Jump to content
منتدى العقاب

مع #الحديث_الشريف - رائحة الفم الحسّيّة والمعنويّة


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
مع #الحديث_الشريف - رائحة الفم الحسّيّة والمعنويّة
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/audios/2018/12/15-12/hadeeth-ra2ehat-alfam-alhesseyyah-walma3naweyyah.mp3

نحييكم جميعا أيها #الأحبة في كل مكان، في حلقة جديدة من برنامجكم "مع الحديث الشريف" ونبدأ بخير تحية، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



عن أبي هريرة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «لَوْلَا أَنْ أَشُقَّ عَلَى أُمَّتِي - أَوْ عَلَى النَّاسِ - لَأَمَرْتُهُمْ بِالسِّوَاكِ مَعَ كُلِ صَلَاةٍ». رواه البخاري برقم 861.



أيّها المستمعون الكرام:



رائحة الفم الكريهة تحتاج إلى سواك ليزيلها، فهذه رائحة حسية تظهر عندما يعلق في الفم بقايا طعام، والدين لم يترك أمرا يتعلق بالطهارة أو #النظافة إلا بيّنه لنا، والحديث يحثّنا على استخدام السواك حثّا لا أمرا واجبا، كي لا يشقّ على الأمة، لذلك حريّ بنا أن نستخدم هذه الوسيلة لنبقى دائما في حالة من النظافة وفي حالة من التلبس بسنة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.



أيها #المسلمون:



كيف إذا اجتمعت رائحة الفم الحسية مع رائحته المعنوية؟ كم ستكون الرائحة كريهة؟ نعم، لقد أصبح المسلمون يحتاجون إلى سواك حسيّ ومعنوي معا لإزالة أثر الرائحة الكريهة من الفم ومن بين ثنايا الأسنان بعد أن أصبحت ألسنتهم تنام وتصبح على شتم الحكام ولعنهم والدعاء عليهم؛ ذلك بسبب فجورهم وظلمهم وقتلهم لشعوبهم، إذ أصبح خلعهم في دائرة الاهتمام الأولى عند #الأمة، لذلك لهجت ألسنتهم بشتمهم وبلعنهم وبالدعاء عليهم، بل واتخذت القرار بلفظهم وإزالتهم من واقع الحياة السياسية، لتنعم بعدهم بخليفة يحكمها بكتاب ربها وبسنة نبيّها صلى الله عليه وسلم.



اللهمَّ عاجلنا بخلافةٍ راشدةٍ على منهاجِ النبوةِ تلمُّ فيها شعثَ المسلمين، ترفعُ عنهم ما هم فيهِ من البلاء، اللهمَّ أنرِ الأرضَ بنورِ وجهِكَ الكريم. اللهمَّ آمين آمين.



أحبتَنا الكرام، وإلى حينِ أنْ نلقاكم مع حديثٍ نبويٍّ آخرَ، نتركُكم في رعايةِ اللهِ، والسلامُ عليكم ورحمةُ اللهِ وبركاتُهُ.



كتبه للإذاعة: أبو مريم


 
 
Foto

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...