Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/03م


Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/03م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181103-monday-akhbaar-sy…
العناوين:
* عصابات الغدر الأسدي تفقد عددا من عناصرها بمحاولات تسلل فاشلة في حماة وحلب, وتواصل قصفها على #إدلب.
* قوائم بمئات المطلوبين في ريف دمشق, واعتقال العشرات في #درعا, والقيادة الموحدة في #حوران تحفز الشباب لمواجهة النظام.
* كيان يهود يواصل اعتقالاته في الأرض المباركة, تزامنا مع اقتحام مستوطنيه للمسجد الأقصى المبارك.
* تواصل المساعدات الأمريكية للأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية...ثمن لحفظ أمن يهود!
* #النّخب الانتهازية وتجارة المواقف والدماء.. قراءة في المواقف المتقلبة للأحزاب والسياسيين في #تونس.
==========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز – حلب/ جرحت امرأة الاثنين، بقصف مدفعي لعصابات أسد على بلدة جرجناز جنوب مدينة إدلب. وأضاف الدفاع المدني في بيان مقتضب على صفحته بموقع "فيسبوك" إنهم توجهوا للمكان المستهدف وأسعفوا المرأة إلى إحدى المشافي القريبة لتلقي العلاج اللازم. ولفت الدفاع المدني أن مصدر القصف قوات النظام المتمركزة بريف إدلب الجنوبي. في المقابل وبعد أن باتت عقلية الدفاع هي المسيطرة على تفكير الفصائل, وأصبحت مهاجمة النظام وإسقاطه آخر ما تفكر به الفصائل, فجرت "هيئة تحرير الشام" جسورا في ريف حلب الجنوبي تصل المناطق المحررة بمناطق سيطرة النظام. ونقلت وكالة إباء عن الناطق العسكري باسم الهيئة قوله إن سرية الهندسة فجرت بعض الجسور الفرعية التي تربط بلدة العيس بمنطقة الحاضر جنوبي حلب. وكانت تحرير الشام نفذت عمليات تفجير جسور مشابهة في ريف حماة قبل نحو شهر، في منطقة الغاب. في سياق آخر صدت الفصائل محاولة تسلل لعصابات أسد باتجاه حي الراشدين غربي حلب. وقال مصدر عسكري لوكالة "سمارت" الاثنين، إن مجموعة للنظام مكونة من قرابة 20 عنصرا حاولت التسلل الليلة الماضية من جهة سوق الجبس إلا أن الفصائل اشتبكت معها وصدت محاولة التقدم. ولفت المصدر إلى: أن العصابات قصفت بالمدفعية مواقع الاشتباك لتغطية انسحاب المجموعة، مشيرا لوجود إصابات في صفوفها دون إعطاء أرقام دقيقة. في سياق متصل تعرضت مجموعة تابعة لعصابات أسد ليل الأحد لخسائر بشرية ومادية بريف حماة جرّاء تعرُّضها للاستهداف من قِبل النظام عن طريق الخطأ. وأفاد ناشطون بأن مجموعة مكونة من 11 عنصراً تعرضوا للقصف بقذائف الهاون خلال محاولتهم التسلُّل إلى إحدى نقاط الفصائل على محور "زلين" شرقي مدينة "حلفايا" بريف حماة الشمالي. وأوضحت المصادر أن الفصائل استمعت إلى مناشدات المجموعة وهي تطالب عصابات أسد بوقف القصف والتحرك لإجلاء الجرحى وسحب القتلى.

 

بلدي نيوز/ وصلت قوائم جديدة تضم أسماء أكثر من 1000 شخص مطلوبين لخدمة الاحتياط، في مدينة التل بريف دمشق، ضمن حملة تبليغات مستمرة تشمل مناطق ريف دمشق. ونشرت صفحة "تنسيقية مدينة التل" على موقع "فيسبوك"، الأحد، صورا توضح أسماء المطلوبين وتفاصيل سجلاتهم المدنية، التي وصلت حديثا إلى المدينة. وكان الأمن السياسي أصدر تعليمات صارمة للحواجز المحيطة بالمدينة بإجراء الفيش الأمني والتدقيق الكبير في الأوراق الثبوتية لجميع المارة بدون استثناء بغية البحث عن مطلوبين للاحتياط. في سياق متصل أكد مكتب توثيق الشهداء في درعا أن عصابات أسد شنت حملة اعتقالات واسعة خلال 48 ساعة في محافظة درعا بذريعة السوق للخدمة الإلزامية وأيضا الاحتياطية. وذكر المكتب أن العصابات اعتقلت أكثر من 70 شخصا من مقاتلي الفصائل السابقين الذين يملكون ورقة تسوية أوضاع, وأيضا عدد من المدنيين المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية في اليومين الماضيين. ونوه المكتب أن الاعتقالات شملت كلا من مدينة درعا وبلدات اليادودة والمزيريب وتل شهاب وتسيل وسحم الجولان والشيخ سعد وذلك بذريعة السوق للخدمة الإلزامية والاحتياطية. من جانبها وفي بيانها السادس والمذيل بتوقيع العقيد محمد الحوراني, دعت القيادة العسكرية الموحدة في المنطقة الجنوبية الشباب المجاهد إلى : الالتحاق بصفوف المجاهدين لحماية أنفسهم وأعراضهم وأهلهم من عدوهم النظام. وأكد بيان القيادة العسكرية للشباب: بأنه إذا اقتادكم عدوكم إلى جبهاته فلا يمكنكم الخلاص منه بسهولة ولئن قتلتم في صف عدوكم النظام المجرم إنكم لمجرمون في نظر أهلكم وعند ربكم, فانظروا إلى أي صف تنحازون؟ وأضاف البيان محذرا الشباب: لا تتنقلوا على الحواجز ولا تبتعدوا عن قراكم فأهلكم ملاذكم وهم يحمونكم, وتجمعوا مجموعات صغيرة تعرفون بعضكم وتثقون بأنفسكم واطلبوا العون من أهلكم. وختم بيان القيادة الموحدة مخاطبا أهل حوران: أولادكم أكبادكم وأنتم مسؤولون عنهم اليوم ويوم القيامة, فإياكم أن يأخذهم عدوكم من بين أيديكم وأنتم تنظرون!! وإياكم أن ترسلوهم له فإنكم تقتلونهم بأيديكم. وإياكم أن تجعلوا أبناءكم تحت القيادات الخونة فإنهم يسلمونهم لعدوكم أو يقتلونهم دفاعا عن عدوكم. وأنتم أصحاب الشأن فكونوا يدا واحدة لا يقدر عليكم عدوكم ولا يقدر أن يكسر حزمتكم, وعدوكم ضعيف وهو يريد رضاكم فلا تجعلوا ضعف عدوكم سببا لترددكم فيقوى عدوكم وتضعفون وعندها يأخذكم عدوكم كما أخذ المغول أجدادكم.

 

نداء سوريا/ اكتشف المراقب العامّ لجماعة "الإخوان المسلمون" في سوريا "محمد حكمت وليد" أن النظام الدولي يتسامح مع الجرائم التي قام بها نظام الأسد ويعمل على إعادة تأهيله للاستمرار في الحكم. ورأى "وليد" في كلمة له الأحد، من إسطنبول: أن "الحل النهائي في سوريا لا يبدو قريباً"، وأن العمل على إعادة تأهيل النظام لن يؤدي إلى الاستقرار بل سيؤدي إلى "استمرار ومَأْسَسة الاستبداد". وقال وليد: "إنّ سوريا اليوم موحدة شكلاً ومقسمة حقيقة، زاعما أن الجميع يدعو إلى حل سياسي، في حين أنّه لا رغبة للنظام في المشاركة بعملية سياسية جدّية تنهي الحكم الاستبدادي في البلاد، ولا رغبة دولية أيضاً لفرض حل سياسي حقيقي"، واصفاً ما يجري بسوريا بـ"أنه إدارة لصراع فرضه الروس تحت سمع وبصر المجتمع الدولي".

 

عربي21/ شنت قوات كيان يهود الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية المحتلة، تزامنت مع اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال. وذكرت القناة السابعة العبرية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 13 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة "يشتبه بضلوعهم في نشاطات شعبية"، وفق تعبيرها. واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم واعتقلت ستة فلسطينيين بينهم أسرى محررون وفتشت منازل. واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم الأمعري وسط مدينة رام الله. واعتقلت قوات الاحتلال، عددا من الأسرى المحررين في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة. في سياق قريب اقتحم عشرات المستوطنين -يتقدمهم الحاخام يهودا غليك وعشرات الجنود - المسجدَ الأقصى المبارك، ونفذوا جولات في ساحاته الشريفة. واستأنف المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد المبارك باليوم الثاني لعيد "الأنوار" اليهودي استجابة لدعوات مجموعات استيطانية.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين/ تستمر الولايات المتحدة بتقديم الدعم للأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية بعد أن أوقفت جميع أشكال المساعدات الأخرى ومنها المساعدات المقدمة للقطاع الصحي والمساعدات المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين. فمثلاً قامت الإدارة الأمريكية بتحويل 61 مليون دولار إلى صندوق السلطة الفلسطينية خلال هذا العام. وفي هذا الصدد أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن هذا إن دل على شيء فإنما يدل على مدى حرص الإدارة الأمريكية على استمرار المساعدات المقدمة إلى الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، وعلى مدى أهمية هذه المساعدات للإدارة الأمريكية كونها تستخدم لحفظ أمن يهود من خلال التنسيق الأمني، وكون هذه الأجهزة تقدم خدمات أمنية واستخباراتية للمستعمرين خارج فلسطين!. وأضاف التعليق: أن أمريكا قد تجفف بعض المساعدات كما حصل خلال العام الجاري، وقد تحاول أوروبا تعويضها من باب التنافس الاستعماري، إلا أن الأمر الذي يتفق عليه الطرفان هو أهمية حفظ أمن كيان يهود ولذلك لا تجد هذه المساعدات محل خلاف حتى بين الدول الكبرى كونها تسهم في تحقيق هذا الهدف. وختم البيان بالقول: لقد بات واضحاً لأهل فلسطين أن السلطة ما هي إلا أداة لتصفية قضية فلسطين وحفظ أمن يهود، فإن قُدمت لها المساعدات فهو لهذا الهدف، وإن جففت فهي أيضاً لذات الهدف، ومقدار السلطة في ميزان الدول الكبرى مرهون بمقدار خدمتها لتلك الدول ومشاريعها ومخططاتها، وما الأجهزة الأمنية التابعة لها وقمعها لأهل فلسطين وخدمتها للمحتلين والمستعمرين إلا الجزء الأسوأ في هذه السلطة، وسيف مسلط على رقاب أهل فلسطين.

 

الجزيرة/ أعلنت محمية قطر أنها قررت الانسحاب من منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اعتبارا من كانون الثاني/يناير المقبل، وأنها أبلغت المنظمة بهذا القرار. وفي مؤتمر صحفي عقده الاثنين، أوضح وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة سعد الكعبي أن بلاده أخذت هذا القرار بعدما بحثت في استراتيجيتها طويلة المدى، زاعما أن القرار يرجع لأسباب فنية وإستراتيجية وليست سياسية. وصرح الكعبي بأن الدوحة أبلغت أوبك بانسحابها صباح الاثنين، ووصف القرار بأنه لم يكن سهلا بعدما بقيت قطر عضوا بالمنظمة لمدة 57 عاما. وقال الوزير القطري إن بلاده ترى أن من المهم أن تركز على السلعة الأولية التي تبيعها بشكل رئيسي، في إشارة إلى الغاز الطبيعي. وأفاد بأن قطر ستعلن عن شراكات دولية كبيرة الأشهر المقبلة.

 

التحرير/ أكدت أسبوعية التحرير الصادرة في تونس: أن نخب العار في تونس تأبى إلا أن تفضح نفسها وأن تكشف لعموم الجماهير عن طبيعتها الانتهازية, وأن ما تبديه من مواقف وفرقعات إعلامية ليست سوى محاولة لركوب الموجات الجماهيرية الصادقة لتسجيل الحضور لغايات دعائية. وأضافت الأسبوعية في كلمة عددها الأخير بقلم د . محمد مقيديش رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: أنه وبعد التحركات الشعبية التي عبرت فيها أطياف كثيرة من الشعب التونسي عن رفضها لزيارة ولي العهد السعودي الذي قتل آلاف الأطفال في اليمن وسجن عشرات الدعاة والعلماء والصحفيين في بلاد الحرمين, وبعد ساعات من تقديم شكوى أمام القضاء التونسي ضد ”ابن سلمان” فوجئ الناس بزيارة نقيب الصحفيين التونسيين “ناجي البغوري” إلى دمشق ولقائه بطاغية دمشق بشار الذي ارتكب من الفظاعات ما يُشين كل من يجلس معه, متسائلا: أي معنى للاحتجاج على من قتل الصحفي “خاشقجي” ثم الجلوس مع من قتل 600 من الصحفيين ومئات الآلاف من السوريين عدا الملايين من مهجرين داخل البلاد وخارجها, أليس “ابن سلمان” تلميذا في مدرسة “نظام الأسد” البعثي الدموي؟. وأوضح د. مقيديش: أن هذه التصرفات المفضوحة هي جزء من المشهد السياسي في تونس الذي غلب عليه النفاق المتبادل بين أحزابه السياسية, والمحاصصة الحزبية في المناصب الوزارية, في أجواء تغلب عليها القيم النفعية والانتهازية الضيقة. وشدد الكاتب في مقالته على: أن الأجواء السياسية في تونس أصبحت تعج بطائفة من السياسيين المتلونين وتجار المواقف الذين يغيرون مواقفهم كما يغيرون ملابسهم, مرة بدعوى المصلحة والوحدة الوطنية, ومرة أخرى بدعوى المراجعات الفكرية, بينما يعلم المتابعون وجماهير الناس أن دوافعهم الحقيقية مادية نفعية وانتهازية بحتة, وأن عقليتهم المكيافيلية هي التي دفعتهم الى تغيير مواقفهم طمعا في الوصول إلى السلطة أو البقاء فيها. وختم الكاتب مقالته بالقول: إن الأمة تحتاج إلى سياسيين حقيقيين أصحاب مواقف ثابتة تنطلق من هويتها وعقيدتها الإسلامية, فلا تخضع للمجاملات الدبلوماسية ولا تتغير بعد المناسبات الانتخابية ولا بالضغوط أو التبريرات الواقعية أو البراغماتية. فتجار المواقف والمتلونون المتحولون من النخب الفكرية والسياسية والإعلامية هم أكبر نكبة ابتليت بها الأمة منذ عقود في رحلة بحثها عمن يعبّر عن تطلعاتها في التحرر من كافة أنواع التبعية للاستعمار والعيش بنظام الإسلام وقيمه الفكرية والسياسية والحضارية.

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...