اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/24م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/24م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/24112018-saturday-akhbar-s…
العناوين:
* #التحالف الصليبي يستمر بقتل أهلنا في ريف #دير_الزور دون رحمة.
* استمرار #الحراك الشعبي الرافض لمخرجات سوتشي وتجاهل #وسائل_الإعلام المأجورة عالميا ومحليا لهذا الحراك الضخم.
* تشكيل #الحكومة في #لبنان لكيان مخفقٌ هزيل يحكمه ساسة متهالكون منتفعون!!.
* بكل صراحة ووضوح مبعوث أمريكا يريد الحفاظ على نظام أسد العميل ويؤكد على أن وجود قواته لهذا الهدف.
===========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ قُتل وأصيب العشرات من ميليشيات الديمقراطية، الجمعة، بهجومين منفصلين نفذهما عناصر تنظيم "الدولة" بريف دير الزور الشرقي، مستغلاً الظروف الجوية في المنطقة. وأكد الناشطون إن نحو 35 عنصراً من "الميليشيات الكردية" سقطوا بين قتيل وجريح، بهجوم لعناصر تنظيم "الدولة" بالقرب من حقل "التنك" النفطي بريف دير الزور الشرقي. وبحسب المصدر؛ فإن عناصر التنظيم تمكنوا خلال الهجوم من تدمير 5 نقاط للميليشيات الكردية في محيط حقل "التنك"، والتي تعتبر الخطوط الدفاعية للقاعدة الأمريكية المتواجدة في الحقل، فضلا عن اغتنامهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر. وأشار المتحدث إلى أن الهجوم بدأ بتفجير عربة مفخخة، تلاها هجوم لمجموعة من "الانغماسيين"، ما دفع بقوات التحالف للتدخل في صد هجوم التنظيم بعد فرار العشرات من عناصر الميليشيات، قبل أن تتدخل الطائرات وتجبر عناصر التنظيم على الانسحاب لمناطقهم في بلدة "السوسة" ومدينة "هجين" وتكبدهم خسائر في الأرواح. وفي السياق؛ شن عناصر التنظيم هجوما على نقطتين بالقرب من بلدة "البحرة" بريف دير الزور، أسفر عن مقتل 3 عناصر من وجرح آخرين. وفي الغضون؛ نفذت طائرات التحالف الدولي الصليبي بقيادة الولايات المتحدة، بأكثر من 20 غارة جوية بلدتي "السوسة والسفافنة" ومدينة "هجين" بريف دير الزور الشرقي. ما أدى لاستشهاد عشرات المدنيين وجرح آخرين.

 

متابعات/ تحت عنوان "فتح الطرق الدولية تآمر على الثورة وتقوية للنظام" خرجت مظاهرة في مدينة إدلب نظمها الجمعة شباب حزب التحرير, ومظاهرة أخرى في تل الكرامة - بريف إدلب الشمالي وقالت الشعارات واللافتات المرفوعة بالعربية والتركية: لا نريد سوتشي!! يسقط سوتشي... سوتشي حلقة من حلقات التآمر الدولي, كل من وقع سوتشي ورضي به وسكت عنه شريك بالإثم, سوتشي أهدر دماءنا وحمى أعداءنا, قف سوتشي خيانة. وقد علق عضو لجنة الاتصلات المركزية لحزب التحرير الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي على مسألة فتح الطرقات الدولية للنظام على صفحته الرسمية في فيس بوك فتح الطرقات الدولية خطر عظيم على الثورة وأهلها وجب التحذير منه والأخذ على أيدي من يسعون لتنفيذه ﻷنه يعيد الشرعية لنظام الإجرام ويمده بشرايين الحياة من جديد ويفتح ثغرة أمنية خطيرة في عمق المناطق المحررة ينفذ من خلالها المزيد من عملاء النظام إلى إدلب لبث الخوف وزعزعة الأمن عبر ارتكاب مزيد من الجرائم بوسائل وأساليب شتى.

 

متابعات/ بالنسبة للقنوات الفضائية ومواقع الإنترنت وجميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، المحلية والإقليمية والدولية، التي تدّعي اهتمامها بنقل وقائع وأخبار الثورة السورية.. تساءل رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ عبد الحميد عبد الحميد، ألم تلفت انتباهكم، على كثرتكم، عشرات المظاهرات الرافضة لاتفاق سوتشي التآمري على الثورة، ولا الوفود العديدة من وجهاء المناطق المختلفة التي اتجهت نحو النقاط التركية وأبلغتها رفض الناس لاتفاق سوتشي، ولا الوقفات الكثيرة التي تمت في الساحات وأمام المساجد، ولا الملصقات المنددة على الجدران، ولا اللافتات المعبرة التي حملها أبناء الأمة، ولا عشرات البيانات الموقعة من وجهاء المدن والقرى المختلفة وذوي شهدائها...؟! هل يعقل أنكم جميعكم لم تروا أياً من فعاليات هذا الحراك السياسي النشط الرافض لتسليم إدلب للنظام من دون قتال؟! أم أنكم جميعاً مع المنطقة العازلة، ومع تسليم الفصائل لسلاحها الثقيل، ومع فتح الطرقات الدولية أمام النظام وتقطيع أوصال ما تبقى من المناطق المحررة تهيئة لعودتها إلى النظام بدون قتال؟! وختم الأستاذ عبد الحميد: طيب إذا قلنا إن وسائل الإعلام الدولية والإقليمية كلها متآمرة علينا وعلى ثورتنا، فما بال القنوات والمواقع (الثورية) من أمثال "حلب اليوم" و"عنب بلدي" و"زمان الوصل" و"الدرر الشامية" و"نداء سوريا"؟! أحقاً لا ترون، جميعكم وعلى كثرتكم، تآمر الحكومة التركية علينا وعلى ثورتنا بعد كل ما فعلته بنا وبثورتنا؟! أسعفوني بالجواب أرجوكم.. فأنا بحاجة ماسة إليه.

 

نوفوستي/ قال وزير خارجية كازاخستان خيرت عبد الرحمنوف، أنه من المتوقع من وفد المعارضة المسلحة المرتبطة ارتباطا عضويا بالغرب والمتلهفة لتنفيذ أوامره، الحضور لمشاورات حول التسليم لنظام الإجرام، المقرر عقدها أواخر نوفمبر في أستانا. وأوضح عبد الرحمنوف، من بروكسل حيث شارك في مشاورات بصيغة الاتحاد الأوروبي – آسيا الوسطى، أن "جولة المفاوضات الحادية عشرة من مشاورات أستانا بشأن التسليم والتنازل في سوريا، ستعقد كما هو مخطط لها، يومي 28-29 نوفمبر.. وزعم قائلا: نحن نتحدث عن مواصلة تعزيز وقف الأعمال القتالية واحترام الهدنة، وعقد الاجتماع السادس القادم لفريق العمل المعني بتبادل السجناء ومسائل أخرى". وأضاف أنه "من المتوقع أن تكون قائمة المشاركين تقليدية، وهي البلدان الضامنة: روسيا وتركيا وإيران، والمراقبين: الأمم المتحدة والأردن، وأيضا الحكومة السورية والمعارضة السورية المسلحة". على حد وصفه. وفي اتصال مع الناشط السياسي أبو ذر الحمصي علق على الخبر قائلا: ...

 

شام/ قال المبعوث الخاص لوزير الخارجية الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، صراحة ودون مواربة أن "الولايات المتحدة لا تسعى إلى تغيير النظام في سوريا، وزعم أنها مهتمة بتعديل سلوكه أولا وقبل كل شيء تجاه شعبه". وهي التي تشاركه قتل المسلمين في سوريا انتقاما من أناس قاموا للتخلص من عميل أمريكا أسد وطغيانه ومن تسلط الغرب عليه. وشدد جيفري على وحدة الأراضي السورية وسيادة النظام المجرم العميل عليها، قائلا: "الولايات المتحدة أيدت وحدة أراضي سوريا على جميع مراحل النزاع وقبله، وسوف نواصل ذلك، فتوجد القوات الأمريكية التي تنفذ عمليات مكافحة (الإرهاب) لا تشير إلى الرغبة بتدمير البلد"، على حد زعمه. وترطيبا للموقف وبعد تصريح جيفري أن بلاده لا تسعى لتغيير نظام أسد، وصف جيفري "بشار الأسد بأنه وصمة عار على البشرية، وهو مجرم حرب لا يرحم، وربما كان أكبر وأقسى مجرمي الحرب في العالم في الوقت الحاضر".

المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية لبنان/ تكاد لا تمر سنةٌ إلا وتحصل أزمة داخلية في لبنان، تُبرهن على مستوى الإخفاق والـهُزال الذي وصل إليه هذا البلد بوصفه كياناً... أسسته فرنسا بغية تحقيق مصالحها الاستعمارية على حساب شقاء أهله، وفي بيان صحفي لحزب التحرير ولاية لبنان بين أنه وبعد مسرحية الانتخابات النيابية في الشهر 5 من السنة الجارية، التي تدنت فيها نسبة المشاركة وفق النظام النسبي إلى 49٪، دخل لبنان في مرحلة تشكيل الحكومة، بعد أن تم تسمية سعد الحريري بوصفه رئيساً مكلفاً، وبدأت العقبات في الظهور، فكانت أُولاها العقدة الدرزية، ثم القوات اللبنانية، والتي استمرت قرابة الخمسة أشهر، ثم أبدى الطرفان تجاوباً غريباً لصالح تشكيل الحكومة! لتظهر بشكل مفاجئ عقدة جديدة تكمن في مطالبة حزب إيران بتعيين وزير إضافي من حلفائه السنة الموالين لنظام بشار، لتوضع هذه العقبة، كأنها شماعة لإطالة أمد تشكيل الحكومة، التي يبدو أن أمريكا، المؤثر الأكبر في لبنان، لا تراها عاجلةً في هذا الوقت. وأكد البيان: أن هذه العقد، ولو أخذت أشكالاً مختلفةً، إلا أنها، في حقيقتها، تتعلق بمسألة واحدة، وهي فرض نمط تعاطٍ داخل الحكومة، بحيث يستطيع الحلف الأمريكي فرض قراراته من دون عرقلة أو تشويش من قبل الطرف الآخر المحسوب على أوروبا. وخلص البيان مبينا الخلاص لأهل لبنان ومذكرا بما قاله الحزب سابقا إن لبنان كيانٌ مخفقٌ هزيلٌ، لا مقومات دولة فيه، ولا سبيل لإصلاحه من الداخل، فهو قائم على قواعد فاسدة أبرزها تركيبته الطائفية. إن خلاص أهل لبنان هو أن يعود لبنان كما كان جزءاً من العالم الإسلامي، في ظل حكم دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي تقطع يد المستعمر، وتنهي النظام السياسي القائم على المحاصصة والفساد، وتلحقه بنظام رعاية لا جباية، يرعى شؤون كل من يحملون تابعية هذه الدولة بغض النظر عن معتقدهم، وتُخرج أهل البلد من العقلية الطائفية ودوامة الصراع التي هم فيها، إلى عقلية العيش الطبيعي كما كان لعقود طويلةٍ من قبل.

 

وكالات/ بعد نفاق عمران خان رئيس وزراء باكستان بمشاركته باحتفال المولد النبوي، اعتقلت الشرطة الباكستانية رجل دين تسبب حزبه مؤخرا بشلّ البلاد نتيجة تنظيمه تظاهرات احتجاجا على تبرئة امرأة مسيحية اتهمت بالتجديف إي بالإساءة لنبي الهدى صلى الله عليه وسلم. واعتقل الشيخ خادم حسين رضوي زعيم "حركة لبيك باكستان" قبل تظاهرة مقرّرة السبت في إسلام آباد حيث كتب وزير الإعلام فؤاد تشودري على تويتر: "الشرطة وضعت خادم حسين رضوي قيد الحبس الاحترازي ونقلته إلى دار للضيافة". وزعم تشودري أن الهدف من توقيف رضوي "حماية الحياة العامة والأملاك الخاصة والنظام، ولا علاقة له بآسيا بيبي وعلى القانون أن يأخذ مجراه". وفي رسالة بالفيديو نشرت الجمعة، دعا زعيم آخر من حركة "لبيك باكستان" بير أفضال قادري إلى احتجاجات جديدة، قائلا إن الشرطة اعتقلت العشرات من أعضاء الحزب في كراتشي وإقليم البنجاب الأوسط ولاهور.

 

نيويورك – الأناضول/ قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الجمعة، إنه لا مبرر لممارسات ميانمار بحق مسلمي إقليم أراكان الذين تعرضوا للتهجير والظلم والاضطهاد. جاء ذلك في مقال لهيئة تحرير الصحيفة، دعا إلى إجبار قادة جيش ميانمار والمتعاونين المدنيين معهم على اتخاذ الخطوات اللازمة فيما يتعلق بإنهاء الاضطهاد الممارس ضد مسلمي الروهنغيا. وأوضحت الصحيفة أن خطة إعادة مسلمي أراكان (اللاجئين في بنغلاديش) إلى ميانمار قد جرى تعليقها ولكن الظلم ما زال مستمرًا. وفي 15 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، أعلنت بنغلاديش تعليق خطة الإعادة الطوعية لدفعة للاجئين بعد تظاهر الروهينغا من مخيم "أون تشيبرانغ" اعتراضا عليها.

 

نوفوستي/ اعتبر رئيس أركان الجيش البريطاني الجنرال مارك كارلتون سميث، أن التهديد الذي تشكله روسيا لبلاده أكبر من ما وصفه بتهديد التنظيمات (الإرهابية) كتنظيم الدولة والقاعدة. وأضاف أن خطر "تنظيم الدولة" تراجع بعد تدمير "البعد الجغرافي للخلافة المزعومة"، وعلى بريطانيا وحلفائها التركيز على التهديد الروسي. وتابع: "أقدمت روسيا على محاولات منتظمة للبحث عن مواضع ضعف الغرب واستغلالها... لا يمكننا أن نغض النظر عن الخطر الذي تمثله روسيا". ودعما للناتو ضد دعوات الرئيس الفرنسي وموافقة المستشارة الألمانية على تشكيل جيش موحد لأوروبا، اعتبر أن "الرد العسكري التقليدي" على روسيا يجب أن يتمثل في "دعم قدرات دول حلف الناتو ووحدتها".

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...