اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الخميس من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/22م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الخميس من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/22م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181122-thursday-akhbaar-…
#العناوين:
بعد رضوخ الشباب لنظام الإجرام ووثوقه به، مئات الآلاف من الأسماء مطلوبة لخدمة الطاغية بشار.
تحركات فردية لبعض الشباب تحاول زعزعة استقرار #النظام في المناطق التي احتلها مؤخرا.
#الإسلام منتصر لا محالة والسؤال ما هو موقعك من هذا الانتصار هل أنت من الناصرين أم في صف أعداء الدين.
مُناور #الإرهاب الدولي سيجلب السلام عن طريق إلقاء القنابل على الشعب الأفغاني!.
نظام باجوا/ عمران المخادع يدين (#ترامب) بصوت عالٍ بينما يحافظ على تحالفه معه!.
=============
#التفاصيل:

 

سمارت – حلب/ تظاهر عدد من الأهالي والمقاتلين في بلدة الراعي شمالي سوريا، نصرة لفصيل "تجمع شهداء الشرقية" وتنديدا بالحملة الأمنية التي ينفذها ما يسمى "الجيش الوطني" التابع للحكومة المؤقتة الافتراضية. وتداول ناشطون مقاطع مصورة لمظاهرة تضم عددا من مقاتلي الجيش الحر في بلدة الراعي بمشاركة عدد من النساء، رفع فيها المتظاهرون لافتات تندد بالحملة، وهتفوا بشعارات تندد بالحملة الأمنية وتتهم "الجيش الوطني" بـ"الخيانة". وحول ذلك قال مصدر من داخل البلدة: أن المظاهرة تزامنت مع وجود والي ولاية كليس التركية في المدينة، للمطالبة بالإفراج عن مقاتلي "شهداء الشرقية" الذين احتجزوا خلال الحملة الأمنية التي استهدفتهم في مدينة عفرين. وسبق أن اعتبر سكان في مدينة عفرين أن الحملة التي شنها "الجيش الوطني"، "غير مجدية ولن توقف الفساد"، بسبب وجود كثير من المجموعات الفاسدة في المنطقة.

 

سمارت - دير الزور/ اعتقلت عصابات النظام شبانا من قرية بقرص فوقاني شرقي سوريا، لسوقهم إلى التجنيد الإجباري. وقالت مصادر محلية الأربعاء، إن عناصر "الأمن العسكري" التابع لعصابات النظام داهمت منازل ستة شبان بتهمة عدم استجابتهم لتبليغات الالتحاق بالخدمة العسكرية الإلزامية. وتنفذ قوات النظام حملات دهم واعتقالات في مناطق عدة بدير الزور، اعتقلت خلالها شبان بهدف سوق غالبيتهم لأداء الخدمة الاحتياطية في صفوفها، أو بتهم سياسية وعسكرية. وبعد أن وثق الشبان بنظام الإجرام وبعفوه المزعوم، تواردت أنباء عن ورود نحو 300 ألف اسم جديد ستعود ضمن قوائم المطلوبين للاحتياط في جيش نظام الإجرام بمعظم مناطق سوريا، وأغلبهم من الذين كان عليهم طلب احتياط سابقًا، وشملهم مرسوم العفو الأخير القاضي بمنح عفو عام عن كامل العقوبة عن الفارّين والمتخلّفين عن خدمة العسكريّة والمنشقّين عن عصابات النظام. وبحسب معلومات فإنَّ من سقطت عنهم دعوى الاحتياط من الشبان السوريين، وتم شطب اسمهم من الفيش لا يزال عليهم فيش منع مغادرة على الحدود السوريّة ويُمنعون من السفر؛ بينما بدأت الأسماء الجديدة تأتي للمخافر ومخاتير البلدات والقرى والمدن وخاصة في دمشق وريفها والقلمون، وسط تخوّف من الشباب الذين بدأوا يذهبون بعد العفو باتجاه عملهم من هناك إلى مدينة دمشق، بسبب المرور على الحواجز والتدقيق والتفتيش على المطلوبين للخدمة العسكريّة والاحتياط. وفي محافظتي درعا والقنيطرة، أفادت معلومات إنَّ قوائم احتياط جديدة بأسماء المطلوبين صدرت يوم الأربعاء الماضي وتضم 3400 اسم من شباب درعا بعد صدور قرار شطبها بعدة أيام، وفي اتصال مع الناشط السياسي شادي العبود علق على الخبر قائلا: تسجيل.

 

بلدي نيوز/ أصيب عدة عناصر من عصابات النظام بعد تعرض أحد الحواجز التابعة له بريف درعا الشرقي لهجمات من قبل مجهولين، يوم الثلاثاء. وبحسب ما نقلت مصادر محلية؛ فإن حاجز الأمن العسكري التابع لنظام الأسد على الطريق الواصل بين بلدتي الكرك الشرقي والغارية الشرقية تعرض لهجوم بالأسلحة الرشاشة للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع، في حادثة لا تعتبر الأولى من نوعها، ما تسبب بإصابة عدة عناصر بجروح.

 

وسبق أن تعرض الحاجز ذاته لهجمات تسببت بقتل عدة عناصر في صفوف عصابات النظام، في الوقت الذي شهدت فيه أطراف بلدة أم المياذن لهجمات مماثلة مخلفا عدة قتلى في صفوف عصابات النظام وعناصر تابعين لفصائل المصالحات. ويذكر أن ميليشيات النظام ومنذ تطبيق اتفاق المصالحة جنوب سوريا تعرضت لعشرات الهجمات من قبل مجهولين خلفت عشرات القتلى في صفوف بينهم ضباط، فيما شهدت اشتباكات في حالات أخرى خلال محاولة اعتقال مطلوبين للنظام.

 

إنترفاكس/ خوفا من وقوع ميناء الحديدة في يد عملاء بريطانيا من قوات الشرعية والإمارات وقطع شريان الإمداد الرئيسي عن عملائها من الحوثيين أعلنت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تقترح تسليم ميناء الحديدة اليمني إلى "طرف محايد" للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى اليمن. وزعمت الخارجية في بيان صحفي: "يجب تسليم ميناء الحديدة إلى طرف محايد من أجل تسريع وصول المساعدات لمحاربة الأزمة الإنسانية الحادة (التي يشهدها اليمن) ومنع استخدام الميناء للاتجار غير المشروع بالأسلحة وتهريبها". كما دعت الخارجية جميع الأطراف المعنية في الصراع اليمني إلى دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، بالإضافة إلى وقف "الأعمال العدائية" وبدء محادثات مباشرة تهدف إلى إنهاء الصراع.

 

المركزي/ أصدرت مجلة فوربس الأمريكية مؤخرا تقريرا يظهر أن الطائرات الأمريكية وطائرات حلف الناتو بطيار أو بدون طيار أسقطت 5,200 قنبلة على أفغانستان بين كانون الثاني ونهاية أيلول 2018، ولم يشر التقرير إلى العدد الدقيق للإصابات كما لم يكشف عن حجم الدمار الذي سببته هذه الاعتداءات؛ ولكنها كانت واحدة من أكبر التفجيرات على مدى السنوات الـ17 الماضية حيث إن أفغانستان لم تشهد قط عددا من القنابل كما شهدت في 2018. وأشار بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية أفغانستان إلى: أن الأدلة الحقيقية تبين أن عددا هائلا من الضحايا الذين تضرروا من هذه الاعتداءات كانوا من النساء والأطفال، كما أنه في بعض الأوقات، استُهدفت قوات الأمن الأفغانية أيضا، ولكن أمريكا تبرر مثل هذا القصف كخيار للضغط على حركة طالبان من أجل تمهيد الطريق لسلام أمريكي، سلام لا يمكن إلا أن يؤمّن القواعد العسكرية لأمريكا في المنطقة، على حساب إراقة دماء الشعب الأفغاني المسلم، الذي لم يضع حدا للحرب الجارية في أفغانستان، ومن خلال هذه التدابير، تود أمريكا أن تبعد زعماء طالبان عن القيم والمبادئ التي كافحوا من أجلها لأكثر من 17 عاما؛ وبعد ذلك، دفع مقاتلي طالبان الذين لا زعيم لهم إلى الانضمام إلى الجماعات المسلحة الأخرى الموجودة مثل تنظيم الدولة، حتى يتم تأمين الأهداف الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة. وختم البيان بأن العمليات العسكرية لأمريكا ومنظمة حلف شمال الأطلسي في أفغانستان تحولت إلى وحش بري بسبعة رؤوس تسبب في إراقة الدماء والإرهاب بشكل مفرط، فما هو العمل الآخر الذي سيكون أكثر بشاعة وترويعا من قصف المدنيين وقتل النساء والأطفال؟! فما زالت الضربات الجوية تدمر المزيد من المساكن، وتتسبب في خسائر فادحة، وتجلب الحزن والأسى للأيتام والأرامل والآباء والأمهات، ونظرا لأن معظم المقاطعات في أفغانستان ترى الطائرات الإرهابية كل يوم في السماء، فستتزايد احتمالات الموت بالنسبة لهم.

 

hizb-ut-tahrir.info/ رفض حزب التحرير ردود النظام الباكستاني والحزب الحاكم بكلمات جوفاء، على ابتهاج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالخسائر التي تحملتها باكستان بسبب الحرب الأمريكية في أفغانستان، وتساءل بيان صحفي, أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: ما فائدة الكلمات عندما لا تقترن بالأفعال؟! لافتا إلى: أن نظام باجوا-عمران يحمي خطوط إمداد الناتو والاحتلال الأمريكي في أفغانستان، ويشجب أمريكا بصوت عالٍ، بينما يستخدم نفوذه لإخضاع طالبان للجلوس الى طاولة المفاوضات لتوفير غطاء قانوني للاحتلال الأمريكي المستمر لأفغانستان، على أعتاب القوة النووية الإسلامية الوحيدة في العالم. وأضاف البيان: بينما يطلق النظام تصريحات نارية لخداع الناس، يحافظ على الاستخدام الكامل للجيش والعسكريين والمخابرات للتواصل الاستخباراتي مع أمريكا، ويضمن سلامة بؤر التجسس الأمريكي المتنكرة على شكل سفارة في العاصمة تعمل بكامل طاقتها، ودون هذا التواصل ستكون أمريكا صماء بكماء عمياء في مقبرة الإمبراطوريات. وخاطب البيان المسلمين في باكستان: يحافظ نظام باجوا-عمران على تحالفه مع عدو يحتقر ديننا، ويقاتل المسلمين في جميع أنحاء العالم، ويسير على نفس الخُطوات الخيانية التي سار عليها أسلافه من الحكام، وما يزيد موقفه سوءاً هو أنه وصل إلى السلطة عن طريق خداع المسلمين بدعوى أنه ضد أمريكا وحربها المدمرة. يجب أن ندير ظهورنا جميعاً لهذا النظام الرويبضة، ونسعى بجدية لإيجاد الحكم بما أنزل الله، من خلال إقامة الخلافة على منهاج النبوة.

 

متابعات/ تحت عنوان الإسلام منتصر..طيب، وبالتالي؟! كتب د. إياد قنيبي على صفحته الرسمية في فيس بوك أنه مع كل خبر من أخبار الحرب على الإسلام تجد من يعلق: (الإسلام منتصر لا محالة)..(الله غالب على أمره)..(مهما فعلوا فلن يطفئوا نور الله.) صحيح..لا شك... وهناك بشارات في السنة الصحيحة لم تقع بعد حتى نقول أنها إنما كانت للماضي وما بقي إلا أفول شمس الإسلام، بل نحن ننتظرها..وسيُظهر الله أمره لا محالة، وسيذهب أعداء الإسلام والكائدون له إلى مزبلة التاريخ ثم يركمهم الله جميعا فيجعلهم في جهنم...لا نشك في ذلك طرفة عين. لكن ليس هذا هو السؤال! بل السؤال: أنا وأنت يا من تقول هذه العبارات..أين سنكون أو سيكون أولادنا يومئذٍ؟! في سفينة النجاة أم في الطريق إلى مزبلة التاريخ؟! وأشار د. قنيبي إلى: أن كثير منا يقول عبارات التفاؤل هذه وكأن "مشكلته" سوف تُحَل بانتصار الإسلام... يؤسفني أن أقول لك: قد تكون "مشكلتك" هي انتصارَ الإسلام نفسَه! قد تكون مشكلتك أنك أو ذريتك ستوضع على المحك، ولم تتجهز له ولا جهَّزت أبناءك، فتكون حينئذ في صف الأعداء الذين سيكنسهم الإسلام من طريقه! وختم د. قنيبي قوله: لا تخفْ! دين الله ليست لديه مشكلة..فهو: (دين الله)! المشكلة مشكلتي أنا وأنت أن نعمل لركوب سفينته يوم ينتصر، ورحم الله سيد قطب القائل: (والله إنّ النصر فوق الرؤوس، ينتظر كلمة "كن" فيكون، فلا تشغلوا أنفسكم بموعد النصر، انشغلوا بموقعكم بين الحق والباطل).

 

تاس/ أعلن وزير المالية البريطاني، فيليب هاموند، أن انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي قد لا يحدث مطلقا حال رفض برلمان بلاده المصادقة على الاتفاق بهذا الشأن بين لندن وبروكسل. وقال هاموند، في حديث لقناة "ITV" البريطانية، الأربعاء: "إن الانسحاب السلس من الاتحاد الأوروبي، وفي حال إجراء ذلك بطريقة نظامية، سيكلف اقتصادنا عشرات المليارات من الجنيهات الإسترلينية". وتابع هاموند موضحا: "في حال عدم مصادقة البرلمان على هذه الصفقة، سيتشكل لدينا وضع سياسي فوضوي". وأكد الوزير: "في هذه الفوضى التي قد تحصل يمكن ألا يكون هناك بريكست على الإطلاق". وصادق مجلس الوزراء البريطاني يوم 14 نوفمبر على مشروع اتفاق مع بروكسل حول شروط تنفيذ انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي. ومن المتوقع حاليا أن تجري الموافقة على هذا المشروع من قبل زعماء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي خلال قمته المزمع عقدها يوم 25 نوفمبر في بروكسل. ولدخول الاتفاق حيز التنفيذ يجب إقراره خلال القمة الأوروبية المذكورة والمصادقة عليه من البرلمانين البريطاني والأوروبي. وسبق أن تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بأن انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي أمر لا مفر منه وسيحدث في كل الأحوال.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...