Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/08م


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/08م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181208-saturday-akhbaar-…
#العناوين:
* "#درعا تعيدها سيرتها الأولى", حراك ريف #حلب الغربي يبرز ثوابت الثورة الجديدة ويفضح الدلف والمزراب.
* ثلاجة منبج تثق بتركيا وتدعمها في إدلب وتسعّر محرقة شرق الفرات, ونفاق #أردوغان آخر من يعلم أين فيدان.
* ﴿وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللهِ حُكْماً﴾.. حملة متواصلة يطلقها حزب التحرير لإعادة تأسيس #النظام على الإسلام في#تونس.
* احتجاجات #فرنسا دليل آخر: لا تّغيير حقيقي باستبدال وجوه منظومة فاسدة، ولا بديل سوى خلافة راشدة.
=========
#التفاصيل:

وكالات/ استهدفت طائرات أمريكية مشفى هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، ما تسبب بتدميره بشكل كامل. وذكرت المصادر أن طائرات التحالف الصليبي الدولي "قصفت بصواريخ عدة منازل سكنية في مدينة هجين صباح الجمعة"، ما أسفر عن مجزرة واستشهاد 8 أشخاص من عائلة واحدة ووقوع عدد من الجرحى. وأضافت المصادر أن من بين القتلى 3 نساء وطفلتين. وفي السياق, قالت مصادر إخبارية محلية، إن مياه نهر الفرات القريبة من القرى والبلدات الشاطئية في ريف دير الزور الشرقي، قد تلوثت بقصف التحالف الصليبي الدولي بالفسفور الأبيض، بالإضافة إلى نفوق أعداد كبيرة من الأسماك النهرية.

 

وكالات/ استهدفت عصابات أسد, منتصف الليلة الماضية, انطلاقا من مواقعها في حاجز المغير بريف حماة, بالرشاشات الثقيلة, الأراضي الزراعية جنوب وغرب بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي, وسط مناوشات بالأسلحة المتوسطة بين قوات النظام, والمرابطين على محور قرية تل الصخر بريف حماة الشمالي. بينما دخل, الجمعة, من معبر كفرلوسين على الحدود السورية- التركية، رتلان عسكريان للجيش التركي، فيما يبدو أنه لتعزيز آلية عدّ وإحصاء القذائف التي تنهمر على المدنيين والعسكريين سواء بسواء، الأول إلى نقطة المراقبة في مورك بريف حماة الشمالي، بينما الثاني ويضم دبابات وآليات ثقيلة. اتجه إلى نقطة شير المغار في الريف الغربي. وركز الجيش التركي، في الأيام الماضية، على إرسال قوات خاصة إلى إدلب، بالتزامن مع الحديث عن مواجهة ما توصف ب “الفصائل المتطرفة” وإخراجها من المنطقة المنزوعة السلاح.

 

tahrir-syria.info/ تحت شعار: "درعا ستعيدها سيرتها الأولى". نظم شباب حزب التحرير بعد صلاة الجمعة مظاهرة في بلدة السحارة - بريف حلب الغربي, وأظهرت صور نشرتها صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا مساء الجمعة, بعضا من اللافتات التي رفعت في المظاهرة أكدت أبرزها على ثوابت الثورة الجديدة: في إسقاط النظام المجرم بكافة أركانه ورموزه, والتحرر من التبعية للدول وقطع العلاقات معها, وإعلاء كلمة الله وتحكيم شرعه بخلافة على منهاج النبوة. داعية لتوفير ما تحتاجه الثورة لتنتصر, من قيادة سياسية واعية, وبرنامج تسير وفقه, وجسم عسكري تحتضنه الأمة. فيما نبهت أخرى أهل الموت ولا المذلة, أن المصالحات موت بعد المذلة محذرة من أن الخدمة الإلزامية: هي قتال في سبيل الكفار لإحياء نظام بشار. من جانبها إذاعة حوران مهد الثورة, وعبر حسابها على موقع فيسبوك, ذكرت أنها قامت بالمساهمة في المظاهرة وقالت: أنها أول مظاهرة لأهل حوران في إطار الثورة الجديدة. في المقابل, وعلى النقيض مما تشهده حوران من مد شعبي ثوري وحراك عسكري ضد النظام, وبعد أن دعت حكومة الائتلاف العلماني المؤقتة الثلاثاء، لتقديم "الطعون" والاعتراض على الأسماء المدرجة ضمن الهيئة الناخبة لعضوية ما يسمى بمجلس محافظة درعا الحرة، قالت "اللجنة التحضيرية للهيئة السياسية في محافظة درعا" أي الوجه الآخر للائتلاف أو المسافة ما بين الدلف والمزراب، أنها رفضت تشكيلة مجلس المحافظة، بدعوى احتوائها على أسماء قريبة من النظام. وقال عضو "اللجنة" العميد خالد الحبوس أن "لجنته" ترفض "ما يضر بمصلحة السوريين"، واصفا عمالة وخيانة الائتلاف وهيئاته بالأخطاء، موضحا أن "لجنته" تهدف لتشكيل "هيئة سياسية ثورية" في محافظة درعا تقود الحراك السياسي، وفق تعبيره. وزكّى "الحبوس" أعضاء لجنته بكلمات منمّقة, وفق أدبيات ومواصفات جنيف ومشتقاته, فقال: إنهم "ثوريون" بعيدون عن التطرف يؤمنون بوحدة سوريا أرضا وشعبا وبمركزية حكمها، ويرفضون الإقصاء والطائفية.

 

عنب بلدي/ في سياق تواصل المنع الأمريكي لروسيا من تحقيق أي مكاسب في سوريا, نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو في بيان له الجمعة، اتهامات روسيا ونظام أسد للفصائل المقاتلة بالهجوم بقنابل محملة بغاز الكلور في شمال غربي حلب، معتبرًا تلك الاتهامات “مزيفة”, وتستخدم كفرصة لتقويض الثقة في منطقة وقف إطلاق النار في محافظة إدلب. وفي ذات السياق, نقل موقع "ديلي ستار" الجمعة عن معين المرعبي وزير النازحين في نظام حلف الأقليات اللبناني الذي ترعاه أمريكا، أن الخطة الروسية لإعادة اللاجئين السوريين من لبنان إلى سوريا باءت بالفشل رغم أن موسكو لم تصرح بذلك، وأشار إلى أنه لا يوجد إمكانية لتطبيقها على أرض الواقع".

 

الأناضول/ عقب اجتماع فريق العمل المشترك الثالث التركي- الأمريكي، في العاصمة التركية أنقرة، الجمعة. أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، تناول كل المسائل المتعلقة بسوريا، بدءًا من محافظة إدلب وصولا إلى شرق نهر الفرات. وأكد جيفري: "من غير الممكن إيجاد حل نهائي في سوريا بدون تعاون وثيق بين الولايات المتحدة وتركيا". وقال: أن التعاون بشأن منبج السورية أصبح نموذجا لإحلال السلام في كل سوريا. وأشار إلى أنه سيجري تناول المناطق الأخرى، التي يمكن تطبيق نموذج منبج عليها، وأشار إلى أن التخطيط المشترك يتضمن دعم تركيا في إدلب أيضا. وفي رده على سؤال حول نقاط المراقبة التي تقيمها واشنطن شرق نهر الفرات على الحدود السورية الشمالية (مع تركيا)، لفت إلى أنها لضمان أمن المنطقة بما فيها أمن تركيا. وسبق ذلك بيان مشترك، صدر الجمعة، أكد فيه الطرفان على مكافحة جميع أنواع (الإرهاب) الناجم من داخل سوريا وخارجها" وتحقيق تقدم سريع في تنفيذ خارطة الطريق، بحلول نهاية 2018. أجرى وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الجمعة، مباحثات منفصلة مع نظيره، الأردني أيمن الصفدي، والعراقي السابق إبراهيم الجعفري, دون تفاصيل إضافية.

 

الأناضول/ تمنى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، على واشنطن إنهاء علاقتها بتنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي، والتخلي عن نقاط المراقبة على الحدود الجنوبية لتركيا. وحسب بيان وزارة الدفاع التركية، الجمعة، فإن أكار، استقبل المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، في مقر الوزارة بأنقرة. وجرى تناول المسألة السورية، وتبادل الآراء حول التطورات الأخيرة في شرق الفرات وإدلب ومنبج. تمنيات أكار سبقها الخميس إعلان هيئة الأركان الأمريكية، أنها أهّلت 20 بالمئة من أصل 40 ألف مقاتل محلي تحتاجهم في سوريا. وقال الجنرال جوزيف دانفورد في مؤتمر صحفي: "نعتقد أن هذا العدد من المقاتلين المحليين ضروري من أجل توفير الاستقرار في سوريا", إلى جانب جهود وزارة الخارجية للحل السياسي".

 

طهران – الأناضول/ قال رئيس البرلمان التركي بن علي يلدريم: أن "تركيا وإيران إخوة وأصدقاء". وفي تصريحات قبيل لقائه نظيره الإيراني علي لاريجاني، خلال الزيارة التي يقوم بها إلى طهران، أضاف يلدريم: أن "تركيا تعتبر أي مشكلة تتعرض لها إيران مشكلتها الخاصة". ويلتقي يلدريم خلال زيارته إيران أيضا رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكوي. والسبت، يلقي يلدريم، كلمة في اجتماع حول مكافحة (الإرهاب والتطرف), يضم رؤساء برلمانات كل من إيران وروسيا والصين وباكستان وأفغانستان.

 

وكالات/ زعيم المنافقين الجدد الرئيس التركي، أردوغان، وعقب صلاته الجمعة في إسطنبول، وفي رده على سؤال أحد الصحفيين، حول إحاطة رئيس المخابرات التركي، هاكان فيدان أمام أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي، قال أنه لا يعلم إن حدث ذلك. وأضاف: "أعلم بسفره إلى كندا، ولا علم لدي إن زار الولايات المتحدة والكونغرس". ونقلت صحيفة "خبر ترك"، أن فيدان التقى بأعضاء الكونغرس بشكل سري. وقالت خمسة مصادر مطلعة لوكالة رويترز: أن فيدان، المقرب من أردوغان، ناقش ملفات متعلقة بحلف شمال الأطلسي قبل أن يلتقي الجمعة بمسؤولي مخابرات أمريكيين.

 

بترا/ أعلن #الأردن، الجمعة، عن عقد جولة جديدة من "اجتماعات العقبة"، لمكافحة (الإرهاب)،. ووفق وكالة "بترا"، فإن جولة السبت، تلتئم لمتابعة بحث وتنسيق الجهود الدولية في محاربة (الإرهاب والفكر المتطرف). ومن المقرر أن يشارك في الاجتماعات قادة دول، وعدد من وزراء الخارجية والدفاع وكبار المسؤولين السياسيين والعسكريين والأمنيين من الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية والآسيوية. إضافة إلى شركاء دوليين آخرين. يذكر أن "اجتماعات العقبة"، والتي عقدت لأكثر من مرة، أطلقها ملك النظام الأردني عام 2015؛ لمحاربة (الإرهاب) وفق نهج شمولي عالمي، وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، عقدت اجتماعات العقبة في مدينة لاهاي بهولندا.

 

hizb-ut-tahrir.info/ أكّد حزب التحرير أنّ تونس تمرّ هذه الأيام بواحدة من أشد فتراتها صعوبة بعد تخلي من كنا نظنهم حكاما عن أبسط أدوارهم وتركوا للدول الاستعمارية الصليبية وموظفيها في#الاتحاد_الأوروبي وصندوق النقد الدولي تحديد سياسات تونس حتى أشرفت على الإفلاس. وقال بيان صحفي أصدره الجمعة, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: أمام حالة الجمود التي انتابت الوضع السياسي في البلاد وانشغال أحزاب النظام بصراعاتها الداخلية بدل الاهتمام بمشاغل الأمة، وأمام نفور الناس من النظام السياسي وأحزابه الانتهازية والذي تجلى بشكل واضح في مقاطعة الانتخابات البلدية الأخيرة، فإننا نعلن للأمة عن انطلاق حملة سياسية بعنوان ﴿وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللهِ حُكْماً﴾ لتوجيه التفكير السياسي نحو الحل الجذري لمشاكل الأمة وتحريرها من جميع أشكال الاستعمار والتبعية؛ وذلك بإعادة تأسيس النظام السياسي على أساس الإسلام. ودعا البيان أهل تونس للتفاعل مع الحملة وإلى التعبير الصادق عن رفض السياسات الاستعماريّة، التي يراد بها استعباد البلد وأهله، وإلى السعي الجاد مع المخلصين وأهل القوة نحو نصرة دينهم وأهلهم وأمّتهم، من أجل موقف تاريخيّ عظيم يحبّه الله سبحانه ويرضى عنه.

 

باريس – #رويترز/ تستعد فرنسا لموجة جديدة من الاحتجاجات السبت. مع إغلاق أنحاء العاصمة باريس ونشر عشرات الآلاف من قوات الشرطة في أنحاء البلاد لاحتواء ’التحرك الرابع‘ لثورة السترات الصفراء. بينما أعلنت نقابة الشرطة الفرنسية، إضرابا مفتوحا يبدأ السبت. وقالت وزيرة النقل إليزابيث بورن الجمعة ”أن ما يريده الفرنسيون إجابات من الرئيس تفيد بأنه يستمع إلى غضبهم“. من جانبها, وفي تعليق كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير م. درة البكوش, أكدت فيه: أنّ التحرّكات الأخيرة في فرنسا غضب وسخط على سّياسات الدّولة والنّظام الحاكم في حماية الأثرياء دون الفقراء. وأضاف التعليق: بينما تتهاوى أمام المضبوعين بالغرب فكرة ومفاهيم النّظام الرأسمالي. يتّضح أنّ ثورات وانتفاضات "الرّبيع العربي" وغير العربي, هدفها تغيير النظام لا تغيير السلطة؛ حيث عمل الغرب على احتواء الثورات وطمس مطالبها الحقيقيّة، وعمل إعلامه على إبراز الشّعارات العلمانيّة فقط. كتعديل الدّستور وتغيير الأحزاب الحاكمة. وختم التعليق بمقارنة قالت: الفرق بين احتجاجات المسلمين والغرب هو أنّنا لدينا الخيار الأصيل. مؤكدة: لن يحصل التّغيير الحقيقي باستبدال الوجوه وإصلاحات في منظومة فاسدة بل بإسقاط النظام بأكمله، وما من بديل سوى الحكم بالإسلام في دولة خلافة راشدة على منهاج النبوة.

===================
 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...