اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2018/12/01م (مترجمة)


واعي واعي

Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2018/12/01م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية 2018/12/01م

(مترجمة)

 

 

العناوين:

  •  
  • ·        ترامب يستمر بسياسة الطائرات بدون طيار الأمريكية
  • ·        أوكرانيا تحت الأضواء مرة أخرى
  • ·        هجوم على القنصلية الصينية في كراتشي

 

التفاصيل:

 

ترامب يستمر بسياسة الطائرات بدون طيار الأمريكية

 

وفقاً للبيانات المقدمة إلى ديلي بيست من قبل القيادة المركزية الأمريكية، فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أطلق في أول عامين له في البيت الأبيض 238 طائرة من دون طيار. بينما أطلق أوباما 186 هجوماً بطائرات بدون طيار على اليمن والصومال وباكستان على وجه الخصوص خلال أول عامين له في منصبه. "في عام 2017 و2018 وحتى الآن، أطلق ترامب 238 طائرة من دون طيار هناك". لقد أدار ترامب حملة رئاسية كاملة حول إبعاد أمريكا عن النزاعات الخارجية، حيث يبدو الأمر وكأن مقولة "أمريكا أولاً"، هي في الحقيقة تعني الهجوم أولاً، ثم الاستفسار لاحقاً. أصبح استخدام التوقيع الهجومي الدعامة الأساسية لأمريكا، حيث أصبحت أمريكا هي القاضي، وهيئة المحلفين والجلاد.

 

--------------

 

أوكرانيا تحت الأضواء مرة أخرى

 

بعد فترة هدوء طويلة، تصاعدت الأمور مرة أخرى في أوكرانيا. لكن في أيلول/سبتمبر أعلنت روسيا مضيق كيرتش بعرض 4.5 كيلومتر، ليكون جزءاً من شبه جزيرة القرم، وهذا يعني أن بحر أزوف تحت سيطرة روسيا الآن ويخرج فعلياً من الموانئ الرئيسية في أوكرانيا التي تصل إلى البحر الأسود. وتصاعدت الأمور في 25 تشرين الثاني/نوفمبر عندما حاولت سفينتان حربيتان أوكرانيتان صغيرتان وزورقاً جراراً المرور عبر المضيق. وأصيب ستة من 24 من أفراد الطاقم الأوكراني الذين اعتقلتهم روسيا في الصعود الإجباري. واستنكرت الحكومة الأوكرانية على الفور الإجراءات الروسية واتهمت موسكو بالعدوان العسكري. كما أعلن الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو أن حالة الأحكام العرفية ستبدأ في 28 تشرين الثاني/نوفمبر وستستمر لمدة 30 يوماً. وفقاً لروسيا، فإن ضمها لشبه جزيرة القرم في عام 2014 يبطل اتفاق 2003 مع أوكرانيا حول استخدام بحر آزوف ومضيق كيرتش. منذ أن غزت روسيا شرق أوكرانيا وضمت شبه جزيرة القرم، استقرت الأمور إلى هذا الوضع الراهن مع انشغال روسيا في سوريا. وقد ترك هذا الكثير من أوكرانيا الشرقية خارج أيدي حكومات كييف، وهذا أصبح الآن الوضع الطبيعي. وبالنظر إلى ضعف أوكرانيا العسكري بالمقارنة مع روسيا، فمن مصلحة كييف إبراز العدوان الروسي لبقية العالم.

 

---------------

 

هجوم على القنصلية الصينية في كراتشي

 

هاجم ثلاثة مسلحين يرتدون سترات ناسفة القنصلية الصينية في كراتشي مؤخرا وقتلوا شرطيين واثنين من المارة قبل أن تطلق قوات الأمن النار عليهم وتقتلهم. وأعلن جيش تحرير بلوشستان الانفصالي مسؤوليته عن الهجوم ووصف الصين - التي تشمل مبادرة الحزام والطريق التي تضمنت مشاريع رئيسية في إقليم بلوشستان بجنوب غرب باكستان - بأنها ظالمة وتستغل الموارد المحلية. الحادث هو الأحدث في سلسلة من الهجمات المتفرقة على الممتلكات الصينية في باكستان.

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...