Jump to content
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/10م


Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/10م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181210-monday-akhbaar-sy…
العناوين:
* مقتل أحد عرّابي المصالحات بريف #درعا, ولليوم الثاني بريف حماة استشهاد مرابطين براجمات#سوتشي.
* "#السترات_الصفراء" تجبر نظام تونس على فبركة نسخة حمراء مزيّفة تستبق رايات سوداء وألوية بيضاء.
#النظام الباكستاني يهدم آلاف المتاجر والأكشاك في كراتشي, ويؤكد مجددا أنه لا يرعى إلا شؤون #النخبةالحاكمة.
=========
#التفاصيل:

سمارت – حماة/ استشهد ثلاثة مرابطين آخرين الأحد، بقصف لقوات النظام النظام النصيري المجرم على محيط قرية المصاصنة التابعة لناحية صوران شمال مدينة حماة. وسبق أن استشهد مقاتلان وجرح ستة آخرون السبت، بقصف لقوات النظام على مواقعهم شمال وغرب مدينة حماة. وقال ناشطون إن قوات النظام استهدفت محيط قرية المصاصنة القرية بقذائف صاروخية أسفرت عن استشهاد اثنين من فصيل لـ"جيش إدلب الحر" خلال رباطهم. وأشار الناشطون أن قوات النظام المتمركزة داخل قرية المصاصنة قصفت بمدفع الهاون قرية معركبة، كما طال قصف مماثل قرية نبع الصخر من مواقعها في قرية الحماميات. وقصفت قوات النظام بالدبابات أطراف قرية البويضة والأحياء الشرقية من مدينة اللطامنة، واستهدفت مدفعيتها الثقيلة قرية الجيسات من مواقعها في قرية المغير. وتكررت في الأسابيع الماضية عمليات استهداف قوات النظام ومحاولة التسلل على مواقع الجيش الحر والكتائب الإسلامية شمال حماة، بعد تطبيق اتفاق سوتشي التركي الروسي، الذي أفضى بإنشاء "منطقة منزوعة السلاح" ووقف لإطلاق النار.

 

سمارت - إدلب/ اعتقلت "هيئة تحرير الشام" الخميس في مدينة إدلب الناشط موفق النجار الملقب بـ"منشد الغوطة الشرقية". ونقلت وكالة "سمارت" الأحد، عن نجل المعتقل إن "تحرير الشام" اعتقلت والده خلال توجهه لشراء الخبز، دون معرفة الأسباب. بينما أفرجت "الهيئة" الأحد، عن رئيس المجلس المحلي لقرية تل حديا جنوب مدينة حلب، بعد احتجاز لمدة ثمانية أيام. وتكاثرت مؤخرا اعتقالات "تحرير الشام" لكوادر طبية وإعلامية وموظفي منظمات إنسانية وإغاثية بتهم مختلفة.

 

tahrir-syria.info/ ذكّر حزب التحرير بما دأبت عليه الأنظمة القمعية المتسلطة من سلب إرادة الأمة وانتهاك حرماتها. قبل أن يحطم أهل الشام جدار الخوف, بثورتهم المباركة التي أسقطت شرعية نظام القتل والإجرام ومرّغت هيبته بالتراب. ولفت بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير / ولاية سوريا: إلى أن المنظومة الفصائلية على اختلاف أطيافها ومُسمياتها وارتباط قادتها بالدول الخارجية عبر المال السياسي المسموم، حرفت البوصلة من العمل على إسقاط النظام إلى محاولة فرض وتوسيع سيطرتها على المناطق المحررة بالتقاتل فيما بينها. وأضاف البيان: مع وجود العقلية التسلطية, لجأت المنظومة الفصائلية إلى سلب سلطان الناس من جديد, وشرعنة الممارسات الأمنية القمعية والتعدّي على حرمات الناس، مذكّرة بفتاوى ما يسمى بـ"الشرعيين" التي بررت مُهادنة نظام القتل والإجرام واقتتال الفصائل فيما بينها، ممّا أفقد الناس ثقتها بهذه المنظومة. ودعا البيان المجاهدين المخلصين لعدم الانجرار إلى منزلق التسلط على أهلهم، مذكرا بقول رسول الله ﷺ «الظُّلْمُ ظُلُمَاتٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ», إذ ما خرج المجاهدون في ثورتهم إلا لرفع الظلم والقهر عن أهلهم وسندهم الحقيقي, وإذا فقدوه فلا سند لهم إلا سراب دعمٍ مكذوب يزول ساعة الحقيقة. وُذكِّر البيان بواجب الأخذ على أيدي الظلمة والمتسلطين الجدد, فمن ثار على أعتى أنظمة الإجرام قادر بعون الله على ردع الظلمة وتغييرهم. وختم البيان متوجها للصابرين في الشام: أنتم أصحاب السلطان الحقيقي فلا تُفَرطوا فيه واحذروا الركون إلى الذين ظلموا، وجدّدوا عهدكم مع الله عز وجل بنصرة دينه وتحكيم شرعه في ظل دولة خلافة على منهاج النبوة ترعى شؤوننا بشرع الله وتؤدي حقوق العباد وتقضي بعدلها على الظلم والظالمين.

 

سمارت - دير الزور/ شنت "ميلشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا" الأحد، هجوما جديدا من عدة محاور على مدينة هجين الخاضعة لتنظيم "الدولة" شرقي دير الزور. ومن عدة محاور من منطقة حوامة وباديتي "أبو خاطر" و"أبو الحسن" وسط اشتباكات وصفت بالعنيفة بين الطرفين. في محاولة للسيطرة على ما تبقى من مواقع لتنظيم "الدولة" في المدينة، بتغطية من طيران التحالف الصليبي الدولي.

 

إذاعة حوران مهد الثورة/ ذكرت إذاعة حوران مهد الثورة، مساء الأحد، في حسابها على موقع فيسبوك، أن عنصراً من المخابرات الجوية سقط جريحاً في قرية معربة بكمين نصبته المخابرات العسكرية استعادت فيه عميلها الذي أقدمت المخابرات الجوية على اختطافه من القرية. من جانب آخر قتل القيادي السابق في صفوف “الجيش الحر” وأحد عرّابي المصالحات، مشهور الكناكري، الأحد على يد شخصين مجهولين أطلقا النار عليه أثناء تجوله في مدينة داعل بريف درعا الأوسط.

 

قاسيون/ أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، الأحد، أنه للمرة الأولى منذ شهر حزيران/يونيو الماضي، تمكنت الأمم المتحدة من نقل المساعدات الإنسانية من الأردن عبر معبر جابر - نصيب. لكن بيان المكتب وعلى عادته في دعم نظام أسد لم يشر إلى الجهة المستفيدة، وفي ذات السياق، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: أن منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اتخذت خطوات أولى لتنفيذ مهمة إنسانية في سوريا. 6 دول تنتمي إلى رابطة الدول المستقلة: روسيا، أرمينيا، كازاخستان، طاجيكستان، قيرغيزستان، وأوزباكستان) وأشار: "أنا مقتنع أن كازاخستان مهتمة بالمشاركة في مثل هذه المبادرات الإنسانية".

 

السبيل/ تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع تصريحات للناطق الرسمي باسم حكومة الرزاز، جمانة غنيمات، حول قرار وزارة الأوقاف منع رفع الإقامة عبر مكبرات الصوت. وقالت غنيمات في تصريحات مساء الأحد: "لم نلغِ صوت الأذان، وإنما ألغينا إقامة الصلاة" عبر مكبرات الصوت، وحول قرار الرزاز قال محمد فوزي: "لعبة لصرف الأنظار عن الدوار الرابع". وعقب زيدون مساعدة يقول: "ديننا خط أحمر من يمسه يجب أن يدفع الثمن". وقال أحمد خشان: "حكومة فاشلة تتخبط". وعلق وائل البيطار: "إن رئيس الوزراء العلماني قام بإلغاء القرار بسبب الحملة الشرسة التي قام بها كل محب لدينه". ولاحقاً؛ وبعد جس نبض الشارع ورد فعله تجاه دينه, بثت وكالة الأنباء الرسمية "بترا" خبراً مفاده أنه "فور علم رئيس الوزراء بمضمون تعميم وزارة الأوقاف، طلب إلغاء التعميم على الفور بدعوى عدم اطلاع مجلس الوزراء على مضمونه".

 

RT/ أصيب ستة مستوطنين في إطلاق نار من سيارة مسرعة قرب مستوطنة عوفرا شمال شرق رام الله، وأعلن جيش يهود عبر حسابه على "تويتر" أن "إطلاق النار استهدف مجموعة من الأشخاص عند محطة حافلات. وأن عناصره يمشطون المنطقة بحثا عن مطلق النار.

 

نوفوستي/ أعلن السناتور الأمريكي ماركو روبيو، أن بلاده تجر إلى الحرب بسبب قضية خاشقجي. وأكد روبيو، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحاول الحفاظ على العلاقات مع حلفائها، وهذا نستطيع أن نتفهمه، لكن أي تحالف يكون بحدود.. وفي حال استمر ولي العهد السعودي في ثقته بقوة تحالفنا، فسيجرنا التحالف يوما ما إلى الحرب".

 

وكالات/ نظم معارضون في جمهورية الجبل الأسود (مونتينيغرو)، الأحد، مظاهرة مناهضة للحكومة، ارتدوا فيها "سترات صفراء". أمام البرلمان في العاصمة بودغوريتسا، حاملين لافتات كتبت عليها: "لا نخاف من ظلام الديكتاتور". بينما زوَّر موقع قناة "روسيا اليوم" كلمات متظاهرة فرنسية في باريس، مدعياً أنها شرطية طالبت المتظاهرين بالتوقف عن احتجاجاتهم حتى لا يحل الخراب في بلدهم كما "خرب العرب أوطانهم" وعمدت "روسيا اليوم" إلى حذف تقريرها بعد اكتشاف أمره، واستبدلته بتقرير مقتضب عن الحادثة وأزالت منه الجملة المحرَّفة، إلا أنها ما زالت تواصل نشر الأخبار المسيئة للحراك الفرنسي.

 

جريدة التحرير/ أكد رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس محمد مقيديش: أن حركة "السترات الصفراء" فرضت نفسها على المشهد السياسي وأصبح التاريخ العريق في تطبيق الديمقراطية يائسا من حكامه ومن نظامه السياسي الذي يرفع شعار سيادة الشعب منذ قرنين, وفي افتتاحية جريدة التحرير الصادرة الاثنين لفت مقيديش إلى: أن ما يحدث في فرنسا هو رسالة لحكام تونس الذين يواصلون فرض نظام سياسي مستنسخ عن الأنظمة الغربية الليبرالية هدفه إبقاء التبعية السياسية والحضارية للغرب الصليبي, وفرض القيم الغربية المناقضة للإسلام. وشدد مقيديش على: أن استقرار أي نظام سياسي مرتبط بنجاحه في توفير الحاجات الأساسية للأفراد والمجتمع وليس بالقوة العسكرية ولا الاقتصادية كما هو حال فرنسا, ولا بالبحث عن إرضاء الغرب كما هو الحال في تونس. وإلا فالشعوب تسعى للحصول على حاجاتها الأساسية خارج الأطر القانونية كما هو حاصل في فرنسا أو في غيرها من الدول التي شهدت ثورات ضد حكامها. وأوضح مقيديش: أن تونس ترزح مثل باقي البلاد الإسلامية تحت نظام تابع للغرب, يتم فيه فرض نظام علماني عبر وسط سياسي معزول, عن الملايين من أبناء الأمة التواقين إلى العيش في دولة تتخذ من الإسلام نظامها السياسي, وختمت افتتاحية التحرير مؤكدة: لقد أثبتت الوقائع انهيار الاشتراكية, وها هو النظام الرأسمالي هو الآخر في طريقه إلى الانهيار, ولن يملأ هذا الفراغ السياسي والتشريعي الذي يعيشه العالم سوى نظام الإسلام مهما اجتهد الأعداء في الإنكار والجحود.

 

RT/ استباقا لعدوى الاحتجاجات الفرنسية بركوب موجتها التي تغلي في تونس. وحرصا على عدم رفع رايات سوداء وألوية بيضاء, أعلن عن تأسيس حملة "السترات الحمراء" لإنقاذ تونس وأشار نشطاء في بيان لهم إلى أن هذه الحملة "وطنية تلتزم الاحتجاج المدني السلمي". "بعد مرور حوالي ثماني سنوات كاملة من حراك 17 ديسمبر 2010 ، وفي ظل منظومة رافقها إرهاب غادر وتصفية للخصوم"، وفق البيان، وفي ذات السياق، أعلن الحزب الدستوري الحر في تونس، في بيان له السبت، أنه سيطلب من رئيس الحكومة القيام بالإجراءات القانونية لحل حزب التحرير. باعتباره خطرا على الدولة وأمنها، داعيا إلى "تصحيح خطأ منح التأشيرة لأحزاب غير مدنية تناهض النظام الجمهوري وتنشر الفكر المتطرف لدى الرأي العام". واعتبر الدستوري الحر في بيانه أن مصطلح "التحرر من الطغاة وكلاء الاستعمار" في فكر حزب التحرير هو من قبيل "مصطلحات داعشية" بقصد الانقلاب على الدولة المدنية وإرساء حكم الخلافة. ما يمثل تهديدا جديا للأمن القومي. يذكر أن حزب التحرير أعلن، الجمعة، عن إطلاق حملة "ومن أحسن من الله حكما" لتغيير النظام السياسي وفق أحكام الإسلام.

 

hizb-ut-tahrir.info/ مع هدم آلاف المتاجر والأكشاك في كراتشي، بأمر من المحكمة الباكستانية العليا، بذريعة إنهاء التعدي على الأملاك العامة، في حملة تشبه تدميرا من قوى معادية، وهو ما أثار غضبًا كبيرًا واحتجاجا واسعا بين الناس. اعتبر بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: أن موقف هذه الدولة هو كما لو أنها كانت دولة استعمارية. والوضع الحالي يؤكد على طبيعة الديمقراطية التي تهتم فقط بمصالح نخبة صغيرة وقوية تتناوب على الحكم، في حين أنها وسيلة لمعاناة الناس. وأكد البيان: أنّ رعاية شؤون الناس وتوفير سبل عيشهم الكريم، هو أحد المسؤوليات الأساسية الواجبة على الدولة، ورسول الله ﷺ يقول: «كُلُّكُمْ رَاعٍ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالإِمَامُ رَاعٍ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ». علاوة على ضمان تعويض المتضررين فهو ليس منّة من الدولة، وشدد البيان: على أنه لن يكون هناك راحة للناس في ظل الديمقراطية، لذلك يجب على المسلمين أن يديروا ظهورهم للقانون الذي وضعه البشر، وأن يسعوا للحكم بما أنزل الله. فدولة الخلافة على منهاج النبوة هي العلاج الوحيد لمعاناة الناس؛ وحاكمها أول من يجوع وآخر من يشبع، وأول من يثور عندما يسمع عن معاناة الناس، طبق ما قاله رسول الله ﷺ: «إِنَّمَا الإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ».

===================
 

 
 
 
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...