اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار_الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/25م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم 
نشرة #أخبار_الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/25م
- للإستماع◄

============
#العناوين:
• نظام الإجرام يزيد من حصار أهل #الغوطة, وقادة الشمال يتبعون نفس طريق الخزلان الذي حدث في الجنوب.
• متى يقول الرجال كلمتهم وينهوا #غطرسة أعداء الله؟.
• حراك #الضمان يكشف عن وعي أهل #فلسطين على فساد السلطة وتآمرها على الناس.
• كيان يهود ينافس #العرب بتصدير الغاز المغتصب بدعم إماراتي.

#التفاصيل:
نداء سوريا/ أصدر نظام الإجرام قراراً جديداً بحق شباب #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، حدد من خلاله عمر الشخص الذي يستطيع من خلاله الخروج من المنطقة. وأكدت مصادر إعلامية أن القرار ينص على منع جميع الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين سن الـ 12 عاماً وحتى الـ 50 عاماً من الخروج إلى مدينة دمشق بشكل نهائي، لافتة إلى أن القرار سيتم تعميمه والعمل به يوم الجمعة القادم. وأثار الأمر جدلاً واسعاً في صفوف المدنيين في مدن وبلدات الغوطة، معتبرين أن الحصار فُرِض عليهم بطريقة غير مباشرة، حيث إن معظم المدنيين القاطنين في المنطقة سيكونون بحكم الممنوعين من الخروج. وتشهد مدن الغوطة حملات اعتقال شبه يومية بحق الشباب بهدف تجنيدهم في صفوف النظام المجرم، ويتركز معظمها في حرستا وسقبا والشيفونية وحمورية وعربين وجسرين وعين ترما. ليس من المستغرب قيام نظام الإجرام بحق أهلنا في الشام بحصارهم والتضييق عليهم وهم الذين خرجوا لإسقاطه وإزالة حكمه، ولكن حدث ما حدث نتيجة تخاذل قادة الفصائل المرتبطين بالداعم ليكنزوا الأموال على حساب أهل الشام وتضحياتهم وشهدائهم، ولكن المستغرب من قادة الفصائل في الشمال الذين يتبعون قادة الجنوب شبرا بشبر فيقبلون بالهدن والمفاوضات التي ضيعت البلاد والعباد ويلتزمون باوامر النظام التركي الخبيث الذي يعمل على وأد ثورتنا والقضاء عليها، والمستغرب أكثر هو سكوت الثوريين والناس على #الفصائل وأفعالهم وتجميدهم للجبهات وخصوصا بعد خروقات النظام التي يرتكب فيها المجزرة تلو الأخرى، فعلام هذا السكوت في الشمال على قادة رأينا أفعالهم في الجنوب وفي كل بقاع سوريا من تسليم وتخاذل، لو أن هذه الخروقات قد صدرت من تنظيم لا ترضى عنه أمريكا لقامت الدنيا ولم تقعد ولفتحت الجبهات واستخدم الثقيل، وكل ذلك لينالوا رضا أمريكا بأنهم محاربون (للإرهاب) ولكن قصف النظام المتكرر لا يحرك نخوة القادة الذين همهم المال والسلطة والجاه، وكل ذلك زائل لا محالة فهم يرون ويسمعون ما يحل بقادة الخزي والعار الذين خدموا النظام سابقا بالجنوب.

بلدي نيوز/ أعدم نظام أسد "سمير الشحرور" القيادي السابق في فصيل اللواء الأول والملقب بـ "المنشار"، في سجن صيدنايا العسكري بريف دمشق، يوم الجمعة. وذلك بعد أن خدم النظام بتسليمه حي برزة وخان أهله والثورة وأصبح قياديا في مليشيات تتبع للمخابرات العسكرية. وقال رائد الصالحاني مدير موقع "صوت العاصمة": "نفذت مخابرات #عصابات النظام الإعدام الميداني بحق "سمير الشحرور" الملقب "بالمنشار" القيادي السابق في فصيل "اللواء الأول"، حيث نقلت عصابات النظام "المنشار" من فرع الأمن العسكري 215 إلى سجن صيدنايا، قبل أسبوعين تقريباً، بعد انتهاء التحقيق معه على خلفية تورطه بقضايا كثيرة، ووجود دعاوى شخصية بحقه، أبرزها القتل العمد والاختطاف والاغتصاب". كما واعتقلت المخابرات الجوية التابعة للنظام، ثلاثة من قادة "جيش الإسلام" في بلدة (عقربا) جنوب دمشق، خلال الأيام القليلة الماضية، رغم تسوية أوضاعهم في بداية الشهر الخامس من العام الحالي، بحسب مصادر محلية خاصة. وقال الناشطون إن "المخابرات الجوية لنظام الإجرام داهمت أحياء في بلدة عقربا، التي تنتشر بها الشرطة العسكرية الروسية، واعتقلت كل من إبراهيم غزال، وأحمد الشيني الملقب بأبو عامر، وأبو صافي كسرواني".

متابعات/ أرتكب نظام الإجرام مجزرة جديدة في مدينة جرجناز على أعين الضامن التركي وعليه كتب عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي تحت عنوان متى يقول الرجال كلمتهم وينهوا غطرسة أعداء الله!! اللهم عليك بالمجرمين فإنهم لا يعجزونك. وبين الأستاذ عبد الحي أن مجزرة جرجناز اليوم تدق ناقوس الخطر، فاضحةً تآمر الضامنين وخطورة سوتشي المشين الله أكبر عليكم يا قادات العار (بشقَّيكم الحليق والملتحي)! يا من تشاهدون مجزرة جرجناز المروعة اليوم وأنتم تحرسون #نقاط_المراقبة_التركية التي تكتفي بعد القذائف وتخدير الناس والتسويق لسوتشي!، بدل أن تطالبوا بنسف هذا الاتفاق برمته لأنه خزي وعار ومهانة وندامة! وذكر الأستاذ عبد الحي بتصريحات النظام والروس بأن اتفاق سوتشي "مؤقت"؟! وتساءل الكاتب أما آن للمخلصين من الفصائل أن ينفضوا عنهم غبار الذل والمهانة ويفتحوا أبواب جهنم على النظام المترنح فيزلزلوا كبرياءه ويهدموا أركانه ويقيموا على أنقاضه حكم الإسلام؟! وختم الكاتب بالقول: لن ينصر دين الله وعباده إلا رجال مخلصون يبيعون أنفسهم لله ولا يرهنون قرارهم لأعدائه مقابل لعاعة من الدنيا حقيرة إن دين الله لمنصور وإن أهله لهم الغالبون وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية سوريا/ بعد أن ارتكبت طائرات التحالف الصليبي مجزرة جديدة في هجين شرقي #دير_الزور. بين الناشط محمد نجار على صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا أن دول الغرب الصليبي بحجة القضاء على (الإرهاب) تقوم بالقضاء على المسلمين، فهل الأطفال والنساء إرهابيون؟ نعم، هم في نظر المجتمع الدولي (إرهابيون)، فكل من يقول لا إله إلا الله هو (إرهابي) في نظرهم، وكل مسلم يخرج عن ملة المجتمع الدولي هو في نظرهم (إرهابي)، وكل من لا يركع لمقرراتهم هو (إرهابي)، قال تعالى (إن يثقفوكم يكونوا لكم أعداء ويبسطوا إليكم أيديهم وألسنتهم بالسوء وودوا لو تكفرون) علماً أن طائرات التحالف الصليبي تخرج من قاعدة أنجرلك في تركيا التي تدعي حكومتها أنها تنصر الإسلام والمسلمين، ولكن هي أشد خطراً من روسيا ومن التحالف الصليبي نفسه، لأنها تنفذ أجندة الغرب الصليبي، ولو كان للمسلمين خليفة ينصرهم، ودولة تحميهم، لما تجرأت أي دولة في العالم على الاقتراب من أي مسلم، قال عليه الصلاة والسلام: (إنما الإمام جنة يقاتل من ورائه ويتقى به)

شبكة شام/ حقق تنظيم الدولة تقدما في قرية البحرة بريف دير الزور الشرقي بعدما شن هجمات مفاجئة على مواقع ميليشيات #الديمقراطية فيها. وأكد ناشطون أن عناصر التنظيم سيطروا على عدة نقاط في القرية بعد اشتباكات عنيفة، واستولوا على كمية من الذخائر والأسلحة. ولفت ناشطون في شبكة "فرات بوست" إلى أن عناصر تنظيم الدولة الانغماسيين ارتدوا الزي العسكري التابع للميليشيات الكردية، وقاموا بالالتفاف على نقاطها، وتمكنوا من الوصول إلى أطراف قرية غرانيج، ليسيطروا على أجزاء واسعة من بلدة البحرة من جهة البادية. وأشار ذات المصدر إلى أن التنظيم نجح من خلال هجماته بفتح محورين للمعارك، المحور الأول شمال مدينة هجين، والثاني بلدة البحرة من الجهة الغربية. وشهدت قريتي عرانيج والبحرة حركة نزوح للعشرات من قاطنيها بحثا عن مكان أقل خطورة، حيث يخشى المدنيون قصف طائرات التحالف الدولي الصليبي.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير- فلسطين/ في مظاهرة حاشدة ضد #قانون_الضمان_الاجتماعي أمام مقر الحكومة الفلسطينية برام الله قبل أيام، اعتلت المعلمة سمر حمد منصة الخطابة، وقالت "لن أقتطع فلسا واحدا عن أطفالي لأعطيه للحكومة". وقال النائب في المجلس التشريعي حسن خريشة إن "الجماهير التي تخرج بالآلاف لتنحاز إلى لقمة عيشها تعبر بدقة عن عدم ثقة بالسلطة وبتأمينها على أموالهم"، مستذكرا مصير صندوق الاستثمار الفلسطيني "الذي تعرض لفساد كبير قبل سنوات وأدى إلى اختلاس الملايين من أموال الفلسطينيين". أما عضو الائتلاف الفلسطيني لمكافحة الفساد مجدي أبو زيد فقد كشف عن استطلاع رأي حديث أجراه الائتلاف، يظهر أن نحو 80% من الفلسطينيين يعتقدون بوجود فساد في المؤسسات الفلسطينية، فيما يعتقد 70% أن الفساد في ازدياد وأن كبار #الفاسدين يفلتون من العقاب. مع اختلاف بسيط في أسباب رفض أهل فلسطين لقانون الضمان الاجتماعي إلا أنّ ما هو محل اتفاق أنّ السلطة بمؤسساتها فاسدة وغير مؤتمنة على أموال الناس، وهو ما يبدد الوهم الذي تدعيه السلطة بأنها تمثل أهل فلسطين ويكشف عن حقيقة قناعة الناس بأن السلطة إنما تفكر دوما في كيفية استغلال الناس، وهي كاذبة في ادعائها السعي لضمان الحقوق أو مساعدة الضعفاء، وهو ما تؤكده بنود قانون الضمان الاجتماعي الذي تنوي السلطة من خلاله نهب أموال الناس لوضعها في جيوب زمرتها الفاسدة.

لندن – #القدس_العربي/ وقع كيان يهود اتفاقا وصف بـ”التاريخي” لمد خط غاز يربطه بأوروبا، بدعم من الاتحاد الأوروبي وبتمويل من أبو ظبي. كما ذكرت صحيفة معاريف اليهودية، أنه وبعد يومين من المناقشات، وقع كيان يهود واليونان وإيطاليا وقبرص على اتفاق تاريخي للسماح ببناء أطول وأعمق خط أنابيب للغاز في العالم، يربط بين كيان يهود وأوروبا، وذلك بدعم من الاتحاد الأوروبي وبتمويل من أبو ظبي. ويبلغ طول خط الأنابيب 2000 كيلومتر وعمق 3.5 كيلومتر تحت سطح البحر، وسوف يسمح لكيان يهود بتصدير الغاز إلى البلقان وأوروبا الشرقية. وقال وزير الطاقة اليهودي: “على مدى عقود، كنا نشكو من النفوذ العربي في أوروبا، وسيكون تصدير الغاز من كيان يهود إلى حد ما منافس للدول العربية”.

#رويترز/ أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، أنه ينفذ إضرابا عاما في الـ17 من يناير المقبل، سيشمل موظفي وشركات الدولة، سعيا للضغط على الحكومة لرفع الأجور. ويأتي التصعيد بعد وقت قصير من إعلان رئيس الوزراء يوسف الشاهد، أنه يريد "اتفاقا واقعيا" مع اتحاد الشغل يراعي المالية العمومية بعد أزمة الأجور في البلاد. وأضرب 650 ألف موظف حكومي تونسي عن العمل يوم الخميس، وتجمع الآلاف في احتجاجات واسعة النطاق في أرجاء تونس، عقب رفض الحكومة زيادة الأجور، وسط تهديدات من المقرضين بوقف تمويل #الاقتصاد_التونسي. وترزح الحكومة تحت ضغط قوي من المقرضين الدوليين وخصوصا صندوق النقد الدولي الذي يحثها على تجميد الأجور في إطار إصلاحات للقطاع العام تهدف للحد من عجز الميزانية إلى نحو 3.9 بالمئة في 2019، مقارنة مع 4.9 بالمئة متوقعة هذا العام، وحوالي 6 بالمئة العام الماضي. ويذكر أن النظام التونسي هو من وضع البلاد تحت سطوة صندوق النقد الدولي الاستعماري إرضاء لأسياده في الغرب.

رويترز/ ناشدت تيريزا ماي رئيسة وزراء #بريطانيا مواطنيها دعم خطتها لطلاق بلادها من الاتحاد الأوروبي، في وقت لم تضمن فيه حتى دعم حزبها وحلفائه للاتفاق الذي حملته إلى بروكسل اليوم الأحد. وزعمت ماي التي اهتزت حكومتها بقوة الأسبوع الماضي بعد استقالة 3 وزراء منها دفعة واحدة في رسالة مفتوحة وجهتها للأمة: "أنا اليوم في بروكسل مع نية راسخة للتفاوض على اتفاق Brexit مع قادة الدول الأعضاء الـ27 في الاتحاد الأوروبي. ستكون صفقة تلبي مصالحنا الوطنية وتعمل لصالح بلدنا كله ولجميع الناس، بغض النظر عما إذا كنت قد صوت (للخروج) أو (للبقاء)". وأكدت ماي في رسالتها، أنها ستبذل كل ما في وسعها لإقرار اتفاقها في البرلمان البريطاني وهو احتمال غير مرجح بشكل متزايد بسبب #المعارضةالشديدة من بعض نواب حزب المحافظين الذي تتزعمه وحلفائها في الحزب الديمقراطي الوحدوي في إيرلندا الشمالية. وذكرت الصحف الصادرة اليوم الأحد، أن فصائل مختلفة في حزبها تعد خططا بديلة لتجعل بريطانيا أقرب إلى الاتحاد الأوروبي إذا فشل اتفاق ماي كما يتوقع كثيرون. وذكرت صحيفة صنداي تايمز، أن ذلك يتضمن خطة وضعها حلفاء مقربون مثل وزير المالية فيليب هاموند ووزيرة العمل والمعاشات أمبر راد.

---------------
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...