اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/12م


واعي واعي

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/12م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/audios/2018/12/13-12/20181212-Wednesday-akhbaar-syria3.mp3
العناوين:
* شرطة العصابة الأسدية تكثف دورياتها بحثا عن المطلوبين في #دمشق, وتشن حملة #اعتقالات في دير الزور.
* في جديد صفقاته, #أردوغان يشير إلى اقتراب محرقة شرقي الفرات تزامنا مع قصف وحشود النظام على إدلب.
* الشعوب ودورها في عملية التغيير..قراءة في قدرة الحاضنة على #التغيير, إذا امتلكت القيادة الواعية والمشروع المخلص.
* كيان يهود يواصل جرائمه واعتقالاته في الأرض المباركة, ومستوطنوه يقتحمون #المسجد_الأقصى المبارك.
* #السترات_الصفراء والتفكير خارج الصندوق.. دليل واضح على كذب #الديمقراطية وأجهزتها في تمثيل #الشعب.
==========
#التفاصيل:



بلدي نيوز/ كثفت الشرطة العسكرية، التابعة لنظام أسد، دورياتها في أحياء العاصمة المحتلة دمشق، بالتزامن مع صدور قوائم جديدة، من أجل التجنيد الإجباري، بينها أسماء مطلوبين للاحتياط. وقال موقع "صوت العاصمة": "إن دوريات للشرطة العسكرية تتجول على مدار الساعة في أحياء المدينة، خاصة في مناطق التجمعات البشرية في أوقات الذروة، كالبرامكة وكراج السومرية وكراجات العباسيين". وأضاف؛ "أنَ دوريات الشرطة العسكرية تقوم بالتمركز والانتشار في الشوارع وإيقاف المارة عشوائياً، مُشاة وركّاب السيارات العامة والخاصة، لإجراء الفيش الأمني، بحثاً عن مطلوبين للتجنيد الإجباري" وأوضح الموقع "أن أكثر من 25 شابا ورجلا، في "حي القابون" يتم سوقهم يومياً عبر تلك الدوريات، إلى مبنى الشرطة العسكرية، للتحقيق معهم ومن ثم نقلهم إلى ثُكنة الدريج التي يتم فيها تجميع المُجندين إجبارياً". وفي ذات السياق شنّت عصابات أسد حملة اعتقالات واسعة، في قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي، واعتقلت أكثر من 20 شاباً، بغرض تجنيدهم في صفوفها. وقالت شبكة "فرات بوست" الإخبارية المحلية، إن قوات النظام شنت حملة اعتقالات في مدينة القورية بريف دير الزور الشرقي. وأكد ناشطون أن قوات النظام اعتقلت عدداً من المدنيين في حملة اعتقالات مشابهة، بمدينة صبيخان بالريف ذاته.



إدلب - قاسيون/ قصفت عصابات أسد الأربعاء، بالمدفعية الثقيلة بلدات التح وجرجناز وكفرنبل بريف إدلب الجنوبي، دون ورود أنباء عن سقوط شهداء وجرحى. في حين شوهدت طائرات استطلاع أسدية تحلق فوق أجواء مدينة معرة النعمان بريف إدلب. في سياق آخر قتلت طفلتان وجرح 22 مدنيا الأربعاء، في حصيلة أولية لانفجار سيارة مفخخة أمام مبنى المشفى "الأهلي" في مدينة اعزاز شمالي مدينة حلب. وقال موظف الاستقبال في مشفى "الأهلي" بالمدينة لوكالة "سمارت"، أن من بين الجرحى طلاب مدارس، معظمهم بحالة خطرة. وأشار ناشطون أن الانفجار تسبب بأضرار ودمار في الأبنية السكنية المجاورة إضافة إلى مبنى مجلس المحافظة ومشفى "بنات الزيتون" ومركزي علاج فيزيائي وأمراض نفسية. وأضافوا أن من بين الجرحى نائب رئيس مجلس المحافظة عبد المنعم المصطفى والعضو عمر طيجان.



بلدي نيوز/ سيطرت ميليشيات "سوريا الديمقراطية" الأربعاء، على نقاط جديدة في مدينة هجين، شرق دير الزور. وقالت شبكة "دير الزور 24" الإخبارية المحلية، إن الميليشيات سيطرت على سوق مدينة هجين، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة. يأتي ذلك، بعدما سيطرت "سوريا الديمقراطية" الثلاثاء، على جزء من قرية (الباغوز) شرق دير الزور، بعد معارك مع عناصر التنظيم. في سياق متصل قُتل وجُرح عدد من عناصر ميليشيات سوريا الديمقراطية، جراء استهدافهم من قبل تنظيم الدولة، وسط مدينة منبج، بريف حلب الشرقي، الثلاثاء. وقالت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم: "إنَّ مقاتلي التنظيم أوقعوا قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات, جراء استهدافهم بكمين قرب دوار "الكتاب"، وسط مدينة منبج".



بلدي نيوز/ في جديد صفقاته المشبوهة, وتزامنا مع ضخ إعلامي حول حشود نظام أسد حول إدلب, كشف رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، أن محرقة شرقي الفرات ستبدأ خلال أيام. وقال أردوغان، "أكملنا الاستعدادات اللازمة في الوقت الذي كنَّا نصدر التحذيرات حول شرق الفرات" مؤكدا أن تركيا ستبدأ في غضون أيام حملة لتخليص منطقة شرقي الفرات في سوريا من ما أسماه المنظمات الإرهابية في إشارة إلى الأذرع العسكرية التابعة لحزب "ب ي د"، مشيرا إلى أن الحملة لن "تستهدف القوات الأمريكية، هدفنا هو العناصر الإرهابية النشطة في المنطقة". وحول ثلاجة منبج, قال أردوغان "تم اتباع تكتيك مماطلة لا يمكن إنكاره في منبج من جانب الولايات المتحدة، وما زال متبعًا في الوقت الراهن"، مضيفا "رغم أن 80% من سكان منبج من العرب، إلا أن المدينة واقعة الآن تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية التي تتصرف بغطرسة هناك. الولايات المتحدة غير قادرة على إخراج الإرهابيين من هناك؛ إذن نحن سنخرجهم فقد بلغ السيل الزبى". من جانبه وعلى الفور أبدى “جيش الفرات الوطني” العامل في ريف حلب الشمالي استعداده لبدء عملية عسكرية شرق الفرات. وقال قائد “الجيش الوطني”، هيثم عفيسي، “نحن على أتم الاستعداد لأي حملة عسكرية شرق الفرات”. وأضاف ردًا على سؤاله عن الوجهة الأولى للعملية العسكرية، “ستكون شرق الفرات من مدينة تل أبيض وما حولها”، بعيدًا عن مدينة منبج المتفق عليها بموجب خارطة الطريق بين أمريكا وتركيا.



جريدة الراية/ ما هو دور الشعوب في عملية التغيير؟ ولماذا هذا الإهمال المتعمد للحاضنة الشعبية وتهميش دورها؟ وهل حقا ليس للرأي العام دور في عالم بات يحكمنا بمنطق القوة؟ وهل الخلل فينا؛ أم في حكامنا الذين أتقنوا فن خداع الشعوب؟ بهذه الأسئلة التي باتت تشكل عقدة في تاريخنا المعاصر؛ استهل الأستاذ أحمد عبد الوهاب رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا كلمة العدد الأخير من أسبوعية الراية الصادرة الأربعاء, وفي معرض الإجابة أكد عبد الوهاب: أنه ثمة عوامل عدة أفقدت الشعوب ثقتها في نفسها وفي قدرتها على التغيير رغم القوة الهائلة التي تمتلكها، وهذه العوامل لا تقتصر على القمع المتكرر الذي يطالها ممن نصبوا أنفسهم أوصياء عليها؛ وادعوا قيادتها نحو التغيير كما يحصل الآن في ثورة الشام، حيث لا زالت قيادات الفصائل تمارس القمع ضد الناس بنسب متفاوتة وبأسماء مختلفة وتحت شعارات عدة؛ أضف إلى ذلك طول الطريق ومشقته وحجم المكر والخداع والتضليل الذي مورس عليها؛ والتضحيات المطلوبة التي فاقت كل التصورات. وشدد عبد الوهاب: أن للرأي العام أثراً كبيراً على مجريات الأمور؛ وله وزنه في تغيير الأحداث أو منع وقوعها؛ وما حجم التضليل الذي يمارس على الشعوب، وحجم النفقات التي تصرف في سبيل ذلك, إلا دليل صارخ على أهمية الرأي العام. وتابع الكاتب مقالته مستعرضا قوله تعالى: ﴿إِنَّ اللهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾, منوها إلى: أن هذه الآية اختصرت الكثير من المعاني؛ وحسمت الجدل حول دور الشعوب في عملية التغيير؛ وقدرتها على تغيير واقعها بما تحمله من قوة ذاتية كامنة تحتاج إرادة قوية لتفعيلها وتوجيهاً واعياً وصادقاً لمقدراتها. وختم الكاتب مبينا: أنه لا بد للشعوب من أن تعي، حين سيرها في طريق التغيير، على المؤامرة وتعي على الفخاخ التي تنصب لها حتى لا تتحول أعمالها خبط عشواء، ويقطف ثمار تحركاتها أعداؤها فتذهب تضحياتها سدى؛ ويعود اليأس والعجز ليخيم من جديد فوق رؤوس أصحابها، وهذا الوعي لا يكون إلا إذا اتخذت الشعوب قيادة سياسية لها واعية ومخلصة تنظم أعمالها وتنبهها على المؤامرات والفخاخ التي تنصب لها فتسير بها نحو التغيير الحقيقي المنشود؛ وقبل كل هذا وأثناءه وبعده لا بد من صدق التوكل على الله وإخلاص النية لله عز وجل وتبني مشروع سياسي واضح مستنبط من عقيدة الإسلام لضمان تأييد الله عز وجل وضمان استقامة الطريق ومنع أي شخص من التفكير بحرف مساره، وهذا المشروع هو الخيط الذي ينظم القوى الثلاث الموجودة في المجتمع والمتمثلة في القوة السياسية والقوة العسكرية والقوة الشعبية ويضبط إيقاعها.



عربي21/ استشهد طفل فلسطيني مساء الثلاثاء، متأثرا بجراحة التي أصيب بها الجمعة الماضية شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية على لسان الناطق باسمها الدكتور أشرف القدرة في بيان، عن استشهاد الطفل أحمد أبو عامد البالغ من العمر 4 سنوات، متأثرا بجراحه التي أصيب بها الجمعة شرق خانيونس. في سياق آخر شارك عشرات المستوطنين اليهود صباح الأربعاء في اقتحام المسجد الأقصى، بينهم طلبة، في حين هدمت آليات الاحتلال مبنى مدنيا ببلدة بيت حنينا (شمال القدس). وقالت مصادر دائرة الأوقاف إن 81 مستوطنا بينهم 41 من طلبة المدارس اليهودية شاركوا في اقتحامات اليوم، ونظموا جولة استفزازية في أنحاء المسجد. من جهة أخرى، هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال مرآبا خاصا بأحد المنازل بحي بيت حنينا. في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر الأربعاء، 7 فلسطينيين، إثر مداهمات واقتحامات شنتها بأنحاء متفرقة بالضفة المحتلة. ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان وداهمت عشرات المنازل واستولت على مركبات في بلدة برطعة، المعزولة داخل جدار الفصل العنصري، جنوب غرب جنين. أما في الخليل، فاعتقلت قوات الاحتلال، فلسطينيًا من بلدة صوريف، وداهمت بلدة يطا، وجبل جوهر في مدينة الخليل. وفي رام الله، أصيب ستة فلسطينيين بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق، خلال المواجهات التي اندلعت مساء الثلاثاء، في حي المصايف وشارع الإرسال بمدينة رام الله. وقال الهلال الأحمر في بيان أصدره، إن طواقمه تعاملت مع ست إصابات بالرصاص المطاطي، إضافة إلى 12 إصابة بالغاز.



المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ تعليقا على محاولة امتصاص غضب الشارع الفرنسي, وإعلان الرئيس ماكرون "العمل على زيادة الرواتب، وإلغاء الضرائب على العمل الإضافي". أكد محمد مقيديش رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: أن حركة السترات الصفراء أثبتت وجود قطاع كبير من المهمّشين والمحرومين من ثمار القوة الاقتصادية الفرنسية الذين لم يجدوا في النظام السياسي من يعبر عن همومهم أو يشعر بمعاناتهم، لذلك رفض هؤلاء أن يتحدث باسمهم أي من النواب في البرلمان أو الأحزاب أو النقابات أو المنظمات لأنهم كفروا بهم جميعا وبخداعهم. وأضاف مقيديش في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن هذه الحركة الخارجة عن دائرة النظام السياسي أثبتت أنها أرعبت النظام الفرنسي وجعلته يلهث في البحث عمن يمثل الثائرين للاعتذار لهم ومحاولة استرضائهم ببعض القرارات السريعة رغم رفعهم لسقف مطالبهم ومطالبتهم بإقالة الرئيس ماكرون. كما أثبتت الوقائع الأخيرة في فرنسا أن السلطان الحقيقي هو للجماهير الشعبية حين تُظهر رفضها واستياءها من الحكام بأي أسلوب, وختم الكاتب تعليقه بالقول: إذا كان الحصول على بعض المكاسب المادية البسيطة كما في الحالة الفرنسية استوجب التحرك من خارج النظام السياسي الفرنسي والدخول في مواجهة شعبية مباشرة مع النظام لأربعة أسابيع متتالية، فإن إحداث التغيير الجذري والشامل لأوضاع الأمة الإسلامية يستوجب مواجهة أكبر وأطول من خارج النظام السياسي وليس من خلال أوهام اللعبة الديمقراطية والانتخابات الدورية التي يُراد إشغال المسلمين بها.



الجزيرة/ توصل نواب من حزب المحافظين الذي تنتمي له رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى اتفاق على إجراء تصويت على سحب الثقة منها اليوم الأربعاء، في ظل انفراط عقد خروج البلاد المقرر من الاتحاد الأوروبي. وأعلن النائب البارز عن حزب المحافظين غراهام برادي تجاوز الحد اللازم لإجراء الاقتراع. من جهتها أكدت ماي الأربعاء أنها ستواجه التصويت على سحب الثقة منها الذي أطلقه نواب من حزبها المحافظ "بكل إمكاناتها" مشيرة إلى أن أي تغيير الآن يهدد بإخراج عملية بريكست عن مسارها. وقالت إن أي زعيم جديد سيضطر لتمديد موعد الخروج لما بعد 29 آذار/مارس، وأضافت "لن يكون هناك زعيم جديد قبل الموعد القانوني في 21 كانون الثاني/يناير، لذا فأي انتخابات على الزعامة تجازف بتسليم مفاوضات الخروج إلى أيدي نواب المعارضة بالبرلمان". ويأتي التصويت بعد تلقي 48 خطابا لطلب التصويت على حجب الثقة عن ماي.
Foto

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...