اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

2018-11-21 #جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
2018-11-21
#جريدة_الراية#الجولة_الإخبارية
====================
إن #ذكرى_المولد_النبوي_الشريف هي ذكرى حياة بأكملها، وليست ذكرى يوم محدد بعينه. هي ذكرى، إكرامها يكون بإطاعة الرسول ﷺ مدى الحياة، وليس بإقامة #الاحتفالات الدينية في يوم من السنة فحسب، فهي ذكرى عمل وليست ذكرى تعطيل.

من هذا الفهم للذكرى فإننا ندعو جميع المسلمين أن يمتثلوا سيرته ﷺ، قال تعالى: ﴿لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا﴾. وقال سبحانه: ﴿قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ﴾.

 

===

كتلة #الوعي تختتم معرضا علميا لافتا في جامعة #بيرزيت

 

نظمت #كتلة_الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة بيرزيت في الأرض المباركة معرضا علميا مميزا بعنوان: "أمة الإسلام أمة اجتباها الله لدينه ويجب عليها تصدر الأمم في الصناعات والاختراعات".

 

استمر المعرض لمدة أربعة أيام وسط حضور لافت من الأساتذة والطلاب والموظفين وقد زار المعرض بعض طلاب المدارس.

 

اشتمل المعرض على ثلاثة أقسام رئيسية؛ عرض القسم الأول منه عشرات الصور التي تؤكد أنّ ما نشاهده من تقدم علمي وتكنولوجي في معظم المجالات في حياتنا المعاصرة، مبني بشكل أو بآخر على ما توصل له علماء المسلمين الأوائل من اختراعات واكتشافات وتطور، وذلك في معظم المجالات العلمية؛ من طب وفلك ورياضيات وهندسة وصناعة الأسلحة، والقدرات البحرية والبرية.

 

أما القسم الثاني فقد أظهر أنّ الدافع وراء معظم الاكتشافات والاختراعات التي توصل لها المسلمون الأوائل، كان الإسلام العظيم، عارضاً بعض الشواهد من التقدم والتطور في المجال العسكري، الذي كان استجابة لقوله تعالى: ﴿وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ...﴾، وكذلك في مجال الميكانيكا، واختراع العديد من الساعات المختلفة للحفاظ على الوقت وتحديد مواعيد الصلاة بدقة، وفي مجال الطب وغيرها.

 

أما القسم الثالث فقد سعى إلى التأكّيد على أنّ عودة المسلمين لصدارة وريادة العالم تكنولوجياً وعلمياً، مربوطة باستعادتهم لقرارهم السياسي، وأنّ ذلك لن يستغرق سنين ضوئية كما يظن البعض، بل سيكون سريعا إن شاء الله، وذلك لتوفر جميع المقومات، من مواد خام وخبراء ودافع "المبدأ" وغيرها.

 

هذا وقد تم عرض مقاطع فيديو من خلال شاشات شرحت بشكل لافت وشيق بصمات المسلمين وإبداعاتهم في مجال العلوم بكافة أنواعها، واعتماد العلوم الحديثة على هذه الإبداعات.

 

وتضمن المعرض كذلك توزيع مطوية تحمل رسالة المعرض وبعض مقتطفات من كتيب، "سياسة التصنيع وبناء الدولة صناعيا من وجهة نظر الإسلام"، لأمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، تؤكد بأنّ محور سياسة التصنيع هو وجود مصانع تصنع الآلات، وأنّ بلادنا مليئة بكل ما يلزم من مواد خام لإيجاد الثورة الصناعية، وأنّ الثورة الصناعية تقتضي الثورة على النفوذ الأجنبي.

 

كما احتوى المعرض على لوحات لفتت انتباه الزوار، تسلط إحداها الضوء على ما اعترف به بعض علماء الغرب من فضل لعلماء المسلمين على العلوم الحديثة، وأخرى تبين اغتيال علماء المسلمين على يد الموساد بنسب واضحة في جميع التخصصات دون أن تفرق بين الرجال والنساء. أما الثالثة فتذهل المشاهد بعدد العلماء الذي يقرب من مليوني عالم مسلم، تركوا بلادهم وهاجروا إلى بلاد الغرب.

 

إنّ الزائر للمعرض خرج بفكرة مفادها أنّ العودة لاقتعاد ذروة المجد واحتضان العلم والعلماء لا يكون إلا في ظل دولة تمارس الرعاية الحقيقية، تحكم بالإسلام ليكون العلم خدمة للإنسان لا وبالاً عليه.

 

هذا وقد أبدى الأساتذة والطلاب على اختلاف توجهاتهم ملاحظات مكتوبة وشفوية تشيد بالمعرض وبالجهود التي بذلت لإنجاحه، ومطالبين بالمزيد من الأعمال المميزة، ومتمنين لشباب كتلة الوعي الخير والمزيد من العطاء.

===

كيان #لبنان هو كيان مخفق هزيل يحكمه ساسة متهالكون منتفعون

 

أكد حزب التحرير/ ولاية لبنان أنه لا تكاد تمر سنةٌ إلا وتحصل أزمة داخلية في لبنان، تُبرهن على مستوى الإخفاق والهُزال الذي وصل إليه هذا البلد بوصفه كياناً. وأضاف الحزب في نشرة أصدرها السبت: أن فرنسا أسست هذا الكيان بغية تحقيق مصالحها الاستعمارية على حساب شقاء أهله، وذلك بعد أن سلخته عن محيطه الإسلامي، وجعلت كل طائفة فيه تعدّ نفسها أقليةً تصارع الطوائف الأخرى على الحصص داخل مؤسسات الدولة، ثم ورثت أمريكا الكيان اللبناني بعد الحرب الأهلية فزادت الطين بِلَّةً، حين كرّست اتفاق الطائف وجعلت الحاكم في لبنان "مجلس الوزراء مجتمعاً". حتى صار معدل الحكومات بعد اتفاق الطائف هو حكومة واحدة كل سنة ونصف، فشاع الفساد والنهب "المنظم" للأموال العامة تحت مسمى المحاصصة، المقنّعة بمصطلح "العيش المشترك". وأشارت النشرة إلى: أنه وبعد مسرحية الانتخابات النيابية الأخيرة، دخل لبنان في مرحلة تشكيل الحكومة، وبدأت العقبات في الظهور، فكانت أُولاها العقدة الدرزية، ثم القوات اللبنانية، والتي استمرت قرابة الخمسة أشهر، ثم أبدى الطرفان تجاوباً غريباً لصالح تشكيل الحكومة! لتظهر بشكل مفاجئ عقدة جديدة تكمن في مطالبة حزب إيران بتعيين وزير إضافي من حلفائه السنة الموالين لنظام أسد، لتوضع هذه العقبة، كأنها شماعة لإطالة أمد تشكيل الحكومة، التي يبدو أن أمريكا، لا تراها عاجلةً في هذا الوقت. وشددت النشرة على: أن لبنان دولة أبعد ما تكون عن السيادة، وهو كما سائر بلاد المسلمين "مستقل" بالاسم فقط... فأمريكا تتحكم بمفاصله كافةً، وهي من تقرر متى يتم تشكيل الحكومة ومتى يتم تعطيلها، ثم يكون على أدعياء السياسة والسيادة، زعماء الطوائف في لبنان، تنفيذ القرارات، وأما من يدفع الثمن فهم أهل البلد الذين ذاقوا الأمرين. وخلصت النشرة إلى القول: إن لبنان كيانٌ مخفقٌ هزيلٌ، ولا سبيل لإصلاحه من الداخل، فهو قائم على قواعد فاسدة أبرزها تركيبته الطائفية. وإن خلاص أهل لبنان هو أن يعود لبنان كما كان جزءاً من العالم الإسلامي، في ظل حكم دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي تقطع يد المستعمر، وتنهي النظام السياسي القائم على المحاصصة والفساد، وتلحقه بنظام رعاية لا جباية، يرعى شؤون كل من يحملون تابعية هذه الدولة بغض النظر عن معتقدهم، وعندها يسقط هؤلاء الساسة ويحاسبون على ما فرطوا في حق أمتهم وشعبهم، وعلى ما كانوا عليه من تبعية للغرب الكافر المستعمر.

 

===

#الجامعة_العربية تدعو لاحتلال دولي للأرض المباركة #فلسطين!

 

نشر موقع (وكالة #معا_الإخبارية، الخميس، 7 ربيع الأول 1440هـ، 15/11/2018م) خبرا جاء فيه: "جددت جامعة الدول العربية مطالبتها للمجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، منددة باستخدام كيان يهود للقوة العسكرية المفرطة ضد #الشعب الفلسطيني والاستهانة بأرواح الأبرياء، متحدية بشكل صارخ القوانين والشرعية الدولية، ومستهترة بإرادة المجتمع الدولي".

 

الراية: بعد أن كاد #الناس ينسون وجود جامعة الدول العربية من أساسه بسبب صمتها المطبق حتى عن بيانات الشجب والاستنكار الهزيلة والخجولة التي عوّدتهم عليها، تجاه الجرائم التي يرتكبها يهود ضد أهل الأرض المباركة فلسطين؛ فإذا بها يصدق عليها قول القائل: "سكت دهرا ونطق كفرا"، وجاءت ببهتان عظيم!

 

ذلك أن #الدعوة إلى توفير حماية دولية لأهل #فلسطين هي دعوة لتكريس احتلال فلسطين وهذه المرة بقوات دولية فضلا عن احتلال يهود، كما أن الدعوة لاحترام قرارات الشرعية الدولية هي دعوة لتشريع احتلال فلسطين، وشرعنة كيان يهود المسخ فوق أرضها المباركة وثراها الطاهر.

في حين كان واجب هذه الجامعة على الأقل هو دعوة جيوش البلاد العربية المحيطة بفلسطين إلى التحرك لتحريرها، ولكنه التآمر والخيانة، ﴿وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً﴾.

 

===
حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين:
إجرام يهود يتطلب تحرك الجيوش لا وساطات التهدئة

 

اعتبر حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين أن الجريمة النكراء، التي ارتكبها جيش كيان يهود الغاصب شرق مدينة خان يونس، وتغوله في قصفه الهمجي على قطاع غزة، دليل إضافي على عنجهية ذلك الكيان المسخ وغطرسته.

 

جاء ذلك في تصريح صحفي للأستاذ خالد سعيد، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، والذي أكد فيه أن ثبات أهل غزة وصمودهم، رغم قلة عددهم وخفيف سلاحهم، يثبت - كما في كل مرة - هشاشة كيان يهود وعدم قدرته على المواجهة في معركة حقيقية، وهي رسالة واضحة لكل من يزعم حرصه على غزة وأهلها ودفع الأذى عنهم ووقف إجرام يهود ضدهم، بأن التحرك الصادق لتحقيق ذلك هو بتحريك الجيوش، وتسخير كل ما تملك الأمة من أسباب القوة للتصدي لهذا الكيان المجرم، وتحرير الأرض المباركة فلسطين كاملة.

 

واعتبر سعيد أن مساعي الوساطة من قبل الأنظمة، ودعوات ضبط النفس، وتثبيت ما يسمى باتفاقيات التهدئة، سواء من النظام المصري أو القطري، هي خدمة ليهود وخيانة لأهل غزة وتضحياتهم، ومحاولة لاستغلال هذه الدماء الزكية لتمرير مخططات المستعمرين.

 

ووجه سعيد رسالة لفصائل المقاومة حذرها فيها من الاستماع لتلك الأنظمة والركون إليها، ونصحها بقطع أي اتصال معها فلا طائل منها ولا صالح، ولا يأتي منها إلا الشر والتآمر، ودعاها لتجاوز هذه الأنظمة والانطلاق إلى رحاب الأمة التي تلهج ألسنتها بالدعاء بالنصر لأهل فلسطين، وتتشوق لتزحف نحو الأرض المباركة فتحرر غزة وكل فلسطين وتطهر الأقصى من رجس يهود المحتلين.

 

===

أموال المسلمين تنفق على بذخ ميلانيا #ترامب!

 

نشر موقع (سكاي نيوز عربية، 24 صفر 1440هـ، 02/11/2018م) خبرا جاء فيه "بتصرف": "عاد الجدل مرة أخرى بشأن تكاليف سفر السيدة الأولى ميلانيا ترامب، بعدما كشفت وثائق الإنفاق الحكومي عن تكاليف رحلتها الأخيرة إلى كندا والتي لم تستغرق سوى 12 ساعة.

 

وبعد أن تسببت زيارتها إلى القاهرة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي في انتقادات كونها كلفت الخزينة الحكومية مبلغا كبيرا (95 ألف دولار) في 6 ساعات فقط، ذكر موقع كوارتز أن رحلة ميلانيا العام الماضي إلى كندا كلفت دافعي الضرائب الأمريكيين 174 ألف دولار، بحسب الوثائق الحكومية.

 

وذكر الموقع أن ميلانيا توجهت في 23 أيلول/سبتمبر عام 2017 إلى تورنتو لحضور افتتاح ألعاب إنفكتس، حيث التقت هناك رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وكذلك الأمير هاري.

 

وأشار موقع كوارتز الذي سلط الضوء على زيارة ميلانيا إلى مصر مؤخرا إلى أن إجمالي فواتير الفنادق لم تتعد 18 ألف دولار، مع تكاليف إضافية للتنقلات، وتساءل عن كيفية إنفاق 174 ألف دولار رغم ذلك. وقال إنه جرى تفصيل النفقات في 6 فواتير منفصلة تحت بند "مستحقين متنوعين"."

 

الراية: أيها المسلمون: هذه هي أموالكم التي يبددها الرويبضات حكامكم على أعدائكم، تارة بحجة الاستثمار في دول الغرب، وتارة بحجة شراء السلاح الذي لا يستخدم إلا ضدكم، وتارة لابتياع ذمم أهل الشقاق والنفاق، وأطوارا هبة للدول الاستعمارية بلا مقابل!

 

ألستم أولى بأموالكم من ترامب وابنته وزوجته ودولته؟! أليست هذه أموالكم وأنتم أحق بها؟! أما آن لكم أن ترفعوا أصواتكم في وجه حكامكم العملاء، وتقولوا لهم نحن أحق بأموالنا من أمريكا التي تنفقها على مصالحها، ومن زوجة رئيس أمريكا التي تنفقها على بذخها وترفها؟! أما والله إنه قد آن وآن وآن منذ زمان.

 

===

أمريكا وبريطانيا وعميلتاهما يجتمعون لمواصلة التآمر على أهل #اليمن

 

نشر موقع (#الوطن، الخميس 7 ربيع الأول 1440هـ، 15/11/2018م) خبرا ورد فيه: "قررت السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا، اتخاذ سلسلة خطوات من أجل دعم اقتصاد اليمن وعملته المحلية، ودعت المجتمع الدولي إلى مساعدة البلد الغارق في الحرب.

 

وأوضح البيان أن الدول الأربع وافقت على تأسيس لجنة استشارية فنية تجتمع شهريا، بهدف اتخاذ تدابير إضافية لتحقيق استقرار الريال اليمني، وتعزيز إدارة تدفقات العملات الأجنبية، ودعم جهود الحكومة اليمنية لتحسين إدارتها الاقتصادية.

 

وأكدت الدول الأربع على أهمية التنمية الاقتصادية في التخفيف من حدة الوضع الإنساني، وشددت على حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية.

 

ولفتت إلى أن قيمة الريال اليمني والوضع الاقتصادي في اليمن لا يزال هشا، مما يتطلب بذل جهود متضافرة لضمان الحفاظ على ما تحقق من مكاسب".

 

الراية: هكذا تخطط أمريكا وبريطانيا لفرض رؤيتهما على اليمن؛ التي تضمن مصالحهما فيه، وتمنع أي تهديد لهذه المصالح طويلة الأمد، وتراهن أمريكا وبريطانيا في نجاحهما على عملائهما الإقليميين والمحليين، وعلى معاناة أهل اليمن ليقبلوا بأي حل يتوهمون أن فيه خلاصهم.

 

إلا أن خلاص أهل اليمن يكمن في تخلصهم من نفوذ الدول الاستعمارية، فهي التي أشعلت الحرب على أيدي عملائها، وهي من ستفرض الحلول التي لن تحقق إلا مصالحها؛ لذلك فإن الواجب على أهل اليمن أن يعملوا لما يخلصهم من هذه الصراعات والحروب والمؤامرات التي تحاك ضدهم وضد بلادهم، وإن ذلك لن يكون إلا بالعمل لإعادة سلطان الإسلام بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي تجمع شتاتهم وتطفئ نيران الفتن التي تحرق بلادهم وتلتهم فلذات أكبادهم.

===

#مظاهرات ووقفات جماهيرية حاشدة في #سوريا

تحت شعار "سوتشي أهدر دماءنا وحمى أعداءنا"

 

واصل الحراك الشعبي الرافض لاتفاق #سوتشي صعوده، الجمعة، عبر وقفات ومظاهرات عمّت محافظة إدلب، وعقب صلاة الجمعة، خرجت مظاهرة في بلدة صلوة - بريف إدلب الشمالي، تقدمها الوجهاء والأعيان، ورفعت فيها لافتات عبرت عن حقيقة موقف الأهالي من الاتفاق الخياني. وكانت اللافتة الأبرز والأضخم، وعلى خلفية خريطة لشمال سوريا تظهر الطرق الدولية من حلب إلى اللاذقية ودمشق، كتب عليها: فتح الطرق للنظام، سفك للدماء وانتهاك للأعراض. في حين اختزلت وقفة مدينة إدلب الرافضة لاتفاق سوتشي مشهد مجانبة الثورة، فقرأت أدوار الضامنين كالآتي: "الروسي للهدّ والتركي للعدّ والفصائل تحتفظ بحق الردّ"! وغطّت الوقفات الاحتجاجية المطالبة بإسقاط اتفاق سوتشي ومخرجاته الآثمة ريف إدلب الشمالي، ففي بلدة كفر دريان نفذت وقفة مندّدة، قال أحد شعاراتها المرفوعة: "من سكت عن سوتشي سيسكت عن انتهاك العرض وتسليم الأرض، والبديل فتح الجبهات وإسقاط النظام"، وفي وقفة بلدة البردقلي أكدت الشعارات: أن سوتشي يحقن دماء النظام ويستبيح دماءنا وأعراضنا، أما الطرق التي حررت بدماء الشهداء، فلن تفتح إلاّ على أشلائنا، بينما لفتت وقفة بلدة حزرة إلى أننا لم نخسر يوما لأسباب عسكرية بل بمؤامرات سياسية. مؤكدة أن سوتشي تعني سربرينيتشا جديدة. كما نفذ وفد من أهالي ووجهاء ريفي معرة النعمان وإدلب الجنوبي وريف حماة وقفة أمام نقطة المراقبة التركية في مورك الخميس وأوصلوا لهم رسالة رفضهم لمؤتمر سوتشي القاضي بتقطيع أوصال محافظة إدلب.

 

===

النظام الباكستاني يخدع المسلمين بادعائه الإخلاص للإسلام وللرسولﷺ

أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية باكستان أن نظام باجوا-عمران في باكستان يخدع المسلمين من خلال ادعائه بأنه مخلص للإسلام ولنبوة محمد ﷺ، بينما يعمل بكل إخلاص لتمكين الاستعمار. فبعد تنظيم "باجوا" حفلاً بمناسبة ذكرى ميلاد النبي ﷺ، في مقر إقامته، سيفتتح عمران خان مؤتمر "رحمة"، كما يزعم وزير الإعلام أنّ مؤتمر السيرة هو الخطوة الأولى لجعل باكستان كدولة المدينة، بينما يتجاهل النظام أحكام النبوة من خلال تحالفه مع المستعمرين للتمكين لهم ولخدمة مصالحهم. كما يتحالف مع أمريكا، التي تطالبه بالقيام بالقتال في المناطق القبلية نيابة عنها، وفي الوقت نفسه تطالبه بممارسة ضبط النفس على جبهة كشمير المحتلة وجبهة المسجد الأقصى، رغم أن الإسلام يحظر التحالف مع الدول المحاربة مثل أمريكا. قال رسول الله ﷺ: «لاَ تَسْتَضِيئُوا بِنَارِ الْمُشْرِكِينَ». كما يلتزم النظام بأوامر صندوق النقد الدولي في زيادة الضرائب المهلكة مثل ضريبة السلع والخدمات وضريبة الدخل، مما يضعف الصناعة والزراعة والتجارة، على الرغم من أن رسول الله ﷺ قال: «لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ صَاحِبُ مَكْسٍ». وأوضح البيان: أن النظام ملتزم بسياسة البنك الدولي الخاصة بخصخصة قطاع الطاقة، لخدمة فئة قليلة ممن يجنون الأرباح الطائلة منها، بينما يتحمل عامة الناس العبء الأكبر من غلاء أسعارها، على الرغم من أن الإسلام قد جعل الطاقة من الملكية العامة، ينتفع منها عامة الناس، حيث قال رسول الله ﷺ: «الْمُسْلِمُونَ شُرَكَاءُ فِي ثَلَاثٍ الْمَاءِ وَالْكَلَإِ وَالنَّارِ». وختم البيان بأنه يجب على المسلمين معرفة حقيقة نظام باجوا-عمران المخادعة، وأنهم لا يفون بالإيمان بصدق النبوة، بينما يعملون ليل نهار لتحقيق الأجندة الاستعمارية، تماما كما كان عليه نظام راحيل-نواز، ونظام كياني-زرداري، ونظام مشرف-عزيز من قبله. ويجب على جميع المخلصين العمل للتغيير الحقيقي الذي يرضي الله والحشر برفقة رسول الله rيوم القيامة، بالعمل لإقامة الخلافة على منهاج النبوة.

 

===

 

المصدر: جريدة الراية
http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news

=================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...