اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/27م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/27م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181127-tuesday-akhbaar-s…
العناوين:
* عشرات #الشهداء والجرحى المدنيين في قصف للتحالف الصليبي الدولي على ريف #دير_الزور.
* مع المجازر، اتفاق سوتشي يحيد سلاح #الفصائل, ويوفر مهبطا للمروحيات العسكرية بريف حماة الغربي.
* بعد تسليمها المناطق بآلاف من سكانها, هيئة التفاوض الخيانية تحذر من عزم الجزائر تسليم سوريين إلى #النظام.
* خطوط #أردوغان الحمر تتلاشى في قوس قزح الأمريكي في #منبج.
* #المسؤول_الكبير يرتب المشهد السياسي في #تونس وقانون #الانتخابات السوداني يخالف الإسلام ويكرّس الباطل.
========
#التفاصيل:

 

وكالات دير الزور/ سقط عشرات الشهداء والجرحى المدنيين في ريف مدينة دير الزور الشرقي خلال الـ 24 ساعة الماضية في قصف جوي للتحالف الصليبي الدولي. وقضى 14 مدنياً بينهم نساء وأطفال في بلدة "الشعفة" بعد تعرُّض أحد المباني لغارة جوية، فيما سقط 21 آخرون في قصف مماثل على قرية "البو حسن". وتتعرض مناطق ريف "دير الزور" الشرقي لغارات جوية شبه يومية تسفر عن ضحايا، حيث قُتلت السبت عائلة كاملة في بلدة "الشعفة". وكان ناشطون سوريون أطلقوا قبل أيام حملة للمُطالَبة بالتوقف عن ارتكاب المجازر بحق أكثر من أربعين ألف مدني في ريف "دير الزور" الشرقي، والعمل على فكّ حصارهم وحمايتهم، مؤكِّدين أن وجود عناصر "تنظيم الدولة" في تلك المنطقة لا يعني استباحتها.

 

وكالات/ أرسلت شُعَب التجنيد التابعة للنظام في درعا تبليغات إلى بعض من عناصر من فصائل المصالحات للالتحاق بالخدمة الإلزامية، وذلك خلافاً لاتفاقية التسوية والتي انتهت بتسليم المحافظة لقوات النظام. يأتي ذلك بعد أيام قليلة من إرسال قوات النظام 32 ألف تبليغ لشبان من محافظة درعا للالتحاق بالخدمة الإلزامية والاحتياطية، بينما شنت مخابرات النظام حملة مداهمة واعتقال في مراكز إيواء مُهَجَّري الغوطة الشرقية في منطقة عدرا بريف دمشق، طالت عشرات الشباب المقيمين فيها. وأكدت مصادر إعلامية أن شعبة المخابرات الجوية قامت خلال الأسابيع الماضية باعتقال 70 شاباً من مركز إيواء "الكهرباء" في ناحية عدرا، مشيرةً إلى أن الاعتقالات كانت إما عن طريق مداهمة أماكن تواجُد الشباب، أو من خلال استدعائهم عَبْر مكبرات الصوت، ومن ثَمَّ يتم نقلهم إلى فرع حرستا عبر دوريات أمنية. يتم بعدها تجنيدهم إجبارياً أو اعتقالهم أو تصفيتهم.

 

عنب بلدي/ جنبا إلى جنب اتفاق سوتشي، وعلاوة على المجازر التي ترتكبها قوات النظام في منطقة خفض التصعيد التي تشمل إدلب وحماة. أظهرت صور أقمار صناعية إتمام إنشاء مهبط للطائرات المروحية العسكرية قرب قرية جب رملة في ريف حماة الغربي. واستنادًا للصور بات المهبط جاهزًا بسعة لا تقل عن 8 مروحيات. وتبعد قرية جب رملة عن مدينة مصياف مسافة 21 كيلومترًا باتجاه الشمال الشرقي، وعن مطار حماة العسكري مسافة 30 كيلومترًا باتجاه الشمال الغربي. هذا من جانب النظام الغادر، وهو أمر مفهوم ومنتظر، أما من جانب النظام التركي الضامن لاتفاق سوتشي، ورغم الرفض الشعبي الواسع للاتفاق، ما تزال آلة الإعلام التركية تزين الهزيمة والاستسلام بدعوى الانتعاش الاقتصادي، فقد قالت صحيفة "يني شفق" الناطقة باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة الرئيس التركي أردوغان: أن أنقرة تعتزم نشر الأمن والطمأنينة في عفرين وإدلب وكامل منطقة عملية درع الفرات، وتطبيق خطة جديدة في الشمال السوري، وذلك بعد اعتقال 600 شخص ممن زعمت أنهم "عاثوا في المنطقة فساداً وسلباً" من خلال حملة المخابرات التركية المشتركة مع فصائل درع الفرات التي تسوسها هيئة أركان الائتلاف العلماني تحت مسمى الجيش الوطني شمال محافظة حلب. وفي جرعة تخدير إضافية لفتت يني شفق إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد حملات ضخمة في قطاعات الصحة والتعليم والمواصلات والتجارة والإدارة المحلية. وأشارت إلى أن الشمال السوري بشكل عام سيشهد عهداً جديداً.

 

متابعات/ بعد أن سلّمت مفاوضاتها إلى النظام المجرم، المناطق المحررة تباعا، بآلاف الكيلومترات ومئات الآلاف من السكان, حذرت هيئة التفاوض الخيانية المنبثقة عن مؤتمر الرياض2 من عزم السلطات الجزائرية تسليم ثلاثة وأربعين لاجئا سوريا لنظام أسد، بحجة دخول أراضيها بطريقة غير قانونية. ودعا رئيس الهيئة نصر الحريري في تغريدة على "تويتر" جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي للتدخل والحفاظ على حياة المحتجزين. وفي ذات السياق من ركوب موجة الرأي العام. على هامش الحراك الشعبي الرافض لاتفاق سوتشي. طالبت أذرع الائتلاف العلماني مما يسمى بهيئات سياسية ومدنية الاثنين، السلطات التركية بالرد على ما أسمتها خروقات قوات النظام لاتفاقها مع روسيا، باعتبارها أحد الضامنين له. وقال مدير مكتب العلاقات العامة في حكومة الائتلاف المؤقتة محمد سلامة إن جميع هيئاتها في محافظة إدلب تطالب تركيا بتحمل كافة مسؤولياتها، من خلال الضغط على روسيا وإيران. ومن واقع فاقد الشيء لا يعطيه. زايد "سلامة" مردفا: في حال لم تتمكن تركيا من ذلك، عليها أن تطلق يد الفصائل العسكرية العاملة بالمحافظة. ولم ينس "سلامة" الائتلاف أن يحمّل المجتمع الدولي الذي بارك راجمات سوتشي مسؤولية حماية المدنيين".

 

أنقرة – الأناضول/ سيّر الجيش التركي الدورية المشتركة الرابعة مع نظيره الأمريكي في مدينة "منبج"، بموجب "خارطة الطريق" المتفق عليها بين أنقرة وواشنطن. وقالت مصادر عسكرية، للأناضول، أن أعمال الدوريات المشتركة تجري قرب نهر الساجور الفاصل بين خط الجبهة بـ"منبج" ومدينة "جرابلس" الواقعة بمنطقة عملية "درع الفرات". وكانت القوات الأمريكية قد سيّرت أول دورية مشتركة التركية لهما في 1 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري. وأتبعتها في اليوم التالي بدوريات مع الميليشيات الكردية على طول الحدود الشمالية الشرقية لسوريا. فيما تحولت الخطوط الحمر للرئيس التركي أردوغان إلى طيف قوس قزح، بعد أن قال قبل أيام، أنه من المستحيل أن يقبل بالدوريات المشتركة بين الولايات المتحدة والتنظيمات الكردية الإرهابية.

 

أنقرة – زمان التركية/ بعد أن شهدت تركيا خلال هذا الشهر احتفاليات إحياء الذكرى الثمانين لهلاك هادم الخلافة الإسلامية اليهودي المجرم المسمى مصطفى كمال "أتاتورك"، واعتقال قوات الأمن الشابة أمينة شاهين على خلفية هتافها ”أتاتورك ليس إله”. أرسلت السلطات التركية سيدة إلى مستشفى الأمراض العقلية والعصبية بمقاطعة باكير كُوي في إسطنبول بتهمة الاعتداء على تمثال "أتاتورك" بالفأس. وكانت الشرطة قد اعتقلت سيدة ثلاثينية تدعى شيدام بعد أن ضربت التمثال بالفأس، وأحدثت ضررا في ساقه، وحكمت المحكمة بإخلاء سبيلها بعد التحقيق في الواقعة. لكن الشرطة التركية أعادت اعتقال السيدة من جديد، وأحيلت إلى محكمة الصلح والجزاء، لتحكم المحكمة بنقلها إلى المستشفى المختص بالأمراض العقلية بدعوى توفيرالعلاج النفسي اللازم.

 

القاهرة – الأناضول/ وصل مصر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مساء الاثنين، في ثالث محطات جولة خارجية له منذ مقتل الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية السعودي في إسطنبول الشهر الماضي. وكان ابن سلمان بدأ الخميس جولة تشمل عددا من الأنظمة العربية، وكانت الإمارات أولى محطاته شملت مباحثات مع ولي عهد أبو ظبي، والتقى برئيس الشيشان رمضان قديروف. والأحد، وصل البحرين، والتقى ملكها حمد، واستبق نشطاء وسياسيون وصحفيون في كل من مصر وتونس زيارة "ابن سلمان" للبلدين ببيانات رفض وتنديد.

 

جريدة التحرير/ بعد منح برلمان النظام التونسي الثقة للوزراء الجدد المعينين في حكومة يوسف الشاهد. وسط نزاع الأخير والرئيس السبسي، ووسط خلافات داخلية داخل حزب نداء تونس، واتهامات للحكومة بأنها أصبحت حكومة النهضة. أكد رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس الدكتور محمد مقيديش: أن تغيّر المشهد السياسي ناتج عن دعم أوروبي واضح ليوسف الشاهد ليتولى الاستمرار في "سياسة التوافق" بعيدا عن المشاكل والنزاعات الداخلية التي يعاني منها حزب نداء تونس والتي أصبحت تؤثر على سير العمل الحكومي. وأضاف مقيديش في افتتاحية جريدة التحرير الصادرة في تونس: أن إعادة تشكيل المشهد السياسي تداخلت فيه عوامل الخلافات الداخلية في حزب نداء تونس مع عوامل خارجية أهمها حرص الاتحاد الأوروبي وبريطانيا على إيجاد عملاء قادرين على رعاية مصالحه وتنفيذ أوامره، وذكّر مقيديش بإحدى سقطات السبسي الإعلامية حين ذكر بأنّ المسؤول الكبير لامه على استفحال الخلافات داخل حزب نداء تونس ودعاه إلى حلها. وأكدت افتتاحية التحرير: أن ما يصدر من مواقف بحجة الاستقرار السياسي ودرء الفتنة هو توزيع أدوار يشرف عليه المسؤول الكبير بحسب رأيه ومصالح دولته الاستعمارية. وخلص مقيديش كاتب افتتاحية التحرير إلى القول: إن المسار الديمقراطي يعتمده الغرب لفرض حكام علمانيين وترويض حركات إسلامية تقبل باللعبة الديمقراطية والواقعية والتنازلات المذلة كحركة النهضة. غير أن المكر السيئ لا يحيق إلا بأهله ولن يجني العملاء والمتنازلون إلا مزيدا من الفشل والخذلان وستظل جماهير الأمة مستمرة في نبذهم واحتقارهم حتى يُتوّج مسارها الثوري بتحرير الأمة من حبال المستعمر وإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة.

 

حزب التحرير – ولاية السودان/ وسط تهليلات وتكبيرات، أجاز برلمان النظام السوداني، الأربعاء الماضي. قانون الانتخابات للعام 2018م بما يخالف الإسلام ويكرّس الباطل. والجمعة فنّد حزب التحرير/ ولاية السودان أحكام القانون في بيان له, فأوضح: أن انتخاب حاكم يطبق غير أنظمة الإسلام وأحكامه، حرام شرعاً، لأن الإسلام أوجب انتخاب خليفة للمسلمين يسوس الناس بأحكام رب العالمين. إضافة إلى إن وجود حكام لهم سلطة ذاتية بمعزل عن المركز يُشعر بانفصال الولايات، وخروجها عن سلطان الدولة، وهذا ما يُراد تقنينه عبر ما يسمى بالنظام الفدرالي. وكذلك فإن انتخاب المجالس التشريعية، بالأغلبية الميكانيكية على طريقة الضالين؛ في الغرب الكافر، يخالف الإسلام، لأن التشريع إنما يؤخذ من الكتاب والسنة. والمحصلة: هذه هي حقيقة قانون باطل يخالف الإسلام، لأنه يكرّس للأوضاع الباطلة نفسها، التي أوصلتنا إلى هذا الدرك السحيق، ولن يغيّر هذا القانون من شيء، بل هو أداة يتخذها الحكام وجوقة المنتفعين معهم، للاستمرار في كراسي الحكم المعوجة قوائمها. وخلص بيان حزب التحرير/ ولاية السودان، إلى القول: إن التغيير الحقيقي الذي فرضه سبحانه وتعالى علينا هو ذلك الذي يعيدنا إلى الحياة الإسلامية، حيث ينتخب المسلمون خليفة، ويعقدوا له بيعة شرعية لتطبيق أحكام الإسلام، ويحمل الإسلام رسالة خير ورحمة للعالمين. فلمثل هذا فليعمل جميع المسلمين، ولمثل هذا فليعطي أهل القوة والمنعة النصرة لحزب التحرير، من أجل استئناف الحياة الإسلامية، بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة العائدة قريباً بإذن الله.

 

 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...