Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/13م

Recommended Posts

 

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/13م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/14-12/20181213-Thursday-akhbaar-syria2.mp3
العناوين:
#أردوغان وعملية عسكرية جديدة في #شرق_الفرات لتسليم منطقة جديدة لصديقه نظام أسد فهل يعي أهل الشام ذلك؟.
آل تميم في #فلسطين ماضون في حراكهم للحفاظ على حقهم والقضاء يسوّف من جلسة إلى أخرى.
انصلاح الحال في #السودان لا يكون إلا في ظل خلافة على منهاج النبوة لا عن طريق رهن #البلاد للمستعمر.
#قضية_كشمير هي قضية عسكرية بامتياز يحلها جيش المسلمين بقيادة خليفة يقاتل من ورائه ويتقى به.
===========
#التفاصيل:



بلدي نيوز/ استشهد 15 مدنيا، وأصيب آخرون بجروح، الأربعاء، جرّاء قصف جوي لطائرات التحالف الدولي الصليبي على ريف دير الزور الشرقي. وأفاد الناشطون إن طائرات التحالف الدولي ارتكبت مجزرة جديدة بحق المدنيين المحاصرين في الجيب الأخير لتنظيم "الدولة" بريف دير الزور الشرقي. وبحسب المتحدث؛ فإن أكثر من 15 مدنيا استشهدوا بينهم أطفال ونساء وهم من عائلة واحدة، جراء غارة جوية لطيران التحالف الصليبي استهدفت منزلهم في قرية "الكمشة" المتاخمة لبلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي. وفي السياق سمارت / سيطرت "ميليشيات الديمقراطية" الأربعاء، على كامل مدينة هجين شرق مدينة دير الزور بعد معارك ضد تنظيم "الدولة". ونقلت مصادر وكالة "سمارت"، إن اشتباكات "عنيفة" أفضت إلى سيطرة الأولى على مشفى "نبض الحياة" ومباني النفوس والمحكمة آخر النقاط التي كان يسيطر عليها التنظيم. وأضاف المصدر، أن عناصر التنظيم انسحبوا إلى بلدة الشعفة شرق مدينة دير الزور، وقريتي أبو حسن والكمشة.



أ ف ب/ في عملية تلميع جديدة لأردوغان قبل مهمته الأخيرة في شرق سوريا والتي سيستقطب فيها المقاتلين من الفصائل لمحاربة الميليشيات التركية في الوقت الذي يجهز النظام والروس لعملية عسكرية في إدلب وقد بدؤوا بالتمهيد الناري منذ زمن، حذرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الأربعاء، أنقرة من شن هجوم ضد حلفاء واشنطن الأكراد في شمال سوريا، معتبرة أن ذلك سيكون أمرا "غير مقبول". وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، شون روبرتسون، إن "إقدام أي طرف على عمل عسكري من جانب واحد في شمال شرقي سوريا، وبالأخص في منطقة يحتمل وجود طواقم أمريكية فيها، هو أمر مقلق للغاية"، مضيفا أن "أي عمل من هذا القبيل سنعتبره غير مقبول" ويأتي التحذير الأمريكي بعيد إعلان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستنفذ في غضون أيام عملية جديدة في سوريا ضد المقاتلين الأكراد المدعومين من الولايات المتحدة. في عملية مشابهة لما حدث في درع الفرات عندما ساهم أردوغان بتسليم حلب للنظام وعملية غصن الزيتون التي ساهم فيها بتسليم مناطق من أرياف إدلب وحماة وحلب لنظام الطاغية بشار، فعلى الأهل في إدلب تحصين أنفسهم ومنع أبنائهم بالدخول في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل وليتركوا أردوغان يأتي بجنده من تركيا كي يحقق مصالحه، وليعمل الثوار على توحيد كلمتهم وأن يتوحدوا على مشروع يرضي الله يرمون به قاداتهم العملاء وشرعييهم الدجالين إلى مزابل التاريخ ويعملون مع قيادة سياسية تتقي الله لإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام.



سبوتنيك/ أصيبت شابة فلسطينية فجر الخميس جراء إطلاق نار من قبل شرطة كيان يهود الغاصب في مدينة القدس بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن أدت إلى إصابة شرطيين محتلين بجروح. وأفاد شاهد عيان بأن الشرطة اليهودية أطلقت النار بشكل مباشر على الشابة بالقرب من باب الأسباط في البلدة القديمة بالقدس، وأصابتها بجروح مختلفة. من جهته، قال المتحدث باسم شرطة كيان الاحتلال، وسيم بدر، في بيان له: "يشتبه بوقوع عملية طعن (إرهابية) في شارع هجاي في البلدة القديمة بمدينة القدس، حيث وصل مخرب إلى قاعدة حراسة، ضمت أفرادا من الشرطة وقام بطعن شرطيين". على حد زعمه.. إن ما يصيب حرائرنا من قتل وتنكيل في كل بقاع الأرض لهو بسبب وجود حكام عملاء مؤتمرين بأوامر أسيادهم ويعملون على رعاية مصالحهم، أما فيما يخص الإسلام والمسلمين فيقفون محاربين لهم طوعا لأسيادهم لتأخير ظهور الخلافة الراشدة على منهاج النبوة وذلك بالقمع والقتل والدمار والأمثلة على ذلك حاضرة في العالم أجمع، إن ما يصون أعراضنا وحرائرنا مما هم فيه في الأرض المباركة فلسطين وفي المعتقلات عند طاغية الشام وغيرهم من بلاد المسلمين، هو قيام دولة الخلافة التي ستكون حصنا منيعا لهم بقيادة خليفة يتقي الله عز وجل ويقاتل من ورائه ويتقى به، خليفة سيسير الجيوش لتحرير نساء المسلمين ويمنع الاعتداء عليهن، ويقولون متى هو قل عسى أن يكون قريبا.



مكتب فلسطين/ بعد أن قامت السلطة المجرمة بإعطاء هبة رسول الله صلى الله عليه وسلم لآل تميم لروسيا المجرمة ومطالبة آل تميم القضاء للحفاظ على حقهم المشروع، نفذ آل تميم وقفة أمام محكمة العدل العليا بالتزامن مع انعقاد جلسة المحكمة للنظر في قضيتهم المرفوعة ضد السلطة ورئيسها، وكالمعتاد لم تأخذ المحكمة قرارا وتم تأجيل القضية إلى 5-2-2019 بحجة عدم اكتمال البينة عند النيابة. لقد بات واضحاً للجميع أن القضاء يتعمد التسويف والمماطلة وأنه يراهن على استسلام آل تميم بعد أن عجز عن إيجاد مخرج قانوني للجريمة التي ارتكبتها السلطة وكذلك جبنه عن النطق بالحق وإبطال استملاك السلطة للأرض وإبطال قرار رئيس السلطة بتمليك (هبة) الأرض للروس المجرمين سماسرة يهود، وأصبحت حجة القضاء المكررة في التسويف مفضوحة ومحل سخرية، والصحيح أن ما حصل كان اعتداء سافرا على الأحكام الشرعية وتجاوزا واضحا للقانون المعمول به في المحاكم ومنها محكمة العدل العليا. ولكن رغم التسويف المتكرر ورغم مشقة السفر كل شهر أو شهرين لحضور جلسات المحكمة فإنّ آل تميم لم ييأسوا أو يستسلموا وينفذون وقفة بالتزامن مع كل جلسة للمحكمة منذ ما يقارب العامين ليثبتوا للسلطة والقضاء أن رهانهم على استسلام آل تميم خاسر وأن آل تميم ماضون لاسترجاع حقهم دون كلل أو ملل وحُق لآل تميم أن يتم إنصافهم فهل يفعل القضاء ذلك؟



المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ قام وفد من حزب التحرير/ ولاية السودان بإمارة الأستاذ/ ناصر رضا – رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير/ ولاية السودان، يرافقه الأستاذ/ عبد الله حسين – عضو لجنة الاتصالات المركزية، والأستاذ/ أبو ذر محمد محجوب، والأستاذ/ أكرم سعد؛ عضوا حزب التحرير، قام الوفد بزيارة عمل لولاية شمال كردفان بدأت بحاضرة الولاية (الأبيض) وشملت كادقلي والدلنج، حيث أقيمت محاضرات بهذه المدن، كما التقى الوفد وبعض شباب الحزب بشمال كردفان ببعض قيادات وأعيان المنطقة وبعض القيادات السياسية، وقد أوجدت تلك المحاضرات تفاعلا مؤثرا من الحاضرين الذين أكدوا وقوفهم مع مشروع الأمة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، كما كان للقاءات التي جمعت الوفد بالسياسيين وأعيان المنطقة مردودا إيجابيا يصب في مصلحة قضية الأمة المصيرية.



متابعات/ أعرب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي, عن أسفهم للحالة المأساوية المزرية التي يعيشها أهل السودان والانهيار التام للنظام المصرفي, ووضع النظام الحاكم البلاد في ظروف بالغة الخطورة, دون توفير أدنى المتطلبات والاحتياجات اليومية, ناهيك عن الجرائم التي ارتكبت في حق هذا الشعب من أكل لأموال الناس باسم الضرائب, وكثرة الجبايات ونهب لثروات البلاد, وإهدار للمال العام. هذا بالاضافة إلى رهن جزء كبير من البلاد لشركات أحنبية وبيع الأراضي للاستثمار الأجنبي والتلاعب بمقدرات البلاد, وصناعة الأزمات والصراعات القبلية وشراء الذمم والمرتزقة, والاستعانة بمرتادي الإجرام وتكوين المليشيات لحماية أركان النظام, وتثبيته بعد فقدانه الدعم من أنصاره في المؤتمر الوطني, ومن لف لفهم من المنتفعين والماجورين ومرتزقة السياسة والقائمة تطول وتطول. وقد بين الأخ إيهاب النخلي إعراب النشطاء عن حجم الفساد الذي حققه المؤتمر الوطني طيلة ثلاثون عاما, تعجز عن كتابته السطور وعن وصفه المنصفون. كما أعرب النشطاء بأن صلاح الحال من المحال في ظل النظام الموجود الذي يعتمد في وصفاته العلاجية على صندوق النقد الدولي التي تم وصفها بأنه عبارة عن فايروسات لضرب حهاز المناعة في الاقتصاد السوداني وهي في نفس الوقت عملية اغتيال ممنهج للمواطن في السودان .كما أشار الكاتب إلى: أن النشطاء اتفقوا على تغيير النظام الحاكم وصلاح الحال لا يكون إلا بتطبيق أحكام الله التي أوردها الشرع الحنيف لتكون مصدر للمعالجات الفقر والجوع والتعليم والصحة وغيرها من المشكلات الأساسية. وختم الكاتب: بتأكيد النشطاء بأن المطالبة يجب أن تكون بإزالة الأنظمة الجائرة والفاسدة وليس المطالبة بالحقوق والواجبات والمطالب الرخيصة من اجل الرغيف أو تعليم أو غيره لأن هذه الأنظمة لا تعتبر أنظمة رعاية .



#الراية/ عندما يتم الاعتداء على فرد أو جماعة من الأمة الإسلامية من أية قوة أو دولة في العالم، فإن قضيتهم تصبح قضية عسكرية يجب أن تقوم الأمة باتخاذ الموقف العسكري تجاهها، وتأخذ تلك الدولة حكم الدولة المحاربة فعلا، ولا يجوز بحال من الأحوال أن تتحول قضية الاعتداء على الأمة إلى قضية سياسية تتم تسويتها والتفاوض عليها مع المعتدي، ولا يجوز اعتبارها قضية وطنية خاصة بعرق المُعتدى عليه، وفي مقال صحفي في أسبوعية الراية الصادرة نهار الأربعاء بقلم بلال المهاجر أشار إلى: قوافل الشهداء في كشمير خلال الأسابيع الماضية أثناء مقاومتهم للاحتلال الهندي على أيدي قواته تحت سمع وبصر حكام المسلمين عموما وحكام باكستان على وجه الخصوص؛ وقد نقلت وسائل الإعلام صور التنكيل بأهلنا في كشمير في مشهد لا يختلف كثيرا عن مشاهد تنكيل كيان يهود بأهل الأرض المباركة أو الطاغية بشار بأهل سوريا أو الصين بمسلمي الإيغور في تركستان الشرقية، وفي المقابل لم ينطق حكام المسلمين ببنت شفه، مؤكدين موالاتهم لأعداء الأمة وعدم اهتمامهم لقتل أهلنا، وأوضح الكاتب أن الأسوأ من ذلك أن حكام المسلمين، لا يعتبرون قضية كشمير قضيتهم أو قضية من يحكمون من الأمة! وأكد المشهد السياسي في البلاد الإسلامية ومنها باكستان مشهد قاتم، قتامة خيانة حكام المسلمين وحكام باكستان، فقضية كشمير قضية عسكرية، يجب أن تكون على طاولة قادة أركان جيوش المسلمين، وخصوصا قائد الجيش الباكستاني، خامس أقوى الجيوش في العالم وصاحب القوى النووية. فإن لم تتحرك هذه الجيوش، أو الجيش الباكستاني الأقرب، فإن قافلة الشهداء ستظل تتقاطر وتظل دماء المسلمين هناك تلعن خيانة كل من كان بإمكانه نصرتهم ولم يفعل، وختم الكاتب: إن الذي نطلبه قليل هيّن على خير أمة أُخرجت للناس، ولكنه خيال عند الخونة أو الجبناء من الحكام وقادة الجيوش ممن لا يرون مخرجاً من أية أزمة إلا بالارتماء في أحضان أعداء الأمة والدخول في جحر الضب الغرب
ي.Foto

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...