اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/11/26م


واعي واعي

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/11/26م

 

 

 

العناوين:

 

  • * سوتشي يوفر للنظام طريقة لقصف المحرر وارتكاب المجازر, والتحالف الصليبي يشاركه بدم المسلمين في الشعفة.
  • * التطبيع أصبح السمة الأبرز لدول الخليج بعد الدعوة الرسمية لمحمية البحرين لوزير يهودي إليها.
  • * تونس مشهد سياسي واضح من العمالة ومحاربة الإسلام وتسليم ثروات الأمة للمستعمر الغاصب.

 

التفاصيل:

 

سمارت - حماة/ قال ناشطون إن عصابات النظام المتمركزة في قرية بريديج قصفت مدينة كفرزيتا بقذائف المدفعية والصواريخ ما أدى لإصابة شابين بجروح متوسطة. وأضاف الناشطون أن امرأة أصيبت بجروح خفيفة نتيجة قصف مدفعي للنظام على أرض زراعية قرب بلدة كفرنبودة من حاجزها في قرية الشيخ حديد. كذلك قصفت عصابات النظام بالمدفعية والصواريخ مدينة اللطامنة وقرية الزكاة من مقراتها قرب بلدة صوران ومعسكر "الشيخ حديد"، دون ورود أنباء عن إصابات، كما قصفت الطائرات الحربية الروسية الصليبية الأحد، حي الراشدين بمدينة حلب، بالصواريخ الفراغية. واستهدف القصف منازل سكنية خالية من السكان ما تسبب بدمار ثلاثة منها. وبدورهم أوضح ناشطون أن الطائرات نفذت غارتين على الحي، مشيرين أنها المرة الأولى التي تقصف فيها الطائرات الحربية الحي منذ تطبيق اتفاق "المنطقة المنزوعة السلاح". وأشار عضو المجلس المحلي لقرية جزرايا مصطفى الغضبان أن خمسة صواريخ أطلقت من طائرات حربية روسية استهدفت حي الراشدين وقرية خان طومان المجاورة. إلى ذلك تبنت روسيا القصف الجوي كرد على القصف الذي استهدفت الأحياء الخاضعة لسيطرة عصابات النظام بحلب، والتي قالت أنه تم "بالذخائر الكيماوية"، بحسب وسائل إعلام روسية. واتهم النظام وروسيا الثوار بالقصف المفبرك على أحياء حلب.

 

زمان الوصل/ شن عناصر "المقاومة الشعبية" في درعا، فجر الأحد، هجوما واسعا على حواجز عصابات أسد في مدينة "الصنمين"، موقعين في صفوف الأخيرة خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد، وذلك بحسب ما أعلنت المقاومة عبر معرفاتها على وسائل التواصل الاجتماعي. وقالت المقاومة على صفحتها "فيسبوك" إن "المقاومة الشعبية في مدينة الصنمين تشن هجوما فجر الأحد، هو الأعنف من نوعه على حواجز النظام بعد المصالحات الكاذبة التي أجراها النظام وقتلى النظام بالعشرات". ووصفت مصادر محلية الهجوم بالعنيف، حيث شمل مجموعة حواجز وسط المدينة كما طال "مديرية المنطقة"، معتبرة أنه الأوسع منذ إعلان المقاومة عن تشكلها وبدئها بالعمليات النوعية ضد عصابات أسد. وأفادت المصادر، بأن عصابات النظام ردت على الهجوم كعادتها بالانتقام من المدنيين العزل، حيث فتحت نيران رشاشاتها المتوسطة باتجاه المنازل، كما ساد المدينة بعد ذلك أجواء من الحذر وانعدمت حركة المدنيين في الشوارع، خشية الاعتقال أو عمليات انتقامية أخرى. وجاءت العملية بعد يوم واحد من إعلان المقاومة قتلها لعنصرين تابعين لعصابات أسد، بالقرب من مدينة "جاسم" بريف درعا الغربي.

 

سمارت - دير الزور/ قتل عدد من الأشخاص وأصيب آخرون الأحد، بغارات لطائرات التحالف الدولي الصليبي على بلدة الشعفة شرقي سوريا. وأفاد ناشطون أن عددا من المدنيين قتلوا وأصيبوا جراء غارات لطائرات حربية تابعة للتحالف الدولي الصليبي على بلدتي الكشمة وأبو حسن شرق دير الزور. وقالت وسائل إعلام تابعة للتنظيم إن الغارات أسفرت عن مقتل 14 شخصا، جميعهم من عائلة واحدة من المدنيين. إلى ذلك قال ناشطون إن طفلا يبلغ من العمر 10 سنوات قتل السبت، جراء إطلاق نار متبادل خلال اشتباكات بين تنظيم "الدولة" وعناصر من "ميليشيات الديموقراطية" في بلدة البحرة شرق دير الزور.

 

متابعات/ أعلنت "هيئة التنازل" المنبثقة عن مؤتمر "الرياض 2" لما يسمى بالمعارضة السورية المصنعة غربيا إعادة انتخاب نصر الحريري رئيسا لها. بعد إنجازاته العظيمة بتسليم المناطق بالمفاوضات الذليلة بحجة حماية المدنيين. كما أعادت الهيئة تعيين جمال سليمان نائبا للحريري وصفوان عكاش أمينا للسر. وتبعا للسياسية الأمريكية التي ترسم المشهد كشف نصر الحريري عن وجود مساع لتأسيس مكتب متخصص في "رصد ومتابعة سلوك إيران وإنهاء وجودها" في سوريا. واعتبر الحريري في مؤتمر صحفي أجراه مؤخرا أن "الوجود الإيراني في سوريا وفي الجنوب خاصة، غير مسبوق، فقد أنشأت إيران خلال الفترة الماضية، مواقع عسكرية عديدة، ومقرات ومراكز تدريب". واعتبر الحريري أن طهران تسعى إلى "إنشاء كيان يوازي حزبها اللبناني، بكوادر سورية.. لتنفيذ سياساتها الاستراتيجية في دول المنطقة" والتعويض عن مغادرتها المفترضة للبلاد في وقت لاحق. وأكد التزام الهيئة بالحل "السياسي الأمريكي"، وفقاً للقرار الأممي رقم 2254، الذي ينص على دولة "مدنية ديمقراطية"، تناصب العداء لأهل الشام.. تعمل هيئة التنازل على تنفيذ أوامر أمريكا لتحقيق مصالحها فهي تريد إخراج إيران من سوريا بعد أن انتهت مهمتها بحصر الثورة في إدلب، وتتناسى هذه الهيئة المزعومة أهداف الثورة التي خرج الناس ينادون بها، حيث وقفت هذه الهيئة بتمثيلها الوهمي للناس أمام الغرب تقبل بالهدن والتسليم وبيع دماء الشهداء وأعراض المسلمين لتنال رضى الغرب ولتنهل من ماله السياسي القذر، لقد أصبح الناس على وعي كاف بأن هؤلاء السياسيين الذين يقتاتون على رضى الغرب ودعمه لن ينصروا الثورة وأهلها وأن القادة العسكريين التابعين لهم والقادة الذين همهم المال والسلطة أيضا لن ينصروا الثورة وأهلها، وأن الثورة لا ينصرها إلا المخلصين من أبناء الأمة بتوحدهم على مشروع يرضي الله بعد التخلص من القادة العملاء بشقيهم الحليق والملتحي والعمل على إسقاط النظام في عقر داره وإقامة حكم الإسلام.

 

وكالات/ في تطبيع مباشر وبعد أن كشفت الأوراق وأصبح اللعب فوق الطاولة، تلقى إيلي كوهين وزير الاقتصاد في كيان يهود دعوة رسمية من محمية البحرين لزيارتها منتصف شهر أبريل المقبل للمشاركة في مؤتمر عالمي في مجال التكنولوجيا والابتكار ينظمه البنك الدولي. وذكر موقع "مكان" اليهودي أن المؤتمر سيعقد على مستوى وزاري لبحث ما أنجزته بلدان "الستارت أب" الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، وينظمه البنك الدولي. وتطرقت وسائل الإعلام في كيان يهود إلى الهدف من الزيارات اليهودية الجديدة مؤخرا لدول عربية، معتبرة أنها تصب في محاولة تل أبيب إقامة علاقات علنية مع دول خليجية. والجدير بالذكر أن وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد، أشاد بدوره الأسبوع الماضي بنتنياهو وكتب على "تويتر": "رغم الخلاف القائم، إلا أن لدى السيد بنيامين نتنياهو موقفا واضحا لأهمية استقرار المنطقة، ودور المملكة العربية السعودية في تثبيت ذلك الاستقرار". على حد وصفه.

 

جريدة التحرير/ تشابك في الأحداث، تضارب في القرارات، وضبابية المشهد السياسي على وضوحه. ثلاث صفات يمكن أن نلخص ونحوصل ضمنها المشهد السياسي, أو بالأحرى النشاط السياسي في تونس هذا الأسبوع. هذا ما استهل به عضو المكتب الاعلامي لحزب التحرير في تونس ممدوح بوعزيز مقاله في أسبوعية التحرير، حيث أشار الكاتب: إلى اللقاء المثير للشبهة والذي حمل في طيّاته العديد من التساؤلات بيـْن السبسي رئيس الجمهورية ورجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، والذي عُرف بعرّاب الانقلابات المضادة، زيارة صنّفها العديد من متابعي الشأن العام كرسالة مبطّنة لحركة النهضة حليف الأمس عدو اليوم. واستغرب الكاتب: من وجود رأسيْ الحكم في موكب احتفالي في جامع الزيتونة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف، نعم هو نفسه الباجي قايد السبسي الذي صرح مؤخرا "أن لا علاقة لنا بحكايات القرآن ولا بحكايات الدين" وهو نفسه أيضا الذي صرح بوجوب فصل الدين عن الدولة, وكذلك يوسف الشاهد الذي أغرق البلاد بالقروض الربوية وقدم البلاد وثرواتها العامة فريسة سهلة للمؤسسات الاستعمارية الناهبة. نعم الشاهد والسبسي، اللذان لا يريان الحكم إلا من خلال إبعاد أحكام الإسلام وكل من له مشروع إسلامي عن سدة الحكم، يحتفلون بميلاد رسول الله بمحاربة رسالته وبالتضييق على حاملي دعوته والعاملين على إعادة دولته دولة الإسلام. وختم الكاتب بتصريح رئيس الحكومة: الدولة لم تعُد قادرة على انتداب الآلاف من طالبي الشغل، وأن زمن الدولة التي تعمل وترعى قد انتهى. وأن دور الدولة لا يتعدى توفير المناخ الملائم للاستثمار. نعم هذه هي الدولة التي يروّج لها يوسف الشاهد وجمعه من أجراء المسئول الكبير، ويبشّرون بها أهالي سيدي بوزيد والقصرين وباقي المدن التي تعيش احتجاجات سياسية نظرا لتردّي الظّروف الاجتماعية.

 

الأناضول/ قتل جندي هندي مع 6 مجاهدين، في اشتباكات دارت بين قوات الهندية المحتلة والمجاهدين المقاومين للوجود الهندي في جامو وكشمير. وقال الكولونيل راجيش كاليا من الجيش الهندي، في تصريح صحفي الأحد، أن الاشتباكات وقعت في محيط منطقة شوبان الجنوبية. وأشار كاليا أن مئات الأشخاص من أبناء المنطقة قدموا الدعم للمجاهدين خلال الاشتباكات. ولفت أن الاشتباكات أدت لمقتل جندي هندي وإصابة آخر، ومقتل 6 مقاتلين من المقاومين للاحتلال الهندي. ويضم الجزء الخاضع لسيطرة الهند من كشمير جماعات مقاومة تكافح منذ 89 ضد ما تعتبره "احتلالا هنديا" لمناطقها، غير أن الهند تطلق عليهم اسم "مسلحين". ويطالب سكان الإقليم بالانفصال عن الهند والانضمام إلى باكستان منذ استقلال البلدين عن بريطانيا عام 1947، واقتسامهما إقليم كشمير ذو الأغلبية المسلمة.

 

وكالات/ أعلن الأمن الفدرالي الروسي في وقت سابق عن احتجاز ثلاث سفن حربية أوكرانية والتي زعم أنها انتهكت المياه الإقليمية الروسية في البحر الأسود، بعد إطلاق النار عليها لإجبارها على التوقف. كما أعلن الأمن الفدرالي أن السفن الأوكرانية الثلاث التي احتجزها لانتهاكها الحدود البحرية قبالة جمهورية القرم، تم اقتيادها إلى ميناء مدينة كيرتش شرقي القرم. وبالمقابل صوت مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني في الساعات الأولى من صباح الاثنين، لصالح إعلان حالة التأهب في البلاد لمدة 60 يوما، وذلك على خلفية أحداث بحر آزوف. وأعرب الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو عن تأييده لقانون حالة التأهب الذي ينتظر المصادقة عليه في البرلمان، ودعا النواب إلى عقد جلسة مغلقة في وقت لاحق من الاثنين لمناقشة مسألة فرض حالة التأهب. وقال بوروشينكو إن فرض حالة التأهب لا يعني بالضرورة أن كييف "ستقوم بعمليات هجومية، وإنما "ستتخذ إجراءات محددة للدفاع عن أراضيها وحماية مواطنيها وتأمينهم". أما عن روسيا فقد طلبت عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع المستجد في بحر آزوف، وذلك على خلفية الأحداث التي قامت قبالة سواحل شبه جزيرة القرم الأحد.

 

وكالات/ أغلق حرس الحدود الأمريكي أحد أهم المعابر الحدودية مع المكسيك والذي يستقبل معظم المهاجرين الراغبين في الحصول على حق اللجوء في الولايات المتحدة. وأفادت الإدارة العامة للجمارك وحرس الحدود في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا عبر "تويتر" الأحد بإغلاق الطرقات أمام السيارات والمشاة في نقطة "سان إيسيدرو" التي تقابلها مدينة تيخوانا في الجانب المكسيكي، دون توضيح سبب القرار. من جانبه، أعلن وزير الداخلية المكسيكي، ألفونسو بريدا، أن بلاده ستبدأ بترحيل المهاجرين الذين لجأوا اليوم إلى العنف في محاولة لعبور حدود الولايات المتحدة عبر المكسيك، باعتبارهم منتهكي القانون المكسيكي. وذكرت قناة "ميلينيو" المكسيكية أن ما يقارب من 500 مهاجر غير شرعي من بلدان أمريكا الوسطى شاركوا في المحاولة الفاشلة لعبور الحدود، مضيفة أن قوات الأمن الأمريكي استخدمت الغاز المسيل للدموع ضد هؤلاء المهاجرين. وقدرت وزارة الداخلية المكسيكية عدد المهاجرين الموجودين في مدينتي تيخوانا ومكسيكالي بأكثر من 5 آلاف وخمسمئة شخص، قدم جلهم من هندوراس وغواتيمالا والسلفادور. 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...