من المسؤولين السوريين، وأن الزيارة تأتي بمبادرة من بعض النواب أعضاء الوفد في إطار العمل على تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين". وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية في البرلمان الأردني، نضال الطعاني، في تصريحات صحفية: إن الوفد سيغادر معبر جابر الحدودي عند الساعة الثامنة من صباح الاثنين.

 

#عربي21/ أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع جيش كيان يهود، شمالي الضفة الغربية المحتلة. وقال مصدر محلي، إن عشرات المستوطنين اقتحموا قرية عوريف، واعتدوا على منازل ومدرسة بالحجارة، وأن السكان تصدوا لهم، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول. وأضافت أن قوة من جيش الاحتلال تدخلت لتوفير الحماية للمستوطنين، واستخدمت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، تم معالجتهم ميدانيا. يأتي ذلك فيما، شنّت قوات الاحتلال فجر الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس، طالت 24 فلسطينيًا؛ بينهم أسرى محررون وطلاب جامعيون. وقال جيش الاحتلال في بيان له، إن قواته اعتقلت 22 فلسطينيًا "مطلوبًا" من الضفة الغربية، بتهمة "ممارسة أعمال مقاومة شعبية ضد أهداف يهودية". وكان أربعة فلسطينيين أصيبوا فجر الاثنين، برصاص جيش الاحتلال، غربي رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي، إن أربعة شبان من بلدة دير أبو مشعل غربي رام الله، وصلوا إلى مستشفى سلفيت الحكومي، مصابين بالرصاص الحي. وأوضح البيان، أن من بين المصابين من تلقى إصابة بالرصاص الحي في الصدر، وصفت بالخطيرة، فيما وصفت باقي الإصابات بالطفيفة.

 

الأناضول/ في أسلوب جديد ومبتكر لتلافي إجرام الأنظمة القمعية العميلة, صدحت وبصوت واحد حناجر الآلاف من جماهير نادي"الرجاء البيضاوي" المغربي لكرة القدم بأنشودة بعنوان "في بلادي ظلموني"، فهزت مدرجات ملعب الدار البيضاء، حتى وصل صداها العالم العربي. وتظهر مقاطع الفيديو المصورة جماهير الرجاء البيضاوي يرددون بشكل جماعي خلال إحدى مباريات الفريق الأنشودة التي يعبرون من خلالها عن معاناتهم من ظلم النظام الحاكم وتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية. وتداولت الأنشودة عشرات الصفحات في العالم العربي، وتخطت عدد مشاهداتها بضع ملايين، مع آلاف التعليقات التي تناقش مضامين الفيديو. وصنف الفيديو خلال اليومين الماضيين، ضمن الأكثر انتشارا عربيا، حيث هتف 50 ألف مشجع في لحظة واحدة بـ"لسان حال كل الشعوب المظلومة، بوصفها أصوات نبض شعوب المنطقة".

====================
 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...