Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/24م


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/24م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/24112018-saturday-akhbar-s…
#العناوين:
* عصابات أسد تغدر مجددا بقادة المصالحات في #الغوطة بعد انتهاء مهمتهم, وتنكث بعهودها للشباب في حوران.
* مجزرة جديدة للنظام في جرجناز, عقب مباحثات بين وزيري الدفاع التركي والروسي تربط إدلب بتل رفعت.
* #كيان_يهود يواصل عربدته في الأرض المباركة, ويقمع المسلمين في #غزة والضفة.
* مقتل جندي أمريكي في #أفغانستان, و #مظاهرات حاشدة ضد #ماكرون في #باريس.
==========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز – ريف دمشق/ اعتقلت مخابرات العصابة الأسدية، ثلاثة من قادة "جيش الإسلام" في بلدة (عقربا) جنوبي دمشق، خلال الأيام القليلة الماضية، رغم تسوية أوضاعهم، بحسب مصادر محلية. وقال المصادر: إن "المخابرات الجوية التابعة لنظام أسد داهمت أحياء في بلدة عقربا، التي تنتشر بها الشرطة العسكرية الروسية، واعتقلت كل من إبراهيم غزال، وأحمد الشيني الملقب بأبو عامر، وأبو صافي كسرواني". وأضافت المصادر: أن "القادة المعتقلين هم من أبناء بلدة عقربا المجاورة لبيت سحم، وكانوا يعملون سابقاً مع جيش الإسلام وقاموا بتسوية وضعهم في الشهر الخامس، برعاية وضمانة روسية". وفي ذات السياق من الغدر المعهود أرسلت عصابات أسد دعوات جديدة للاحتياط، خلال الأيام الماضية، لمئات الشبّان في مدن وبلدات متفرقة بريف درعا الشرقي. وقالت مصادر محلية: "إن التبليغات بضرورة الالتحاق بالخدمة الاحتياطية بجيش النظام، قد بلغت ما يقارب 2000 دعوة في أقل التقديرات، ووصلت إلى بلدات "غصم" و"الجيزة" و"بصرى الشام" ومعربة، وغيرها من بلدات الريف الشرقي لدرعا"، لينقض النظام بذلك اتفاقات التسوية، التي نصت على إمهال المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية، مدة ستة أشهر، إلا أن النظام لم يلتزم بتعهداته تلك، ليباشر بتبليغ دعوات الاحتياط قبل انقضاء مهلة أربعة أشهر على إبرام التسوية.

 

الأناضول/ فيما يذكر بمقايضات سابقة للنظام التركي, على غرار حلب مقابل الباب, وعفرين مقابل الغوطة وشرق السكة, أفادت وكالة الأناضول السبت أن «وزيري الدفاع التركي خلوصي أكار، والروسي سيرغي شويغو، اتفقا على مواصلة العمل المشترك من أجل تحقيق ما أسموه السلام في إدلب وتل رفعت». وذكرت مصادر في وزارة الدفاع التركية للأناضول، أن الوزيرين تباحثا في اتصال هاتفي قضايا تتعلق بالأمن الإقليمي، في إطار اتفاق سوتشي الخياني بين البلدين. وأكدت المصادر أن الوزيرين حددا التدابير الفنية والتكتيكية الواجب اتخاذها ميدانيا. وفي سياق متصل بالتكتيكات القذرة وعقب انتشار ورقة غير رسمية نسبت إلى نقاط المراقبة التركية وتولى كبر الترويج لها بعض وسائل الإعلام والفصائل المرتهنة للداعمين وحملت بين طياتها تهديدا للمسلمين الرافضين لاتفاق سوتشي الخياني, إضافة إلى مزاعم عن حماية النقاط التركية للمناطق المحررة من أي اعتداء, كثف نظام الغدر الأسدي قصفة الصاروخي على بلدة جرجناز بريف إدلب الجنوبي, بصواريخ ثقيلة، طالت مدرسة تعليمية، خلفت شهداء وجرحى بينهم طلاب. وقالت مصادر ميدانية في البلدة، إن عصابات أسد استهدفت بصواريخ ثقيلة، متوسطة المدى، الأطراف الجنوبية لبلدة جرجناز، سقطت على مدرسة تعليمية خلفت شهداء وجرحى بينهم اثنين من الطلاب، كما استشهدت امرأتان في ذات الحي. في مجزرة جديدة تظهر حقيقة الاتفاقات التركية الروسية الإجرامية في تركيع أهل إدلب لإعادتهم إلى حظيرة الطغيان الأسدي بتماه واضح من قادة الفصائل الذين لا يردون يد لامس.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا/ تحت عنوان "أخطر فتوى خدمت الأنظمة الفاجرة", وفيما نشرته السبت صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا أكد الأستاذ معاوية عبد الوهاب: أن من أكبر الفتاوى التي خدمت الأنظمة الفاجرة لعقود طويلة، وساهمت في تثبيتها، وساعدتها على البطش بالأمة والتنكيل بها، هذه الفتوى التي أخذت أشكالًامتعددة ومسميات كثيرة، ولكنها كلها تصب في النهاية في فكرة خبيثة واحدة وهي: "عدم عمل الجماعات الإسلامية ضمن المؤسسة العسكرية"، وقد أخذت أسماء شتى وأشكالًا مختلفة، منها مثلًا: عدم شرعية طلب النصرة, أو أن طلب النصرة أسلوب غير ملزمين به وليس طريقة ثابتة, أو الجيوش لا أمل منها, أو الجيوش كافرة وبالتالي لا يجوز طلب النصرة منها, أو لا نريد حكم العسكر بلبوس إسلامي. وأضاف الكاتب: أن من تأمل الواقع خلال العقود الماضية، سيجد أن هذه الفتوى قدمت أكبر خدمة للأنظمة الفاجرة العميلة خلال العقود الماضية، فقد جعلت المؤسسة العسكرية في حصن منيع بعيد عن الأمة وبعيد عن مفاهيم الإسلام، حيث أنه لم تقم أغلب الجماعات الإسلامية باختراق الجيوش، فبقيت الجيوش أداة بيد الحكام الظلمة تسير في ركابهم، تبطش بالأمة وتقتل المسلمين بدل أن تدافع عنهم، وتحمل أفكارًا علمانية وقومية ووطنية، وتحمل الولاء للنظام الحاكم القائم وليس للشرع. وختم الأستاذ معاوية بالقول: لو كانت هناك عدة جماعات تعمل على اختراق العسكر، وتغرس فيهم الأفكار الإسلامية، وتثقفهم بالثقافة الإسلامية، لرأيت الجيوش تتحول إلى صف الأمة وليس إلى صف أعدائها من الحكام، ولانقلب الجيش على هذه الأنظمة وأزاحها وسلم قيادة الأمة إلى من هم حريصون عليها؛ أو على الأقل لما تجرأ الحكام الظلمة على تسخير العسكر لمآربهم، ولصارت هذه الأنظمة تخشى من الانقلاب عليها في حال أرادت الإجرام بحق الأمة؛ فكم خدمت هذه الفتوى أنظمة الضرار وأسهمت بتثبيت أقدام الاستعمار!!.

 

بلدي نيوز – حلب/ وصل عدد من الضباط العسكريين السعوديين والإماراتيين، إلى مدينة منبج بريف حلب الشرقي -الواقعة تحت سيطرة "مليشيات سوريا الديمقراطية" برفقة ضباط من التحالف الصليبي الدولي التي تقوده أمريكا، دون ورود تفاصيل عن أسباب الزيارة. وكانت كشفت صحيفة "يني شفق" التركية، يوم الأربعاء الماضي، عن تحركات عسكرية - إماراتية، في منطقة شرق الفرات بالقرب من الحدود السورية - التركية، وذلك وسط أنباء عن إرسال كل من السعودية والإمارات قوات عسكرية نحو مناطق سيطرة ميليشيات سوريا الديمقراطية، في شمال شرق سوريا.

 

القدس العربي/ شارك الآلاف من الفلسطينيين في الجمعة الـ 35 لمسيرات العودة. واشتبك المتظاهرون مع جنود الاحتلال، مما أسفر عن إصابة أكثر من عشرين فلسطينيا بجروح مختلفة. وحسب وزارة الصحة في قطاع غزة فإن إجمالي الإصابات على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة زاد عن العشرين، منها 14 بالرصاص الحي. وفي الضفة الغربية أصيب عشرات الفلسطينيين، خلال مواجهات بين الشباب الفلسطينين وجيش الاحتلال. وقال مصدر محلي، إن «جيش الاحتلال فرق مسيرة أسبوعية ينظمها أهالي كفر قدوم، منددة بالاستيطان وجدار الفصل، عقب صلاة الجمعة، مستخدما الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع». وأوضح أن “القمع أسفر عن إصابة 4 نشطاء بالرصاص المطاطي، بينهم طفل فلسطيني، والعشرات بحالات اختناق، تمت معالجتهم ميدانيا».

 

د ب أ – طهران/ زعم الرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت، استعداد بلاده للدفاع عن الجزيرة العربية بدون أي مقابل. وفي كلمته السبت بافتتاح مؤتمر الوحدة الإسلامية في العاصمة الإيرانية طهران، انتقد الرئيس روحاني دفع بعض الدول لمليارات الدولارات إلى الغرب لحمايتها، وبالتالي التعرض للإهانة، وقال: “نحن على استعداد للدفاع عن الجزيرة العربية، كما ساعدنا العراق وأفغانستان وبدون أي مقابل”، بحسب الإذاعة الإيرانية. في إشارة على ما يبدو لدعم بلاده لقوات الاحتلال الأمريكي في كلا البلدين.

 

السبيل/ ذكر متحدث باسم القوات الصليبية الدولية في أفغانستان السبت، أن جنديا أمريكيا قُتل في البلاد. وتجنب البيان الكشف عن المكان المحدد للحادث، قائلا إنه “طبقا لسياسة وزارة الدفاع الأمريكية، لا يتم الكشف عن اسم أي جندي أمريكي يُقتل إلا بعد مرور 24 ساعة على إبلاغ المقربين له. وكان جندي أمريكي قد قُتل وأُصيب آخر شرقي أفغانستان أوائل هذا الشهر، فيما يبدو أنه هجوم واضح من الداخل. وفي الشهر الماضي، شنت حركة طالبان هجوما على مجمع الحاكم بمدينة قندهار جنوب البلاد خلال اجتماع حضره الجنرال سكوت ميلر، قائد القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو)، ولكنه لم يصب بأذى.

 

وكالات/ أكد رئيس أركان الجيش البريطاني الجنرال "مارك كارلتون -سميث" أن روسيا تشكل خطرا على أمن بريطانيا ‏وحلفائها أكبر من خطر الجماعات الإسلامية كالقاعدة وتنظيم "الدولة". وأشار "كارلتون –سميث" إلى أن روسيا تسعى باستمرار إلى التفوق على الغرب واستهدافه عبر تطوير قدرات جديدة ‏في مجالات حربية غير تقليدية مثل الفضاء والفضاء الإلكتروني.‏ وبحسب صحيفة "ديلي تلغراف" فإن حديث رئيس الأركان جاء بعد عودته من زيارة القوات البريطانية المشاركة ضمن ‏القوة التي نشرها حلف شمالي الأطلسي "ناتو" لردع أي عدوان روسي على دول البلطيق. وشدد "كارلتون ـ سميث" على أن الخطر الظاهر والملموس للمسلحين الإسلاميين "قد تلاشى مع التدمير التام للبقعة ‏الجغرافية لتنظيم الدولة"، لذا يرى أن على بريطانيا وحلفائها التركيز على الخطر الروسي، لا سيما بعد ‏الهجوم بغاز الأعصاب القاتل في "سالزبري" ببريطانيا مطلع هذا العام. وقال رئيس الأركان إن "روسيا شرعت بجهد منهجي لاستكشاف واستثمار أي ثغرات يمكن استهدافها في الغرب، ‏وبشكل خاص للحرب في بعض المناطق غير التقليدية كالفضاء الإلكتروني والفضاء وفي أعماق البحر‎".

 

وكالات/ احتشد عشرات الآلاف في باريس، السبت، للاحتجاج على ارتفاع تكاليف الوقود والسياسات الاقتصادية للرئيس ‏‏"إيمانويل ماكرون" في مطلع الأسبوع الثاني من احتجاجات "السترات الصفراء" التي أدت إلى اضطراب واسع ‏النطاق‎.‎ وقررت السلطات الفرنسية، السبت، إغلاق برج إيفل، بسبب الاحتجاجات التي ستتم في ساحة "مارسوف" في ‏باريس‎ . ‎ ‎ولأكثر من أسبوع، أغلق متظاهرون، الطرق السريعة في جميع أنحاء البلاد بحواجز محترقة وقوافل من الشاحنات بطيئة الحركة مما عرقل الوصول إلى مستودعات الوقود ومراكز التسوق وبعض المصانع‎. ويعارض المحتجون الضرائب التي فرضها "ماكرون" العام الماضي على الديزل والبنزين لتشجيع الناس على الانتقال ‏إلى وسائل نقل أكثر ملاءمة للبيئة.

====================
 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...