Jump to content
منتدى العقاب

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/11/26م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/11/26م

 

 

 

العناوين:

 

  • * وجهاء ريف إدلب يرفضون سوتشي وفتح الطرق, رغم مواربة قادة الفصائل.
  • * أمريكا تجدد دعم ميليشياتها في الحسكة, وتحالفها الصليبي يواصل مجازره بدير الزور.
  • * رغم الخدمات الجليلة التي قدمتها سلطة عباس لكيان يهود, الأخير يعتقل العشرات من كوادرها.
  • * رئيس وزراء أستراليا: يعيد نفخ الروح بمصطلح "الحرب على الإرهاب" علّه يبرز من بين الركام!!

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ مستثنيا النظام التركي من الاتفاق, اعتبر قائد "جيش العزة" الرائد جميل الصالح أن اتفاق سوتشي هو الفرصة الكبرى التي منحتها روسيا لنظام أسد لإنهاء الثورة السورية. وقال الصالح في تغريدة على حسابه في تويتر: "إن اتفاق سوتشي هو مرحلة من مراحل تقسيم وإنهاء الثورة، عملت عليها

 

روسيا مع نظام أسد بعد فشل التهديد والوعيد وفشل عناصر المصالحات بتسليم المناطق المحررة". وأضاف الصالح متجاهلا الدور الخبيث للنظام التركي  "أن نظام أسد وروسيا احتاجا لبعض الوقت لزعزعة العلاقة بين الشعب السوري والجار التركي من خلال قصف المناطق المحررة بحجج كاذبة، ونزع عزيمة القتال وزعزعة ثقة الثوار بثورتهم، وخلق نزاعات داخلية للتخلص من أكبر عدد من المقاتلين المعارضين لأسد، وخلق الفوضى في المناطق المحررة، وإعادة تفعيل العصابات وقطاع الطرق". في المقابل استضاف بعض من وجهاء خان شيخون بريف إدلب إخوتهم من وجهاء ريف حلب الغربي وتم تباحث موضوع فتح الطرقات الدولية. وفي نهاية اللقاء أصدر المجتمعون بيانا أكدوا فيه رفضهم المطلق لفتح الطرقات كبند من بنود اتفاق سوتشي لما له من أثر بالغ الخطورة على الثورة وأهلها، معتبرين أن فتح الطرق يعطي الشرعية رسميا لنظام الإجرام ويمده بأسباب الحياة. كما أكدوا في بيانهم أن فتح طرق هو فتح لثغرة أمنية لصالح النظام مما سيزيد حالات الخطف والاغتيال في المناطق المحررة. يذكر أن وفودا عديدة من وجهاء المناطق المحررة قد زارت الشهر السابق نقاط المراقبة_التركية وأكدت رفضها لاتفاق سوتشي الذي عقده الروس والنظام التركي. وفي ذات السياق أكد ثلة من أهالي وذوي الشهداء في ريف إدلب الغربي رفضهم لاتفاق سوتشي الخياني, مزيد من التفاصيل مع مراسلنا من سلقين يوسف الشامي(تقرير).

 

الدرر الشامية/ واصل التحالف الصليبي الدولي ارتكاب جرائمه بحق المدنيين في ريف دير الزور الشرقي بحجة محاربة "تنظيم الدولة". وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات التحالف الدولي شنَّت، مساء الأحد، غارات جوية عنيفة على قرية ‎أبوالحسن المتاخمة ‎لمدينة هجين الخاضعة لسيطرة "تنظيم الدولة"؛ ما أدى إلى ارتقاء 21 مدنيًّا، معظمهم من النساء والأطفال. وبحسب المصادر، قتلت طائرات التحالف 14 مدنيًّا، بينهم 5 أطفال و4 نساء في مجزرة جديدة في بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي.

 

بلدي نيوز – الحسكة/ دخلت شحنة مساعدات عسكرية مقدمة من التحالف الصليبي الدولي إلى "ميليشيات سوريا الديمقراطية" ، في مدينة الحسكة، قادمة من إقليم "كردستان العراق"، عبر معبر "سيمالكا" الحدودي، مساء الأحد. وبحسب مصادر إعلامية محلية؛ فإن شحنة المساعدات التي دخلت ، تضم أكثر من مئة شاحنة تحمل معدات عسكرية ولوجستية وسيارات دفع رباعي، إضافة إلى شاحنات محملة بالوقود وأخرى تحمل برادات مغلقة اتجهت من الطريق الدولي إلى مناطق سيطرة "حزب الاتحاد الديمقراطي" (ب ي د) في الحسكة. وقالت مصادر كردية إن القوات الأمريكية بدأت السبت، بإقامة خمس نقاط مراقبة على حدود تركيا، ضمن سلسلة إجراءات تقوم بها واشنطن لحماية عملائها من الميليشيات الكردية شمال شرقي سوريا، شملت توقيع مذكرة تفاهم لمدة سنة لتدريب 30 ألف عنصر تابع لـ"ميليشيات سوريا الديمقراطية".

 

شبكة شام/ بعد أن قام النظام الأردني بدوره الموكل إليه بتسليم حوران للنظام بالتعاون مع قادة الفصائل الخونة, كشف رئيس لجنة الطاقة في مجلس النواب الأردني، هيثم زيادين، عن أن الأردن عرض على نظام أسد رسميا تزويده ببعض احتياجاته من الطاقة الكهربائية من خلال الشبكة الواصلة بين البلدين. وقال زيادين، في تصريح خاص لـصحيفة"العربي الجديد"، إن عرض تزويد سورية بالكهرباء جاء خلال زيارة وفد أردني لسورية، الأسبوع الماضي. وأضاف زيادين: "سيتم توجيه دعوات رسمية للوزراء المختصين في الحكومة السورية لزيارة الأردن قريبا، لبحث آليات التعاون الاقتصادي بين حكومتي البلدين"، مشيرا إلى أن على رأس الأولويات موضوع الطاقة وتصدير الكهرباء إلى سورية. وفي ذات السياق فقد دعا وزير النقل الأردني المهندس وليد المصري نظيره السوري على الحمود، لزيارة عمان، في أول زيارة لوزير سوري للأردن منذ 7 سنوات.

 

عربي21/ أصيب ثلاثة جنود من كيان يهود، بجراح مختلفة، الاثنين، جراء عملية دهس شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة. وذكرت وسائل الإعلام العبرية، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على منفذ العملية وأصابته بجروح خطيرة. وأضافت أن العملية حدثت بالقرب من مستوطنة "غوش عتصيون" المقاومة على أراضي الفلسطينيين في الخليل. في حين أكد الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد الشاب الفلسطيني، بعد قيام قوات الاحتلال بإطلاق النار عليه. في سياق آخر ورغم الخدمات الجليلة التي قدمتها السلطة الفلسطينية لكيان يهود, شنت قوات الكيان الليلة الماضية حملة اعتقالات واسعة في القدس، طالت العشرات من  منتسبي الأجهزة الأمنية الفلسطينية وحركة (فتح). وقالت مصادر فلسطينية إن الحملة طالت أغلب قرى القدس وبلداتها، لكنها تركزت في بلدة الطور شرقي القدس القديمة، فيما رحجت مصادر محلية أن عدد المعتقلين بلغ 32 شخصا. وأكدت سلطات الاحتلال حملة الاعتقالات، وبررتها بشبهة "التجنيد والخدمة في القوات المسلحة الفلسطينية" المحظورة على الفلسطينيين من حملة هوية القدس. ووفق بيان للشرطة، فقد أحيل جميع المعتقلين إلى الوحدة المركزية للتحقيق في القدس، وسيُطلب من المحكمة تمديد توقيفهم. ونشرت الشرطة صورا لمقتنيات عليها أعلام فلسطينية وزي الشرطة الفلسطينية وبطاقات انتساب للأجهزة الأمنية باعتبارها مقتنيات ممنوعة.

 

الجزيرة/ أعلن مسؤولون أفغان مقتل 22 شرطيا في كمين نصبته حركة طالبان لقافلة تابعة للشرطة بولاية فراه غرب أفغانستان ليلة الاثنين، وتبنت طالبان الهجوم معلنة وصول عدد القتلى إلى 25. ونصب مقاتلو طالبان كمينا لقافلة لقوات الأمن في منطقة لاش جوين في فراه، وهي ولاية نائية منخفضة الكثافة السكانية على الحدود مع إيران، حيث تسيطر طالبان على أجزاء كبيرة من المناطق الريفية. وأكد المتحدث باسم الشرطة محب الله محب وقوع الكمين دون تقديم تفاصيل، لكن مصدرا في مستشفى بالولاية أكد أن 22 جثة وصلت بعد الهجوم، وذلك بعدما صرح عضو المجلس المحلي للولاية داد الله قانه بمقتل عشرين شرطيا بينهم ضابط جرى تعيينه مؤخرا، وإصابة أربعة آخرين، بينهم نائب قائد شرطة الولاية. وقال المتحدث باسم طالبان قاري يوسف أحمدي إن الهجوم أسفر عن مقتل 25 شرطيا، بينهم قادة كبار، وتدمير أربع عربات، مضيفا أنه تم الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة.

 

وكالات/ يعقد مجلس الأمن الدولي -اليوم الاثنين- اجتماعا طارئا يبحث خلاله التصعيد العسكري الأخير بين روسيا وأوكرانيا، التي اقترح رئيسها على البرلمان إعلان الأحكام العرفية. وإثر احتجاز البحرية الروسية الأحد ثلاث سفن عسكرية أوكرانية في مضيق كيرتش، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن دبلوماسيين في الأمم المتحدة قولهم إن كلا من روسيا وأوكرانيا طلبت انعقاد مجلس الأمن الدولي اليوم. وفي تغريدة لها على موقع  تويتر، قالت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة نكي هيلي إن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا طارئا اليوم بشأن احتجاز روسيا سفنا حربية أوكرانية. وفي كييف، قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو اليوم إنه سيقترح على البرلمان إعلان الأحكام العرفية في البلاد، بعد أن هاجم الجيش الروسي ثلاث سفن تابعة لبحرية بلاده واحتجزها في البحر الأسود.  وندّدت كييف بما اعتبرته "عملا مجنونا أقدمت عليه روسيا ضد أوكرانيا"، مؤكدة أنّ "الهجوم" كان متعمدا. في المقابل، أكدت موسكو أنّها احتجزت السفن الثلاث في إجراء أطلقت خلاله النار مما أسفر عن إصابة ثلاثة بحارة أوكرانيين بجروح، بينما قال الجيش الأوكراني إنّ عدد جرحاه هو ستة وليس ثلاثة.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أستراليا/ عقب محاولة رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون ووزير الداخلية بيتر داتون استغلال حادث شارع بورك لتحصيل مكاسب سياسية، بإلقاء اللوم على الإسلام وعلى الجالية المسلمة في أستراليا، والمناداة بقوانين جديدة شديدة التحيز ضد المسلمين، واستغلال قادة الجالية لإشراكهم بشكل زائف باسم "الحرب على الإرهاب". أكد حزب التحرير في بيان صحفي لمكتبه الإعلامي في استراليا: أنّ الجريمة التي وقعت في شارع بورك تم وضعها في الإطار السياسي الذي ينظر للأمر على أنه "إرهاب"، فقط لأن المؤسسة السياسية والأمنية تجد قيمة سياسية في القيام بذلك. ولم تكن هذه الجريمة مختلفة بشكل كبير عن الهجومين في شارع بورك اللذين حدثا في كانون الثاني/يناير وكانون الأول/ديسمبر الماضيين - وكلاهما تسبب في وقوع إصابات أكبر. وعلى الرغم من أن الجريمة المذكورة تقترب، أكثر من كل ما سبقها من جرائم، من معاناة الجاني من اضطرابات في سلامته العقلية، فإن الرواية "الرسمية" حول (الإرهاب) قد تم الترويج لها من البداية، وشيطنتها وسائل الإعلام الرئيسية لاحقاً. وشدد البيان على: أن رئيس الوزراء عندما يلقي باللوم على الإسلام "الأصولي" والجالية المسلمة، فإنه تكتيك رخيص للترويج لخدعة "الحرب على الإرهاب" التي تتجاوز المناورات السياسية لتلوم الأيديولوجية وبالتالي تجريم الإسلام نفسه. وأشار البيان إلى: أنه عندما يتعلق الأمر بالعنف وظلم البشر ونشر الإرهاب، لا أحد يتفوق على السجل الأسود للدول الغربية، التي بنت سياساتها الخارجية على سلاسل من الحروب الغاشمة والغزو، وأيضا الاستغلال الاقتصادي والسياسي على نطاق أعم وأشمل. وختم البيان مؤكدا: أن إشراك قادة الجالية المسلمة ودعوتهم لإلقاء المحاضرات حول "مسؤولياتهم" في مراقبة جاليتهم نيابة عن الحكومة ليس بجديد، وإن غاية الطلب من الزعماء المسلمين للتشاور هو الحصول على الختم المطلق بالموافقة، وبالتالي الضغط عبر المزيد من القوانين الوحشية ضد الجالية.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...