اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/22م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/22م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181122-thursday-akhbaar-…
العناوين:
عصابات أسد تبدأ بتجنيد شباب التسويات في الغوطة, والقيادة الموحدة في المنطقة الجنوبية تحذر من قادة #الفصائل.
كلمة في الاستقلال..#الاستقلال الحقيقي يكون بقطع أيدي الغرب وكنس نفوذه من بلادنا وعودتنا أمة واحدة.
القدس تنتقص من أطرافها بل من قلبها في ظل صمت بل تآمر السلطة والأنظمة العربية!
السياسة في الأنظمة #الديمقراطية تعني التجرد من المبادئ .. رئيس الوزراء الباكستاني نموذجا.
=============
#التفاصيل:

بلدي نيوز/ أرسلت عصابات أسد لائحة أسماء لمختار مدينة عربين في الغوطة الشرقية، للعمل على تبليغ المكلفين من مواليد العام 2000 وعددهم 579 شخصاًعلى التوجه للخدمة بجيش أسد. وقال مصدر محلي "إن قسم من المذكورين في القائمة غير متواجدين في المدينة، فمنهم من خرج إلى الشمال السوري وإلى بلاد المهجر، ومنهم من استشهد, ومن بقي في المدينة ممّن شملهم التبليغ سيتوجهون إلى معسكرات النظام في منطقة الدريج ليتم نقلهم على جبهات القتال". وكانت وزارة دفاع النظام أصدرت الأسبوع الماضي قوائم جديدة، تضم أسماء آلاف المطلوبين للتجنيد الإلزامي والاحتياطي ضمن منطقة التسويات والمصالحات في ريف دمشق في تهرب واضح لمرسوم العفو الذي صدر مؤخراً وشمل إلغاء طلبات الاحتياط. وتداول ناشطون معلومات تفيد أن شعب التجنيد المنتشرة في الريف الدمشقي، ستعمم أسماء 50 ألف اسم على الحواجز العسكرية ونقاط الحدود مطلع العام القادم ومعظم المطلوبين ينحدرون من "الغوطة الشرقية والتل وبرزة والقابون" وبلدات الجنوب الدمشقي، بعد أن تكون قد مضت فترة ستة أشهر على إجراء التسويات في مناطقهم.

 

بلدي نيوز/ قتل عنصران من عصابات أسد بعد تعرض سيارة كانت تقلهم لانفجار عبوة ناسفة في ريف دير الزور الجنوبي. وبحسب ما نقلت وكالة أعماق؛ فإن تنظيم الدولة استهدف سيارة تابعة لعصابات أسد بالقرب من سد عويرض ببادية تدمر، مما أسفر عن مقتل عنصرين في صفوف العصابات. وأضافت الوكالة أن التنظيم استهدف مواقع العصابات على الأطراف الجنوبية لمدينة البوكمال بقذائف صاروخية، أسفرت عن تدمير نقطتين تتبعان لعصابات أسد والميليشيات الإيرانية، في تلك المنطقة.

 

متابعات/ تداول ناشطون صورا لعبارات معارضة لنظام أسد ومطالبة باستمرار الثورة على جدران بعض المنازل والمحال التجارية في عدة بلدات بريف محافظة درعا. وبحسب ما نقلت مصادر محلية؛ انتشرت على جدران بلدة الكرك الشرقي منذ أيام عبارات مثل "الثورة مستمرة ويسقط بشار"، في تطور هو الأول من نوعه منذ إعلان سيطرة عصابات أسد على جنوب سوريا منتصف شهر تموز الماضي. من جانبها وفي بيانها الذي حمل رقم (4) وبتوقيع العقيد محمد أبو عبد الرحمن الحوراني أثنت القيادة العسكرية الموحدة في المنطقة الجنوبية: على الشباب المجاهد في مدينة طفس الذين اختاروا الثبات والتمسك بالسلاح ورفضوا تسليمه واتخذوا قرار المواجهة فدب الرعب في قلوب قادة النظام وتراجع المجرم لؤي العلي عن تهديداته بالاقتحام فكان نصرا من الله لهم وكشفا فاضحا لضعف عدوهم. وخاطب البيان الشباب في حوران بالقول: لا يزال ربكم يحيطكم برعايته وقد أراكم ما تحبون في طفس, فلو قدر عليكم عدوكم لجردكم من السلاح ولساق أبناءكم للقتل في الجبهات سوقا ولملأ الزنازين من فتياتكم. فارجعوا ثانية إلى ربكم وجددوا الإيمان له واختاروا خياركم الأوحد الذي يرضاه منكم وهو الثبات لإسقاط نظام الإجرام وإقامة شريعة الإسلام. وعقب ظهور ما يسمى المقاومة الشعبية والتي نسبتها القيادة الموحدة في بيان سابق لمكر قادة الفصائل الخونة, تابع البيان محذرا: إياكم أن يكون بينكم أحد من قادة الفصائل أو ممن يسير على نهجهم ممن مد يده للدول وباع دينه وذمته بثمن بخس دولارات معدودة, لأن وجودهم بينكم يمنع عنكم النصر كما منعوه من قبل وهم يد لعدوكم عليكم وأعين له وأذان سوء بينكم. وختم البيان مسائلا من أسماهم القاعدين من شباب حوران: ما بالكم ملأ الخوف قلوبكم وأنتم الذين خرجتم بأجسادكم يوما تواجهون الدبابات بصدور عارية؟؟ هل يعقل أنكم تحتمون بقاتل إخوانكم؟ هل صدقتم كذب مشايخ حسون التي تبرر لكم التطويع خوفا على حياتكم؟ تحل لكم القتال في سبيل الطاغوت وتحرم عليكم القتال في سبيل الله؟؟ فالتحقوا بإخوانكم من الشباب المجاهد وتعاونوا معهم ورصوا صفوفكم وكونوا عباد الله مجاهدين في سبيله ثابتين على دينه وانصروا الله وارتقبوا نصره لكم وخلاصكم بإذنه.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان/ عشية ما يسمى بيوم استقلال لبنان والذي يصادف 22 من شهرتشرين الثاني/ نوفمبر, أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان: أننا لا شك، نفرح بزوال أي تسلط عسكري أو فكري، لكافرٍ مستعمر عن أي بلدٍ من بلاد المسلمين، ولا فرق عندنا بين مستعمر فرنسي أو بريطاني أو أمريكي يبسط نفوذه على بلاد المسلمين بشكلٍ مباشر أو غير مباشر. واستدرك البيان بالقول: لكننا مع ذلك ننبه إلى أن الاستقلال يعني عدم السماح للمحتل بالتأثير في أنظمة حياتنا، وبالتدقيق في الأنظمة المفروضة علينا، نجد أن تشكيل لبنان بوصفه دولةً، وفصله عن أصله، كان من قبل الأعداء المحتلين، قبيل هدم الخلافة العثمانية. وكذلك فإن أنظمة الحكم في لبنان المنبثقة عن الدستور، مأخوذة من دستور الجمهورية الفرنسية الوضعي. وتابع البيان مشيرا إلى: أن أثر الاحتلال الثقافي متغلغل في مناهج التعليم، وتأثير الاحتلال في الطبقة السياسية الحاكمة لا زال قوياً، وكذلك سير الحياة السياسية والاقتصادية وحتى الأمنية. وعن الاستقلال الحقيقي كيف ومتى يتحقق؟ أوضح البيان: أنه يتحقق حين نقطع نفوذ الغرب عن بلادنا، فلا نسمح له بالتدخل في شؤوننا، وتحديد خريطة بلدنا بخطوط رسمها بيديه، وفرض دستوره العفن علينا، وجعل ثقافته أساساً في مناهج تعليمنا، وحين نعود إلى أصلنا، جزءاً من أمة كبيرة، وبهذا يكون لبنان قطعةً من محيطه، ينجح في رعاية شؤون الناس بغض النظر عن الطائفة والمذهب، بنظرة واحدة متساوية، لا فرق فيها لعربي على عجمي إلا بالتقوى. وختم البيان مضيفا: يتحقق الاستقلال، حين ندرك كل ذلك، ونعمل لأن يعود لبنان إلى أصله، بلاد الشام، وحينها فقط سينعم بالاستقرار والرخاء، في ظل دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي تحكم بشرع الله عز وجل، وتقطع دابر الفساد والمفسدين، ويومئذ يفرح الناس بالاستقلال عن الغرب الكافر المستعمر، وعن أتباعه الذين نصبهم علينا حكاماً وساسةً.

 

مكتب فلسطين/ واصلت قوات كيان يهود لليوم الثاني على التوالي هدم أكثر من 16 محلا تجاريا في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة. وقالت مصادر محلية، إن جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس وصلت منذ الصباح الباكر إلى موقع الهدم في حي رأس خميس القريب من مخيم شعفاط، وشرعت بهدم ما تبقى من المحال التجارية، وذلك بالتزامن مع إغلاق قوات الاحتلال للمنطقة والطرق المؤدية إلى موقع الهدم. وبدأ الاحتلال عملية الهدم الأربعاء للمحال التجارية التي بنيت قبل نحو 10 أعوام، بحجة عدم الترخيص, وتزامن ذلك التصعيد مع إقرار الكنيست مشروع قانون لتوسيع الاستيطان في سلوان. من جانبه أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: أن ما يحصل في شعفاط بالتزامن مع القرار الخاص بسلوان يبيّن كذب ونفاق وتآمر المجتمع الدولي؛ فكيان يهود يهدم في شعفاط بحجة عدم وجود تراخيص للبناء, وفي ذات اللحظة يعلن كيان يهود السماح ببناء مزيد من الوحدات الاستيطانية في سلوان التي تعتبر بحسب القانون الدولي أرضا فلسطينية تقع في القدس الشرقية والبناء الاستيطاني فيها غير قانوني، فنرى المجتمع الدولي يسكت على الهدم لأنه غير قانوني ويتغاضى عن البناء مع أنه غير قانوني بحسب قولهم!! وأما السلطة الفلسطينية فتقف موقف المتفرج وتتبجح بأنها تقاوم للحفاظ على ما تبقى من فلسطين لإقامة دولتهم بالمقاييس الغربية، وأن مقاومتها تتمثل في التوجه للمجتمع الدولي والمؤسسات الدولية، وهي ذات المؤسسات الدولية التي لا تمنع البناء في المستوطنات ولا تُوقف الهدم في المخيمات، وأما الأنظمة في البلاد العربية والإسلامية فلا تحرك ساكناً وكيف تفعل وهي التي تتسابق في صعود سلم الخيانة والتآمر على قضية فلسطين والتحالف والتطبيع مع المحتلين بشكل علني ومن فوق الطاولة بعد أن كان من خلف ستار. وختم التعليق بالقول: لقد بات واضحا لكل ذي عينين أنه دون تحرك حقيقي من قبل الأمة ممثلة بجيوشها لاقتلاع كيان يهود من جذوره سيبقى هذا الكيان يعيث في الأرض فساداً ولن يَسلم منه البشر ولا الشجر ولا الحجر وكل تحرك تجاه المجتمع الدولي والأنظمة العميلة هو تحرك فاشل ومشبوه لحرف الأنظار عن التحرك الحقيقي والفعال والمنتج.

 

عربي21/ شنّت قوات الاحتلال، فجر الخميس، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة طالت 20 فلسطينيًا. ففي بلدة الخضر جنوب بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان؛ بينهم ثلاثة أشقاء، بعد أن داهمت منازلهم في البلدة. وتكرر المشهد أيضا في بلدة طوباس شمالي القدس حيث اعتقلت 3 فلسطينيين، فيما جرى اعتقال آخر من نابلس. وفي بلدة علار شمالي مدينة طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها وتخريب محتوياتها، بالإضافة لشاب من بلدة حلحول شمالي الخليل.

 

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بأن القائد الحقيقي للأمة دائماً ما يغير طريقه ويغير استراتيجيته وفقاً للوضع والحاجة الراهنة. كان ذلك أثناء حديثه إلى الصحفيين الذين التقوا به في مكتب رئيس الوزراء. ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء قوله: "إن القائد الذي لا يقوم بـ(الدوران للخلف) في الوقت المناسب ليس قائدا حقيقيا". وأضاف رئيس الوزراء قائلاً: "يجب أن يكون القادة على استعداد دائماً للتنازل والدوران للخلف وفقاً لمتطلبات واجباتهم والمصلحة الفضلى للأمة". من جانبه استعرض الأستاذ شاهزاد شيخ نائب الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية باكستان: سلسلة ادعاءات رئيس وزراء باكستان بأنه سيحقق العدالة في كل مجال من مجالات الحياة. وبأن النخبة السياسية الحاكمة فاسدة ولا يمكن تغييرها، وبالتالي فإنه سيجلب وجوهاً جديدة. ولكن حتى قبل مجيئه إلى السلطة، عاد عن كل مطالبه الطويلة، وأحدها كان قبول السياسيين الحاليين في حزبه ليتمكن من الفوز في الانتخابات وهذا ما كان قد تعهد سابقا بعدم فعله. حيث قال: أنت تخوض الانتخابات للفوز, وأنت لا تتنافس في الانتخابات لتكون فتى جيداً, فالطبقة السياسية هنا لا تتغير كثيرا, يمكنك تقديم ممثلين جدد ولكن لا يمكنك تغيير الطبقة السياسية بالجملة". لذلك وبحسب الأستاذ شاهزاد شيخ: فإن عمران ومنذ فترة طويلة وُصف على أنه السيد الملتف إلى الوراء لأنه عاد عن ادعاءاته الطويلة بعد أن تبناها. وأضاف شاهزاد شيخ في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: بأنه ومن أجل تبديد هذا الانطباع القوي حول كونه رجلاً غير مبدئي، يحاول عمران خان الآن تبرير تحولاته. لكن الحقيقة هي أنه لا يوجد زعيم ديمقراطي محصن ضد هذه السياسة غير المبدئية. لأنه في الديمقراطية لا يوجد مكان للمبادئ. وختم شيخ تعليقه بالقول: لن يرى الناس السياسيين المخلصين والصادقين الذين لا يتراجعون عن آرائهم وأفعالهم إلا عندما تعاد الخلافة على منهاج النبوة. هذا لأن السياسيين في الإسلام يجب أن ينصاعوا لأوامر الله سبحانه وتعالى الثابتة التي لا يمكن تغييرها أبداً. لذلك على كل سياسي أن يقول ويفعل ما يمليه عليه القرآن وتأمره به السنة.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...