اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/12/07م


واعي واعي

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/12/07م

 

العناوين:

  • النظام يجدد اعتداءه, ويخسر قتلى شمال حماة, وعلى ذمة الراوي جيش العزة يستنكر صمت المراقب التركي.
  • النظام التركي يرسل الدقيق الخميس, ويستضيف الجمعة زبانية جيفري لمحاربة (إرهاب) إدلب بمنهج أكثر دقة.
  • منظومة الحكم الجبري المسلطة على الأمة تعيد كنائس وكنس الشرك والكفر إلى جزيرة العرب.
  • الدنمارك تتفوق على نفسها في اللاإنسانية! الدوس على القيم وتصعيب حياة المسلمين، فضيلة سياسية.
  •  

التفاصيل:

 

سمارت – حماة/ نقلت وكالة "سمارت" عن مسؤول إعلامي في فصيل "جيش العزة" العامل بريف حماة الشمالي: إن 10 عناصر للنظام وميليشيات مساندة له قتلوا أثناء تصدي الفصيل لمحاولتهم التقدم إلى نقطة المعصرة قرب مدينة اللطامنة، كما جرح عدد آخر خلال الهجوم. وأن ميليشيات إيرانية وأخرى لحزبها اللبناني شاركت مع قوات النظام في التقدم إلى النقطة قبل أن تتمكن من استعادة السيطرة عليها. وعلى ذمة الوكالة فقد استنكر المصدر صمت نقاط المراقبة التركية القريبة وعدم اتخاذها أي إجراء حيال الهجوم.

 

الدرر الشامية/ غداة اجتماع المجلس المحلي لبلدة جرجناز، التابع للائتلاف العلماني العميل مع الضبّاط الأتراك، ومتابعة لثني الحراك الشعبي الرافض لاتفاق سوتشي، نقلت شبكة الدرر الشامية مساء الخميس عن رئيس المجلس المحلي، أن الضبّاط الأتراك في نقاط المراقبة بإدلب، كشفوا له: "أن الروس أعطوا إذنًا للنظام بقصف أي نقطة تطالها مدفعيته حتى لو كانت مدنيّة في حال تعرضت مواقع قواته لهجمات. لافتا إلى: أن الضباط الأتراك أخبروهم أن هناك فصائل عسكرية "غير منضبطة بالمنطقة ولا تتجاوب معهم بخصوص الاتفاق".

 

أنقرة – الأناضول/ بينما أرسل فرعا دار الإفتاء ووقف الديانة التركي بولاية قونيا التركية، الخميس، 7 شاحنات محملة بالدقيق كمساعدات إلى محافظة حلب. تستضيف أنقرة الجمعة، اجتماع فريق العمل المشترك الأمريكي التركي حول سوريا، بين وفدي المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، ونائب وزير الخارجية التركي سداد أونال، وهذا هو الاجتماع الثالث. لآلية عمل مشتركة، تُعنى بملف الحل السياسي وقضايا التعاون لهزيمة ما يوصف بالمجموعات (الإرهابية) في سوريا.

 

وكالات/ دعا المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "ستيفان دوغريك"، في مؤتمر صحفي عقده الخميس،  بنيويورك، إلى "تجنب التصعيد" في محافظة إدلب، "وإلا سنرى معاناة إنسانية على نطاق لم يحدث من قبل". وقال دوغريك: "لا تزال الأمم المتحدة تشعر بقلق عميق إزاء استمرار الإصابات وتشريد المدنيين شمال غربي سوريا، في أعقاب القصف والأعمال القتالية المستمرة في المنطقة".

 

أنقرة – الأناضول/ رفضت المحكمة الإدارية العليا في تركيا تعليق العمل بقرار لوزارة الدفاع سمح للعاملات في صفوف القوات المسلحة بارتداء الحجاب خلال أدائهن الخدمة العسكرية. وكان حزب "التحرير الشعبي" الماركسي قد تقدم بطلب إلى المحكمة المذكورة لإيقاف سريان القرار المذكور من جهة وإلغائه من جهة ثانية. وردا على الطلب، رفضت المحكمة الشق الأول وقررت النظر في الشق الثاني المتعلق بإلغاء القرار فيما بعد. بينما ناقش اجتماع في أنقرة، الخميس، برئاسة وزير الدفاع خلوصي أكار، مقترح تقليص مدة الخدمة العسكرية الإلزامية.

 

وكالات/ أعلن الأمن العام اللبناني، في بيان له الخميس، عودة 1230 لاجئا سوريا إلى بلادهم. موضحا أن العملية تمت بالتنسيق مع نظام أسد ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. ونقلت حافلات اللاجئين من مناطق مختلفة في لبنان عبر نقاط "المصنع" و"الزمراني" و"العبودية" الحدودية. بينما أفادت مصادر محلية بأن قوى الأمن اللبنانية قامت فجر الخميس بترحيل نحو مئتين وخمسين لاجئ سوري إلى بلادهم وذلك بعد إجبارهم على توقيع “تعهد بالعودة الطوعية”، وأوضحت المصادر أن هؤلاء اللاجئين كانوا معتقلين لدى الأمن اللبناني بشكل متفرق حيث جرى توقيف غالبيتهم أثناء مداهمات في منطقة عرسال وبعضهم الآخر اعتقلوا من مناطق لبنانية أخرى.

 

وكالات/ في أول تعليق رسمي على إقامة قداس كنسي في بلاد الحرمين، أكد بابا نظام السيسي لنصارى مصر، تواضروس الثاني، تطلعه إلى بناء أول كنيسة في السعودية. قائلًا “ماذا يمنع؟ وهناك دول عربية مجاورة يوجد بها كنائس”. وقال تواضروس: أن “هذه الخطوة جاءت بترتيب التطورات الجديدة لمواكبة العصر التي تشهدها السعودية”. والسبت الماضي، كشفت تقارير إعلامية، إقامة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة (شمال القاهرة)، أول قداس كنسي في العاصمة الرياض، ضمن زيارته بدعوة من الديوان الملكي، والتي من المقرر أن تستمر حتى 17 ديسمبر/ كانون أول الجاري. في وقت, كشف المتحدث باسم بابا الفاتيكان، الخميس، عن زيارة سوف يقوم بها الأخير إلى الإمارات، في الفترة من 3 إلى 5 فبراير/شباط القادم، للمشاركة في لقاء عالمي حول ما وصف بأخوة الأديان، بدعوة من الكنيسة الكاثوليكية في الإمارات وولي عهد أبو ظبي، الذي غرد على "تويتر" مرحبًا: "بتعزيز روابط الأخوة الإنسانية". و"التعايش السلمي وتقبل الآخر". بينما كشفت مجلة “بلومبرج بيزنس ويك”، في مقال نُشِر الأربعاء عن بناء رجال أعمال يهود في دبي وذلك منذ ثلاث سنوات، “كنيسا” في دبي.  وروت المجلة في تقرير مصور تفاصيل بناء المعبد اليهودي، عبر“مؤسسات يهودية عالمية عملت عليه طوال العقدين الأخيرين”. 

 

الجزيرة/ بناء على طلب بعض المشرعين الأميركيين. خضع مدير المخابرات التركية هاكان فيدان في واشنطن لجلسة استجواب في مجلس الشيوخ الأميركي. وأضافت المصادر أن الحديث تركز على جوانب في عملية اغتيال خاشقجي بالقنصلية السعودية في إسطنبول يأتي هذا اللقاء خلف الكواليس ليظهر تبعية النظام التركي إلى الإدارة الأمريكية, وإن كان في سياق سعي مسؤولين في "سي أي إيه" الأسبوع المقبل لإطلاع مجموعة جديدة من النواب في الكونغرس على استنتاجاتها حول الجريمة، وأعلنت السفارة السعودية في واشنطن، مساء الأربعاء، أنّ خالد بن سلمان، عاد إلى مركز عمله بعد غياب دام حوالي شهرين. وقالت متحدّثة باسم السفارة إنّ "السفير موجود في واشنطن". بينما قدم ستة أعضاء بمجلس الشيوخ الأميركي مشروع قرار يحمّل ولي العهد السعودي المسؤولية بشأن المساهمة بالأزمة اليمنية وحصار قطر وسجن المعارضين السياسيين، واستخدام القوة لإرهاب الخصوم وقتل الصحفي جمال خاشقجي.

 

وكالات/ اعتبرت وكالة “بلومبيرغ” في تقرير لها، أن انسحاب قطر مؤخرا من منظمة “أوبك”، بمثابة تمهيد للانسحاب من مجلس التعاون الخليجي. وترى الوكالة الأمريكية أن التبريرات التي قدمتها قطر للانسحاب من عضوية “أوبك” يُمكن بسهولة استخدامها للخروج من مجلس التعاون الخليجي. ولفت التقرير إلى أنه إذا كان رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم علق على الانسحاب من “أوبك” عبر تويتر، قائلا: إن “المنظمة أصبحت عديمة الفائدة”، فإن ذلك يبدو مضاعفا في حال مجلس التعاون الخليجي، لا سيما أنه يضم بين أعضائه دولتين تحركان المقاطعة المفروضة على قطر، هما السعودية والإمارات.

 

hizb-ut-tahrir.info/ دعا الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان إبراهيم عثمان السياسيين والإعلاميين وجميع المهتمين للحضور والمشاركة ظهر السبت في منتدى قضايا الأمة الشهري تحت عنوان:  التطبيع مع كيان يهود بين نفي الحكومة وقرائن الأحوال. ويتحدث فيه: د. محمد علي الجزولي: المنسق العام لتيار الأمة الواحدة. والأستاذ: محمد جامع أبو أيمن: مساعد الناطق الرسمي. ويشارك بالتعقيب مجموعة من أهل الرأي والسياسة, وذلك بمكاتب حزب التحرير بالعاصمة الخرطوم.

 

الراية/ أكد رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أوكرانيا، فضل أمزاييف: أن حادثة مضيق كيرتش دليل على ضعف روسيا في الأزمة الأوكرانية، ونتيجة مباشرة وطبيعية لضم روسيا لشبه جزيرة القرم في 2014، وفي مقاله المنشور في العدد الأخير من جريدة الراية، لفت أمزاييف: إلى أن أوكرانيا كانت تخشى من استفزاز روسيا وتسعى لاستقرار الوضع في شرق أوكرانيا، أما الآن فقد تغير الموقف إلى نشاط في البحر الأسود وبحر آزوف في المنطقة المجاورة مباشرة لشبه جزيرة القرم. وذلك بعد عامين من مناشدة الروس "الشركاء الأوروبيين" لممارسة الضغط على أوكرانيا وإجبار قيادتها على المفاوضات, ما يشير إلى علامات على ضعف موقف روسيا في مواجهة أوكرانيا. والحادث الأخير في بحر آزوف هو المظهر الطبيعي لهذه الحقيقة. أما بالنسبة للعواقب المحتملة، افترض أمزاييف: أن أمريكا سوف تستخدم هذا الحادث لفرض المزيد من ضغط العقوبات، وقد ينضم الاتحاد الأوروبي إليها مع بعض الشروط، وسيتم قيادة روسيا في هذه المواجهات من قبل دول أخرى لأنه من السهل استفزازها، وليس لديها التفكير الاستراتيجي، وغير قادرة على استخدام المناورات السياسية. ولذلك سيشتد الخناق الاقتصادي والسياسي حول عنق القيادة الروسية، وبالنظر إلى عجز روسيا المرَضيّ عن المناورة السياسية، فإن لديها الخيار الأخير المؤثر؛ وهو تدخل واسع النطاق في أوكرانيا، ولكن روسيا لم تتدخل عام 2014 عندما كانت الظروف أفضل بكثير من الآن، ولذلك فإن هذا الخيار ليس متوقعا اليوم. وإذا قررت التدخل فإنها لن تجلب لنفسها سوى الهزيمة العاجلة.

 

hizb-ut-tahrir.info/ أدان حزب التحرير بشدة سياسات الدنمارك اللاإنسانية. بعد أن أعلن بيان لوزارة الهجرة والإدماج بأن "صفة المؤقت يجب أن تكون الكلمة الأساسية في سياسة الهجرة الدنماركية"، في وقت أعيد تسمية ما توصف بمعونة "الدمج" باسم "العودة إلى الوطن" وتم تخفيضها بدرجة كبيرة، وأكد بيان صحفي أصدره الثلاثاء, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في إسكندينافيا: أن الدوس على القيم، وتقويض أسس المجتمع، وتصعيب حياة المسلمين، أصبح فضيلة سياسية في الدنمارك. بينما المبادرات الجديدة تشير إلى أن الدنمارك تسير خطوة أخرى نحو الفاشية مع وجود أغلبية برلمانية تظهر للناس رؤية تشاؤمية خبيثة فاسدة. لتظهر العقلية الاستعمارية الأوروبية وجهها البغيض والمنافق من جديد، والذي يعرفه المسلمون وغيرهم جيداً من السلوك العدواني للغرب في تعامله مع العالم، إننا في حزب التحرير في إسكندينافيا، نهيب بالجميع في هذا البلد، ممن يهتم بالبشرية والإنسانية، أن يرفض هذا الظلم والاضطهاد الخبيثين وأن يعترضوا عليه. وفي الوقت نفسه، سنواصل العمل من أجل إقامة الخلافة الراشدة في البلاد الإسلامية، حتى نتمكن من وضع حد لتدخلات الغرب والخراب الذي تسببه الرأسمالية الذي يضر بالملايين من الناس.

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...