Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/23م


Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/23م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/23112018-friday-akhbaar-sy…
العناوين:
#وسائل_الإعلام العوراء تتجاهل حراك الرافضين لمخرجات #سوتشي الآثمة وحساباتها المشبوهة تشيد بالاتفاق.
الرئاسة التركية تكشف دورها الأمريكي: بحلّ أزمتها السورية ومكافحة (#الإرهاب) وفرض استقرار#القوقاز!.
#ترامب يؤكّد المؤكّد: آل سعود في خدمة #كيان_يهود.
=========
#التفاصيل:

 

متابعات/ بينما أصدرت عشرات القرى والبلدات في المناطق المحررة, بيانات مصورة أو مكتوبة وموثقة بتوقيع الأسماء الصريحة للوجهاء والفعاليات, تؤكد رفضها لاتفاق سوتشي، وسط زياراتهم المعلنة والموثقة لنقاط المراقبة التركية. فضلا عن عشرات المظاهرات التي تؤكد رفض اتفاق سوتشي ومخرجاته الآثمة. ورغم أن هذه الأعمال موثقة إلا أن وسائل الإعلام التي ما زالت تصف نفسها بالثورية, تعامت عن هذه الأعمال والبيانات فرفضت نشرها أو ذكرها. ومع تصاعد الحراك الشعبي, والذي يؤذن بقلب الطاولة على خونة الدماء والأشلاء والأعراض. وفي محاولة للتأثير على هذا الحراك, دسّت حسابات مشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي, ما وصف ببيان يشيد باتفاق سوتشي, ويصف رافضيه بالفساد, قيل أنه صادر عن نقاط المراقبة التركية وغير موقع، ولم يصدر عن موقع رسمي للجيش التركي، رغم ذلك سارعت بعض من ذات وسائل الإعلام الموصوفة لنقله وتداوله وهو يدعو الناس في إدلب لدعم اتفاق سوتشي الخياني، وهو ما وضعه في سياقه، عضو‏ ‏المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا‏ أ. منير ناصر فقال صبيحة الجمعة: أنه يهدف لمواجهة الحراك الشعبي الرافض لسوتشي. وأضاف: هذا يؤكد أن كثيرا من وسائل الإعلام قد رهنت نفسها للطغاة وأصبحت لا ترى إلا بعينهم ولا تكتب إلا بقلمهم، وعندما تتخذ الأمة موقفا، تصمّ آذانها وتتعطل كاميراتها وتجف أقلامها عن نقل صوت الحق. وختم ناصر, في حسابه الرسمي على موقع فيسبوك, مؤكدا: أن هدير الأمة سيحطم أسوار هذه الوسائل وسيتجاوز حواجزها بإذن الله, فالأمة هي صاحبة السلطان, وإذا ما قررت استرداده, فلن يستطيع أحد أن يسكت صوتها, أو يمنعها من قول كلمتها.

 

tahrir-syria.info/ حذر حزب التحرير: من أن بنود اتفاق سوتشي الخياني لا زالت تضيِّق الخناقَ على ثورة الشام تحت مسميات عدة؛ ظاهرها الرحمة؛ وباطنها العذاب، إمعانًا في تضليل أهل الشام؛ ليسهل تمرير مخرجاته، وقال بيان صحفي: أصدره الأربعاء رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا أ. أحمد عبد الوهاب: لعل بند فتح الطرقات لا يقل خطورة عن غيره من البنود؛ ويحمل في طياته مخاطر عظيمة، أهمها: التمهيد للحل السياسي الأمريكي. وجعل فكرة إسقاط نظام الإجرام، من الماضي؛ إضافة إلى إعطاء النظام الشرعية ومكاسب سياسية كبيرة واعتبار الثوار كانتونات (إرهابية) يجب ترويض أهلها لإعادتهم إلى حظيرة النظام. علاوة على: تقطيع المناطق المحررة إلى أوصال تسهل الخروقات الأمنية المحتملة بشكل أكبر، مما سيزيد في عملية التصفيات للمخلصين من أبنائنا وإخوتنا، قبل السيطرة عليها لاحقا. وأكد البيان للمسلمين في الشام: أن الغرب الكافر وعلى رأسه أمريكا يمكرون بثورتكم ليل نهار؛ مستخدمين أدواتهم من الحكام العملاء؛ مستخفين بشعارات إنسانية جوفاء وهم أبعد ما يكونون عنها؛ والأحداث شاهدة على ذلك، فلا تنخدعوا بشعاراتهم؛ (وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ) فهم العدو الذي أمرنا ربنا أن نحذره ولا نخضع لحلوله ومكره، ولنسارع للعمل مع المخلصين الواعين من أبنائنا وإخوتنا لإسقاط مؤتمر سوتشي الخياني؛ ورفض كل مقرراته القاتلة، ولنحذر التنازل عن أهم ثوابت ثورتنا المتمثلة بإسقاط نظام الإجرام، وإقامة حكم الإسلام على أنقاضه خلافة راشدة على منهاج النبوة.

 

tahrir-syria.info/ تحت عنوان "صرخة وبيان إلى شباب #الإيمان", وعبر صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا, توجه الناشط السياسي عماد حميد, مساء الخميس, إلى عناصر الفصائل في المناطق المحررة, مسائلا: ألم يأتكم بعد نبأ ما يعد لكم؟ وتدركوا أن دماءكم وتضحياتكم تُقدم قرابين لمشاريع خيانية, إرضاء لأوهام من باعوا آخرتهم بدنياهم في سبيل داعميهم وشياطينهم؟. مردفا: ألا ترون أن الجبهات قد جمِّدت وأن المناطق تباع واحدة تلو الأخرى، ومعها الدماء والتضحيات؟. ألا ترون أنه لم يبق إلا قلة قليلة تتكلم عن إسقاط النظام، بينما تاه البعض ليصبح جل همه إحكام السيطرة على معابر الدولار؟. ألا ترون كل هذا التضييق على أهلكم والتحكم بأقواتهم؟ ألم يذكركم ما يجري في سجون وأمنيات الفصائل بأفرع النظام؟. ألم تزكم أنوفَكم بعد رائحةُ الخيانة القذرة والتي فاقت رائحة كيماوي النظام؟. وأوضح الناشط في صرخته لعناصر الفصائل: أنتم بيضة القبان في هذه المرحلة، وإن تنفضّوا من حول القادة فإنَّ عورتهم ستظهر! واعلموا أنهم لن يذودوا عنكم بشيء لا في الدنيا ولا في الآخرة فهم إما عملاء ينفذون إملاءات خارجية وإما أناس أعمت أبصارَهم الأموالُ، وإما أناس خانوا الثورة بغبائهم وهم يظنون أنهم يحسنون صنعًا. وختم الناشط صرخته لعناصر الفصائل: لقد آن أن تبرؤوا إلى الله من هؤلاء القادة وأفعالهم، وأن تحرروا أنفسكم وتعتقوا رقابكم من مشاريع لا ترضي الله ورسوله، فالتزموا جادة الحق تعيدون لأهلكم الأمل وتحيون الثورة وأهدافها وثوابتها في قلوبهم.

 

سمارت – #حلب/ أعلنت فصائل "جيش الفرات الوطني" الذي تسوسه المخابرات التركية الخميس، أن الحملة التي ينفذها شمالي حلب بذريعة مواجهة "الفساد" على ما وصفها بالمجموعات المنغلقة، ستتوجه نحو مدينة اعزاز ومحيطها وصولا إلى مدينة أخترين، بعد أن انتهت من بلدة الراعي. وأعلن جيش درع الفرات عن حظر تجول في اعزاز واحتيملات وصوران ومارع وأخترين اعتباراً من الجمعة. ويأتي ذلك بعد الانتهاء من حملة مماثلة في مدن الباب وجرابلس، استكمالا للحملة التي بدأت الأحد في مدينة عفرين، ضد فصيل "شهداء الشرقية"، وأسفرت عن أكثر من 16 قتيلا و15 جريحا.

 

الأناضول/ على هامش المنتدى الاجتماعي التركي - الروسي الذي عقد الخميس، في أنقرة تحت عنوان "العلاقات التركية الروسية: ترسم ملامح المستقبل". قال متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن: أن شراكة نظامه الاستراتيجية مع واشنطن، لا تشكل عائقا أمام توطيد أنقرة علاقاتها مع روسيا. وأعرب عن رفضه لاتّهام أنقرة بتغيير وجهتها نحو روسيا والتخلي عن العالم الغربي، وطبق الدور الذي ترسمه أمريكا وأساطين الكفر العالمي تجاه الإسلام والمسلمين، اعتبر قالن: أن "تركيا وروسيا لا تطوران علاقاتهما في إطار مصالحهما القومية فقط، بل تعملان سوية من أجل حل الأزمة السورية ومكافحة (الإرهاب) ونشر الاستقرار في منطقة القوقاز". وعن الملف السوري تحديدا، قال متحدث الرئاسة التركية: "أن الشعب السوري بحاجة إلى قيادة جديدة وفق أسس الديمقراطية والتعددية". عقب تحقيق مرحلة الانتقال السياسي وتأسيس لجنة صياغة الدستور في سوريا، مبينا أن المسؤولين الأتراك يتواصلون مع نظرائهم الروس في هذا الشأن. وكان المنسق الأمريكي لانهاء ثورة الشام "جيمس جيفري"، اعتبر الأربعاء: "أن مغادرة أسده العميل لمنصبه ليست أولوية".

 

#الجزيرة/ قلل الرئيس الأميركي دونالد ترامب من شأن تقييم وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي اي أي) بشأن مقتل #خاشقجي، وقال: إنه لا يشير لمن أمر بقتله. وكان تقييم الوكالة قبل أسبوع أن ولي العهد السعودي هو من أمر. وقال ترامب في حديث من فلوريدا الخميس أن "العالم البشع" هو من يتحمل المسؤولية عن الجريمة". ودافع ترامب عن موقفه، فقال: إنه "لولا السعودية لكانت (إسرائيل) في ورطة كبيرة". وقال "أن السعودية مفيدة جدا لنا في الشرق الأوسط، لو لم يكن لدينا السعودية لما كانت لدينا قاعدة ضخمة، وإذا نظرت إلى (#إسرائيل) بدون السعودية فستكون في ورطة كبيرة. ترى هل تريدون رحيل (إسرائيل)؟" وشدد الرئيس الأميركي على أن "السعودية حليف مهم، وإذا اتبعنا معايير معينة فلن يتبقى لدينا حلفاء من أي دولة تقريبا".

 

دبي – قناة العربية/ أكد محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي وعهود عملاء الغرب في المنطقة، لدى وصول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مساء الخميس، إلى محمية الإمارات". أن "الأخيرة ستظل سندا وعونا للسعودية". وبدأ محمد بن سلمان، الخميس، أول جولة خارجية له، منذ مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية النظام السعودي بإسطنبول في الثاني من الشهر الماضي. ووفق بيان للديوان الملكي، فإن ابن سلمان غادر لـ"زيارة عدد من الدول العربية". وأوضح البيان: أن الجولة العربية تأتي استجابة لدعوات مقدمة"، دون تفاصيل أكثر عن الجولة ومدتها. وأعلنت السعودية، الخميس، عن تنفيذ مناورة جوية مع بريطانيا تحت عنوان لافت الدلالة "العلم الأخضر السعودي البريطاني 2018". ووفق بيان "واس"، "يبدأ التمرين العسكري الأحد، بالقطاع الغربي، بمشاركة القوات الجوية السعودية والبريطانية". دون تحديد مدة التدريب. وتشهد المنطقة خلال الشهور الأخيرة، تكثيفا في التدريبات العسكرية بشكل لافت، كان أبرزها بمصر، في 4 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، وأيلول/سبتمبر الماضي، بمشاركة قوات عربية وأمريكية.

 

وطن/ كشفت صحيفة “هآرتس” عن دور #السعودية في ترتيب زيارة بنيامين نتنياهو إلى سلطنة عمان في تشرين أول/أكتوبر الماضي. وقالت الصحيفة في مقال للمُستشرِق اليهودي تسفي بارئيل، إن السعوديّة عملت بجد لإتمام زيارة “نتنياهو” إلى مسقط وتوجيه البحرين دعوة لوزير الاقتصاد، إيلي كوهين، لزيارتها بشكلٍ رسميٍّ. وشدّدّ المُستشرِق بارئيل على أنّ التنسيق ورؤية الأمور بنفس الطريقة بين ترامب ونتنياهو لا يحتاجان إلى أدلّةٍ، ورأى الكاتب: أن نتنياهو يعمل لدى ترامب رئيس العصابة بمثابة المُستشار، لافتًا إلى أنّ حقّ وليّ العهد السعوديّ في مُواصلة مشواره نحو العرش، هي أيضًا وظيفةً يقوم بها نتنياهو، لأنّ العائلة، كما هو معروف، أهّم من كلّ شيءٍ، في إشارة إلى تصرّف المافيا الإيطاليّة.

 

الأناضول/ غداة إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء إنه قد يلتقي ولي العهد السعودي، على هامش قمة "مجموعة العشرين". أعلنت الرئاسة الروسية الأربعاء، أيضا أن الرئيس فلاديمير بوتين، قد يلتقي ابن سلمان على هامش القمة. والخميس كشف متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إلى إمكانية إجراء لقاء بين أردوغان، وابن سلمان، على هامش قمة "مجموعة العشرين" المقرر انعقادها في الأرجنتين. في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، وتتواصل حتى الأول من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

====================
 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...