Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/29م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/29م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181129-Thursday-akhbaar-…
العناوين:
عصابات #النظام تواصل قصف المناطق المحررة... وإجرامه يقتل #الأحرار و #الحرائر تعذيبا.
حل الدولتين خيانة يتشبث بها الخونة حكاما وملوكا وأنظمة لتثبيت #كيان_يهود.
أجهزة أمن #النظام الأردني القمعية تعتقل ثلة من شباب حزب التحرير.
لا صلاح لأهل #مصر في ظل #الرأسمالية و #الحكام العملاء بل بالعودة لتحكيم الإسلام.
=========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز – إدلب/ واصلت عصابات النظام والميليشيات المساندة له، الأربعاء، قصفها المدفعي والصاروخي على مناطق المدنيين ضمن منطقة خفض التصعيد في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، والتي وفرها اتفاق سوتشي للنظام. حيث قامت عصابات النظام باستهداف بالقذائف المدفعية والصاروخية بلدات "دار السلام والتح وسكيك والخوين وبابولين وأم جلال" بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بإصابة امرأة ووقوع أضرار مادية في الممتلكات الخاصة والعامة. وأضاف ناشطون أن عصابات النظام قصفت بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ مدن وبلدات (الجيسات وعطشان ومورك وكفرزيتا) بريف حماة الشمالي، محدثةً أضراراً مادية في الممتلكات العامة والخاصة، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين. فيما قصفت حواجز عصابات النظام التلال المحيطة بقرية "الكباني" في ريف اللاذقية شمال غرب البلاد، دون وقوع أضرار بشرية في المنطقة.

 

دير الزور – قاسيون/ بدأت ميليشيات الديموقراطية، بتعزيز قواتها على جبهات تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي، وسط أنباء عن قرب إطلاق عملية عسكرية مشتركة واسعة مع التحالف الدولي الصليبي ضد التنظيم. ونقل موقع «باسنيوز» المحلي عن مصادر، أن التحضيرات العسكرية من جانب الميليشيات والتحالف تجري على قدم وساق لإطلاق عملية عسكرية «الحاسمة» ضد التنظيم لإنهاء وجوده كقوة مسيطرة في شرق الفرات وذلك عبر استقدام آلاف العناصر ونشرهم في محيط جيب التنظيم، وتعزيز المنطقة بالأسلحة والذخيرة والمعدات. وقالت الميليشيات الكردية إن فوجاً كاملاً من ميليشيا «جيش الثوار» التابع لها معززاً بالعربات والسلاح الثقيل والمتوسط، توجه إلى الخطوط الأمامية في المعركة ضد التنظيم قرب بلدة هجين في ريف دير الزور.

 

وكالات/ أعلنت اللجنة السورية لحقوق الإنسان، عن مقتل المهندسة «ليلى شويكاني»، تعذيباً في سجون النظام المجرم، وقد تم إبلاغ ذويها بمقتلها، عبر دائرة السجل المدني التي عادة ما يسرّب نظام الإجرام إليها، أسماء قوائم الموت التي يصدرها، لمعتقلين قضوا تعذيبا في سجونه. ورجّحت اللجنة، مقتل شويكاني تعذيباً، في سجن صيدنايا، حيث انتقلت إليه من سجن عدرا في ريف دمشق بالعام 2016، في رحلة انتهت بمقتلها، بعد انقطاع أخبارها تماما عن ذويها وعن الناشطين وجميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل. وبدورها قالت الحملة الدولية لإنقاذ المعتقلين السوريين، الثلاثاء، إن شويكاني قد لقيت مصرعها، تعذيباً، منذ سنتين، إلا أن النظام لم يسرّب هذا الخبر إلى دائرة السجل المدني، إلا في الساعات الأخيرة. وليلى شويكاني، مهندسة في المعلوماتية، من ريف دمشق، ومن أوائل الثائرات على نظام الطاغية أسد. اعتقلها النظام المجرم في بداية عام 2016، ثم قتلها تعذيبا، في العام ذاته. ومثل ليلى الآلاف من أخواتنا المسلمات في سجون الطواغيت واللاتي يتعرضن لأقسى أنواع العذاب والاغتصاب ذنبهن الوحيد مطالبتهن أو مطالبة ذويهم بالتحرر والانعتاق من نظام الطاغية العميل والتخلص من سطوة الغرب علينا، كل هذا يحدث في ظل ركون الفصائل التي ادعت نصرة أهل الشام للغرب الكافر وأذعنت له ولقراراته الهادفة للقضاء على ثورة الشام المباركة التي زلزلت عروشهم وحيرت حكامهم وفي اتصال مع الناشط السياسي شادي العبود بين لنا كيف أن الطغاة لا يرقبون في مسلم ولا مسلمة إلا ولا ذمة وكيف أن التعذيب والاغتصاب أداة قذرة للضغط على الثائرين الأحرار وكيف السبيل للتخلص من ظلم الظالمين وكيدهم: تسجيل

 

الأناضول/ قال أردوغان إنه سيبحث مع ترامب، موضوع منبج السورية خلال قمة العشرين بالأرجنتين. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أردوغان في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول، قبيل مغادرته إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة مجموعة العشرين. وذلك بعد استمرار أمريكا بحماية عملائها من الميليشيات الكردية وإقامة نقاط مرقبة على الحدود التركية السورية لاستباق اي احتكاك بين تركيا والميليشيات. وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو دعا الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إلى تطبيق خريطة الطريق المتعلقة بمنبج السورية حتى نهاية العام الحالي، مشيرا إلى أنه في حال تطبيق خريطة الطريق شرقي نهر الفرات سيفضي ذلك إلى إخراج وحدات حماية الشعب الكردية من المدن الواقعة هناك.

 

وكالات/ في إطار التضييق على اللاجئيين السوريين للعودة للقبضة الأمنية الظالمة لدى نظام الإجرام، أوقف الجيش اللبناني عددا من اللاجئين السوريين وذلك خلال قيامه بعمليات مداهمة وتفتيش واسعة شملت 20 مخيما في عرسال. وقالت مصادر إعلامية لبنانية إن قوة معززة من الجيش اللبناني قامت بعملية تفتيش واسعة لأكثر من 20 مخيماً للنازحين السوريين المنتشرة داخل بلدة عرسال، وأشارت إلى أنه سبق عملية التفتيش التي لا تزال مستمرة طوق أمني في محيط وداخل البلدة. وأشارت إلى أن الجيش اللبناني قام بإجراءات أمنية واسعة النطاق في البلدة، فأقام الحواجز ونقاط المراقبة والتفتيش، تزامنا مع عملية الدهم، وجرى توقيف عدد من النازحين السوريين. يشار إلى أنه يوجد في منطقة عرسال 110 مخيما يتواجد فيها أكثر من 50 ألف لاجئ سوري، في حين يوجد قرابة مليون لاجئ سوري بلبنان تسعى السلطات اللبنانية لإعادتهم لسلطة نظام الإجرام.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين/ شدد العاهل الأردني خلال مباحثات أجراها مع رئيس الوزراء الياباني، في طوكيو، على أهمية حل الدولتين، الذي يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وتعيش بأمن وسلام إلى جانب كيان يهود على حد وصفه. إن تشبث وتشديد العملاء الخونة وملك الأردن سليل المفرطين بالأرض المباركة بحل الدولتين الذي يقسم فلسطين بين أهلها ومغتصبيها ويثبت كيان يهود في الأرض المباركة يدل على مدى حرص الأنظمة العميلة للغرب على كيان يهود وارتباط عروشهم المصطنعة بوجود كيان يهود واستقراره. إن كيان يهود والأنظمة العميلة في كفة واحدة أمام الأمة التي يجب أن تتخلص من هذه الأنظمة العميلة للغرب حتى تتمكن من تحرير فلسطين كلها من بحرها إلى نهرها. آن لأمة الإسلام أن تقتلع هذه الأنظمة والعروش التي تسعى جاهدة لحماية مصالح المستعمرين والحفاظ على كيان يهود وإقامة خلافة راشدة على منهاج النبوة تطرد المستعمرين ونفوذهم من بلادنا وتحرر مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية الأردن/ قامت أجهزة أمن النظام الأردني القمعية باعتقال ثلة من شباب حزب التحرير، وهم: (محمود ممتاز، والمهندس يوسف أبو عيد، وابنه أحمد أبو عيد، ومحمد أبو العسل) إثر قيامهم بنشاطات حملة ﴿وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللهِ حُكْماً لِقَوْمٍ يُوْقِنُونَ﴾ التي أطلقها حزب التحرير في ولاية الأردن لدعوة الناس وتوعيتهم إلى ضرورة تحكيم شرع الله في كل أمورهم وأحوالهم. وأكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية الأردن: أن هؤلاء الشباب الأتقياء الأنقياء، وهم من خيرة شباب الأمة الذين كان دافعهم ومحركهم هو قول الله تعالى: ﴿وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ﴾ بالدعوة إلى الله فكريا وسياسياً بالطريقة التي انتهجها حزب التحرير منذ نشأته اتباعاً لطريقة الرسول صلى الله عليه وسلم. وأوضح البيان أن النظام في الأردن لم يكتف بمحاربة وتشويه الإسلام، بإبعاد تشريعه عن كافة أنظمة المجتمع، وفتح المنابر لدعاة العلمانية والرذيلة والفساد بل وحمايتهم أيضا، كما لم تكفه جرائمه وخياناته بحق الأمة وأهل هذا البلد من علاقات واتفاقيات مخزية مع كيان يهود والغرب الكافر، وبيع مقدرات وثروات البلاد، وعلى رأس جرائمه إقصاء الدين عن الحكم بما أنزل الله، فقام بملاحقة كل من يقوم بفضح وكشف حقيقة موقفه من الإسلام، من حملة الدعوة المخلصين شباب حزب التحرير وهو يفعل ذلك منذ أكثر من 60 عاما، وختم البيان بأن النظام الأردني لم يعلم أن القمع والظلم لدعاة الخلافة لن يزيدهم إلا إصراراً وثباتاً على المضي في أن يكونوا حراساً أمناء على الإسلام والعمل على تحقيق وعد الله وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي سوف تنتصر لقضايا الأمة الإسلامية جمعاء بإذن الله.

 

الراية/ بين عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية مصر الأستاذ عبد الله عبد الرحمن في مقالته بأسبوعية الراية الصادرة نهار الأربعاء أنه هناك فرق كبير بين ما يريده الإسلام من أهل مصر وما يحققه لهم، وبين ما تريده الرأسمالية والغرب الذي يحملها، وهذا توضحه بشكل جلي قرون طوال كانت مصر فيها تحت حكم الإسلام لم نسمع فيها عن أزمات تذكر. إلا أن المدقق يرى ويدرك أن الإسلام وحده هو الذي أصلح حال أهل الكنانة وأنهم ما انحدر بهم الحال إلا بعد غيابه وغياب أحكامه وتحول إلى الرأسمالية التي أفسدت البلاد والعباد وأذاقت أهل مصر الويلات. وخاطب الكاتب أهل مصر: بأن هذا هو واقع حكامكم على حقيقته؛ فهم مجرد وكلاء للغرب نواطير على أبواب بلادنا يسمون أنفسهم ملوكا ورؤساء وما يقومون به هو لخدمته ورعاية مصالحه في بلادنا ولو تطلب الأمر أن تدوسنا مجنزرات ويقتلنا رصاص ندفع ثمنه من أقواتنا، بينما كنا يا أهل مصر في رغد عيش وحسن رعاية في ظل الإسلام الذي كانت مصر في عهده درعا ومنارة حتى مع إساءة تطبيقه. وختم الكاتب قائلا: يا أهل مصر الكنانة! اعلموا أن صلاح حالكم مرهون بوحي الله وتطبيقه في دولة خلافة راشدة على منهاج النبوة كما كان صلاح بلادكم منذ البدء عندما دخلها عمرو بن العاص ولم نر أموالهم تجبى عَنوة وتذهب لخزائن خليفة المسلمين عمر الذي لم يورّث أولاده قصورا ولا ذهبا أو فضة، بل كان يربط الحجر على بطنه ويقول "قرقري أو لا تقرقري فوالله لن أذوق اللحم حتى يشبع منه أطفال المسلمين"، هذا هو تاريخنا وهؤلاء هم أجدادنا الذين حكموا فعدلوا ونهضوا بالبلاد فكانت دولة الإسلام ومصر جزء أصيل فيها هي الدولة الأولى سيدة الدنيا مرهوبة الجانب لما يقارب الـ13 قرنا من الزمان، وهذا ما ندعوكم إليه في حزب التحرير؛ دولة تحكمكم بالإسلام الذي يحييكم وينجيكم ويرضي عنكم ربكم ويعيد لكم الخيرات التي سلبتها منكم الرأسمالية وينهي عهودها إلى غير رجعة.

 

#طرابلس – الأناضول/ بما يشبه التعاطي الصليبي في سوريا الشام إلى حد التطابق, وقد قرأ الجمع على شيطان واحد. بحث فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية المماثلة لحكومة الائتلاف العلماني في سوريا، الأربعاء، مع وفد أوروبي برامج التعاون الأمني وتأمين الحدود، وحلّ ودمج التشكيلات المسلحة. جاء ذلك في لقاء بطرابلس، وجمع السراج بنائب الأمين العام للسياسة الأمنية والدفاعية المشتركة لدائرة العمل الأوروبي، بيدرو سوريانو. وأكّد سوريانو على "الموقف الأوروبي الداعم للمسار الديمقراطي، وجهود تحقيق الاستقرار في ليبيا".

 

#رويترز/ أكد مكتب القاضي الاتحادي الأرجنتيني، أنه ينظر في شكوى من منظمة عالمية، ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان. ووفقا لوكالة، رويترز"، فإن مكتب القاضي الاتحادي الأرجنتيني أرييل ليخو أكد أنه وبدعوى مقدمة من منظمة هيومن رايتس ووتش ضد ولي العهد السعودي، طلب من وزارة الخارجية الأرجنتينية جمع معلومات من اليمن وتركيا والمحكمة الجنائية الدولية. وقال المكتب إن القاضي يسعى للحصول على معلومات عن أي قضايا مفتوحة متصلة بقتل الصحفي السعودي جمال خاشجقي أو بجرائم الحرب في اليمن.

 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/29م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181129-Thursday-akhbaar-…
العناوين:
عصابات #النظام تواصل قصف المناطق المحررة... وإجرامه يقتل #الأحرار و #الحرائر تعذيبا.
حل الدولتين خيانة يتشبث بها الخونة حكاما وملوكا وأنظمة لتثبيت #كيان_يهود.
أجهزة أمن #النظام الأردني القمعية تعتقل ثلة من شباب حزب التحرير.
لا صلاح لأهل #مصر في ظل #الرأسمالية و #الحكام العملاء بل بالعودة لتحكيم الإسلام.
=========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز – إدلب/ واصلت عصابات النظام والميليشيات المساندة له، الأربعاء، قصفها المدفعي والصاروخي على مناطق المدنيين ضمن منطقة خفض التصعيد في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، والتي وفرها اتفاق سوتشي للنظام. حيث قامت عصابات النظام باستهداف بالقذائف المدفعية والصاروخية بلدات "دار السلام والتح وسكيك والخوين وبابولين وأم جلال" بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بإصابة امرأة ووقوع أضرار مادية في الممتلكات الخاصة والعامة. وأضاف ناشطون أن عصابات النظام قصفت بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ مدن وبلدات (الجيسات وعطشان ومورك وكفرزيتا) بريف حماة الشمالي، محدثةً أضراراً مادية في الممتلكات العامة والخاصة، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين. فيما قصفت حواجز عصابات النظام التلال المحيطة بقرية "الكباني" في ريف اللاذقية شمال غرب البلاد، دون وقوع أضرار بشرية في المنطقة.

 

دير الزور – قاسيون/ بدأت ميليشيات الديموقراطية، بتعزيز قواتها على جبهات تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي، وسط أنباء عن قرب إطلاق عملية عسكرية مشتركة واسعة مع التحالف الدولي الصليبي ضد التنظيم. ونقل موقع «باسنيوز» المحلي عن مصادر، أن التحضيرات العسكرية من جانب الميليشيات والتحالف تجري على قدم وساق لإطلاق عملية عسكرية «الحاسمة» ضد التنظيم لإنهاء وجوده كقوة مسيطرة في شرق الفرات وذلك عبر استقدام آلاف العناصر ونشرهم في محيط جيب التنظيم، وتعزيز المنطقة بالأسلحة والذخيرة والمعدات. وقالت الميليشيات الكردية إن فوجاً كاملاً من ميليشيا «جيش الثوار» التابع لها معززاً بالعربات والسلاح الثقيل والمتوسط، توجه إلى الخطوط الأمامية في المعركة ضد التنظيم قرب بلدة هجين في ريف دير الزور.

 

وكالات/ أعلنت اللجنة السورية لحقوق الإنسان، عن مقتل المهندسة «ليلى شويكاني»، تعذيباً في سجون النظام المجرم، وقد تم إبلاغ ذويها بمقتلها، عبر دائرة السجل المدني التي عادة ما يسرّب نظام الإجرام إليها، أسماء قوائم الموت التي يصدرها، لمعتقلين قضوا تعذيبا في سجونه. ورجّحت اللجنة، مقتل شويكاني تعذيباً، في سجن صيدنايا، حيث انتقلت إليه من سجن عدرا في ريف دمشق بالعام 2016، في رحلة انتهت بمقتلها، بعد انقطاع أخبارها تماما عن ذويها وعن الناشطين وجميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل. وبدورها قالت الحملة الدولية لإنقاذ المعتقلين السوريين، الثلاثاء، إن شويكاني قد لقيت مصرعها، تعذيباً، منذ سنتين، إلا أن النظام لم يسرّب هذا الخبر إلى دائرة السجل المدني، إلا في الساعات الأخيرة. وليلى شويكاني، مهندسة في المعلوماتية، من ريف دمشق، ومن أوائل الثائرات على نظام الطاغية أسد. اعتقلها النظام المجرم في بداية عام 2016، ثم قتلها تعذيبا، في العام ذاته. ومثل ليلى الآلاف من أخواتنا المسلمات في سجون الطواغيت واللاتي يتعرضن لأقسى أنواع العذاب والاغتصاب ذنبهن الوحيد مطالبتهن أو مطالبة ذويهم بالتحرر والانعتاق من نظام الطاغية العميل والتخلص من سطوة الغرب علينا، كل هذا يحدث في ظل ركون الفصائل التي ادعت نصرة أهل الشام للغرب الكافر وأذعنت له ولقراراته الهادفة للقضاء على ثورة الشام المباركة التي زلزلت عروشهم وحيرت حكامهم وفي اتصال مع الناشط السياسي شادي العبود بين لنا كيف أن الطغاة لا يرقبون في مسلم ولا مسلمة إلا ولا ذمة وكيف أن التعذيب والاغتصاب أداة قذرة للضغط على الثائرين الأحرار وكيف السبيل للتخلص من ظلم الظالمين وكيدهم: تسجيل

 

الأناضول/ قال أردوغان إنه سيبحث مع ترامب، موضوع منبج السورية خلال قمة العشرين بالأرجنتين. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أردوغان في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول، قبيل مغادرته إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة مجموعة العشرين. وذلك بعد استمرار أمريكا بحماية عملائها من الميليشيات الكردية وإقامة نقاط مرقبة على الحدود التركية السورية لاستباق اي احتكاك بين تركيا والميليشيات. وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو دعا الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إلى تطبيق خريطة الطريق المتعلقة بمنبج السورية حتى نهاية العام الحالي، مشيرا إلى أنه في حال تطبيق خريطة الطريق شرقي نهر الفرات سيفضي ذلك إلى إخراج وحدات حماية الشعب الكردية من المدن الواقعة هناك.

 

وكالات/ في إطار التضييق على اللاجئيين السوريين للعودة للقبضة الأمنية الظالمة لدى نظام الإجرام، أوقف الجيش اللبناني عددا من اللاجئين السوريين وذلك خلال قيامه بعمليات مداهمة وتفتيش واسعة شملت 20 مخيما في عرسال. وقالت مصادر إعلامية لبنانية إن قوة معززة من الجيش اللبناني قامت بعملية تفتيش واسعة لأكثر من 20 مخيماً للنازحين السوريين المنتشرة داخل بلدة عرسال، وأشارت إلى أنه سبق عملية التفتيش التي لا تزال مستمرة طوق أمني في محيط وداخل البلدة. وأشارت إلى أن الجيش اللبناني قام بإجراءات أمنية واسعة النطاق في البلدة، فأقام الحواجز ونقاط المراقبة والتفتيش، تزامنا مع عملية الدهم، وجرى توقيف عدد من النازحين السوريين. يشار إلى أنه يوجد في منطقة عرسال 110 مخيما يتواجد فيها أكثر من 50 ألف لاجئ سوري، في حين يوجد قرابة مليون لاجئ سوري بلبنان تسعى السلطات اللبنانية لإعادتهم لسلطة نظام الإجرام.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين/ شدد العاهل الأردني خلال مباحثات أجراها مع رئيس الوزراء الياباني، في طوكيو، على أهمية حل الدولتين، الذي يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وتعيش بأمن وسلام إلى جانب كيان يهود على حد وصفه. إن تشبث وتشديد العملاء الخونة وملك الأردن سليل المفرطين بالأرض المباركة بحل الدولتين الذي يقسم فلسطين بين أهلها ومغتصبيها ويثبت كيان يهود في الأرض المباركة يدل على مدى حرص الأنظمة العميلة للغرب على كيان يهود وارتباط عروشهم المصطنعة بوجود كيان يهود واستقراره. إن كيان يهود والأنظمة العميلة في كفة واحدة أمام الأمة التي يجب أن تتخلص من هذه الأنظمة العميلة للغرب حتى تتمكن من تحرير فلسطين كلها من بحرها إلى نهرها. آن لأمة الإسلام أن تقتلع هذه الأنظمة والعروش التي تسعى جاهدة لحماية مصالح المستعمرين والحفاظ على كيان يهود وإقامة خلافة راشدة على منهاج النبوة تطرد المستعمرين ونفوذهم من بلادنا وتحرر مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية الأردن/ قامت أجهزة أمن النظام الأردني القمعية باعتقال ثلة من شباب حزب التحرير، وهم: (محمود ممتاز، والمهندس يوسف أبو عيد، وابنه أحمد أبو عيد، ومحمد أبو العسل) إثر قيامهم بنشاطات حملة ﴿وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللهِ حُكْماً لِقَوْمٍ يُوْقِنُونَ﴾ التي أطلقها حزب التحرير في ولاية الأردن لدعوة الناس وتوعيتهم إلى ضرورة تحكيم شرع الله في كل أمورهم وأحوالهم. وأكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية الأردن: أن هؤلاء الشباب الأتقياء الأنقياء، وهم من خيرة شباب الأمة الذين كان دافعهم ومحركهم هو قول الله تعالى: ﴿وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ﴾ بالدعوة إلى الله فكريا وسياسياً بالطريقة التي انتهجها حزب التحرير منذ نشأته اتباعاً لطريقة الرسول صلى الله عليه وسلم. وأوضح البيان أن النظام في الأردن لم يكتف بمحاربة وتشويه الإسلام، بإبعاد تشريعه عن كافة أنظمة المجتمع، وفتح المنابر لدعاة العلمانية والرذيلة والفساد بل وحمايتهم أيضا، كما لم تكفه جرائمه وخياناته بحق الأمة وأهل هذا البلد من علاقات واتفاقيات مخزية مع كيان يهود والغرب الكافر، وبيع مقدرات وثروات البلاد، وعلى رأس جرائمه إقصاء الدين عن الحكم بما أنزل الله، فقام بملاحقة كل من يقوم بفضح وكشف حقيقة موقفه من الإسلام، من حملة الدعوة المخلصين شباب حزب التحرير وهو يفعل ذلك منذ أكثر من 60 عاما، وختم البيان بأن النظام الأردني لم يعلم أن القمع والظلم لدعاة الخلافة لن يزيدهم إلا إصراراً وثباتاً على المضي في أن يكونوا حراساً أمناء على الإسلام والعمل على تحقيق وعد الله وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي سوف تنتصر لقضايا الأمة الإسلامية جمعاء بإذن الله.

 

الراية/ بين عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية مصر الأستاذ عبد الله عبد الرحمن في مقالته بأسبوعية الراية الصادرة نهار الأربعاء أنه هناك فرق كبير بين ما يريده الإسلام من أهل مصر وما يحققه لهم، وبين ما تريده الرأسمالية والغرب الذي يحملها، وهذا توضحه بشكل جلي قرون طوال كانت مصر فيها تحت حكم الإسلام لم نسمع فيها عن أزمات تذكر. إلا أن المدقق يرى ويدرك أن الإسلام وحده هو الذي أصلح حال أهل الكنانة وأنهم ما انحدر بهم الحال إلا بعد غيابه وغياب أحكامه وتحول إلى الرأسمالية التي أفسدت البلاد والعباد وأذاقت أهل مصر الويلات. وخاطب الكاتب أهل مصر: بأن هذا هو واقع حكامكم على حقيقته؛ فهم مجرد وكلاء للغرب نواطير على أبواب بلادنا يسمون أنفسهم ملوكا ورؤساء وما يقومون به هو لخدمته ورعاية مصالحه في بلادنا ولو تطلب الأمر أن تدوسنا مجنزرات ويقتلنا رصاص ندفع ثمنه من أقواتنا، بينما كنا يا أهل مصر في رغد عيش وحسن رعاية في ظل الإسلام الذي كانت مصر في عهده درعا ومنارة حتى مع إساءة تطبيقه. وختم الكاتب قائلا: يا أهل مصر الكنانة! اعلموا أن صلاح حالكم مرهون بوحي الله وتطبيقه في دولة خلافة راشدة على منهاج النبوة كما كان صلاح بلادكم منذ البدء عندما دخلها عمرو بن العاص ولم نر أموالهم تجبى عَنوة وتذهب لخزائن خليفة المسلمين عمر الذي لم يورّث أولاده قصورا ولا ذهبا أو فضة، بل كان يربط الحجر على بطنه ويقول "قرقري أو لا تقرقري فوالله لن أذوق اللحم حتى يشبع منه أطفال المسلمين"، هذا هو تاريخنا وهؤلاء هم أجدادنا الذين حكموا فعدلوا ونهضوا بالبلاد فكانت دولة الإسلام ومصر جزء أصيل فيها هي الدولة الأولى سيدة الدنيا مرهوبة الجانب لما يقارب الـ13 قرنا من الزمان، وهذا ما ندعوكم إليه في حزب التحرير؛ دولة تحكمكم بالإسلام الذي يحييكم وينجيكم ويرضي عنكم ربكم ويعيد لكم الخيرات التي سلبتها منكم الرأسمالية وينهي عهودها إلى غير رجعة.

 

#طرابلس – الأناضول/ بما يشبه التعاطي الصليبي في سوريا الشام إلى حد التطابق, وقد قرأ الجمع على شيطان واحد. بحث فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية المماثلة لحكومة الائتلاف العلماني في سوريا، الأربعاء، مع وفد أوروبي برامج التعاون الأمني وتأمين الحدود، وحلّ ودمج التشكيلات المسلحة. جاء ذلك في لقاء بطرابلس، وجمع السراج بنائب الأمين العام للسياسة الأمنية والدفاعية المشتركة لدائرة العمل الأوروبي، بيدرو سوريانو. وأكّد سوريانو على "الموقف الأوروبي الداعم للمسار الديمقراطي، وجهود تحقيق الاستقرار في ليبيا".

 

#رويترز/ أكد مكتب القاضي الاتحادي الأرجنتيني، أنه ينظر في شكوى من منظمة عالمية، ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان. ووفقا لوكالة، رويترز"، فإن مكتب القاضي الاتحادي الأرجنتيني أرييل ليخو أكد أنه وبدعوى مقدمة من منظمة هيومن رايتس ووتش ضد ولي العهد السعودي، طلب من وزارة الخارجية الأرجنتينية جمع معلومات من اليمن وتركيا والمحكمة الجنائية الدولية. وقال المكتب إن القاضي يسعى للحصول على معلومات عن أي قضايا مفتوحة متصلة بقتل الصحفي السعودي جمال خاشجقي أو بجرائم الحرب في اليمن.

====================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...