Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/21م


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/21م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181121-wedensday-akhbaar…
العناوين:
* أمريكا تطالب القوات الأجنبية بالخروج من سوريا. قالها حزب التحرير من قبل: ولا عزاء لفصائل سوتشي.
#ديمستورا يسوق المعارضة لتنافس الجعفري على التمسك بدستوره الأمريكي, وبومبيو يشيد بإيجابية أنقرة.
* سلطة رام الله تستغل #ذكرى_المولد_النبوي العطرة لبيع الهوى والترويج لما يغضب الله.
* "منتدى السلام الدولي في #باريس" ظاهره الرحمة... وباطنه العذاب!.
=========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ تمركزت “قوات أميركية، مجهزة بأسلحة متنوعة، شمال ناحية الرمانة، بقضاء القائم غربي الأنبار باتجاه حدود نينوى على الحدود العراقية - السورية، من دون معرفة الأسباب”. فيما ألقت الطائرات الأمريكية من طراز “C-130H”، شحنة من ذخائر المدفعية فوق ناحية الرمانة على بعد نحو أربعة كيلومترات عن شريط الحدود مع سوريا. بينما قال جيش النظام العراقي العميل إنه شن ضربات جوية الثلاثاء داخل سوريا. وأضاف في بيان له أن ” طائرات إف-16 العراقية نفذت ضربات ”أسفرت في منطقة السوسة عن دك مستودع أسلحة بداخله 10 (إرهابيين) وصواريخ ومتفجرات، كما نفذت في الوقت ذاته ضربة أخرى في منطقة الباغور على مقر بداخله 30 (إرهابيا) وقاذفات وصواريخ“.

 

يني شفق/ قالت صحيفة "يني شفق" التركية؛ أن واشنطن نقلت مؤخرا خمسمئة من جنودها من قاعدة "التنف" جنوب شرق سوريا، ومن نقاط تمركزها في العراق، إلى منطقة عين العرب على الحدود السورية التركية. وأن رتلاً عسكرياً أمريكياً وصلها، بهدف التمركز في المدينة. وكانت تركيا أكدت مرارا أنها لن تسمح بأي خطوات أو أمر واقع يفرض في المنطقة رغماً عنها، بينما وصف وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، نتائج مثوله بين يدي نظيره الأمريكي مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي جون بولتون، بـ"البناءة". وبشأن ملف منبج السورية، أوضح تشاووش أوغلو، أن فرقًا تركية - أمريكية ستجتمع خلال الأيام المقبلة من أجل تطبيق "خارطة طريق" منبج في مناطق أخرى بسوريا. ومكث أوغلو بمقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن، نحو 45 دقيقة. من جانبه وفي مؤتمر صحفي عقده، عقب لقاء نظيره التركي. أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن ترحيبه بما أسماه الزخم الإيجابي في العلاقات بين بلاده وتركيا.

 

الأناضول/ بحضور رئيس جهاز الاستخبارات التركية هاكان فيدان، ومسؤولين روس آخرين، بحث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، ونظيره الروسي سيرغي شويغو الثلاثاء بمدينة سوتشي الروسية، آخر مستجدات الوضع في محافظة إدلب. وقال شويجو لنظيره التركي الثلاثاء إن موسكو وأنقرة بحاجة لاتخاذ قرارات سريعة لدعم اتفاق المنطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب. وأشار شويغو إلى أن الوضع في سوريا يتطلب منا قرارا عاجلا ومناقشة المسائل الملحة". وتابع الوزير الروسي قائلا إن "الزخم الذي بلغناه منذ توقيع الوثائق حول إدلب في سوتشي، يحتاج إلى دعم كي نتمكن من حل المشكلات المتبقية دون أي تباطؤ". بدوره, قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: إن روسيا هيأت الظروف المواتية لإعادة الاستقرار السياسي إلى سوريا. وفي خطاب ألقاه أثناء الاجتماع العام للمجلس الروسي للشؤون الدولية في موسكو، الثلاثاء، أكد لافروف إن بلاده أسهمت بقسط كبير في "توجيه ضربة قاضية إلى (الإرهابيين)، بما يتماشى مع قرارات مؤتمر سوتشي". الذي تمكنت فيه الدول الثلاث الضامنة وهي روسيا وإيران وتركيا، من تهيئة الظروف الواقعية لتنفيذ القرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي".

 

وكالات/ اعتبر جيمس جيفري، المنسق الأمريكي لإنهاء ثورة الشام، أن على كافة الدول الأجنبية أن تسحب قواتها المنتشرة في سوريا. وفي مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء عبر الهاتف، أشار جيفري، إلى أن المطالب الأمريكية لا تشمل الوجود الروسي قبل عام 2011. وقبل شهرين من الآن، وتحديدا في الثاني والعشرين من أيلول الماضي، وفي جواب سؤال عن حقيقة المواقف الدولية والإقليمية حول إدلب، غداة اتفاق سوتشي، أكّد أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء أبو الرشتة: أن أمريكا تريد استغلال موضوع إدلب لابتزاز روسيا بإطالة مأزقها العسكري أو تقصيره، طبق موافقة روسيا على خطة الحل الأمريكي لسوريا التي يترتب عليها إخراج القواعد العسكرية الروسية كشرط تصوغه أمريكا، أي أن تكتفي روسيا من الغنيمة بالإياب! من جهة أخرى، ربط جيفري، تقديم مساعدات إعادة أعمار البلاد بخطوات عملية الانتقال السياسي. التي سيطلقها العميل الأمريكي المزمن طاغية الشام أسد، من جانب آخر، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إريك باخون، الثلاثاء، أن منظومة "إس-300" الروسية المنشورة في سوريا لا تؤثر على عمليات الولايات المتحدة في هذه المنطقة. وكان جيمس جيفري، عبّر في وقت سابق عن قلق واشنطن حيال نشر المنظومة الروسية، وذلك بعد لقاءات جمعته مع مسؤولين في كيان يهود.

 

سمارت/ قال الشبيح الأممي ستيفان دي ميستورا، إنه مستعد لتوجيه الدعوات لعقد اجتماع "اللجنة الدستورية" منتصف كانون الأول القادم. جاء ذلك خلال تقديمه إفادته أمام مجلس الأمن ليل الاثنين – الثلاثاء، حيث من المقرر أن يترك "دي ميستورا" منصبه في نهاية تشرين الثاني الجاري، ويسلم مهامه للمبعوث الأممي الجديد النرويجي جير بيدرسن. وأضاف "دي ميستورا" أن "مهمته الأخيرة تتمثل في التحقق من عقد اللجنة الدستورية"، لافتا أنه مستعد للتخلي عن جهود تشكيل "اللجنة" في حال لم يتوصل إلى اتفاق في نهاية كانون الأول القادم. من جانبه, وتطابقا مع سيده الأمريكي ومقاوله الروسي. اعتبر مندوب النظام النصيري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري في الجلسة ذاتها، أن "الدستور شأن سيادي يقرره السوريون". ويأتي ذلك تزامنا مع إعلان وزارة الخارجية الكازاخية الاثنين، عن جولة جديدة من محادثات أستانا الأسبوع القادم.

 

pal-tahrir.info/ شارك محمود عباس في مقره بمدينة رام الله في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وقال وزير شؤونه الدينية يوسف ادعيس أن وزارته يشار إليها بالبنان كنموذج للتسامح والتفاهم الديني.. غريب أمر هؤلاء، حتى المناسبات الدينية يستغلونها للدعوة إلى الباطل والتفريط وما يغضب الله، فيدعون أنّهم يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف الذي يُفترض أن يكون دافعا إلى التمسك بالإسلام وسنة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، في حين أنّ كل ممارسات السلطة ونهجها التفريطي والإفسادي وسلوكها السياسي والتشريعي لا يعكس سوى العلمانية ومحاربة الإسلام وتعاليمه. وفوق ذلك يجتمعون في ناديهم في هذه المناسبة العطرة ليبيعوا الهوى ويسوقوا للتفريط ورموزه ومشاريعه. صدق الله العظيم القائل: {مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً}.

 

رويترز/ نقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مصادر على صلة بالديوان الملكي السعودي إن بعض أفراد الأسرة الحاكمة بدأوا نقاشا هدفه الحيلولة دون تسلم محمد بن سلمان منصب أبيه. وقالت المصادر إن مسؤولين أمريكيين سيؤيدون الأمير أحمد الذي شغل منصب نائب وزير الداخلية قرابة 40 عاما. وعلى ثقة أن الأخير لن يغير أو يلغي أيا مما وصف بإصلاحات بن سلمان وأنه سيحترم تعاقدات السلاح القائمة. ونقل موقع محطة دوتشه فيله الألمانية تغريدة للرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد فيها: أن الولايات المتحدة ستبقى شريكا لا يتزعزع للسعودية حتى لو تأكد تورط بن سلمان. بينما كشفت مصادر موقع “أكسيوس” الإخباري الأميركي عن الرأي الحقيقي للرئيس الأميركي دونالد ترامب وسخريته من الاهتمام الكبير بقضية خاشقجي ووفقا للمصادر، فإن ترامب يقول في مجالسه الخاصة من السخف أن يولي الناس اهتماما كبيرا لمقتل خاشقجي، وتساءل “ترامب” أمام مساعديه: لماذا يجب الانحياز لطرف بشأن خاشقجي، طالما أنه ليس مواطنا أميركيا وأن الجريمة “لم تُرتكب هنا”. وأوضح ترامب: لن أدمر الاقتصاد العالمي بالتشدد تجاه السعودية. دعم ترامب للسعودية رأت فيه صحيفة واشنطن بوست: خيانة للقيم الأمريكية وفشلا في القيادة.

 

واشنطن بوست/ أفادت صحيفة "واشنطن بوست" بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ مستشاريه، بإمكانية أن يزور العراق وأفغانستان لتفقد القوات الأمريكية. وأواخر الأسبوع الماضي قال ترامب في حديث إلى "فوكس نيوز"، ردا على سؤال بشأن سبب امتناعه عن زيارة مناطق القتال في العراق وأفغانستان: "أعتقد سنشهد ذلك.. ومن المخطط بعض الأمور"، مضيفا أنه لا يريد مناقشة الموضوع لدواع أمنية وغيرها.

 

الراية/ حول "منتدى السلام الدولي في باريس" على هامش مناسبة المئوية الأولى لنهاية الحرب العالمية الأولى, تساءل الباحث حمد طبيب, هل حقيقة أن فرنسا تضع برامج مستقبلية للسلم العالمي، أم إنها تريد غايات وأهدافاً تخدم سياسات استعمارية؟! وفي مقال نشرته الأربعاء أسبوعية الراية, أوضح الباحث: أن فرنسا لم تنه حروبها وشرورها على العالم، فهي عضوٌ فاعل في حلف الأطلسي الاستعماري، لافتا إلى: أن طبيعة أفكار المنتدى، لا تتحقق إطلاقا في ظل النظام الدولي القائم على الابتزاز والكذب، وتسخير الغير في خدمته. فالأهداف السامية؛ تحتاج إلى نظام دولي جديد، وحلول باريس كلام نظري، ليس له واقع، ولا يتحقق أبدا في ظل نظم سقيمة. وأكد الباحث: أن الدعوة للسلم العالمي هي بحد ذاتها فكرة استعمارية؛ ادّعتها عصبة الأمم، ولم تؤثر شيئا في انزلاق العالم نحو حرب عالمية ثانية؛ ومن ثم ورثتها هيئة الأمم المتحدة وصارت فيما بعد أكبر المؤسسات التي تنشر الظلم، وهضم الحقوق وتدفع باتجاه الحروب. وخلص الباحث إلى القول: إن فكرة السلام المطروحة في منتدى باريس؛ هي سياسة فرنسية (أوروبية)؛ تستخدمها في وجه أمريكا التي تشدد وطأتها اليوم على أوروبا، فأرادت فرنسا أن تُسمع صوتها بطريقة التفافية غير صريحة ولا جريئة؛ في وجه أمريكا. ولكن هذه الدعوات لن تؤثر على أمريكا وسياساتها، وحتى داخل الاتحاد الأوروبي نفسه، وختم الباحث مؤكدا: إن موضوع السلم والسلام العالمي يحتاج إلى دولة مبدئية قوية؛ تطبقه أولا على نفسها، وتتحدى به العالم أجمع، وعلى رأسه أمريكا. وهذا لا يوجد إلا في نظام واحد هو نظام الإسلام، وسوف يبقى العالم في حروبٍ وشرور، وانعدام السلم الإقليمي والدولي، حتى يأذن الله عز وجل بولادة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

====================
 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...