Jump to content
منتدى العقاب

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/11/26م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/11/26م

 

 

 

العناوين:

 

  • * "نصرة لشهداء جرجناز وإسقاطا لسوتشي" وقفات احتجاجية بريفي حلب الغربي وإدلب الشمالي.
  • * كيمياء الحل السياسي الأمريكي: الروسي يحترف الإجرام, والتركي يواصل الخيانة والتواطؤ مع الأعداء!.
  • * الإمارات وكيان يهود...تطبيع ودعم وتمويل, وترامب يشكر نفسه والرياض على خفض أسعار النفط.

 

التفاصيل:

 

متابعات/ "نصرة لشهداء جرجناز وإسقاطا لسوتشي"، نظم شباب حزب التحرير، الأحد، وقفة في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، نادت بإسقاط اتفاق سوتشي، ورسمت لافتاتها وشعاراتها الواقع الحقيقي، فاعتبرت المنطقة المنزوعة السلاح منطقة منزوعة القرار والكرامة، وأشارت إلى: أن صواريخ القتل مرت من فوق نقطة المراقبة التركية في الصرمان، وبعد جرجناز لا ندري غدا من يقتلون، وذكّرت اللافتات: أن دماء جرجناز ستحاسبنا يوم القيامة إن بقينا صامتين، مؤكدة: أنه لا خلاص لنا إلا بنبذ الضامن والداعم وفتح الجبهات، وكذلك في بلدة كللي بريف إدلب الشمالي، لم يختلف المشهد وواقعه المحسوس، فأكّدت اللافتات المرفوعة :أن دماء جرجناز تلعن الضامنين والساكتين والمتاجرين، وأن قصف جرجناز يكشف حقيقة الضامن التركي، وتوجهت إحدى اللافتات إلى الفصائل المقاتلة تتساءل: هل هانت عليكم دماء شهدائكم؟ إلى ذلك، نفذ طلاب مدرسة القوس في مدينة حارم ومدرسة نور الدين في سرمدا بريف إدلب الشمالي وقفات تضامنية مع إخوانهم في جرجناز الذين قصفهم النظام المجرم.  

 

منبر الأمة/ استضاف بعض من وجهاء خان شيخون بريف إدلب الجنوبي إخوتهم من وجهاء ريف حلب الغربي وتم تباحث موضوع فتح الطرق الدولية. وفي نهاية اللقاء أصدر المجتمعون بيانا أكدوا فيه رفضهم المطلق لفتح الطرق كبند من بنود اتفاق سوتشي لما له من أثر بالغ الخطورة على الثورة وأهلها، معتبرين أن فتح الطرق يعطي الشرعية رسميا لنظام الإجرام ويمده بأسباب الحياة. كما أكدوا في بيانهم: أن فتح الطرق هو فتح لثغرة أمنية لصالح النظام مما سيزيد حالات الخطف والاغتيال في المناطق المحررة. يذكر أن وفودا عديدة من وجهاء المناطق المحررة قد زارت الشهر السابق نقاط المراقبة التركية وأكدت رفضها لاتفاق سوتشي الذي عقده الروس والنظام التركي.

 

 وكالات/ شنّت طائرات الاحتلال الروسي ثلاث غارات جوّية بالصواريخ الفراغيَّة، ظهر الأحد، استهدفت بغارتين منطقة الراشدين غربي حلب، وبغارة بلدة “خان طومان” جنوبي حلب، والمنطقة المستهدفة تبعد عن نقطة المراقبة التركيّة المتواجدة هناك مسافة واحد كيلو متر فقط. وسط قصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام على مناطق في الضواحي الغربية والشمالية الغربية لمدينة حلب. بعد اتهامات من النظام وروسيا للفصائل باستهداف مناطق في حلب بغاز الكلور السام. وفي أقل من 24 ساعة، استطاعت روسيا تحديد من هم الذين قصفوا حلب، وإيجادهم، وقصف مواقعهم، والقضاء عليهم، والأهم إبلاغ تركيا بالأمر مسبقاً!!! ونفت الفصائل العاملة في محيط مدينة حلب ما تقوله روسيا والنظام من قصف تعرضت له مناطقها بالغاز السام. وقال يحيى العريضي الناطق باسم "هيئة التفاوض" المنبثقة عن مؤتمر "الرياض 2" الأحد، إن الفصائل المشاركة في محادثات "أستانة" الأربعاء القادم، ستطرح موضوع استهداف النظام لأحياء في مدينة حلب بالمواد الكيماوية خلال المحادثات. واعتبر تحالف فصائل "الجبهة الوطنية للتحرير" الذي تلقى دعوات لحضور الحلقة الحادية عشرة من مسلسل أستانا، أن النظام يتهم الفصائل باستخدام الأسلحة الكيماوية للتغطية على جرائمه.

 

الأناضول/ قيّم وزيري الدفاع التركي خلوصي أكار والروسي سيرغي شويغو، التطورات الأخيرة في محافظة إدلب السورية. وقال بيان لوزارة الدفاع التركية، الأحد، إن الوزيرين قيَّما خلال اتصال هاتفي القضايا الأمنية الإقليمية، وخاصة التطورات الأخيرة في إدلب. وخلال الاتصال، تبادل الجانبان وجهات النظر حيال استمرار الاستفزازات الأخيرة التي جرى تقييمها على أنها تستهدف إلحاق الضرر باتفاق سوتشي، وضرورة الاستعداد لمواجهة هذه الاستفزازات.

 

الشرق الأوسط/ بدأ الجيش الأمريكي إنشاء خمس نقاط مراقبة على الحدود الشمالية الشرقية لسوريا، ”حماية لظهر ميليشياته الديمقراطية في سوريا”. وإحدى النقاط في منطقة تل أبيض، ونقطتين في عين العرب، وتأتي هذه الخطوة ضمن إجراءات واشنطن لتعزيز وجودها العسكري والدبلوماسي في شمال شرقي سوريا. من جهتها، اكتفت وزارة الدفاع التركية بالتعبير عن انزعاجها، فيما يشمل التحرك الأمريكي الأخير توقيع مذكرة تفاهم بين التحالف و ”قوات سوريا الديمقراطية” تدريب 30 ألف عنصر. يضافون إلى 60 ألفًا موجودين حاليًا على الأراضي السورية.

 

الأناضول/ شاركت المدفعية العراقية، الأحد، قوات فرنسية وأمريكية ضمن التحالف الصليبي الدولي في قصف أهداف في معسكر السهم على الحدود العراقية السورية. وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها الأحد: أن "الضربات جاءت لمنع تنظيم الدولة من التسلل عبر الحدود إلى الأراضي العراقية".

 

جريدة الشرق الأوسط/ وفق السياسة السعودية التي ترسمها الإدارة الأمريكية، كشف نصر الحريري رئيس "هيئة التفاوض" الخيانية، عن وجود مساع لتأسيس مكتب متخصص في "رصد ومتابعة سلوك إيران وإنهاء وجودها" في سوريا. ودعا الحريري إلى "إطلاق خطة إقليمية لمواجهة إيران وتكثيف الأدوات الدولية من أجل وضع حد لنفوذها"، مشددا على أن طهران "جزء من المشكلة وليست جزءا من الحل للقضية السورية". يأتي هذا وسط تجاهل متعمد وتغييب مقصود لكل أدوات ومخالب الاستعمار أصالة ووكالة وتجاهل جيوش الكفر الجاثمة على أرض الشام، بينما لا تعدو الميليشيات الإيرانية المجرمة أكثر من تفصيل صغير في مجمل المشهد. وكانت الهيئة التفاوضية الخيانية، قد أنهت اجتماعها الدوري في العاصمة السعودية "الرياض"، وجاء في البيان الختامي للاجتماع، أنه استعرض الاستعدادات لتشكيل "اللجنة الدستورية"، وأكد التزام الهيئة بالحل "السياسي الأمريكي"، وفقاً للقرار الأممي رقم 2254، الذي ينص على دولة "مدنية ديمقراطية"، تناصب العداء للمسلمين وأهل الشام. وأضافت الهيئة التفاوضية لبيع الثورة في بيانها، أنها أعادت انتخاب "نصر الحريري" رئيساً لها، و"جمال سليمان" نائباً له، و"صفوان عكاش" أميناً للسر، وقبلت أعضاء جدد هم: العميد "إبراهيم الجباوي"، والعميد "عبدالله الحريري"، والعقيد "أحمد عثمان".

 

سمارت – إدلب/ انضم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأحد، إلى قائمة المعزين بالناشطين رائد فارس وحمود جنيد، اللذين اغتالهما مسلحون في مدينة كفرنبل جنوبي محافظة إدلب. وقال "ماكرون" في تغريدة على "تويتر"، أن "فارس" و"جنيد" وقفا ضد جرائم النظام والإرهاب و"قتلا بشكل جبان".

 

/RT شكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نفسه مجددا على هبوط أسعار النفط. وكتب ترامب الأحد في "تويتر": "كم من الرائع أن أسعار النفط تنخفض (شكرا ترامب)". وأضاف مخاطبا نظام الاحتياطي الفدرالي في بلاده: "أضف ذلك إلى أخبار اقتصادية سارة أخرى!". وسبق أن نشر ترامب تغريدة، الأربعاء الماضي، وجه فيها شكره للسعودية على تراجع أسعار النفط، داعيا الرياض إلى الاستمرار في هذا النهج. في وقت معظم التقارير تشير إلى تورط الحكومة السعودية على أعلى مستوياتها في جريمة تصفية جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، وضمن الضجة العالمية يتوجه ترامب إلى السعودية بالشكر لخفض أسعار النفط. من جانبه وفي تعليق  كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أكد د. محمد الجيلاني: أن الحقيقة هي تماما كما يعلن عنها ترامب صراحة. إنها المصلحة المالية والاستعمارية التي بموجبها يتم تنصيب عميل ذليل، والمحافظة عليه. لافتا إلى: أن أمريكا لا يعنيها قتل الخاشقجي وما يعنيها هو استمرار قبضتها على مفاتيح القرار في السعودية، وقد وجدوا ضالتهم مع محمد بن سلمان. وما لم يصبح وجوده عبئا على أمريكا، فسوف يستمرون بدعمه وتأييده، والمحافظة عليه إلى أن يتم تثبيته نهائيا أو يجدوا بديلا مثله أو أسوأ منه. وهو تماما ما حصل مع أسدهم المجرم في سوريا؛ قتل شعبا كاملا ومن نجا تشرد في بقاع الأرض. وعملت أمريكا المستحيل للمحافظة عليه وحمايته، حتى حين ثبت استعماله الأسلحة الكيماوية، قررت أمريكا من خلال مجلس الأمن أن تفرض على سوريا تسليم السلاح الذي اقترفت به الجريمة وعفا المجتمع الدولي عما سلف. فهل نتوقع من محاكم أمريكا أن تطلب من السعودية أن تسلم المنشار الذي تم به تقطيع جثة خاشقجي؟! وخلص التعليق إلى القول: أن العالم الذي تسوده النفعية، ولا مكان فيه لحرمة الإنسان أو الشعوب، يحتاج إلى نظام رباني، تكون السيادة فيه لخالق الإنسان وليس للشيطان، فلو لم يكن اليوم غير قضية مقتل خاشقجي مذكرة للعالم بالحاجة الملحة لعودة الخلافة على منهاج النبوة لترعى شؤون البشر، لكفت!.

 

القدس العربي/ وقع كيان يهود اتفاقا وصف بـ ”التاريخي” لمد خط غاز يربطه بأوروبا، بدعم من الاتحاد الأوروبي وبتمويل من أبو ظبي. وبحسب الاتفاق سيتم بناء أطول وأعمق خط أنابيب للغاز في العالم حيث تشير التقديرات أن الأنبوب البحري سيكون بطول ألفي كيلومتر، وسيبدأ العمل بعد خمس سنوات.. تسارع الإمارات الخطا في دعم كيان يهود من التطبيع العلني والتباهي بذلك حتى وصل الحال إلى استقبال وزيرة الثقافة - التي وصفت الأذان بنباح الكلاب- والتجول معها في بيت من بيوت الله، ومن ثم قيامها بتسريب عقارات في القدس إلى المستوطنين الحاقدين، وها هي الآن تتوج الإمارات خياناتها بتبنيها لمشروع سيمكن كيان يهود من نهب ثروات المسلمين في البحر المتوسط ويمده بأسباب القوة ويمكنه من تقوية اقتصاده. إن كيان يهود ما هو إلا ظل للأنظمة العميلة الموجودة، وإذا زال الشيء زال ظله، ولذلك يجب الإسراع في إسقاط هذه الأنظمة العميلة التي تمد كيان يهود بأسباب القوة وتمنع الجيوش من التحرك للقضاء عليه.

 

الأناضول/ أكد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء يهود، الأحد، أن كيانه يسعى إلى "الوصول لقلب إفريقيا"، وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التشادي إدريس ديبي في تل أبيب. أضاف نتنياهو أنه "سيزور عما قريب دولا عربية أخرى"، دون ذكر أسماء هذه الدول، في إشارة إلى زيارته الأخيرة لسلطنة عمان. بدوره، أكد رئيس تشاد دعم بلاده للسلام بين كيان يهود والفلسطينيين على أساس قرارات مجلس الأمن. ووصل الرئيس التشادي، إلى كيان يهود في زيارة هي الأولى من نوعها بعد قطيعة دامت لأكثر من 45 عامًا بين البلدين. ومن المقرر أن يلقي ديبي، الاثنين، خطابا أمام الكنيست (البرلمان) (الإسرائيلي). وقال مسؤولون تشاديون لصحيفة "هآرتس" العبرية، في وقت سابق اليوم، إن تل أبيب زودت الجيش التشادي العام الجاري بأسلحة لمحاربة "المتمردين".

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...