اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/21م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/21م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181121-wedensday-akhbaar…
#العناوين:
* عصابات الغدر الأسدي تواصل اعتقالاتها في درعا وريف #دمشق, وقصفها ومحاولات تسللها في ريف#حلب.
* فتح الطرقات مكسب كبير لطاغية #الشام ومكر جديد بالثوار.
* أمريكا تستثني وكيلتها روسيا من الخروج من سوريا, ونفي روسي لحديث نيتنياهو عن صفقة لتخفيف العقوبات عن #إيران.
#المسئول_الكبير يُعيد ترتيب المشهد السياسي في #تونس, و #احتجاجات_فرنسا دليل آخر على أفول#الرأسمالية.
==========
#التفاصيل:

 

عنب بلدي/ اعتقلت عصابات أسد عشرة أشخاص كانوا يعملون سابقًا في الفصائل في محافظة درعا، رغم دخولهم في اتفاق “التسوية” الموقع، في آب الماضي. وقال ناشطون، الأربعاء، إن المقاتلين السابقين اعتقلهم النظام في مدينة الحارة في أثناء محاولتهم الخروج إلى محافظة إدلب في الشمال، عن طريق التهريب. وأضاف الناشطون أن العدد الدقيق للمعتقلين لم يتضح حتى الآن. وفي تقرير نشره “مكتب توثيق الشهداء في درعا”، الأربعاء، قال إن عصابات أسد اعتقلت أكثر من عشرة مقاتلين سابقين في فصائل المعارضة في بلدة الحارة، دون الحصول على تأكيدات عن أسباب الاعتقال أو الفرع المسؤول عن ذلك. في سياق متصل أكدت مصادر محلية أن المخابرات الجوية التابعة للنظام في حي برزة بريف دمشق استدعت كلاً من القياديين السابقين في اللواء الأول " أبو الطيب وأبو محجوب " ، مشيرة إلى أن الأخير حضر في وقت سابق مؤتمر سوتشي برفقة "سمير شحرور" الملقب بـ "المنشار" المعروف بدوره البارز في تسليم "حي برزة" الدمشقي لعصابات أسد. وأشارت أيضاً إلى أنه تم اعتقال كل من "أبو فؤاد الحبشي ومورو" العاملين سابقاً في ذات اللواء، لافتة إلى أنه تم نقلهم إلى فرع المخابرات الجوية في مدينة حرستا لاستجوابهم والتحقيق معهم .

 

بلدي نيوز/ تصدّت الفصائل، لمحاولة تقدم لعصابات أسد على محور قرية تل مصيبين، بريف حلب الشمالي، فجر الأربعاء. ونقلت شبكة بلدي نيوز عن قيادي في الفصائل قوله: "إن الفصائل صدت محاولة تقدم قوات النظام على محور قرية تل مصيبين فجر اليوم الأربعاء". وأضاف أن "الاشتباكات استمرت لعدة ساعات وأسفرت عن مقتل عدة عناصر من قوات النظام وجرح آخرين، مما اضطرهم للانسحاب بعد الخسائر التي تكبّدوها". وأكد القيادي أن "قوات النظام مستمرة في محاولتها بشكل يومي للتقدم على عدة محاور في مختلف المناطق المحررة ".

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا/ أكد بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا ظهر الأربعاء: أن اتفاق سوتشي الخياني؛ الذي يقضي بإيجاد منطقة عازلة على عمق 20 كم؛ ويقضي أيضا بفتح الطريق الواصل بين دمشق وحلب، والطريق الواصل بين اللاذقية وحلب، وغيرها من البنود, يعتبر منعطفًا خطيرًا في مسار ثورة الشام؛ ولا زالت بنوده تضيِّق الخناقَ على رقبتها شيئًا فشيئًا تحت مسميات عدة؛ ظاهرها فيه الرحمة؛ وباطنها من قبله العذاب، وأوضح البيان المخاطر العظيمة التي تنضوي تحت بند فتح الطرقات ومن أهمها: تنفيذه بوصفه أحد بنود اتفاق سوتشي؛ مما سيجعل فكرة إسقاط نظام القتل والإجرام من الماضي؛ ويمهد للحل السياسي الأمريكي. وإعطاء الشرعية لنظام الإجرام عند السماح له بالمرور منها, وفقدان القدرة على التحكم بالطرقات؛ لأنها ستكون تحت الحماية الدولية مما يعني خسارتها. إضافة إلى إعطاء النظام مكاسب سياسية كبيرة وإعادة شرعيته الدولية بشكل كامل. فضلا عن تقطيع المناطق المحررة إلى ثلاثة أوصال مما يسهل العبث بها أمنيا والسيطرة عليها لاحقا. كما أن خروج الطرق الرئيسية عن سيطرة الثوار سيسهل الخروقات الأمنية المحتملة بشكل أكبر، مما سيزيد في عملية التصفيات للمخلصين من أبنائنا وإخوتنا، وسيسهل عمليات خطف بعضهم ونقلهم إلى أقبية الموت والقمع التي ثاروا للتخلص منها. إضافة إلى تمكين النظام من وصل المدن الرئيسية بعضها ببعض وهذا مكسب كبير على كافة الصعد. وختم البيان مخاطبا المسلمين في الشام بالقول: إن الغرب الكافر وعلى رأسه أمريكا يمكرون بثورتكم ليل نهار؛ مستخدمين بذلك أدواتهم في المنطقة من الحكام العملاء؛ مستخفين بشعارات إنسانية جوفاء وهم أبعد ما يكونون عنها؛ والأحداث شاهدة على ذلك، فلا تنخدعوا بشعاراتهم؛ فهم العدو الذي أمرنا ربنا أن نحذره ولا نخضع لحلوله ومكره، ولنسارع للعمل مع المخلصين الواعين من أبنائنا وإخوتنا لإسقاط مؤتمر سوتشي الخياني؛ ورفض كل مقرراته القاتلة، ولنحذر التنازل عن أهم ثوابت ثورتنا المتمثلة بإسقاط نظام الإجرام، وإقامة حكم الإسلام على أنقاضه خلافة راشدة على منهاج النبوة؛ ففي ذلك عز الدنيا وفلاح الآخرة.

 

بلدي نيوز/ توفي شاب في مخيم الركبان للاجئين السوريين على الحدود السورية الأردنية، بعد ساعات من رفض حرس حدود النظام الأردني إدخاله لتقلي العلاج، بعد أن تدهورت حالته الصحية جراء إصابته بحمى البحر المتوسط. وأكدت مصادر من مخيم الركبان؛ أن الشاب سامر العبيد، من أبناء مدينة القريتين بريف حمص الشرقي ويقطن في مخيم الركبان، توفي الثلاثاء، بالرغم من تحذير الأطباء في النقطة الطبية التابعة لليونيسف من تدهور حالته الصحية بشكل كبير. وأوضحت المصادر أن الشاب نقل إلى النقطة الطبية على الحدود السورية الأردنية، بعد تدهور وضعه الصحي، وطالب الأطباء حرس الحدود الأردني بإدخاله لتلقي العلاج، لافتة إلى عدم استجابتهم واكتفائهم بتقديم الوعود، إلى أن توفي الشاب الثلاثيني. يذكر أن الحكومة الأردنية ترفض إدخال الحالات الطبية إلى أراضيها منذ أكثر من شهرين، مما تسبب بارتفاع حالات الوفيات في مخيم الركبان نتيجة عدم توفر العناية الطبية فيه، وخاصة الحالات الطارئة.

 

الدرر الشامية/ كشفت صحيفة "يني شفق" التركية، الأربعاء، عن تحركات عسكرية "سعودية - إماراتية"، في منطقة شرق الفرات قرب الحدود التركية. وذكرت الصحيفة التركية، أن هناك أنباء عن إرسال كلٍّ من السعودية والإمارات، قوات عسكرية نحو مناطق سيطرة ميليشيا "الحماية" الكردية شمالي شرق سوريا. وأضافت الصحيفة، أن تلك القوات انتشرت في مناطق سيطرة الميليشيات الكردية، تحت غطاء القوات الأمريكية المتواجدة هناك. يذكر أن قناة "روسيا اليوم"، أفادت قبل يومين نقلا عن مصادر محلية، بأن "رتلًا عسكريًّا تابعًا لدولة خليجية وصل مؤخرًا منطقة خطوط التماس بين ميليشيات "سورية الديمقراطية" و"تنظيم الدولة" في شرق الفرات، بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، قبل نحو 72 ساعة ثم خرج من تلك المنطقة بعد ساعات".

 

وكالات – قاسيون/ قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، إن الولايات المتحدة تنسق مع مصر والسعودية والأردن أيضا حول تطورات الأوضاع فى سوريا. وأشار جيفري، في مؤتمر صحفي عقده (الثلاثاء) عبر الهاتف، إلى أن المطالب الأمريكية بانسحاب القوات الأجنبية من سوريا لا تشمل الوجود الروسي المتمثل بنقطة الإمداد في طرطوس والقاعدة الجوية في حميميم. وأوضح المبعوث الأمريكي أن بلاده لا تدرج هذين المركزين في قائمة القوات التي يجب انسحابها لأنهما كانا موجودين في سوريا قبل اندلاع الثورة عام 2011. وتابع جيفري: "ستكون كل القوات الأخرى مستعدة للخروج من سوريا حال انسحاب الإيرانيين ووجود حل سياسي". من جانبه كشف رئيس حكومة كيان يهود بنيامين نتنياهو، أنّ روسيا اقترحت على كيان يهود والولايات المتحدة صفقة؛ تقوم على سحب الميليشيات والقوات الإيرانية من سوريا، مقابل تسهيلات وتخفيف العقوبات الأميركية المفروضة على طهران. وذكر تقرير للقناة العبرية العاشرة، أن نتنياهو قال خلال جلسة لأعضاء لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، إنّ من عرض الاقتراح هو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. في حين نفت وزارة الخارجية الروسية تلك التقارير الإعلامية. وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، الأربعاء إن موسكو لم تقترح على كيان يهود والولايات المتحدة رفع جزء من العقوبات المفروضة على طهران، مقابل سحب الأخيرة قواتها من الأراضي السورية. وأضاف ريابكوف: «فيما يتعلق بهذا الجانب تحديدا من معادلة رفع العقوبات مقابل شيء ما، فلا يمكنني تأكيد ذلك الأمر».

 

#الراية/ صوت مجلس النواب التونسي على منح الثقة لقائمة الوزراء الجدد المعينين في حكومة يوسف الشاهد قبل أسبوع. وقد تم هذا التعديل الحكومي في أجواء نزاعات حول الصلاحيات بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد والرئيس الباجي قائد السبسي ووسط خلافات داخلية داخل حزب نداء تونس، مع اتهامات للحكومة بأنها أصبحت حكومة النهضة بعد الإعلان عن انتهاء سياسة التوافق. من جانبه وللوقوف على حقيقة ما يجري أكد الدكتور محمد مقيديش رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: أنه بالرغم من المشاكل الداخلية التي يعانيها الشاهد ودعوات إقالته, إلا أن علاقاته الخارجية التي كونها بعد زيارته لأمريكا والتزامه بمكافحة (الإرهاب), وبعد زيارته لبروكسيل واستقباله في البرلمان الأوروبي وتقديمه وعوداً بإبرام اتفاق الشراكة الموسع والمعمق مع الاتحاد الأوروبي، كل هذا جلب له مساندة واضحة من سفراء الدول الغربية في تونس. وأكد الدكتور مقيديش في مقالة نشرتها أسبوعية الراية في عددها الجديد: أن هذا الدعم الخارجي لحكومة يوسف الشاهد هو الذي قوّى موقفه أمام خصومه، وهو الذي كان وراء دعم حركة النهضة له استجابة لرغبة أوروبية في إبقائه وليس بحجة البحث عن الاستقرار السياسي كما يزعمون. وأشار الكاتب إلى: أن إعادة تشكيل المشهد السياسي في تونس تداخلت فيه عوامل داخلية في حزب نداء تونس مع عوامل خارجية أهمها حرص الاتحاد الأوروبي وبريطانيا على إيجاد عملاء قادرين على رعاية مصالحه وتنفيذ أوامره، لذلك فإن ما نشاهده من استقالات وتكوين كتل جديدة في البرلمان ليس سوى ترتيب وتوزيع أدوار يشرف عليه المسئول الأوروبي الكبير حسب رأيه ومصالح دولته الاستعمارية. وختم الكاتب بالقول: إن المسار الديمقراطي والعملية الانتخابية في تونس هي الوسيلة التي يعتمدها الغرب لفرض هيمنته الاستعمارية ومنع الأمة الإسلامية من التعبير عن تطلعاتها للعيش في نظام الإسلام وذلك عبر فرض حكام علمانيين وبعد ترويض الحركات الإسلامية التي تقبل باللعبة الديمقراطية. ولكن المكر السيئ لا يحيق إلا بأهله ولن يجني العملاء والمتنازلون إلا مزيدا من الفشل والخذلان وستظل جماهير الأمة مستمرة في نبذهم حتى يُتوّج مسارها الثوري بتحرير الأمة من حبال المستعمر وإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة.

 

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ أفاد وزير داخلية فرنسا كريستوف كاستانيه لراديو "آر تي أل" أن 288 ألف شخص شاركوا باحتجاجات السبت 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 في 2034 موقعا، وقد أغلق المحتجون طرقا سريعة في مدن عدة, وفي باريس سار متظاهرون من قوس النصر لشارع الشانزلزيه مطالبين باستقالة ماكرون. ويحتج الغاضبون على زيادة سعر الوقود وفرض رسوم عليها على شكل ضريبة بيئية، وأيضا ضد السياسة "الظالمة" للحكومة التي تمس بالقدرة الشرائية. من جانبه وتعليقا على الخبر أكد نذير بن صالح من تونس: أن هذه الأنظمة الرأسمالية عاجزة عن تجاوز الأزمة الاقتصادية التي يعيشها العالم، وهذا ليس بالغريب لأن أصل الداء يكمن في طبيعة النظام. وأضاف بن صالح في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن المتدبر لواقع النظام الرأسمالي الاقتصادي يجده على شفير الهاوية، إن لم يكن سقط فيها بعد، وإن كل ما يصنعونه من خطط لإنقاذه لن تكون في أحسن حالاتها إلا تخديرا يخفف الألم لبعض الوقت، وذلك لأن أسباب هذا الانهيار تحتاج إلى معالجة جذورها، وليس إلى ترقيع أغصانها.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...