اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/24م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/24م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/24112018-saturday-akhbar-s…
العناوين:
* طائرات #التحالف_الصليبي الدولي ترتكب مجزرة جديدة في "هجين" شرقي دير الزور.
* #مظاهرات الجمعة تجدد تأكيدها: "#سوتشي" وفتح الطرق الدولية تآمر على الثورة وتقوية للنظام.
* دون الأنظمة العميلة ما كان ليهود احتلال الأرض المباركة وما بقي كيانهم ساعة.
* #النظام_التونسي يرحب بزيارة ولي العهد السعودي, و #أنقرة لا ترى مانعا من لقائه.
=========
#التفاصيل:


بلدي نيوز – دير الزور/ قضى 24 مدنياً من ضمنهم 6 أشخاص من عائلة واحدة، وأصيب آخرون بجروح، الخميس، بعد أن فتكت بهم طائرات التحالف الصليبي الدولي. وأكدت مصادر: أن طائرات التحالف ارتكبت مجزرة جديدة راح ضحيتها 18 مدنياً، بينهم نساء وأطفال، إثر استهداف أحد المنازل قرب منطقة السوق في مدينة "هجين" إلى جانب عائلة كاملة من مهجري ريف حمص، قضت بقصف مماثل على بلدة "الشعفة" بريف دير الزور الشرقي. ونفذت طائرات التحالف، أكثر من 20 غارة جويّة، الجمعة، على بلدتي "السوسة وهجين". وفي السياق. أكد الكاتب الصحفي خليل المقداد، أن ضحايا بلدة هجين تجاوز عددهم الـ 800 مدني، غالبهم من النساء والأطفال. وأضاف "المقداد" في تصريحات له الجمعة: "أن وسائل الإعلام تتكتم وبشكلٍ مخز على تلك المجازر وبعضها تعطي المبررات والشرعية للقصف". وعن أوضاع المدنيين، يقول الناشط الإعلامي من دير الزور عهد صليبي: "يعيش في هذه المنطقة الصغيرة قرابة الخمسين ألف مدني قتل منهم خلال الشهرين الماضيين 800 مدنياً، والباقي يعيشون ظروفا إنسانية صعبة، في ظل انعدام كافة مقومات الحياة". وفي مقابلة مع وسائل إعلام روسية، قال المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون سوريا جيمس جيفري: أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى تغيير النظام السوري. معتبرا أن "القوات الأمريكية موجودة في سوريا على أسس شرعية، لمساعدة القوى المحلية في حربها ضد تنظيم الدولة".

 

متابعات/ تحت عنوان "فتح الطرق الدولية تآمر على الثورة وتقوية للنظام" خرجت مظاهرة في مدينة إدلب نظمها الجمعة شباب حزب التحرير, ومظاهرة أخرى في تل الكرامة - بريف إدلب الشمالي. وقالت الشعارات واللافتات المرفوعة بالعربية والتركية: لا نريد سوتشي!! يسقط سوتشي, سوتشي حلقة من حلقات التآمر الدولي, وكل من وقع سوتشي ورضي به وسكت عنه شريك بالإثم, سوتشي أهدر دماءنا وحمى أعداءنا. في المقابل, وبالتزامن وتحت سقف الخطاب السياسي للائتلاف العلماني, ومن ورائه النظام التركي، في إبعاد الناس عن الثورة وإسقاط النظام، والانشغال بالحياة اليومية، أطلق الجمعة، في مدينة عفرين شمالي حلب, ما وصف بالمؤتمر الوطني للثورة السورية، وبحسب مصادر وكالة "سمارت" فإن الهدف من هذه الخطوة تشكيل لجنة تحضيرية لمعالجة شؤون الإدارة المحلية للمناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام بما فيها ملفات الزراعة والصناعة والتجارة. يأتي هذا في وقت رجح وزير خارجية كازاخستان خيرت عبد الرحمن، حضور وفد المعارضة السورية المسلحة لمحادثات أستانا أواخر الشهر الجاري. ومن بروكسل أوضح الوزير الكزخي ، أن "جولة أستانا الحادية عشرة ستعقد، يومي 28-29 نوفمبر.. لمواصلة تعزيز وقف الأعمال القتالية". بمشاركة البلدان الضامنة: روسيا وتركيا وإيران، والأمم المتحدة والأردن، ووفدي النظام والمعارضة المسلحة".

 

سمارت – إدلب/ شيع المئات الجمعة، الناشطين الإعلاميين المغدورين غيلة رائد الفارس وحمود الجنيد. في مدينة كفر نبل جنوب إدلب، بعد ساعات من اغتيالهما. ونقلت وكالة "سمارت" عن شهود عيان إن خمسة مجهولين يركبون سيارة من نوع "فان" أطلقوا النار على "فارس" و"جنيد" قرب منزل الأول في وسط المدينة، ما أدى لمقتلهما على الفور، بينما نجا مصور صحفي كان برفقتهما، ونقلت مصادر وكالة سمارت عن ناشطين اتهامهم "هيئة تحرير الشام" بالوقوف وراء عملية الاغتيال. فيما أدان بشدة الائتلاف العلماني وهيئته التفاوضية اغتيال الناشطين. من جانبها, أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية ممثلة بمكتبي مبعوثيها إلى سوريا "جيمس جيفري" و "جول رايبون" بيانا بخصوص اغتيال الناشطين. وأكد بيانها الجمعة أن الخارجية تشعر بحزن عميق. وأشار البيان إلى أن "رائد وحمود" كانا من الوطنيين والناشطين الذين كرسوا حياتهم لبناء مستقبل أفضل لسوريا، وأضاف البيان "أن نضالهما من أجل الحرية والحقيقة سيبقى خالدا، أما أيدي الغدر والإجرام والخبث المسؤولة عن اغتيالهما فلن تنجح في محو إرثهما".

 

الأناضول/ في سياق استنساخ عدالة الغرب الكافر لمعاقبة من تجرأ على الوقوف بوجه أنظمته الوظيفية العميلة المسلطة على المسلمين، تبرعت محمية قطر، الجمعة، بمبلغ مليون دولار، لما وصف "الآلية الدولية المستقلة بشأن سوريا"، لتمكينها من التحقيق والملاحقة القضائية للأشخاص المسؤولين عن الجرائم الأشد خطورة المرتكبة بسوريا منذ 2011. جاء ذلك خلال مؤتمر التعهدات، الذي نظمه وفد قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، ووفد ليشتنشتاين، برعاية وفود ألمانيا وهولندا والدنمارك وإيرلندا وسويسرا. وأعلنت العديد من الدول عن تبرعاتها لدعم عمل الآلية خلال 2019، مؤكدة التزامها بمواصلة الدعم حتى يتم إقرار تمويلها من الميزانية العامة للأمم المتحدة. وأنشأ مجلس حقوق الإنسان، لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا. وعهد إليها بولاية التحقيق في جميع انتهاكات القانون الدولي بغية ضمان مساءلة مرتكبي هذه الانتهاكات.

 

سمارت – تركيا/ اعتبر وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو الجمعة، أنه يتعين استكمال "خارطة الطريق" المتفق عليها مع الإدارة الأمريكية بشأن مدينة منبج بحلب قبل نهاية العام الجاري. وزعم جاويش أوغلو في حديث مع شبكة "سي-إن-إن" التركية، أن الاتفاق يلزم الميليشيات الكردية بالخروج من مدينة منبج، ومعربا عن ‘الإحباط أضاف جاويش "أوغلو"، "عندما نبدأ تطبيق خارطة الطريق ذاتها على شرقي الفرات، سيتم إخراج الميليشيات الكردية من كل المدن"، وسبق أن قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو قبل يومين، إن الفرق التركية والأمريكية ستلتقي بالأيام المقبلة لمناقشة تطبيق "خارطة الطريق" الموضوعة حول منبج.

 

باس نيوز/ كشفت مصادر موقع (باس نيوز) الكردي الجمعة، عما وصفته «استراتيجية أمريكية جديدة» في شمال شرق سوريا. وحجب الموقع هوية مصادره لأسباب تتعلق بالسلامة الشخصية ،فقال: إن «الإدارة الأمريكية سوف تقوم بترتيبات سياسية جديدة في مناطق نفوذها». وأضاف المصدر: إن «أمريكا طلبت من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD التواصل مع المجلس الوطني الكردي المعارض من أجل تشكيل نظام سياسي جديد في شمال شرق سوريا». لافتاً إلى أن «أمريكا طلبت من PYD فك ارتباطه بحزب العمال الكردستاني»، مشيرا إلى أن «ذلك يأتي إرضاء لتركيا من جهة وبناء منظومة قوية من جهة أخرى». وشدد المصدر على أن «مصلحة أمريكا تكمن في بناء منظومة سياسية جديدة لاستقرار منطقة نفوذها في شرق وشمال سوريا، لأن أمريكا وحلفاءها الغربيين باقون في البلاد إلى أمد طويل».

 

pal-tahrir.info/ قال الرئيس الأمريكي دونالد #ترامب في تصريحات صحفية "إذا نظرتم إلى (إسرائيل)، فإنها ستكون في ورطة كبيرة من دون السعودية. متسائلا هل تريدون أن تغادر (إسرائيل) المنطقة؟" تصريح ترامب وجده تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين: أنه حقيقة، بغض النظر عن أهداف تصريحاته، وأضاف: أن أهل #فلسطين وعموم المسلمين يدركون هذه الحقيقة ويعلمونها علم اليقين؛ فيهود ما كان لهم أن يحتلوا فلسطين إلا بخيانة الأنظمة العربية التي سلمتهم فلسطين على طبق من ذهب في مسرحيات هزلية سميت حروباً. وكيان يهود كيان هش ونمر من ورق ما كان له أن يبقى في بحر من المسلمين المتعطشين لتحرير مسرى رسولهم صلى الله عليه وآله وسلم إلا بحماية الأنظمة العربية، وما تقوم به السلطة من تنسيق أمني هو مثال مصغر على دور هذه الأنظمة في حماية كيان يهود. ولفت التعليق إلى أن تصريحات ترامب هذه لم تكن الأولى من نوعها، بل تكلم بها الحكام العملاء الغابرون الذين أسقطتهم الثورات، فمبارك والقذافي وصالح تحدثوا أن سقوط عروشهم سيهدد أمن كيان يهود، وها هو ترامب يتحدث عن ابن سلمان المترنح بنفس المنطق ويسوق نفس الذريعة لبقاء حكمه ولتبرير دعمه. وكل ذلك يؤكد أن هذه الأنظمة تنطلق في أعمالها ومخططاتها وتدخلاتها في المنطقة من منطلق حماية كيان يهود ربيب سيدتهم أمريكا، ويؤكد أن تحرير فلسطين يمر عبر إسقاط هذه الأنظمة التي تحول بين المسلمين وتحرير الأرض المباركة.

 

الأناضول/ قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الجمعة، أنه لا يوجد عائق أمام عقد لقاء بين الرئيس التركي #أردوغان وولي العهد السعودي #ابن_سلمان. جاء ذلك في حديث أدلى به تشاووش أوغلو، مع قناة "CNN" التركية، وأضاف "لا يوجد عائق لعقد اللقاء، وكشف الوزير التركي: عن رغبة "(ولي العهد السعودي) في مقابلة أردوغان في الأرجنتين (خلال قمة العشرين)". وفي ذات السياق صرح نور الدين بن تيشة مستشار الرئيس التونسي، إن ابن سلمان مرحب به في تونس مثل بقية أقرانه العرب، مؤكدا على أهمية السعودية في المنطقة. بينما قرر فريق من المحامين التونسيين، رفع دعوى قضائية مستعجلة لدى المحاكم التونسية لمنع الزيارة. من جهتها وجهت نقابة الصحفيين التونسيين رسالة إلى الرئيس التونسي الباجي السبسي قالت فيها إنها فوجئت بتأكيد زيارة ابن سلمان الأسبوع المقبل. ضمن جولة لـ10 دول، بينها تونس، وهو في طريقة إلى قمة العشرين التي ستنعقد بالأرجنتين في 30 تشرين الثاني/نوفمبر وأول كانون أول/ ديسمبر الجاري.

 

وكالات/ صادقت الحكومة التونسية، الجمعة، على مشروع قانون المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة. وقال بيان للرئاسة التونسية، أن الرئيس السبسي، ترأس اجتماعا لمجلس الوزراء عقد بقصر الرئاسة بقرطاج، للنظر في "أحكام تتعلق بالتساوي في الإرث". وتنظيم حالة الطوارئ، وعقب المصادقة عليه من قبل الحكومة، من المنتظر إحالة مشروع القانون حول #المساواة_في_الإرث إلى البرلمان، ومطلع حزيران/يونيو الماضي، قدمت لجنة الحريات الفردية والمساواة (رئاسية)، تقريرا يشمل مقترحات بإلغاء تجريم المثلية، وإسقاط عقوبة الإعدام، ورفع القيود الدينية على الحقوق المدنية, و"المساواة" التامة بين الجنسين، خاصة في مسألة الميراث، والمساواة بين جميع الأطفال، بمن فيهم الذين ولدوا خارج إطار الزواج.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...