Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

نشرة #أخبار المساء ليوم الخميس من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/13م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الخميس من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/13م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/audios/2018/12/14-12/20181213-Thursday-akhbaar-syria3.mp3
#العناوين:
انشقاق جندي عن عصابات أسد جنوبي #حلب, و #الأسلحة المخبأة في حوران ثتبت كارثية الارتباط بالداعمين.
مع اقتراب صفقة شرقي الفرات, واشنطن تصفها بغير المقبولة, وموسكو تعتبرها شأنا تركيا خاصا.
الأرض المباركة تغلي, وسط عربدة يهود على المسلمين العزل وغياب الرد من السلطة والأنظمة!.
تحت اسم #الثقافة والانفتاح والحداثة تحارب قيم الإسلام في #تونس, برعاية النظام العلماني العميل.
الحرب على #الفساد في كينيا لن تنتصر أبداً في ظل #النظام_الرأسمالي الفاسد.
==========
#التفاصيل:



نداء سوريا/ استطاع عنصر في صفوف قوات النظام الخميس الانشقاق والتوجه إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل. وأفادت مصادر عسكرية أن الجندي "عماد حسن المحمد" انشقَّ عن قوات النظام بكامل سلاحه، وذلك خلال تواجُده على جبهة "محور القراصي" بريف حلب الجنوبي، كما سُجِّل خلال الشهر الماضي تشرين الثاني أكثر من 14 حالة فرار لعناصر من قوات أسد في مناطق دير الزور الشرقي. وفي سياق متصل رفض العشرات من عناصر قوات النظام والدفاع المدني الخضوع لتعليمات قادتهم في دير الزور الأسبوع الماضي من أجل التوجه إلى محافظة إدلب، وبحسب مصادر ميدانية فإن بعضهم تَوَجَّه إلى مناطق سيطرة ميليشيات سوريا الديمقراطية، وقرر المكوث هناك.



الدرر الشامية/ في نتيجة طبيعية للسلاح المربوط بأيدي الداعمين, عثرت الأجهزة الأمنية التابعة لـ"نظام أسد"، الأربعاء، على سلاح استراتيجي في ريف درعا. وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن الأجهزة الأمنية بدرعا ضبطت مستودعًا لأسلحة وصواريخ دفاع جوي "أرض جو"، يضم ما يزيد عن 20 صاروخًا (م ط) مع رؤوسها ومنصات إطلاقها، كانت الفصائل المسلحة خبأتها داخل الجرف الصخري الفاصل بين سوريا والأردن جنوب غربي معبر نصيب الحدودي، وعلى بعد أمتار من المنطقة الفاصلة بين البلدين.



شبكة شام/ حذرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الأربعاء، أنقرة من شن هجوم ضد حلفاء واشنطن "واي بي دي" في شمال سوريا، معتبرة أن ذلك سيكون أمرا "غير مقبول". وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، شون روبرتسون، إن "إقدام أي طرف على عمل عسكري من جانب واحد في شمال شرقي سوريا، وبالأخص في منطقة يحتمل وجود طواقم أمريكية فيها، هو أمر مقلق للغاية"، مضيفا أن "أي عمل من هذا القبيل سنعتبره غير مقبول". ويأتي التحذير الأمريكي بعيد إعلان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستنفذ في غضون أيام عملية جديدة في سوريا ضد المقاتلين الأكراد المدعومين من الولايات المتحدة. وردت وحدات حماية الشعب الكردية على تهديدات أردوغان بالقول إن أي عملية تركية ستؤثر على المعركة ضد تنظيم "الدولة". من جانبها علقت الخارجية الروسية على إعلان تركيا شن عملية عسكرية شرق الفرات، معتبرة أن تركيا لديها مواقفها الخاصة. وقالت المتحدثة باسم الخارجية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي، الخميس، إن لدى تركيا مواقفها الخاصة وهناك بعض المواقف المتشركة بين موسكو وأنقرة في سوريا. وأشارت المتحدثة إلى أن هناك اتصالات بين روسيا وتركيا فيما يخص الأوضاع في سوريا وعملية مكافحة (الإرهاب)، وهناك تعاون بين البلدين في هذا المجال. من جانبها ذكّرت قناة المرصد السوري الموحد, في حسابها على تطبيق تلغرام, بعدة تقارير إخبارية, أوردتها منذ أكثر من شهرين, وحذرت فيها: من أن عملية شرق الفرات المرتقبة، ستكون محرقة للمقاتلين، وإدخالهم في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل، علاوة على تفريغ الشمال المحرر من المقاتلين, وأضافت القناة, مساء الأربعاء: لا يخفى على أحد أن النظام النصيري والميليشيات الإيرانية تحشد الآلاف من مرتزقتها, تمهيداً لعملية قد اقتربت على الشمال المحرر، مما يذكرنا بسيناريوهات ما حصل في حلب ودرع الفرات - وشرق السكة وغصن الزيتون، وغيرها من المناطق التي سُلمت بتآمر من النظام التركي! وتساءلت القناة: هل يعيد التاريخ نفسه ونرى صفقات الاستلام والتسليم والوقوع في الفخ الذي وقعت فيه الفصائل من قبل؟!، أم أنه سيكون لأهل الشام ومجاهديها كلمتهم, ويعملوا على نبذ وخلع القادة المرتبطين مع النظام التركي المتآمر, والتحرك العاجل, والتوحد على مشروع الإسلام العظيم, والاعتصام بحبل الله المتين, وفتح الجبهات، وقلب الطاولة على رؤوس الماكرين الحاقدين؟!.



سمارت – دير الزور/ سيطرت ميليشيات "سوريا الديمقراطية" الأربعاء، على كامل مدينة هجين (شرق مدينة دير الزور)، بعد معارك ضد تنظيم "الدولة". وفق ما أفادت به وكالة سمارت. ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله: إن اشتباكات "عنيفة" حصلت بين ميليشيات الديمقراطية وتنظيم "الدولة"، أفضت إلى سيطرة الأولى على مشفى "نبض الحياة" ومباني النفوس والمحكمة آخر النقاط التي كان يسيطر عليها التنظيم. وأضاف المصدر، أن عناصر التنظيم انسحبوا إلى بلدة الشعفة (شرق مدينة دير الزور)، وقريتي أبو حسن والكشمة.



الجزيرة/ قتلت قوات كيان يهود خلال الساعات الأخيرة ثلاثة شبان فلسطينيين، اثنان منهم سبق وأن نفذا عمليات مسلحة ضد المستوطنين بالضفة الغربية، بينما طعن الثالث عنصرين من شرطة الاحتلال بالقدس المحتلة. وقد أطلق جنود الاحتلال النار على الشاب المطارد أشرف نعالوة بعد مداهمة منزل كان يتحصن فيه داخل مخيم عسكر الجديد للاجئين شرق نابلس. وأكد شهود أن جنود الاحتلال نقلوا جثمان نعالوة معهم، واعتقلوا أربعة شبان من عائلة بشكار حيث كان الشهيد يسكن في البناية التي توجد بها العائلة بمخيم عسكر الجديد. كذلك، استشهد الشاب صالح عمر البرغوثي بعد أن أطلق عليه جنود الاحتلال النار بمدينة سردا شمالي رام الله بالضفة. وقال بيان عسكري للاحتلال إن قواته اقتحمت قرية كوبر شمالي محافظة رام الله، وحاصرت منزل عائلة البرغوثي واعتقلته بزعم أنه أحد منفذي هجوم مسلح قرب مستوطنة عوفرا الأحد الماضي. وزعم البيان أن الشاب البرغوثي حاول الهرب فأطلقت قوات الاحتلال النار عليه، واستشهد عند قرية سردا شمالي مدينة رام الله. وبحسب البيان، تم اعتقال شبان آخرين لم يحدد عددهم يشتبه في مشاركتهم بالهجوم الذي أدى إلى إصابة ستة مستوطنين بإطلاق نار من سيارة مسرعة. كما قتلت قوات الاحتلال شابا ثالثا فجر الخميس في القدس المحتلة، يدعى مجد جمال مطير من مخيم قلنديا بزعم أنه طعن اثنين من شرطة الاحتلال وأصابهما بجروح طفيفة. وأطلقت قوات الاحتلال على إجراءاتها العسكرية هذه عملية تصفية الحساب. في سياق متصل، جرحت فتاة فلسطينية بعدما أطلق عليها جنود الاحتلال الرصاص صباح الخميس بزعم تنفيذها عملية طعن قرب باب الأسباط في القدس المحتلة. في المقابل قالت قوات كيان يهود إن اثنين من جنودها قتلوا وأصيب آخران بجراح بالغة الخطورة، في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة بسغات أساف القريبة من رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة. وأضاف متحدث باسم الاحتلال أن سيارة مسرعة أطلقت النار بكثافة صوب مجموعة من الجنود ثم انسحبت من المكان باتجاه بلدة سلواد القريبة من رام الله. وأغلقت قوات الاحتلال مدينتي رام الله والبيرة وأعلنتهما منطقة عسكرية مغلقة، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش في قرية بيتين بحثا عن منفذ العملية الذي انسحب من مكان العملية بعد أن أوقع من كانوا على حاجز عسكري للاحتلال بين قتيل وجريح. في حين اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الخميس، 56 فلسطينياً خلال حملة مداهمات في الضفة والقدس المحتلتين. مكتب فلسطين/ وهكذا منذ أيام وكيان يهود يعربد على أهل فلسطين في منطقة رام الله، حيث الكثافة الأكبر لأجهزة السلطة الأمنية، فتصول قوات الاحتلال وتجول، تقتحم المقرات والهيئات والمحلات، تعدم وتعتقل وتصادر، دون أن تحرك أجهزة السلطة الأمنية ساكنا، بل وتكتفي السلطة بمناشدة المجتمع الدولي!! ووسط صمت من حكام العرب والمسلمين كلهم!! إن دماء المسلمين والشهداء الذين تعدمهم وتغتالهم أيدي الاحتلال لا يستقيم معها إلا أن تتحرك جيوش المسلمين نصرة لفلسطين وأهلها، فكيان يهود لا يفهم إلا لغة القوة، وما غطرسته على فلسطين وأهلها إلا نتيجة لعمالة السلطة والحكام وخنوعهم المذل أمامه. والرد الذي يجب أن يراه كيان يهود قبل أن يسمعه هو جحافل المسلمين تتحرك صوب فلسطين والمسجد الأقصى لتحريره وإعادة الأرض المباركة إلى حضن الأمة الإسلامية.



القسم النسائي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس/ تناولت الأستاذة حنان الخميري الناطقة الرسمية في القسم النسائي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس ما يسمى بمهرجان أيام قرطاج في تونس والذي تصرف فيها الدولة المليارات لإشاعة الفاحشة وهدم القيم الرفيعة وضرب المعتقدات عوضا عن إحياء ثقافة الأمة والتعريف برجالاتها من فقهاء ومهندسين وأطباء وعلماء. وأكدت الأستاذة الخميري في بيان صحفي: أنه بدل أن يكون المجال لمعرفة تاريخ هذا البلد وما قام به الرجال كموسى بن نصير وعقبة بن نافع وطارق بن زياد، يحاول دعاة العلمانية حكام تونس تجريد هذه الأمة بدعم وسخاء من أعدائها والمس بكل ما هو عفة وطهارة وتحويله إلى نجاسة العلمانية القذرة. وشدد البيان: إننا في القسم النسائي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس نبرأ إلى الله مما يقع خلال ما يسمونه أعمالا فنية من تعرٍّ وضرب قيم ومعاداة للإسلام، ونبرأ إلى الله أكثر سكوت السلطة عما وقع من عمل فيه من كسر كل قيود الحياء. وختم البيان بالقول: إن مثل هذا التخريب الذي يتم تحت شعار مهرجان "قرطاج"، يهدف إلى إحلال ثقافة الانحلال وثقافة الفجور محل الثقافة الإسلامية، وهي محاولة لإنشاء جيل يتنكر لثقافته الإسلامية، وإننا نبين لأهلنا زيف هذا النظام الذي ما فتئ يكشف عوراته، ونهيب بالمخلصين من أهل تونس بأن يعملوا على كشفه بل وهدمه وإقامة الخلافة على منهاج رسول الله صلى الله عليه وسلم على أنقاضه.



الممثل الإعلامي لحزب التحرير في كينيا/ عقب سلسلة من فضائح الفساد التي هزت ولاية الرئيس الكيني أوهورو كينياتا والتي وصلت إلى أعلى مستويات الحكومة. وكان آخرها فضيحة تسرب النفط في شركة خطوط الأنابيب في كينيا حيث فقد 11 مليون لتر من النفط. وذلك في الوقت الذي يزعم فيه الرئيس مناهضة الفساد، ذكر حزب التحرير في كينيا في بيان صحفي: أن المسؤولين الحكوميين، يتنافسون بشدة على اختلاس الموارد العامة بدلاً من العمل على تحسين مستوى حياة الإنسان العادي. كما نوه البيان إلى: أن الاعتقالات التي شهدها ضباط بارزون هي مجرد لعبة سياسية لخداع البسيطين وجعلهم يعتقدون بأن الحرب على الفساد يمكن كسبها في ظل المبدأ الرأسمالي. وشدد البيان على: أن المبدأ الرأسمالي الذي ينتشر في كينيا، مشبع بالمادية باعتبارها المقياس الوحيد في الحياة، ومن ثم فإنه يدفع المجتمع، لا سيما المسؤولين، إلى إشباع طمعهم في جمع الثروات من خلال الصفقات الفاسدة. وختم البيان بالقول: إن فساد مسؤولي الدولة لا يمكن معالجته إلا بموجب الإسلام من خلال دولة الخلافة، حيث يقوم (الخليفة) بتنفيذ الأحكام الشرعية التي تُسن قوانين للدولة فتحدد كيفية قيام الدولة بجمع مواردها وأوجه نفقتها. بالإضافة إلى ذلك، فقد أمر الإسلام بأن تتحدد ثروة مسؤولي الدولة قبل توليهم لمناصبهم وبعد مغادرتهم، وتصادر أي زيادة غير طبيعية في ثروة الحاكم أو أي مسؤول حكومي ويتم وضعها في (بيت المال). لذلك، نذكّر أن الخلافة على منهاج النبوة هي الطريقة الوحيدة التي ستنهي الفساد والكسب غير المشروع في كينيا وفي العالم بأسره.



وكالات - قاسيون/ نجت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مساء الأربعاء، من اقتراع لسحب الثقة منها بحزب المحافظين. وصوّت 200 عضو في البرلمان على رفض سحب الثقة من ماي، بينما أيّد 117 نائب قرار سحب الثقة. يُشار إلى أن ماي كانت تحتاج إلى 159 صوتاً للفوز بأغلبية بسيطة، وسبق أن أعلنت عزمها الانسحاب
من الحكم قبل الانتخابات التشريعية المقبلة عام 2022.Foto

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...